First time here? Checkout the FAQ!
x

الملاحظات

لم يبلغوا التاسعة من العمر ولكنهم يعذبووون !!!! [ تمت إجابته ]

في تصنيف اسئله عامه
بواسطة طالب محترف (4.1ألف نقاط)  
+6 تصويتات
424 مشاهدات

السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته 

بدي استشيركم بشي لو سمحتو 

النظام في الجزائر ان الطفل من سن الثامنة يبدأ بتعلم اللغة الفرنسية لمدة ثلاث سنوات ثم بعد مرور الثلاث سنوات يضاف له اللغة الانجليزية .

لكن هذه السنة العباقرة احفاد انشتاين قالك لا الطفل يدرس اللغة الفرنسية والانجليزية معااا من سن الثامنة !!!

المشكلة انو الطفل يا حرام لسا مش متمكن من العربية وانت داخل عليه بلغتين في نفس الوقت و نفس الحروف بالضبطططط وهولا يستطيع حتى التفرقة ببن اللغتين و كل استاذ ينطق بطريقة مختلفة و ....و.  ...

الاطفال مش قادرين يستوعبو ولا يفرقو بين انو نفس الحرف مرة ينطق راء أمريكية و مرة ينطق غين فرنسية 

وكتير بيشتكو من هذا الامر واطفالهم يتعقدو جربت مع طليق انو ندرس الطفل انجليزي بس و نسيب الفرنسي للسنة الجاية بس استاذة الفرنسي تعطيه واجبات و تسألو و ..و ...و... فالامر مش مناسب 

فكيف ممكن نعمل فرق بين اللغتين في عقل الطفل و نحببو  في اللغتين معا؟

اتمنى ان اجد الاجابة لان الموضوع اصبح مزعجاا جدااا (صاحب الفكرة شكلو عمرو درس بحياتو )

تمت إجابته

6 إجابة

بواسطة طالب عالمي (8.2ألف نقاط)  
مختارة بواسطة
+5 تصويتات

أفضل إجابة

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته ....

شوفي يا فطمطومي للأمانة ما عندي خبرة بالموضوع

ولكن راح أقولج الي أعرفه أو مشاركة لأشياء قد تفيدكم بطريقة ما 

أنا عندي مشكلة بالتركي والانجليزي ادعموا ببعض فشوفي هذا المنشور يمكن تستفيدين منه اضغط هنا

بالإضافة إلى حاليا الي قااعدة أسويه أدرس التركي عن طريق الإنجليزي يعني أنا عندي كتاب للغة التركية ولكن الشرح مكتوب باللغة الانجليزية 

يعني مثلا تشرحون لها الانجليزي بالفرنسي في حال كانت تعرف فرنسي

ثاني شي قاعدة أحافظ على قراءة الانجليزي

بعد شي حلو لما تكتب الكلمة بكذا لغة وترجمتها مثلا 

بقرة = cow= inek

ليمون =limon=lemon 

زهرة =çiçek  =flower 

جذي فهمتي علي ، وخلوا عندها لغة أقوى من الثانية ليما تمشي الأمور أكثر ...وشوفي داااايما يقولون الأطفال يلقطون اللغة أسرع من عندنا 

هي الفرنسي مو غريب عليها صح ؟؟  فيعني يكون مطور أكثر خلوها تشوف رسوم متحركة قوليلها قصص يعني قسموا بينكم 

مثلا القصص باللغة العربية 

رسوم متحركة بالفرنسي 

وحطوا نشاط أخر لها بالإنجليزي 

و علموها عن طريق نظام المنستوري واااايد حلو للأطفال وتعليمهم  ، وإذا تبين أي انشطة للمنستوري قوليلي تمام عندي خبرة بهذا المجال 

في كتب للحروف الابجدية مع صورة ومثال واااايد يفيدون وحلوين عن تجربة والله يسهل أموركم 

بالتوووفيق يا وردة 

فطمطومي عذرا ما انتبهت اني ما صوتت لمنشورج.. تو صوت❤️❤️✨
شكرااااااا زينب حلوة طريقة انو نكتب الكلمة بكذا لغة
بالنسبة لانو اللغة الفرنسية غريبة او لا اكيد غريبة اول مرة يدرسها مع الانجليزية في نفس الوقت ولو يعر فكلمات فرنسية قبل من العامية بس مش عارف لا كتابة ولا حروف
آه يا ريت تعطيني انشطة بجد اكون ممتنة ❤❤❤❤
شكرا كمان مرة زينب
العفو فطمطومي سعيدة انه فادج
همممممم اوكي ...شوفي بالأول لازم تنحط خطة دراسية شنو تتوقعين من هذا الطفل ؟؟
بمعنى خلال 3 أشهر شنو لازم يعرف باللغة المختارة
مثلا اللغة العربية تبين الحروف نطقهم كتابتهم والحركات القصيرة والطويلة
وكلمات أمثلة لكل حرف " لاااازم هذه الخطة تنحط وتكون حق الي يبونه المدرسة من غير خيااال بالتوقعات لانه بالأخير طفل تمام "
لازم بعد تدخل الأنشطة الحركية بالتعلم مو بس تلقين المعلومات
راح أرسلج  عقب فيديوات
مثلا
تطبعين أو تكتبين بورقة الانشطة ولازم بشكل يومي أو كل يومين يتدرب عليهم
إذا الطفل المقصود بنت فحلو تكون الأنشطة  ورود أميرات هالسوالف يحبونها البنات ويكتبون الحروف كل مرة  بلون معين
أما  إذا الولد قطارات سيارات ديناصورات يموتون على هالسوالف
هذه الأشكال تكون معاج خلال عملية التعليم
وبعد عشان يحافظ على اللغة العربية لأنها مهمه لازم تهتمون باللغة المستخدمة بالمنزل وطرق التحدث تكون عربية لأنه بالمدرسة أتوقع يستخدمونها بقلة
وراح ارسلج الامثلة حاولوا كثر ما تقدرون تسون له انشطة ملموسة مو بالأجهزة
وأغاني الأطفال للحروف الابجدية سواء الانجليزي أو الفرنسي أو العربي
والكتب الي قلتج عنهم الي يكون الحرف
مثل حرف الألف حاطين صورة اسد ...ب بطة وهكذا
توصيل ما بين الكابيتل والسمول " هذا انجليزي معرب طوفي تمام :) "
وإذا شاف شي بالشارع مثلا وانتم طالعين اساليه هذا شنو شنو اسمه شنو لونه جذي
وخلي لكل لغة أجوائها الخاصة فيها وهكذا
عذرا ع الجريدة بس هذه الامور مفيدة من تجربة  وبالتوفيق إن شاء الله
تسلمييييييييليييييييي واللللللله ❤❤❤❤❤❤❤❤❤❤❤❤❤❤❤
بواسطة طالب عالمي (7.6ألف نقاط)  
+3 تصويتات
اهلا فاطمة حبيبتي كيفك

الله يعين والله ضغط كبير خصوصا انه الفرنسية قريبة من الانقلش حرام كل هذا الضغط
اهلين مييميييي ❤❤❤❤
آه والله والمناهج اصلااا مش مدروسة قالك بدنا نقضي على اللغة الفرنسية في الجزائر قام مدخل الانجليزية قبل الوقت يا سلام على الذكاء والتكتيك
بواسطة طالب متميز (2.1ألف نقاط)  
+3 تصويتات
اختي انا برأيي انوا شو طبيعي و عادي كثير بس يتعودوا فهمت لبش طرحتي الموضوع لي بيضلو يحكوا هيك مهم اي قرار في البلاد مايعجبهم و يكونون ضده

الطفل لما يكون صغير يستوعب احسن هذا رأي شخصي
الاختلاف لا يفسد للود قضية
اقدر انك لا توافقينني الرأي لكن الموضوع منافي تمااامااا لاي شرط من شروط تعلم اللغات الغتان متشابهتان جدااااوغريبتان على الطفل درسه الاولى عندما يعتاد عليها ابدأ بالثانية و لكن الاثنين معا هذا امر صعببببب جدااااااا
شكرا بونيتو علابالي ما تحبيش على بلادك ههههه بصح راهم ينطقو لحجر الله رهديهم وخلاق
Mais mafhamtch Kona na9raw  francaise 3adi demandito Englais après ki accèptaw Vos demande
Ma3jabkomch l7al dok fahmo ro7kom lokan mata9droch a9raw francais brk w 5las
لا لا يا بونيتو ما قلنا هذا و ما اردناه ابدااااا
الجزائر عُرفت عند العرب بأنها دولة تتحدث باللغة الفرنسية ولا يجيدون العربية ابداا فازعجنا هذا الامر لاننا لا نريد ان ننسب الى ما لسنا عليه حقا فقلنا انه يجب علينا الرجوع الى لغة العرب ركزي لغة العرب وليست لغة الانجليز او الالمان
اللغة الفرنسية ليست مشكلة ان تكون لغة ثانية نحن ما انزعجنا من هذا وانما ازعجنا انها طغت على لغتنا وجعلتنا فرنسين لا عرب (لا داعي لتذكيرك بان رئيسنا لا يجيد العربية و فضيحته ........)
فالمشكلة تتمحور حول العربية ولا دخل للانجليزية في الموضوع ابدااا لكنهم ادخلوها واهملو المشكلة الرئيسة وهي ان يعود العرب للعربية
الان امشي معك على فرض اننا طالبنا باللغة الانجليزية معلش طالبنا بالانجليزية فلماذا لم نحذف الفرنسية؟ادخل الانجليزية واحذف الفرنسية او اجلها الى التعليم المتوسط لكن تدريس اللغتين معا هذا لا يجوز وليس كلام انسان عاااقل على الاقل اجعل الفرنسية بعد سنة من تدريس الانجليزية دع للطفل مجالا لاستيعاب اللغة الاولى قبل ادخال الثانية بالتدريج لا حول ولا قوة الا بالله
وفي الاخير هذه و جهة نظر تحتمل الصح والخطأ والاختلاف لا يفسد للود قضية ❤❤❤❤❤❤❤❤❤❤❤❤
مي مافهمتش علاش كاين بزاف يقولوا دزاير تفرنست و مايعتبروناش نهدروا كيما هما مهم حنا ليزالجيريا مايحس بينا حتا واحد واش رانا نعانوا حاسبين عايشين مليح و حنا ساكتين و مخبيين في قلوبنا
هو الحق ماشي غير حنا كامل يخلطو اللغات بصح حنا كثر منهم كامل خطراش نهددو الفرونسي مليح و نعرفو ننطقوها و فرنسا قريبة لينا بزاف
هو حنا في دزاير كي تجي تشوفي اقتصادنا طايح في الارض بصح كلش مدعم الزيت مدعم الدقيق مدعم الحليب مدعم على هاذاك نبانو لاباس علينا الخبز نشريوه باطل كون ينحيو الدعم تعود وحدة خبز 100 دينار يعني المعيشة عندنا رخيسة مقارنة بالدول العربية الاخرى (خلينا نمثلو برك بلي حنا عندنا الدراهم هههههه)
العرب كامل كيف كيف ربي يفرج علينا و ينصر ديننا ان شاء الله
Hhhhhhhhhj Mohim chofty live ta3 fac hhhhhh 3andhom zhar hhhhhhh
بواسطة طالب متحمس (540 نقاط)  
+2 تصويتات
والله موضوع محزن مضحك ،احس دايما الدول العربية كدا !!

وكأنهم بيحسنوا التعليم مناهج بأساليب صعبة ،مناهج مضاعفة عن المناهج ال كنا ناخدها زمان ،فلسفة وفشخرة زائدة الى حد الغباء ،،انا نفسى اعرف بس هم بيحاولوا يثبتوا ايه!! يعنى بدل م تخلى الطفل يتمكن ف لغة واحدة تعطيه ثلاثة وتسيبه عايم كدا ؟ انجزت ايه افهم!! عاوز تثبت ايه !

والله المواضيع دى قمة ف السفاهة حقيقى الموضوع محزن جدا
ما يثبتو ولا شي عارفة لما حد يمسك مكان غير مكانو هيك يصير
هذا واحد زهق و بدو يغير جو قام اتغدى و اخذ كباية شاي وقالك يلا ندخل الانجليزي مع الفرنسي في التعليم الابتدائي و نغير جو بقا وساب الاطفال تتعذب يا حرام
الله يعينا
شكرا سااااارة❤❤❤❤❤❤
بواسطة طالب متحمس (540 نقاط)  
معاكى حق هم اصلا عاوزين كل حاجة تبوظ عشان ميطلعش جيل واعى وفاهم يقدر يطالب بحقوقه ،عاوزين اجيال فاشلة بس . الشكر لله حبيبتى♥️♥️♥️♥️
بواسطة طالب عالمي (6.1ألف نقاط)  
+2 تصويتات
ماذا اقول

تبا للعقول المستعمرة للاسف نتخرج ونحن نعاني من العربية الا من رحم ثم يتثاقفون بالانكليزية. فان اراد الزيادة عنهم تعلم الفرنسية فذاك المثقف  الذي لا غبار عليه

واذا تحدث العربية قالوا هههههههههههههههه

صحيح ماتركت المدرسة يا اخت العرب ولوين وصلتي
والله انحطاط بمعنى الكلمة قالك نريد الاستقلال الثقافي عن فرنسا والبديل انجليزية+فرنسية  اما العربية فلا مكان لها في الموضوع . خريجة جامعة ادب عربي وعشر سنوات خبرة في التعليم تأتي لاعراب  لِيجازيَ فتقول "منصوب بالفتحة للظاهرة على آخره منعا من ظهورها التعذر " عقلك يوقف عن العمل ما يستوعب درست شو ؟وشهادة شو عندك ؟وهذا كله سببه ان العربية لم تعد لغتنا عرب بالاسم فقططط
بالنسبة للدراسة لسا مكملة آخر سنة "توجيهي ،باكالوريا " و يحدث الله بعد هذا امرا
بواسطة طالب عالمي (6.1ألف نقاط)  
ابشري بما يسوؤك في الجامعة هههههههههههه
بواسطة طالب عالمي (8.7ألف نقاط)  
+2 تصويتات
كيف فاطمة يا رب تكوني بخير

انا عصبت بجد شو هاد اغبياء الى عملوا كدا ولا بيفهموا لا بتعليم ولا بتربية ولا بعقل الاطفال بسن هاد ولا شي

الانجليزي و الفرنسي في تشابه كبير بيهم معلومات و الشغلات الى راح ياخدوها ما راح يستوعبوا منها شي يعني بهاد السن يلا يلا الواحد بكون عارف يكتب و يحكي عربي عشان يدخلوا لغة تانية

مدارس صارت مصانع لاعداد الجهلة و الجامعات لاعداد العمال المطيعين اما التعليم و العلم و المعرفة هدول الله يرحمهم في الوطن العربي
اهلين شادووو
ليس العالم العربي وحده حتى لا نظلم العرب معضم مناهج العالم هكذا الا من رحم ربي.
❤❤❤❤❤❤❤❤❤❤
134 Online Users
0 Guest 134 Member
Today Visits : 44990
Yesterday Visits : 56116
Total Visits : 44215130

25.4ألف أسئلة

124ألف إجابة

154ألف تعليقات

29.5ألف مستخدم

مرحبًا بك إلى Taleek Discussion، مناقشات طليق - حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين. تذكر اننا هنا جميعا لمساعدة بعضنا البعض فيرجى الالتزام بقوانين وارشادات المنتدى حتى نبقي عائلة طليق نظيفة وانتاجية - لا تنسى التصويت للاجابات الصحيحة والتصويت بالسلب للاجابات المضللة او المخالفة
add
لعبة السجن
...