First time here? Checkout the FAQ!
x

الملاحظات

✨القراءة .... لماذا لا نقرأ ؟ ✨

في تصنيف مدونين طليق
بواسطة طالب متميز (2.3ألف نقاط)  
+21 تصويتات
2.3ألف مشاهدات

بين تفكير عميق وابحار في الخيال وتنظيم للأوراق والأقلام تبادرت إلي ذهني فكرة فقال عقلي يا لها من فكرة وقالت يدي هيا نطلق سراح الأقلام ولتبدأ مهمة الأوراق واليوم موعدنا مع مدونة جديدة وهي عن " القراءة " .

القراءة من الأشياء التي لا غني عنها في حياتنا لكن في ظل وقت انتشر فيه كل ما هو غير مفيد ووجود أشخاص علي سطح المجتمع يتبعهم الشباب وحتي الأطفال ويلقبونهم بالقدوات وليتهم لم يقتدوا بأحد بدلا من اتخاذ هؤلاء كقدوة .

تخلت الأسرة عن مراقبة الأبناء وما الذي يشاهدونه وما الذي يفعلونه .... تخلوا عن الحوار معهم وتعليمهم أشياء مفيدة وحتي إخبارهم بقصص القدوات المشرفة وحتي تخلوا أيضا عن تعليمهم القراءة ... قراءة ما هو مفيد والذي يمكنه اطلاق العنان لخيالهم في التفكير وتنمية مهارات الإبداع والقدرة علي الحوار .

القراءة أولي البوابات في طريق تطوير الإنسان لحياته سواء العلمية أو العملية فالقراءة تفتح آفاق أوسع للإنسان ومن أهم الوسائل التي تحقق النجاح للإنسان في حياته فهي وسيلة رئيسية للتعرف علي الثقافات والعلوم المختلفة والمتنوعة والتي تقودنا إلي الفائدة الأخري والتي تتمثل في تطوير مهارة التعلم الذاتي والتي لا غني عنها حتي يستطيع الإنسان التعرف علي العلوم بشكل أعمق ويصل إلي تفسيرات منطقية وحلول للمشكلات وأيضا لن ننسي شخصية الإنسان وما للقراءة من تأثيرات إيجابية عليها فهي تجعله قادرا علي الحوار بكل سلاسة وطلاقة واستخدام مصطلحات تنم عن ثقافة وإطلاع في أي مجال يتم مناقشته فيه ولن يتم ذكر القراءة بدون التطرق إلى أهميتها في استثمار الوقت الذي يضيعه الآخرون هباءا في ما هو غير مفيد وأيضا لن ننهي أهمية القراءة بدون ذكر ما لها تأثير كبير علي تطوير وإثراء مفردات الإنسان وجعل حواره أكثر لباقة وأسلوبه في الكتابة له سحره وطابعه الخاص .

حقا للقراءة فوائد عظيمة ومتعة وبساطة وتعلم في نفس الوقت عند قراءة ما تحب تشعر وكأنك تتجول في بستان المعرفة تأخذ ما تريد من أزهار الإطلاع وتستنشق رحيق إثراء المفردات والمعلومات العطر وتعطي لنفسك كنزا ثمينا فيه كل ما تريد لتطوير حياتك والابتعاد قدر المستطاع عن كل ما هو غير مفيد في المجتمع فلماذا لا نقرأ أو بالأحرى " لماذا لا نحب القراءة ؟ 

غالبا عند بحث الإنسان عن معلومة ما يلجأ للبحث السريع عنها مثل قراءة مقال أو مجلة لكن لا يلجأ للقراءة أو الكتب بشكل عام ولكن للأسف مع الوقت تمحي هذه المعلومات من الذاكرة مع الوقت لماذا ؟؟ للقراءة نوعان مهمان وهما " القراءة السطحية " و " القراءة العميقة" .

يستطيع الإنسان قراءة ما يقرب من ثلاثة وأربعين جيجا بايت من المعلومات كم كبير بالطبع لكن لا تظل المعلومات لفترة طويلة في الذاكرة لأنها كانت بطريقة" القراءة السطحية " والمشكلة في هذه الطريقة أنها تصيب الإنسان بالتشتت والعقل بالإرهاق مما يؤدي في النهاية إلي نسيان المعلومات أما القراءة العميقة التي هي حقا بداية الطريق للحفاظ علي المعلومات تكون بالتركيز وعدم التشتت وأيضا هي أنسب الطرق للمواضيع العلمية لأن المواضيع العلمية تحتاج التركيز وليس العشوائية لأن العشوائية سوف تؤدي إلي طريق آخر وهو ما يسمي " بوهم الكفاءة " وهو باختصار أيضا أن المعلومات التي يقرأها الإنسان يوميا ينساها مع الوقت لأنه بطبيعة الحال عقله لم يحصل علي التركيز والوقت المناسب لاستيعابها فكيف له أن يحتفظ بها ؟ وهناك أيضا أسباب أخري مثل الخوف من بدء القراءة وغياب القدوات الحسنة عن المجتمع مما يؤدي للإتجاه إلي إحياء كل ما له تأثير سلبي علي المجتمع ومحو ذكري كل ما له فائدة وأيضا عدم تحديد هدف للقراءة أو " لماذا أقرأ " لأنه إن لم تتواجد الأهداف ما الذي سيدفع الإنسان للبدء ؟ وأخيرا لن ننسي " مشاغل الحياة وضيق الوقت" .

إذا ما الحل الآن لبدء شق طريق القراءة والتحليق في سماء المعرفة ؟ 

أولا وقبل أي شيء ضع هدفا لنفسك وهو " لماذا أقرأ " لأنه سيكون محرك العزيمة ولن ندع تخصيص وقت معين للقراءة ولكن بتركيز عميق وبدون ضوضاء وأيضا الابتعاد عن المحبطين الذين يقومون بتسخيف وتسفيه كل ما له فائدة ولن نمر مرور الكرام علي أهمية اتخاذ قدوة أو مجالسة المثقفين وتبادل الحوار معهم لا تعلم حقا مدي تأثير هذا عليك ودفعك للقراءة بشكل كبير و زيادة الثقة بنفسك وأيضا لا تقم بحصر نفسك في مجال واحد قم بالقراءة في عديد من المجالات و تذكر أن القراءة بستان معرفة مليء بزهور المعرفة والإطلاع فخذ منه قدر المستطاع حتي تكون قادرا علي تكوين وعيك وثقافتك ورأيك الخاص وأن الكتاب خير جليس في الوحدة وعالم عند طلب الثقافة وأخيرا تذكر هذا دائما أن وراء كل كتاب فكرة ووراء كل فكرة خطوة للأمام. 

بالتوفيق للجميع.....

من فضلك سجل دخولك أو قم بتسجيل حساب للإجابة على هذا السؤال

15 إجابة

بواسطة طالب عالمي (6.4ألف نقاط)  
+7 تصويتات

من الاخر وعن تجربة الكتاب هو خير صديق

احسنت رنا ودائما مبدعة

❤❤❤❤❤❤❤❤

مساء الخير ميرفت اخبارك ايه ❤️
فعلا خير صديق وجليس وعالم وكل حاجه بصراحة لما بقرأ بحس بشعور غريب بجد لا يوصف .
شكرااااا جدا ميرفت تسلمي يا رب ❤️
صحيح كنت بتقولي ابن اخوك تقريبا تعبان اخباره ايه دلوقتي ؟ وانت اتحسنت عن الاول ؟
العفو رنا منشورك حلو جداااااا ❤
انا اتحسنت جدا الحمد لله باقي تعب بسيط ان شاء الله يخف قريب -  ابن اختي اتحسن شوية الحمد لله ربنا يعفو عنه وكله بدعائكم جميعا جزاكم الله خيرا
تسلمي يا رب ❤️
طيب الحمد لله ان شاء الله تتحسني في أقرب وقت وابن أختك ربنا يشفيه ويخفف عنه يا رب بزعل علي الاطفال جدااا بس قضاء ربنا وقدره.
حبيبتي دا واجبنا مع بعض ان احنا معملناش كده مين هيعمل؟؟
وبرضو ان شاء الله تتحسني قريب عشان المظاهرات مش هتقف اكتر من كده هههه ❤️
تسلميلي يا رنا من كل شر ويرزقك كل الخير ❤❤❤
ان شاء الله نكمل المظاهرات قريب بس انتوا شجعونا ههههههههه
امين يا رب العالمين وإياك يا رب حبيبتي ❤️❤️❤️.
ميرفت دلوقتي انا اعترف بيا رسميا في العصابة وكمان كنت اول حد دخل المظاهرة لما اخدتي لقب watch dog  وعملت كل حاجه ولكن يبقي السؤال " أنا الرتبة بتاعتي ايه في العصابة ؟
يا رنا انت تاخدي لقب عميد العصابة خاااصة بعد منشور القرأة ههههههه كفاية تشجيعك يا قلبي ❤❤❤❤❤
حلو اللقب ولا نغيره هههههههه
هههه عميد ما شاء الله شكرااااا جدا ميرفت ♥️♥️♥️
نغيره ؟ نغيره ازاي يعني يبقي ميرفت هي اللي اختارته وانا اغيره جميييل طبعا تسلمي ♥️
خلاص يبقي معني كده اي تفاوض او اي حاجه لازم اكون موجودة صح ؟
طبعا لازم تكوني موجودة وتاخدي نسبة كمان ههههههههه
صباح الخير ميرفت ❤️
خلاص بقي تعرفوني اول ما يكون في اجتماع تمام ؟
صباح الفل رنا ❤
حاااضر من عيوني ههههههه
علي فكرة كان في اجتماع امبارح عشان غياب سلمي شوفي الكومنتات ههههههه
تسلمي يا رب ❤️❤️
حاااضر ♥️
بصي أنا والله مت من الضحك واخيرا سمر جمعت العصابة السعيدة تاني بجد والله دمكوا خفيف جدا وسعيدة اني اتعرفت عليكم ربنا يخليكوا يااارب ❤️❤️
ويخليكي لينا يا جميل ❤❤❤❤
وتدوم الضحكة الحلوة وتبقي مبسوطة علي طول ❤❤
تسلمي يا رب ❤️
امييين يا رب ويديم المحبة بينا دايما ❤️
بواسطة طالب متميز (1.7ألف نقاط)  
+3 تصويتات

إبدااااع⁦(✷‿✷)⁩

أحسنتي رنا مدونه في قمة الروووعه جبتيها في الصميم⁦(✿^‿^)⁩

بالتوفيقheart

مساء الخير نهي ❤️
شكراااا جدا علي رأيك وكلماتك الرائعة سعيدة جدا ان المدونة اعجبتك ♥️
بالتوفيق عزيزتي ودمت بخير وسعادة دائما ❤️
+3 تصويتات

بالفعل القراءه مهمه جدا توسع الآفاق و تزيد معلوماتنا و بالفعل كلما أقرأ أشعر كأننى لا اعلم شئ فما أجمل أن نتعلم كل يوم معلومه جديده ، بالتوفيق اختى . ودمتى في امان الله ❤️

مساء الخير أختي خديجة ❤️❤️
كلامك رائع وصحيح جداااا فالكتاب خير صديق في الوحدة ولا غني عنه لاكتساب الخبرات والمعلومات فالكاتب في هذا الكتاب قد لخص خبرته في حياته لذلك فلنستفد منها لكي نتعلم كيف نواجه الصعوبات في الحياة.
بالتوفيق عزيزتي ودمت بخير وسعادة دائما ❤️❤️❤️
حبيبتى اسعدك الله ❤️❤️
بواسطة طالب متميز (1.9ألف نقاط)  
+3 تصويتات
يا سلاااام ع التدوينة الرائعة و الموضوع الشيق والاسلوب الماتع

القراءة أمتع وأنفع عادة، وبفضل الله ثم الوالدين فأنا لا اقرأ الكتب وإنما التهمها مستمتعة

حتى الأوقات اللي مشغولة فيها بلجأ للكتب الصوتية

لو في حاجه واحده مفروض الاهل يعلموها لأولادهم بعد أمور الدين فهي القراءة

اقولك ع حاجه مضحكة ف رجيم اسمه القراءة، وهو انك بتوصل لدرجة انك مش عايز تسيب الكتاب وان اوقات الاكل ممله لأنك بتكون مشغول بالكتاب وتريد استكمال القراءة

شكرا رنا استمتعنا ف بستانك بعطر كلماتك وافكارك♥️
أولا شكرااا جدا سولي سعيدة بجد ان التدوينة عجبتك ❤️❤️❤️
أنا اصلا نشأت علي حب القراءة من وأنا صغيرة بفضل الله ثم بفضل بابا الحمد لله وبعدين انا الحمد لله بحب الاطلاع ومعرفة معلومات اكتر وفعلا حب القراءة دا افضل من افضل الحاجات اللي ممكن تحصل للانسان في حياته .
بس طبعا مفيش حاجه بتكون كاملة في الحياة ... في ظل انتشار التفاهات وعدم الوعي بقت العادات السيئة حلوة والعادات الصحيحة خاطئة دا غير عدم اهتمام الاهل الا نسبة قليلة بيتركوا اولادهم للحياة يتعلموا ميتعلموش مش مهم ودا بيأثر جداااا علي حياتهم سواء العلمية او العملية عدم الحوار والاهتمام وكمان التعصب علي الاطفال بيؤدي لانه يكون عندهم الام نفسية شديدة جدااا ومستواهم الدراسي بيتأثر بكدا اكتر وممكن يتجهوا لاي حاجه عشان يعرفوا يعبروا عن نفسهم دا غير الغضب الشديد وعدم القدرة علي الحوار السليم ومشاكل نفسية لا حصر لها .... لازم الاهل فعلا يتجهوا شويه لانهم يهتموا بالابناء ويعلموهم اسلوب الحوار السليم ويتكلموا معاهم ويعلموهم حاجات مفيدة وكمان الاهل يعملوا امامهم الحاجات دي لان الأطفال زي كاميرات المراقبة بالضبط بيشوفوا اللي الاهل بيعملوه ويقلدوه وكمان لازم الاهل يتعلموا اساليب التربية الصحيحة لكل سن لان كل طفل مش زي التاني وكمان يشاوروهم وياخدوا بآراءهم في المواضيع الحياتية وبلاش كلمة انتوا صغيرين لانها بجد نفسيا وقعها سيء .
حلو جدا رجيم القراءة هو في احلي من الكتب عن نفسي بحب السياسة والتاريخ جدااا .
عارفه اني خرجت عن الموضوع بس بحس كل حاجه مرتبطة ببعضها ف اسفة جداااا .
في النهاية شكراااااا جدا مرة تانية سولي وسعيدة انك استمتعتي بالقراءة ❤️❤️❤️
بواسطة طالب متميز (1.9ألف نقاط)  
ليه تتأسفي
كلامك مهم جدا
المفروض ف موضوع التربية يكون ف كورسات إجبارية للآباء والأمهات والمقبلين ع الزواج
بارك الله فيك رنا وفي والديك ♥️
بتأسف لاني خرجت عن الموضوع الاساسي
فعلا والله اي حاجه خاصة بالمجتمع او التربية او نشر الوعي مهمة بالنسبة ليا وشاغلة بالي ونفسي بجد نكون احسن لان الموضوع زاد عن حده في انتشار التفاهات وعدم الوعي وغيره
دا لاااازم من هنا لبكرة موضوع الكورسات دا في ناس فعلا بتحاول تطور من قدراتها ونفسها عشان تكون افضل واولادهم يكون عندهم طموحات واحلام وقابلية للتغيير وانهم يكونوا احسن ناس في الدنيا وفي ناس ربنا يستر منهم بجد عقول مغلقة غلق مستحيل يتفتح بأي شكل حرفيا .
ولازم فعلا يا سولي حاجه مهمة التربية علي الدين وان العادات والتقاليد تخضع للقرآن والسنة مش اللي بنشوفه كل يوم حاجات انا مش عارفه جاءت منين ولا ليه ولا في ايه بالظبط وحاجات وتفكير ناس بقول لنفسي منهم دا لو المجتمع كله بالتفكير دا احنا قليل اللي بيحصل فينا .
شكرااا سولي ❤️❤️
بواسطة طالب محترف (4.2ألف نقاط)  
+2 تصويتات

احسنتي رنا كان موضوع جميل جدا بجد 

شكرا رنا

عفوا محمود وشكرا علي مشاركة رأيك
بالتوفيق...
بواسطة طالب عالمي (7.1ألف نقاط)  
+2 تصويتات

جميل جدا...

.....ابدعتي صراحه....

.... مجهود رائع اختي رنا....⁦♥️⁩

صباح الخير لوزة كيف حالك ❤️❤️
شكراااا كثيرا لك سعيدة ان المدونة اعجبتك ♥️
بالتوفيق أختي ودمت بخير وسعادة ❤️
بواسطة طالب عالمي (7.1ألف نقاط)  
مساء الورد انا بخير..انتي كيفك
ولك بالمثل يارب⁦♥️⁩
بواسطة طالب عالمي (8.2ألف نقاط)  
+2 تصويتات

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ......

الله يعطيج العافية رنا على هذا الموضوع فعلااا وكما ذكرتي بالنسبة للأطفال  البيئة هي الي تأثر إذا كان حول الطفل قارؤون راح يتأثر ويصير من أهدافه إنه يقرأ...وفعليا أنا شخصيا من الناس إلى وااايد غيرت فيني القراءة سواء كتب ورقية او اونلاين أو قراءة البحوث والتقارير إلخ ... كلنا نحب نقرأ و نبي نقرأ ما في أحد ما يحب القراءة  بس ما عرف الباب الصحيح لها فكل الي عليه أنه يستمر بالبحث عن ذلك الكتاب .......

وفي من الكتب الي وااايد أحبها وهو كتاب هكذا هزموا اليأس لسلوى العضيدان ما أدري إذا قريتيه أو لا بس جدااا جميل 

وفي كتاب جديد راح أبدأ فيه إن شاء الله راح أشاركم بمقتطفات عنه بشكل يومي 

وبس بالتوفيق وعذرا على الإطالة 

صباح الخير زينب ❤️
أولا شكرا علي مشاركة رأيك الرائع أسعدتني حقا
فعلا البيئة تؤثر كثيرا علي الجميع ليس الأطفال فقط فإذا وجد الشخص من حوله يمارسون عادة ما سيفعل مثلهم ولن يهمه اذا كان هذا الشيء صحيحا أم لا وكذلك الأهداف في الحياة أصبحت نسبة ضئيلة من الأشخاص هم من لديهم أحلام لما حدث في المجتمع من انتشار أفكار غريبة وعدم الوعي والقراءة وأيضا الابتعاد عن الدين .
اختصارا إذا أراد الإنسان أن يحقق شيئا سيفعل ذلك مهما كان الثمن ومهما فعل من حوله من إحباط .
وأيضا الكتاب خير جليس في الوحدة وعالم عند طلب العلم القراءة حقا لها مذاقها الخاص وشعور لا يوصف وان شاء الله تكون فكرتك راااااائعة ❤️❤️❤️
لا تعتذري حبيبتي أبدا فأنا استمتعت كثيرا بقراءة رأيك وأنا من ينبغي أن يتأسف لخروجي عن الموضوع الرئيسي كثيرا.
بالتوفيق زينب ودمت بخير وسعادة دائما ❤️
بواسطة طالب عالمي (8.2ألف نقاط)  
صباح النور... لا بالعكس اخذي راحتج وانا بعد مستمتعة وانا اقرا رايج وعدل كلامج البيئة وما ادراك ما البيئة وبعد من أراد شيئا فليتعب لأجله
بواسطة طالب محترف (4.1ألف نقاط)  
+2 تصويتات

رناااا بجد اي الابدااع ده 

لو اختيار افضل سؤال لليوم هيكون ده بجد معلوماات جميله جدااا ومنظمه جدااا ومحستش بطول الفقرة وانا بقرا وفعللا الي يطلع من الفلب يصل للقلب 

شكراا رنا لهذه المدونه الاكثر من رائعة ❤❤

عبير ♥️♥️
شكراااا ليكي بجد والله سعيدة جدا ان المدونة عجبتك وسعيدة اكتر بكلامك تسلمي يا رب ❤️
بل شكرا ليكي انت علي كلماتك الرائعة ❤️
بالتوفيق عبير ودمت بخير وسعادة ❤️
بواسطة طالب محترف (4.1ألف نقاط)  
حبيبتي تسلمياي يارب ❤
اكيد عجبتني هو اي حد الي كاتبها ولا اي؟؟!❤
حبيبتي تسلميلي يارب
بالتوفيق للجميع ❤
بواسطة طالب عالمي (6.6ألف نقاط)  
+2 تصويتات
ما شاء الله عليك مبدعة

الموضوع جميل جدا ❤️

الحمد لله ما زالت اقرا منذ ثماني سنوات

يعطيك العافية اختي ❤️

بالتوفيق للجميع ❤️❤️
مساء الخير عزيزتي ربي كيف حالك ❤️❤️
شكراااا جدا لك علي رأيك الرائع أسعدتني حقا وسعيدة أكثر لأن الموضوع أعجبك .
ما شاء الله عليك ربي استمري فالقراءة غذاء العقل ولا غني عنها في هذا العصر ستجدين من يحبطك لكن لا تأبهي بهم كوني دائما ثابته علي مبدأك ♥️♥️
امين يا رب العالمين وإياك يا رب عزيزتي ❤️
بالتوفيق لك ايضا ودمت بخير وسعادة ❤️
الحمد لله تمام ، كيف حالك انت ❤️
العفو يا جميل ❤️❤️
اسعدك الله دائما ❤️
بواسطة طالب محترف (4.3ألف نقاط)  
روبا ادخلى على ذا أمريكان دلوقتي
حاضر من عنيا ❤️❤️
تسلم عيونك حبوبة♡♡♡
الله يسلمك حبيبتي ❤️❤️
بواسطة طالب اسطوري (11.7ألف نقاط)  
+2 تصويتات

السلام عليكم 

ماشاء الله أختي رنا , من أجمل التدوينات التي قرأتها ^_^

كيف حالك رنا ؟ 

وألف مبروك على الطالب المتميز :)

" متأخرة متأخرة متأخرة " أعرف cheeky

بالتوفيق للجميع smiley

مساء الخير عزيزتي خديجة كيف حالك ❤️
أنا بخير والحمد لله شكرا كثيييييرا لك خديجة سعيدة جدا انها أعجبتك ❤️
لا مشكلة حبيبتي في أي وقت أي شيء منك رائع ومبارك علي الأربع آلاف نقطة
بالتوفيق حبيبتي ودمت بخير وسعادة دائما ❤️❤️❤️❤️
بواسطة طالب اسطوري (11.7ألف نقاط)  
جمعة مباركة ^_^
دمتِ بخير :)
+2 تصويتات

لقد مكثت بضع دقائق أحاول جاهدة أن أجمع أفكاري لكي أستطيع أن أوفي ولو بالقليل مدى إعجابي بتلك المدونة الرائعة المنفردة ولكن أعذرني جميلتي فحتى لو تمالكت قواي لأن أستطع أن أوفي .........

دائما تبهريني بروعة مشاركاتك المنفردة هل تعلمي جميلتي أنا أعشق القراءة منذ صغري ولكن لو كانت الأمور غير كذلك ولو أنني كنت في الأصل لا أحبها صدقيني من بعد هذا المنشور أكيد كانت وجهة نظري اتغيرت ١١١١١٨٨٨٨٠٠٠٠ درجة .

دائما عندما أقرأ منشوراتك اسمي الله وأدعو الله أن يحفظك ويبارك فيك جميلتي.

نعم القراءة بمثابة كنز.... كنزا كبيرا ولكن بإمكان الجميع امتلاكه .

شكرا لك حبيبتي على تلك المدونة الرائعة لقد أخذتها سكرين ☆☆☆

ولكن أرغب أن أبوح لك بشئ يكمن قلبي منذ زمن ...... هل تعلمي حبيبتي كما فخر العرب بالنسبة إلي شخص استثنائي ولم ولن يتكرر أبدا جزاه الله خير الجزاء.

أنت أيضا بالنسبة إلي شخص مختلف عن البقية وإن شاء الله متوقعة لك مستقبل باهر واستثناء وانفراد وتميز في مجالك وإن شاء الله ستكون شخص يفيد الوطن العربي خاصة والعالم أجمع عامة حقا هذا ما أشعر به وإن شاء الله يحدث.

دمتي بخير جميلتي heart

مساء الورد عزيزتي إسراء ❤️
و ها قد هي الكلمات تهرب من لساني من أخري ولا أستطيع إيجاد ما هو مناسب لوصف روائع كلماتك ....
حبيبتي إسراء كلماتك وإجاباتك كفيلة أصلا لكل شيء بل وزيادة أيضا ربنا يخليك يا رب ❤️
أنا أعشق القراءة حقا كنز من أغلي ما يكون لكن لمن يريد فقط وحقا سعيدة ان المدونة اعجبتك سعادة تتجاوز الآفاق ...
حبيبتي إسراء .. حقا لا أستطيع إيفاء ولو جزءا بسيط مما كتبت يكفي جمالا بهذا القدر كي أستطيع الرد ...
ورغم الفرق الشاسع بيني وبين فخر العرب ألا أني أسعي جاهدة لأحقق كل ما أريد رغم الصعاب ورغم كل ما يقال هذا طريقي وهذه أحلامي وسأفعل ما أريد ....
وأنت شخص إستثنائي حقا ولك مكانة خاصة في قلبي ربنا يحفظك ويخليك وان شاء الله أكون عند حسن ظنك دائما ❤️❤️
بالتوفيق ودمت بأمان الله وبخير وسعادة ياااارب دائما حبيبتي ❤️❤️
إن شاء الله تحققي كل أهدافك جميلتي
مهما كانت ومهما قال القائلين
إن شاء الله ستكوني شخصا يفيد البشرية وسوف تصنعي بصمة في مجالك لم تصنع من قبل والله ولي التوفيق ☆
بواسطة طالب عالمي (8.9ألف نقاط)  
+1 تصويت

كما أن الطعام غذاء الجسد ، فالقراءة غذاء العقل 

طرح جميييل رناyes

شكرا جدا لك جرير سعيدة ان المدونة اعجبتك
بالتوفيق...
بواسطة طالب محترف (3.4ألف نقاط)  
+1 تصويت
ابداااع والله ابداااع
شكرا جدا لك يوسف
بالتوفيق....
بواسطة طالب جديد (69 نقاط)  
+1 تصويت
مقال رائع وموضوع شيق

شكرا على النصائح التي وضعتها سأحاول العمل بها ⁦( ◜‿◝ )♡⁩
شكرا جدا لك هبة سعيدة ان المدونة اعجبتك ♥️♥️♥️
لا شكر علي واحب وان شاء الله تتعلقين بالكتب وتجدين الفائدة التي طالما أردتها ❤️❤️
وأهلا وسهلا بك معنا نورتي الموقع ان شاء الله نستمتع بمشاركاتك ♥️
بالتوفيق ودمت بخير وسعادة ❤️
+1 تصويت
السلام عليكم

كيف حالك اختي

اريد رايك عن هذه الفكرة

( https://bit.ly/3zkFKz9 )

وفقك الله
وعليكم السلام ورحمه الله وبركاته ❤️
مساء الخير ربي أنا بخير والحمد لله كيف حالك جمعة طيبة ومباركة يا رب ❤️
انا معكم ان شاء الله وأخبرت خديجة اني سأشارك معكم وانها فكرة رائعة حقا...
امين يارب العالمين وإياك يا رب ❤️
بالتوفيق ربي ودمت بخير وسعادة ❤️
عساك بخير دائما ، الحمد لله تمام
ان شاء الله
واياك يا رب ✨
126 Online Users
0 Guest 126 Member
Today Visits : 29976
Yesterday Visits : 56116
Total Visits : 44200132

25.4ألف أسئلة

124ألف إجابة

154ألف تعليقات

29.5ألف مستخدم

مرحبًا بك إلى Taleek Discussion، مناقشات طليق - حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين. تذكر اننا هنا جميعا لمساعدة بعضنا البعض فيرجى الالتزام بقوانين وارشادات المنتدى حتى نبقي عائلة طليق نظيفة وانتاجية - لا تنسى التصويت للاجابات الصحيحة والتصويت بالسلب للاجابات المضللة او المخالفة
add
لعبة السجن
...