First time here? Checkout the FAQ!
x

الملاحظات

كيف بدأت قراءة الكتب؟ ......ان لم تبدأ بعد؛تعالى واستفد معنا♥ [ تمت إجابته ]

في تصنيف تجارب شخصيه
بواسطة طالب متحمس (1.4ألف نقاط)  
+13 تصويتات
2.6ألف مشاهدات

كيف بدأت رحلتك في قراءه الكتب..وكيف نميت مهارتك في القراءه؟؟

وما نصائحك لمن يريد البدء في القراءه؟

.

وإن لم تكن من القراء..تعال واستفد منهم

نحن عائلة واحدة هنا في طليق... واجبنا مساعدة بعضناheart

وفقنا الله جميعا heart

تم إغلاقه بملاحظة: تمت الأجابة

15 إجابة

بواسطة طالب محترف (2.8ألف نقاط)  
+7 تصويتات

بدات في قراءة الكتب عندما علمت ان الاشخاص عندما تقرأ بعض الكلمات من كتب معينة تستطيع التقدم والرقى غير انا تسطتيع تحليل الاشخاص واختيار النتائج التي اريدها 

لان بدايتي كانت مع علم النفس والهندسة الاجتماعية 

زاد حماسي حينما علمت ان بعض الكتب التي اريدها محظورة او نادرة لاهميتها وخطورتها ومن هنا ادمنت على قراءة الكتب لمعرفة اهميتها 

انصح من لم يبدأ في القراءة ان يبدأ الان ويختار مايتناسب مع مجاله او هدفة او حتى عمره واذا كان مشتت في الاختيار يذهب الى المكتبة وينظر الي الكتب المعروضه امامه ويقرأ الكتاب الذي يجذب فكرة وانتباهه

اعتذر عن الاطالة 

شكرا لهذا السؤال الرائع

بواسطة طالب متحمس (589 نقاط)  
هل يمكن أن تقترح علي كتب في الهندسة الاجتماعية حسب تجربتك ؟
قلت كتب محظورة ...مثل ماذا ؟
بواسطة طالب محترف (2.8ألف نقاط)  
social engineering ده اسم الكتاب
كتب محظورة مثل كيف تصنع مريضا ده اسم الكتاب المترجم للعربية
the rape of the mind ده اسم الكتاب الاصلي بالانجليزي
بواسطة طالب محترف (2.5ألف نقاط)  
+6 تصويتات
أبدأ بصفحة واحدة فقط في ليوم حتى لو اشتهيت لصفحة أخرى فلا تفعل

هذا كبداية ثم أزد عدد الصفحات تدريجيا

ولا تنسى أن تبدأ بالمجالات التي تحبها أولا
ادامك الله نافعا لنفسك ولغيرك♥♥
يسعد صباحك أخي TRA youssef  ♡♡
بواسطة طالب محترف (2.5ألف نقاط)  
شكرا لك روفيدا
بواسطة طالب محترف (3.5ألف نقاط)  
+4 تصويتات
عندما رايت في يوم من الايام ان ابنة عمتي تمتلك عدد هائل من الكتب وتقرا كل الكتب اتى لي شعور يقول انه يريد ان يقرا

وبالفعل لقد اشتريت كتاب واحد ولقد اعجبني ومن بعده بدات احب القراءة

انا احب قراءة الكتب باللغة العربية ولااحب قرائتها بلغة اخرى

نصيحتي لمن يريد ان يبدأ بالقراءة هي لاتستسلم  فحب القراءة لايتواجد بين ليلة وضُحاها
بارك الله فيك .♥
وربنا يزيدك من العلم ما ينفعك ♥♥♡
بواسطة طالب محترف (3.5ألف نقاط)  
شكرا روفيدة
ولكي بالمثل
بواسطة طالب محترف (3.1ألف نقاط)  
+3 تصويتات

منشوراتك مميزة، و تفاعلية، 

إن شاء الله من اليوم سوف أبدأ في القراءة،

بواسطة طالب جديد (61 نقاط)  
+2 تصويتات
حقيقة لا اتذكر اول مرة قرات فيها كتاب كامل من اختياري
لكن كنت كلما رايت شخص يمتلك مكتبة مليئة بالكتب اشعر بالغيرة و ضيق نفس فقررت ان انشئ مكتبتي الخاصة. لكن بمرور الوقت تفطنت الى انني املئ رفوف بلافائة تقريبا
كان يدرسني استاذ في علوم الطبيعة و الحياة حفظه الله كان يقول لنا دائما

{العلم في الراس و ليس في الكراس}

و منها ايقنت انني يجب ان اغير مكان مكتبتي من الغرفة الى راسي

ان املئ مكتبة راسي

و كنت اقرا كل شيئ و اراقب نفسي حتى شعرت بمجال معين اميل له اكثر و اشعر بالراحة اثناء القراءة فيه و لا استطيع ان اضع ذلك الكتاب الا بجهد كبير.
اذن من هنا عرفت ماهو تخصصي ليس في القراءة فقط و انما في الحياة لان الكتب ساعدتني و ارشدتني في الحياة و الحمد لله.
و الان اقرا في كتب من مجالي و اقضي فترة الراحة في قراءة روايات او كتب في مجالات اخرى.

بالطبع القراءة متعة يجب ان تحب القيام بها
بواسطة طالب متميز (2.0ألف نقاط)  
+2 تصويتات
المداومه على القراءه وإن قل عدد صفحات ما أقرأ

أول الكتب أحب فتحها هو كتاب الله

وأحب كتب الرياضيات واللغه الإنجليزية والعلوم

القراءه غذاء الروح
بواسطة طالب عالمي (5.6ألف نقاط)  
+2 تصويتات
بدأت القراءة من وانا صغيرة

رأيت أبى يقرأ اشعار ويقرأ كتب كثيرة وعندما ينتهى من القراءة يقوم بتأليف الاشعار والروايات

احببت أن اكون مثله كل ما ارى ابى يذهب لمكتبة او اى مكان اطلب منه قصص خيالية حتى خصصت دولاب صغير مليئة بالقصص عندما انتهى من قراءة قصة اتى بأخرى

عندما اصبحت فى الخامسة ابتدائى بدأت بتأليف قصص قصيرة حتى الان احب تأليف القصص القصيرة

وفى العطلة سأبدأ بتأليف القصص

نصيحة للجميع إذا كنتم تريدون القراءة خصصوا وقت للقراءة ويستحسن فى مكان هادئ والقراءة بتأنى
بواسطة طالب عالمي (6.9ألف نقاط)  
+2 تصويتات

نعم الكتب الإلكترونية هي الوسيلة الثانية بعد الكتب الواقعية التي بين ايدينا 

ذلك لمن لم يجد المال الكافي لشراء الكتب 

وعندي كثير ..... منها كتب ابو الريحان البيروني 

اعظم عقليها عرفها التاريخ

بواسطة طالب متحمس (834 نقاط)  
+2 تصويتات
في البداية لم أكن اقرأ كثيرا ولكن وجدت كتابا مناسبا لي وأحببني جدا في القراءة

ليس شرطا ان تقرأ الكتاب في شهر او اسبوع المهم هو ان تستمتع وتفهم ما هو الغرض منه ابدأ بشكل تدريجي
بواسطة طالب متميز (1.9ألف نقاط)  
+1 تصويت
بدأت وانا عندي 10 سنوات، ازعجني اني مش عارفة اكتب مواضيع التعبير وأصدقائي بيعرفوا، وانهم مثقفين جدا

الطبيعي اني كنت بقرأ مجلة ماجد من قبل المدرسة لكن كنت بقرأ القصص المصورة وكنت بقرأ كمان فلاش وسماش

بعد كده بدأت اقرأ روايات مصرية للجيب زي ملف المستقبل ورجل المستقبل ودي قرأت منها اعداد مهولة.. بعد كده ركزت ع مصطفى محمود واول كتاب قرأته له هو اينشتاين والنسبية وانا ف الإعدادي ولم افهم شئ لكن سألت الوالد وفهمني شوية حاجات فاكره منهم مواقع النجوم، بعد كده ركزت ع أنيس منصور وكتب الشعراوي والبداية والنهاية لابن كثير، ثم نجيب محفوظ قرأت له كتيييير جدا رغم وجودتحفظات، وتوفيق الحكيم وباكثير، ثم قرأت ف التاريخ وعلم النفس وطرق التدريس والمناهج ومازلت، احيانا بروح المكتبة العامة وأقرأ كتب علمية بيعجبني جدا عالم النبات والحيوان وع وجه التخصيص سلوك الحيوان ودا اصلا تخصصي

اتجهنا كأسرة للقراءة بسبب الوالدين قارئين ومثقفين وبعدهم عن الغيبة والنميمة فكان حديثا ديما ثقافي بالتالي لازم تقرأ عشان تقدر تفهم وتحاور.. ومنع وسائل التشتت زي التلفزيون كان بيشتغل ع مسلسل واحد بالليل والقليل من البلايستيشن

شكرا لأبي وامي، وشكرآ لك ع سؤالك
بواسطة طالب متحمس (739 نقاط)  
+1 تصويت
لما كنت طالبا بالمدرسة الثانوية لم يكن بيني وبين القراءة الحرة الا الخير والإحسان لكن  دراستي بالمرحلة الجامعية جعلتني أدرك أهمية القراءة، فبدأت.. البدايات دائما صعبة لكن مع الاستمرارية يصبح للقراءة طعم آخر، وترى الزمان لن يسعك لقراءة كل ما ترغب به.

فنصيحتي التدرج اولا في القراءة من حيث سهولة المقروء وعددالصفحات كذلك، واختر مجالا تحبه ولا تمل منه، وأخيرا ابدا بالآيات حتى إذا تمكن حب الكتاب من قلبك مر الى المجالات العلمية

بالتوفيق للجميع
بواسطة طالب متحمس (957 نقاط)  
+1 تصويت
* ولدت في قرية معدومة ليس فيها مكتبة ولا حتى حلّاق (:

كنت في الصف الثاني ابتدائي عندما طلب مني والدي ترتيب صفحات قرآن _انفرطت صفحاته _كان لِجَدّي و كان قديماً جداً و سميك

عندما كانت أرقام الصفحات غير واضحة، كنت أقرأ آياته لعلني أربط صفحتين معاً من خلال السياق_ و مُحال أن أفهم الآيات في هذا السن المبكر_

هذه كانت أول مرة أقرأ كتابا فيها ، غير المنهاج المدرسي

بعد أن اجتزت الثانوية تعرفت على صديقة تهوى القراءة و اشترينا كتاب« لا تحزن » للنابلسي _مناصفةً _و عشِقتُ القراءة من بعدِه

اليوم بعد أن انتقلنا منمن القرية _تُجاوِرُ بيتنا مكتبة صغيرة

ذات يوم جلب لي أخي كتاب «لمصطفى العقاد »_كان من عبقرياته _و أردت أن أتصفحه فقط

استغرق تصفحه ست ساعات، لم أتمكن من تركه حتى أنهيته (:

و استمر أخي بإحضار الكتب لي حتى أنهيت سلسلة «عبقريات العقاد »و كانت عن حياة الرسول صلى الله عليه و سلم و عن صحابته رضي الله عنهم

أما الآن أطالع في كتاب «الطريق إلى النجاح » للدكتور إبراهيم الفقي

بِتُّ أعرف الكتب التي تستهويني (:

شكراً على السؤال جميل جدا ذكرتني بأيام و أصدقاء و ظروف أصبحت مجرد ذكريات
بارك الله لك
وعلمك ما ينفعك♥♥♡
انا اصلا فرحانه كده وانا بقرأ قصتك وذكرياتك ♥♥♡
ادام الله الفرحه في قلبك  منار♥♥♡
بواسطة طالب عالمي (6.0ألف نقاط)  
+1 تصويت
انا فعلا احب القراءه وخصوصا الروايات التى نأخذ منها عبره ومغزى

فى اوقات اظل اقرأ بالساعات من شده اعجابى بالكتاب ولا اشعر بالوقت انه يمضى☺
بواسطة طالب متميز (1.6ألف نقاط)  
+1 تصويت

أول هواية سجلتها على نفسي كانت منذ صغري، هي هواية القراءة والمراجعة للكتب، وكانت هذه الهواية هي بداية الرحلة في طريق العلم. 

وكلما كبرت زدت تعلقاً في الكتب، وكنت في بادئ الأمر أفتح الكتاب، فأقرأ منه ما يحلو لي، ويلفت انتباهي، وأغلق هذا الكتاب، ثم أشرع في كتاب غيره، إلى أن أهداني والدي كتاب، ففتحته، وكما هي عادتي، فقال لي: اريد أن يتم هذا الكتاب، لا أن يُقرأ منه صفحات ويترك…

حينها كانت المرحلة الثانية في حياتي، مع عالم الكتب. 

فشرعت في قراءته. 

لم يكن هذا الكتاب هو الذي غير إحساسي تُجاه الكتب، بل كان صبري على قراءته هو الذي فعل ذلك. 

وهنا لم يعد لدي أي شيئ أهم عندي من مطالعة الكتب، فبدأت بها، وكانت رغبتي ولم تزل أن أقرأ أكبر عدد ممكن من الكتب

(كان هذا مقطعاً من مفكرتي وأنا اؤمن بان الذي يشق طريقه بنفسه هو الذي سينجح في حياته)
بالتوفيق…
وفقك الله وعلمك ما ينفع عزيزتي تسنيم♥♥♡♥♥♡
بواسطة طالب متميز (1.6ألف نقاط)  
شكرا لك
بالتوفيق…
بواسطة طالب جديد (15 نقاط)  
+1 تصويت
حب القراءة لايتمتع به كثير من الناس ، فهي موهبة كموهبة الغناء مثلا، انا من صغري احب القراءة دائما اعداد ميكي بتسلسلها بالترتيب مع العلم اني اقراء القصص ولا اكتفي بتصفح الصور فقط ، ولما كبرت شوية بقيت قصص زهور ، ولما بقيت في الجامعة بقيت اتجاهاتي مختلفة كان في الجامعة اكشاك كدة فيها استاند لكتب جريدة الاخبار لازم اشتري الكتاب اللى يشدني ومانمشي غير لما اخلصة عشان كدة اوقات كتير كنت بشتري كتابين، ودلوقتي بقراء لكتاب معروفين وغير معروفين واخر كتاب اشتريته هو سندريلا سيكرت ومع نهاية كل كتاب لازم اكتب ملاحظاتي سواء في الكتاب او في الكاتب نفسة
129 Online Users
0 Guest 129 Member
Today Visits : 51763
Yesterday Visits : 56116
Total Visits : 44221897

25.4ألف أسئلة

124ألف إجابة

154ألف تعليقات

29.5ألف مستخدم

مرحبًا بك إلى Taleek Discussion، مناقشات طليق - حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين. تذكر اننا هنا جميعا لمساعدة بعضنا البعض فيرجى الالتزام بقوانين وارشادات المنتدى حتى نبقي عائلة طليق نظيفة وانتاجية - لا تنسى التصويت للاجابات الصحيحة والتصويت بالسلب للاجابات المضللة او المخالفة
add
لعبة السجن
...