First time here? Checkout the FAQ!
x

الملاحظات

كيف اتغلب على الكسل.؟؟ [ تمت إجابته ]

في تصنيف اسئله عامه
بواسطة طالب جديد (24 نقاط)  
+9 تصويتات
352 مشاهدات
انا عندي وقت فراغ كثير لكن بسبب الكسل الشدييييد لا أستطيع أن استفيد من الوقت و أشعر أن ايامي تضيع بدون اي تقدم أو إنجازات ، وهذا سبب لي اكتئاب ...

ارجو من الذي مر بهذه التجربة أن يعطيني نصائح ((عملية) ) للتغلب على الكسل و كيف اكون نشيط دائما.....
تم إغلاقه بملاحظة: تمت الاجابه

8 إجابة

بواسطة طالب متميز (1.9ألف نقاط)  
+4 تصويتات
قبل zامريكان وطليق كنا بنمر بفترات زي كده، لكن دلوقتي بسبب حب التعلم والحماس عايزين وقت فوق الوقت

محتاجين نزود الحماس عشان يتغلب ع الكسل واليك الخطوات

1-تخلص النيه لله انك بتعمل حاجه مفيدة لامتك وبتعمل حاجه تقدر تقابل بها ربنا

2-افتكر المستضعفين ف الارض والفقراء من حولك وحال المسلمين مين المسئول عن ده، مين هيسأل يوم القيامه عنهم، احنا اللي ظروفنا احسن وتوفر لنا فرص تعلم دورنا نعمر الأرض وننهض بحال المسلمين

3-اقرأ ف تاريخ وحضارة المسلمين هتنبهر وهتتحمس تقدم شئ، ممكن تشوف برنامج خواطر هيحمسك ويلهمك

4-اسمع طارق سويدان عن التخطيط ورتب حياتك ومواضيع تانيه كتير مش هتخليك تعرف تنام

4-الخشوع ف الصلاه وبر الوالدين لهم تأثير كبير ع صلاح الحال

5-اكتب اهدافك الحياتية واستخلص منها اهدافك السنوية واليومية

6- كل ليلة اكتب أهداف اليوم التالي واصحى بدري وابدأ بالصعب وأما تخلص اعمل علامه عليها واستمتع بعمل اللايك لنفسك

7-كل هدف تحققه خد عليه نقطة بعد عدد من النقاط كافئ نفسك
بواسطة طالب محترف (4.9ألف نقاط)  
+2 تصويتات

معلش هذه فترة ويمر بها الجميع، وأنا منهم وأقول هذا الكلام لي أولا ثم اعتبره كنصيحة لك.. 

أولا ان تصحى باكرا، رح يكون في البداية صعب، لكن مع الوقت رح تتعود على هذا الشيء، رح تقلي ما عندي شي اعمله الصبح! اصحى واعمل شيء تحبه مثلا دلل نفسك بفطور طيب او اعمل رياضة او حتى ساعد اهلك في البيت..

وثانيا في الليل قبل ما تنام اكتب قائمة - سواء في ايدك على ورقة او على الموبايل- باشياء تود انك تعملها خلال اليوم التالي، حتى لو كانت اشياء بسيطه مثل سقاية ورد او قراءة شيء لمدة عشر دقايق معلش، وكل ما تنجز مهمة اشطبها عليها هيك مثلا رح تشعر بالإنجاز

ورح يكون شي منيح لو تبدأ تاخد الموضوع بجدية اكبر لو كنت تتعلم لغة ثانيه على طليق..

ومع الوقت وروتين النشاط من الصبح ولما تشوف حالك تنجز شغلات بسيطة رح تتغير نظرتك لنفسك وتبطل اكتئاب ان شاء الله 

شكرا جزيلا :)
بواسطة طالب محترف (4.9ألف نقاط)  
العفو.. :)
بواسطة طالب جديد (86 نقاط)  
+1 تصويت
الأمر يحتاج صبر ومش هيحصل من يوم وليلة فحضرتك تبدأ بحاجه بسيطه جداا بس بشرط تلتزم عليها وتحددلها وقت محدد فى اليوم ثابت وبمجرد ان حضرتك تتعود عليها ابدأ ضيف حاجه جديدة وبدايه اليوم بممارسة الرياضة مفيد جداا.
شكرا على الإجابة :)
بواسطة طالب محترف (3.5ألف نقاط)  
+1 تصويت
اقعد مع نفسك وفكر انت ايش هي اهدافك بالمستقبل، وايش هو سبب كسلك، وكمان فكر انه هذه الدنيا انت رح تعيش بيها مرة وحده وبهذه المرة لازم تستغلها بالدراسه او العمل وعباده ربنا طبعاا

ومن بعد هذا التفكير رح يجيك دافع للعمل

وهذا الي انا اسويه بصراحه
شكرا لك
اريد ان اعطيك تصويت بالموجب لكن للأسف لا استطيع لا أدري لماذا
بواسطة طالب اسطوري (11.6ألف نقاط)  
السبب .. لأن من لديه 50 نقطة وأكثر فقط يستطيع ان يعطي تصويتات بالموجب او السالب
أقل من ذلك لا يستطيع ... ولا يهمك انا عطيتهم تصويتات مكانك وعطيتك تصويت لسؤالك
بالتوفيق
بواسطة طالب محترف (3.5ألف نقاط)  
عادي احنا رح نساعدك وخليك توصل ل50 نقطه واكثر
وكمان شكرا استاذه رومانتيك :)
بواسطة طالب متحمس (1.3ألف نقاط)  
+1 تصويت
انا متأكذ بإذن أنك لو شاهدت الحلقة التي يتحدث فيها الاستاذ ابراهيم جزاه الله الف خير عن ازاي اتخلص من الملل اكيد هتفرق معك

وفقك الله وسدد خطاك
بواسطة طالب متحمس (1.3ألف نقاط)  
+1 تصويت
هناك مقولة جميلة تعجبني

لو أن الناس كلما استصعبوا شيئا تركوه ما قام للناس دنيا ودين
بواسطة طالب متميز (2.0ألف نقاط)  
0 تصويتات

حتى تنفض غبار الكسل من عندك

إستعن بالله ولا تعجز

وأدعو دائمًا بدعاء «اللهم إني أعوذ بك بالعجز والكسل» صباحًا ومساءً 

ومن المهم أن تسعى في حياتك من أجل هدف يسعدك ويسعد أهلك 

وعمرك في الحياه ما عمرت به حياتك من علم تنتفع به وينفع غيرك

بواسطة طالب متحمس (834 نقاط)  
0 تصويتات
عدو الكسل هو النشاط اخلص نيتك لله واصبر واجعل كلمتك قانونا بمعنى انك مثلا قلت لن انام قبل ان ادرس درسا جديدا اذا انت لن تنم قبل ان تحقق ما قلت ولعلمك الكسل يحدث مع الجميع ولكن البعض يتغلب عليه وينجز في حياته والبعض يستسلم له وانت كن ممن يتغلبون عليه وينجزون في حياتهم

بالتوفيق
102 Online Users
0 Guest 102 Member
Today Visits : 44877
Yesterday Visits : 64489
Total Visits : 45468266

25.4ألف أسئلة

124ألف إجابة

154ألف تعليقات

29.6ألف مستخدم

مرحبًا بك إلى Taleek Discussion، مناقشات طليق - حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين. تذكر اننا هنا جميعا لمساعدة بعضنا البعض فيرجى الالتزام بقوانين وارشادات المنتدى حتى نبقي عائلة طليق نظيفة وانتاجية - لا تنسى التصويت للاجابات الصحيحة والتصويت بالسلب للاجابات المضللة او المخالفة
add
لعبة السجن
...