First time here? Checkout the FAQ!
x

الملاحظات

هل ضروري اتقن العربيه لإتقان اللغات الاجنبيه

في تصنيف اسئله عامه
بواسطة طالب محترف (3.4ألف نقاط)  
+7 تصويتات
721 مشاهدات
السلام عليكم

رأيت في مكان ما شخص بيتكلم بيقول أن صعب حد يتقن لغه وهو مو متقن العربيه ونحو ...هل هذا الكلام صحيح ولا كلام خطأ وكمان انا تركيبات لغتي العربية ضعيفه جدا جدا ممكن أبدأ بالمفعول والفاعل هههه حقيقي والله جملتي العربيه بايظه هل ده هيأثر عليا في تركيب جمل اللغات الاجنبيه ولا مش هيأثر

اتمني تفيدوني في الموضوع ده

دمتم بخير

من فضلك سجل دخولك أو قم بتسجيل حساب للإجابة على هذا السؤال

4 إجابة

بواسطة طالب متحمس (1.5ألف نقاط)  
+3 تصويتات

هذا كلام خاطئ، العكس هو الصحيح. 

عندما تتعلم لغة أجنبية ستلاحظ تشابهات بينها وبين العربية، ستتعرف على مفاهيم كثيرة في اللغة تنطبق على أكثر اللغات. (لهذا السبب تجد شخص يتحدث بأربع لغات أو أكثر؛ لأن جميع اللغات تحتوي على أشياء مرتبطة ببعضها، وهذا يسهل على الشخص تعلم أكثر من لغتين)

والحقيقة أنك بعد دراسة لغة أجنبية ستعرف قيمة اللغة العربية وتُعجب بها وتبدأ بتعلمها.

معلش مفهمتش بردو ممكن توضح اكتر
يعني مو ضروري ادرس العربي عشان أتقن اللغات ولا لا
اصلا هدرس عربي بس اخلص اللغتين الي بتعلمهم
بواسطة طالب متحمس (1.5ألف نقاط)  
نعم ليس ضروري، عندما تتعلم لغات أخرى ستتطور لغتك العربية بالتدريج وستلاحظ هذا بنفسك.
بواسطة طالب عالمي (6.1ألف نقاط)  
+2 تصويتات
شوف هو مالها  علاقة باللغات

بس براي جريمة انك ما تتقن العربية
خديجة اين انت
بواسطة طالب محترف (4.2ألف نقاط)  
من هي خديجة ؟ قاضية اللغة العربية. هههه
ولكن حسب علمي ان لا علاقة لها بالنفي بل بالاسم والفعل
هل عرفت الان لما ادرس العربية
تبا للمدرسة لم تعلمني شيئ ل12 سنة
سأترك تعليقا به صورة لجزء من صفحة رواية أقرؤها، لأن هذه الخاصية غير متاحة في التعليق.
التعليل حالة واحدة فقط، أنظر الصورة في جواب آخر، هناك حالة أخرى.
كما قلت في جوابي ل Youssef، تعلمت تراكيب الجمل في اللغة العربية قبل دراسة القواعد، قد أخطئ أحيانا، لكني أحس بالأخطاء عند القراءة و السماع، حتى و إن كنت قد نسيت قاعدة ما (أقصد تعريفها و ليس استخدامها).
+2 تصويتات
السلام عليكم.

أعتقد أن معرفة أساسيات اللغة شيء ضروري.

مثلا لو أردنا أن نشرح لمتعلم اللغة أن الفاعل يأتي أولا، أو أن المضاف إليه يكون كذا و كذا، فكيف سيفهم الشرح إن كان لا يدري الفرق بين المفعول به، المضاف و المضاف إليه، الإسم المجرور، ....

الخلاصة : إن كان إتقان اللغة تماما ليس في الإستطاعة، فعلى الأقل أساسيات اللغة ضرورية.
في ٱنتظار أن تبدأ بتعلم اللغة العربية، ما رأيك بأن تكتب تعليقاتك بها، في مواضيعي على الأقل، و سأساعدك (على قدر المستطاع) في تصحيح تراكيب الجمل.
شخصيا، تعلمت كتابة الجمل الصحيحة، و إدراك الأخطاء اللغوية قبل تعلم القواعد !
كيف ؟
أقرأ كثيرا، و أستمع لبرامج باللغة العربية الفصحى (ليس البرامج التافهة التي تخلط الحابل بالنابل طبعا).
انا بالفعل قارئ ولكن عربيتي بايظه للاسف
عشان اكون صريح العربي هدرسه بعد التركي و الالماني ولو تركت التركي لن اتردد في اني ادرس العربيه بس اعتقد العربيه مش هتكون عائق في تعلم اللغات لاني اللغات تركيبات الجمل بتاعتها غير العربي...اما انا فا اعرف المفعول و الفاعل والفعل ولدي علم بسيط عن العربي ام تركيبات الجمل ضائعه
اعتقدي سليم ام لكي رأي اخر
بما أنك تعرف أساسيات اللغة فلا بأس. لا داعي لأن تتوتر بسبب هذا الأمر، بما أن هدفك ليس أن تصبح مترجما.
ممم سأصحح لك كلمة واحدة فقط، و هي "لكي" بدون ياء، مثل أنت (بالتاء المكسورة)، هي أيضا بدون ياء
لكِ......اريد ان اقول اني بقرأ كثير بس تركيباتي ضعيف
و هدرس العربي ده اكيد ان شاء الله من اجل القرآن و من اجل القرأه عشان افهم الكتب بصوره اعمق
و90 بالمائه ممكن ادرس العربي بجانب الالماني واترك التركي بسبب ان الميس مش بتشرح الجمل والموضوع معقد وقربت ان ازهق بس هصبر شويه يمكن تشرحها
اللغة العربية بسيطة جداً، أنا لا أركز على حفظ القواعد، بل على استخدامها.
أحيانا أنسى ٱسم قاعدة معينة، لكني أتذكر ٱستخدامها جيدا.
أنا لا أقول أبداً أنني أتقن اللغة العربية الفصحى، لكن مستواي فيها ليس سيئا.
بالنسبة لللغة التركية، إصبر قليلا، لكل أستاذ هنا طريقته، مثلا هناك فرق كبير جدا بين طريقة أستاذة اللغة الإسبانية و طريقة أستاذ اللغة الألمانية، أنا أفضل إحداهما على الأخرى طبعا، لكني أبذل بعض الجهد في اللغة الأخرى.
حتى في المدارس، تجد تلميذا يقول أن الأستاذ فلان لا يشرح جيداً، في حين تجد آخر يمدحه كثيراً. هذا لأن لكل منا ميولاته.

أكثرت الكلام، أتمنى أن تكون فكرتي وصلتك.
لا بالعكس والله استفدت منك كتير جزاكي الله كل خير
+1 تصويت

أعتذر يا Youssef، حولنا سؤالك لنقاش حول قواعد اللغة.

هذه الصورة للسامرائي.

سنبدأ بعد يومين يعني Am montag  كويس ولا اي
حسن، موافقة.
إن شاء الله.
تمام جميل جدا   هو موجود قد اي دروس دلوقتي
إنتهت الوحدة الأولى مؤخرا، بالنسبة للوحدة الثانية، لا أدري بالتحديد كم درسا فيها.
انا خلصت اول درسين ..لو الجدول فاضي النهارده زاكريهم ساهلين مش هياخدوا وقت
121 Online Users
0 Guest 121 Member
Today Visits : 11353
Yesterday Visits : 71463
Total Visits : 45808799

25.4ألف أسئلة

124ألف إجابة

154ألف تعليقات

29.6ألف مستخدم

مرحبًا بك إلى Taleek Discussion، مناقشات طليق - حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين. تذكر اننا هنا جميعا لمساعدة بعضنا البعض فيرجى الالتزام بقوانين وارشادات المنتدى حتى نبقي عائلة طليق نظيفة وانتاجية - لا تنسى التصويت للاجابات الصحيحة والتصويت بالسلب للاجابات المضللة او المخالفة
add
لعبة السجن
...