First time here? Checkout the FAQ!
x

الملاحظات

تعلّم لغة بلغة! [ تمت إجابته ]

في تصنيف اسئله عامه
بواسطة طالب محترف (4.9ألف نقاط)  
+16 تصويتات
1.8ألف مشاهدات

سلام يا كِرام. 

الاستفسار كالآتي: لنفرض ان في شخص لغته الأم اللغة العربية، ومستواه جيّد/متوسّط في اللغة الإنجليزية، ويريد تعلم اللغة الإسبانية من الصفر.

السؤال الآن; هل من الجيّد أو المفيد بأن يتعلم الإسبانية من خلال الإنجليزية خاصة في البدايات؟ مثلا سيتعلم كلمة جديدة وهي buenos días سيربطها في عقله بصورة، وبأن معناها good morning ويكتبها هكذا في دفتر ملاحظاته. 

فهل هذا جيد أم سيبطئ عملية التعلم مثلا؟! 

مجرد استفسار وحابة اشوف وجهة نظركم بالموضوع. 

تم إغلاقه بملاحظة: تمت الاجابة

18 إجابة

بواسطة طالب جديد (22 نقاط)  
+6 تصويتات
أري أنه من الأفضل أن يتعلم بالانجليزية وليس العربية، فهكذا سيحسن من نفسه في اللغتين، ويزود من المصادر المتاحة له، عن نفسي أقوم بهذا أثناء تعلمي للكورية واليابانية.
حلو جدا ريم. ألا تجيدين صعوبة في التحدث باللغة الجديدة بهذه الطريقة؟
بواسطة طالب جديد (22 نقاط)  
لا الحمد لله، مازلت أتعلم لكن اتطور لذا انا راضية.
لو اعتمدت علي اللغة العربية لما وجدت مصادر للتعلم من الأساس، مع العلم أني لست جيدة بما يكفي في اللغة الانجليزية لكن هذه الطريقة جعلتني معتادة علي القراءة بالانجليزية الحمد لله.
بواسطة طالب محترف (4.5ألف نقاط)  
+6 تصويتات

صراحةً بالنسبة لي تعلمت وأتعلم من الإنجليزية وحاسه بالفايدة وبالعكس ما كان يؤثر كثير على تعلم اللغة الجديدة بل حسيت يقوي لغتي الإنجليزية وفهمي لها، جيد أنك تتخذي من مصادر أجنبية مصدر ثاني و ثالث. 

عُدل بواسطة
حلو مليار. لكن في حالة التحدث مثلا; ألا يوجد صعوبة في ذلك؟
تعديل صغير: لا أقصد المصادر انما طريقة تعلمك الذاتية.
بواسطة طالب عالمي (5.6ألف نقاط)  
+6 تصويتات
انا بالنسبالى هذه طريقة رائعة وبالذات بالصور لأنها ستثبت المعلومة أكثر فالعقل
جميل. لا خلاف على الصور بأنها تثبت المعلومة بشكل أكبر، انما ما رأيك لو كان تحت هذه الصورة ترجمة مثلا وربطها بلغة أخرى تعتبرين مستواك فيها نوعا ما جيد؟
بواسطة طالب عالمي (5.6ألف نقاط)  
على حسب درجة الاستيعاب
لأن هناك أشخاص سيكون هذا الامر صعب عليهم
بواسطة طالب محترف (4.6ألف نقاط)  
+6 تصويتات

السلام عليكم... أعتقد أنها فكرة ممتازة و خصوصا إذا كان هناك صور حتى تثبت المعلومة بشكل جيد... و تعلمها باللغة الإنجليزية سيساعد على تطوير مفردات جديدة حتى في اللغة الإنجليزية... لذا أعتقد أنها طريقة فعالة... بالتوفيق للجميعlaughlaugh

ممم اكيد اسراء لا شك من اهمية وجود الصور، نعم ممكن تكون فعالة من ناحية ما.
تشكرات ياعزيزتي.
بواسطة طالب مبتدئ (391 نقاط)  
+5 تصويتات
انا اتعلم الألمانية بهذا الشكل و لم تواجهني أي مشكلة أو بطئ في تعلم اللغة...
حلو. استمر اذن وبالتوفيق ان شاء الله.
بواسطة طالب محترف (4.0ألف نقاط)  
+5 تصويتات
مفيدة

لكن مع الصور تكون اقوى
أكيد. فلا غنى عن وجود صورة لتثبيت المعنى بشكل أكبر.
بواسطة طالب متحمس (1.4ألف نقاط)  
+5 تصويتات
اعتقد مفيش مشكله انا بعمل كدا مع الصيني.
جميل جدا. بالتوفيق عزيزتي.
بواسطة طالب متحمس (1.3ألف نقاط)  
+5 تصويتات
هذه هي أفضل طريقة للتعلم. فمثلا اذا كنت تتعلم لعتين مع بعض فمن الأحسن أن تترجم لغة بلغة أخرى. بهذا سيعمل عقلك أفضل وتستوعب اكثر.
جميل جدا. على عيني رأيك ووجهة نظرك.
بواسطة طالب محترف (3.8ألف نقاط)  
+5 تصويتات
لا خطا تماما وبشدة في شخص شفت له محاضرة كان بيقول ان التعلم بالطريقة دي بيصعب زي م كانك بتتعلم الإنجليزية بالعربية نفس الشخص ال لغته الأم إنجليزي وسوف يتعلم

اسباني ده غلط ومش هيجيب ناتج كويس
تمام هاد الي بدي اوصل اله انا. يعني انت رافض فكرة انك تتعلم لغة من خلال ربطها وترجمتها - طول الوقت- بلغتك الأم؟ والمشكلة الأكبر لما تتعلم لغة جديد من خلال لغة غير لغتك الأم انما لغة انت متعلمها وشايف ان مستواك فيها منيح.. هيك رأيك؟
هو انا مش رافضها حرفيا انا فكرت فيها قبل كدة وكنت شبه مقتنع بها لكني اكتشفت انها غلط لانها عكس الطريقة البيدرس بيها مستر إبراهيم عادل مستر إبراهيم بيدربنا على اننا نحفظ الكلمة بصورتها مش نربطها بكلمة تانية تبطئ التفكير زيادة أكتر مهو بطي ده مش هيساعد وهيعطي نتائج بالسلب زي مقلت الفكرة دي منافية لنظام تدريسنا من مستر إبراهيم واذا كلامي غلط ياريت توضح اكتر فكرتك وكيف تعمل وتحسن باستخدامها وياريت لو نتكلم وجه لوجه نعرف نفهم اراء بعض اكتر
نعم انا رافض اني اتعلم لغة بترجمتها للغتي الام وبدات المس ان فعليا ده غلط ناس لهم ثقافة لغة زي لغتنا مينفعش نترجم منها للغة تانية بالبساطة دي لأن فيها مفردات مش موجودة في الانجليزي على سبيل المثال غير البطئ ال بيعمله ف لم نطبق الكلام ده على لغة لسنا طليقين بها كيف هيكون حالنا ساعتها ثانيا كيف لم هنيجي نتحدث لم اجي افكر اتحدث بلغة باستعمال لغة معرفش اتعامل بيها على الاقل مع اهلها ف مستوعب كيف قدر الموضوع احنا نفكر نقول ايه مش نترجم احنا هنقول ايه اذا لا انا مستمع لفكرتك باصغاء
وانا معك تماما. في بداية التعلم بالتأكيد نحتاج الى لغتنا حتى نفهم اللغة الجديدة الّي عم نتعلمها، لكن بالتدريج مع التطور في المستوى لازم نخفف من استخدام لغتنا لحتى ما ترتبط ارتابط كلّي باللغة الجديدة( يعني حتى ما يصير العقل كل ما بدك تتكلم على طول يضل يعمل ترجمة من لغتك الام الى اللغة التانيه).
والشي يمكن رح يكون اصعب لو استخدمت لغة وسيطة (يعني مش اللغة الأم) لحتى تتعلم لغة تانيه، خاصة اذا كنت في هاي اللغة الوسيطة أيضا مش طليق فيها، فـرح تتعقد الامور.
يمكن يكون لها ايجابيات من ناحية ما. لكن بالنسبة للنقطة الي بنتكلم فيها فالأفضل انه ما نستخدم هاي الطريقة.
هي ممكن تنفع لو أحد يتعلم لغة ثالثة من مصدر إنجليزي يعني مع مدرس بيدرس باستعمال الإنجليزية بس كمان ان مكنش الشخص ده قوي في اللغة مش هيكون سهل ثانيا لنفترض اننا طليقين مثلا في الانجليزي والان هنتعلم صيني اي طريقة نتعلم بيها الصيني هل هي الطريقة ال اطقنا بيها الإنجليزية ولا نتعلم الصيني بترجمته للإنجليزية اكيد الاولى طبعا واذا التانية فيها فايدة ليش يخلونا نبعد عن اللغات المتشابهة كان ممكن ان الإنجليزية تساعدني في الفرنسي زائد انا للان مشفتش مدرس فاهم في تقنيات التعليم بيعمل كدة حتى مجتش على خاطر المستر إبراهيم احنا لازم الاول نفهم بعدين نحكم انه الاصح وانه ال يفيد لان اكيد ال قبلينا موصلوش للنظام ال بيدروسوا بيه بسهولة
المغزى والملخص من الموضوع اننا منستعملش اي لغة وسيطة لأخرى سواء كانت لغة نتقنها او لأ وعلى سبيل المثال قلنا ان في الاول هندي الترجمة بتاعة اللغة الجديدة هاي بالإنجليزية ف الموضوع مش هيفرق عن العربي اي الفرق لم حد يدلي ترجمة كلمة للغة مش لغتي الام هتقلي عشان هي مربوطة بعقلك بالصور هقلك منا لغتي مربوطة طبيعي ف اي الفرق مفيش وحتى لو مشي فيها شوي قدام لازم يتعامل باللغة الجديدة تماما
هيك تمام متفقين. تشكرات صديقي.
العفو بالتوفيق للجميع
بواسطة طالب مبتدئ (187 نقاط)  
+5 تصويتات
بالتأكيد هذه طريقة فعالة ويمكنك تخصيصير وقت فى الاسبوع لترجمة اللغات الى بعضها

أنصحك بمشاهدة حلقة مستر إبراهيم عن تعلم لغتين فى نفس الوقت

أتمنى لك التوفيق
لم يكن القصد تعلم لغتين مع بعض عزيزتي. تشكرات على رأيك. وبالتوفيق لك أيضاً ❤️
بواسطة طالب عالمي (7.1ألف نقاط)  
+4 تصويتات
اعتقد بأنها طريقه مفيده وفكرت قبل فتره اني استخدمها للانجليزي والاسباني والياباني ..اعتقد راح تكون افضل واقوى لانك راح تحاولي تسترجعي بشكل اسرع المعاني..واعتقد راح تكون امتع ..لكن انتظر الياباني ينزل بالتوفيق اختي ...
ممكن تكون ممتعة، ومفيدة من ناحية ما ومن ناحية أخرى لا. تشكرات عزيزتي.
لقيت حد غيري يحكي تشكرات هههه
هههه اه حبّابه الكلمة لطيفة :))
كنت استخدمها قبل ما بعرف انها تركيه ههههه
أهو احنا بنتكلم تركي من غير ما نتعلم ههه
يلا تشكرات تانيه لعيونك ❤️
هههههه ربي يسعدك. ♥️
بواسطة طالب محترف (3.5ألف نقاط)  
+2 تصويتات
اكيد شي مفيد اولا هو رح يطور نفسه باللغة الانجليزية فكل مايشوف الكلمة الاسبانية ومعناها بالانجليزي فرح يبقى حافظ الكلمات باللانجليزي
شي مفيد حلو. طيب وقت بدك تتكلمي بالاسباني ما رح تتلخبط عليكي الأمور ويصير تخطر على بالك الترجمة بالانجليزية متل الطريقة الي اتبعتيها في التعلم؟
بواسطة طالب محترف (3.5ألف نقاط)  
بصراحة هذه الطريقة انا ماجربتها وهو كان راي بس :)
+ اتوقع بالبداية رح تبدأين تتذكرين الترجمة بالانجليزي ويوم ورا يوم الاسباني تاعك رح يقوى ومارح تحتاجين انه عقلك يترجم الجملة للانجليزي ورها الاسباني
هذا الي فهمته من قصدك، اذا كنت فاهمة غلط خبريني
انتِ ورأيك وكلّك على عيني والله. وممم ممكن كلامك صحيح مع الوقت رح نتجاهل الانجليزي اذا قللنا نسبة استخدامه بالتزامن مع تطورنا بالاسباني.
كمشة تحيّات الك آية.
بواسطة طالب متحمس (739 نقاط)  
+2 تصويتات
اظن ان هذه أفضل طريقة أو لنقل احسن من الطريقة المعروفة العربية الانحليزية فانت في النهاية تضرب عصفورين بحجر واحد.
ممم ممكن من ناحية ما مفيدة. تشكرات هشام.
بواسطة طالب محترف (2.6ألف نقاط)  
+1 تصويت
انها طريقة حسنة وقد كنت شاهدت فيديو يقول بانها واحده من طرق تعلم لغة جديدة .
تمام تشكرات على رأيك زينب..
بواسطة طالب متحمس (869 نقاط)  
+1 تصويت
السلام عليكم ورحمة الله

لن اتكلم بغير علم في هذا الشأن

لكن هل. سبيل الرئي الشخصي تصوري عن هذا الموضوع

انه إذا وصل أحدهم في الأنجليزية مثلا لدرجة تمكنه من إكمال تعلمه الانجليزية بالانجليزية بيسر

وقتها تصبح لديه الإمكانية لتعلم لغة أجنبية ثانية بواسطة الانجليزية

ملحوظة قلت الإمكانية لكن لا علم لي مدى جودة هذا الأمر من عدمه

تحياتي وتمنياتي بالتوفيق للجميع
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته..
وانا معك في النقطة الاولى، اذا وصلت لمستوى منيح فالأفضل انك تتعلم الإنجليزي بالانجليزي، وطبعا هاد بيجي بالتدريج في تخفيف استخدام اللغة الأم بتعلم الانجليزي.
بواسطة طالب مبتدئ (271 نقاط)  
+1 تصويت
فكرة جيدة أعتقد أنها ستزيد من سهولة تعلم اللغة و الإحتفاظ بالمعلومات الجديدة من كلا اللغتين
ممم ممكن ياصديقي. تشكرات.
بواسطة طالب متحمس (577 نقاط)  
+1 تصويت
أظن لازم يتعلم الاسبانية بالاسبانية

عشان  يفكر بالاسبانية مش كل اما يجي يكلم اسباني لازم يترجم من الانجليزي
رائع! وانا بقول هيك كمان، لكن في البداية معلش من القليل من الانجليزي مثلا؟
بواسطة طالب مبتدئ (163 نقاط)  
+1 تصويت
جميل جدا وممكن يكون اقتراح للاستاذ ابراهيم ان يعمل قناه لتعلم الاسبانيه والالمانيه بشرح انجليزي في المستقبل القريب
تمام تشكرات صديقي.
133 Online Users
0 Guest 133 Member
Today Visits : 35579
Yesterday Visits : 64489
Total Visits : 45458969

25.4ألف أسئلة

124ألف إجابة

154ألف تعليقات

29.6ألف مستخدم

مرحبًا بك إلى Taleek Discussion، مناقشات طليق - حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين. تذكر اننا هنا جميعا لمساعدة بعضنا البعض فيرجى الالتزام بقوانين وارشادات المنتدى حتى نبقي عائلة طليق نظيفة وانتاجية - لا تنسى التصويت للاجابات الصحيحة والتصويت بالسلب للاجابات المضللة او المخالفة
add
لعبة السجن
...