First time here? Checkout the FAQ!
x

الملاحظات

اذا كنت سوف تجلس مع مستر ابراهيم 10 دقائق فماذا سوف تساله وماذا تريد معرفته

في تصنيف شات طليق
بواسطة طالب عالمي (9.7ألف نقاط)  
+66 تصويتات
9.9ألف مشاهدات

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته 
لدي سؤال هام أريد معرفة اجابتكم عليه :
اذا جعلت معك الصدفة تجلس مع مستر ابراهيم لمدة 10 دقائق 
فأي موضوع سوف تتحدث به 
أو أي سؤال تريد معرفته اجابته ( أسئله شخصية )

لا أحتاج أسئلة مثل متي نسخة الأندوريد أو سؤال لغوي ..
موضوعي هو موضوع شخصي لمعرفة أسئلتكم .. 
شكرا لكم ..

من فضلك سجل دخولك أو قم بتسجيل حساب للإجابة على هذا السؤال

121 إجابة

بواسطة طالب عالمي (6.9ألف نقاط)  
عُدل بواسطة
+19 تصويتات

اريد ان اسالة علي حالة كيف حالك الان؟

ثم اقول له ماذا فعلت حتي وصلت الي هدفك 

اعطني طرف خيطك لاستمر ف التقدم نحو تحقيق اهدافي 

علمني كيف اصطاد سمكة ولا تعطني كل يوم سمكة

شكرا لكم

Muchas gracias 

Danke 

Thank you 

Mr:ibrahim adel ✔️

تمام عزيزي شكرا لك
بواسطة طالب جديد (0 نقاط)  
هو مجتهد و ليس عبقري بالفطره
بواسطة طالب جديد (101 نقاط)  
+16 تصويتات
كيف تبقى مركز على أهدافك و تتغلب على الكسل في عصر المشتتات و السوشيال ميديا
بواسطة طالب جديد (0 نقاط)  
ربما سيكون كتابي deep work و digital minimalism كافيين جدا للإجابة على هذا السؤال (لمؤلفهما cal Newport)
بواسطة طالب متميز (2.1ألف نقاط)  
لكن هاذين الكتابين أظن أنهما باللغة الانجليزية وانا اصلا ضعيف في الانجليزية أو ربما قريب من المتوسط ومستوايا لا يسمح بقرائتهما اليس كذالك
بواسطة طالب محترف (4.9ألف نقاط)  
يسعد أوقاتك خالد..
مشكور على تفاعلك صديقي، لكن من الأفضل عدم ذكر اسماء قنوات خارجية - غير طليق وذا أميركان انجلش - فهذا يُخالف قوانين الموقع..
دُمت بخير وسعادة..
بواسطة طالب عالمي (5.7ألف نقاط)  
عُدل بواسطة
+15 تصويتات

1- شخصية زي مستر ابراهيم اكيد واجه صعوبات كتير جدا في حياته علشان يوصل للمكانة العظيمة دي ربنا يزيده علما و يحفظه ..اكيد كان بيواجه مشاكل كتير في طريق حياته ..خبرته و تجاربه في الحياة كتيرة جدا و اعتقد اي حد ايا كان هيستفيد من التجارب دي و الخبرة دي ف دا ممكن يكون سؤالي ازاي قدر يواجه كل الصعوبات و المشتتات في العصر الحالي و يوصل للمكانة العظيمة دي لأن دا هيكون حافز كبير لأي إنسان اعتقد و اكيد طبعا إن شكري ليا عمري ابدا ما هيوفي حقه ابدا ابدا ..

2- إذا كان عندي 14 سنة و حبيت اني ابدء اتعلم إدارة الاعمال و التسويق لاني بدأت أقرأ فيهم من فترة بس لسه ببدأ أكتشف لاني في مصطلحات و حاجات كتير مش واضحة ليا فبحاول ابحث كتير علشان اوصل لمعلومات فإي افضل طريق ممكن اقدر اسلكه في المسار دا ..heart

3-laugh حضرتك ازاي بتنشر البهجة كدا بينا ربنا يديم وجودك معانا بإذن الله و يطيل عمرك و يحفظك heart.

مستر ابراهيم انا عمري ابدا ما اقدر اوفي و لو 1% من اللي حضرتك علمته ليا في حياتي مش في اللغات بس لا انا اتعلمت من حضرتك كتير جدا ربنا يجعله في ميزان حسناتك بإذن الله و اقل اقل شيء أقدر اعمله اني بدعى لحضرتك في صلاة الفجر و قيام الليل و حطيت على مكتبي ورق مكتوب في كدا علشان مش انسى و بفضل الله دائما بفتكر الحمد لله اسفة جدا على الإطالة و بإذن الله نكون عند حسن ظن حضرتك و ننهض من الرماد :) 

اتمنى أن حضرتك متزعلش في يوم من الايام علشان يوم فيديو welcome back كنت بعيط لانه كان واضح.ان حضرتك زعلان crying.

لازم نشوف ابتساامة حضرتك الجميلة دي blushعلشان بنحبها جداااا و بنحبك جداااااااا

​​​المفروض أن حضرتك تحصل على جايزة نوبل بس هما اللي هيزيدوا شرف اذا حضرتك انضميت لقائمة اللي أخذوا جايزة نوبلdevil

انا رغاية بس بحب مستر ابرااهيم blushheart

نحبك في الله يا باشا و مننحرمش من فضلك علينا :) 

كل الشكر heart

بكل بساطة من أحبه الله حبب فيه خلقة
ربنا يجعلنا لله
ويجعل فينا حب الخير للغير زي المستر الغالي
بواسطة طالب محترف (2.9ألف نقاط)  
سلمي .. رقم 2 مشاابه جدا ليا :) .. يارب يجااوب عليه لاني بحب اداارة اعمال جدا .. ومش عارفه لو بدأت من دلوقتي اقدر استفيد ولا لأ ...
بواسطة طالب محترف (4.0ألف نقاط)  
+15 تصويتات
أهلاً..

سؤال غريب و مفاجئ..

عموماً نفسي اعرف كيف ما شاء الله له قبول عند الناس بالشكل الكبير هذا .. وكيف قدر يأثر بنا لدرجة أنه غير اشياء كثيرة بداخلنا !اعتقد عنده قدرة عجيبة في الإقناع والتأثير على الغير و بشكل إيجابي كبير.. و هذا شيء نادر ") !

*لدي رغبة في الإستماع إلى قصته من الصفر بتفاصيلها و لا تكفي 10 دقائق لهذا ") + أيضاً هل درس الجامعة؟ أم لا و اذا لا كيف استطاع تحقيق هذا النجاح الكبير ما شاء الله؟ هل دراسة الجامعة شيء أساسي لنجاح الفرد في مجتمعه.. أم أن النجاح لا يعتمد بشكل كبير على دراستها. لا اعلم إذا سؤالي غبي بس كثيراً ما افكر فيه.

*إذا كان هناك متسع من الوقت أيضاً، سأفتح معه موضوع كيف الشخص الانطوائي يخرج من قوقعته.. كيف أن انطوائيته ما تكون عائق أمام نجاحه..

* لو لم يكن أستاذاً و لم يكن هناك طليق أو زي امريكان ماالذي سيكون عليه؟

وأخيراً سأطلب منه نصيحة تبقى ببالي للنهاية.

اعتقد خلصت ال10 دقائق وزيادة و مازال هناك كلام كثير، المنشور وقف عقلي و اغلبية الأسئلة التي كانت ببالي تبخرت.. لكن هذا يكفي ")

الله يعطيه العافية و يطول بعمره.
بواسطة طالب اسطوري (11.7ألف نقاط)  
السلام عليكم
عيدكم مبارك عزيزتي نوف . و كل الأهل الكرام
كل عام و أنتم بألف خير
أعاده الله علينا و عليكم باليمن و البركات ^_^
وعليكم السلام
علينا وعليك، و أنتِ بخير وصحة وسلامة يارب.
اللهم آمين
كيف حالك عزيزتي نوف؟
دمتم بألف خير و سعادة ^_^
الحمدلله بخير اذا انتم بخير. شكراً على سؤالك ✨
الحمد لله
أدامها الله نعمة ^_^
بواسطة طالب محترف (4.1ألف نقاط)  
+14 تصويتات

السلام عليكم 

يااه يا مستر احمد دي امنيه حياتي حتي لو 5 دقايق مش 10 

اناا بفكر كتير بس لماا شوفت منشور حضرتك ده تخيلت الموقف وعقلي مش عارف يجبلي اساله حاليا frown

بس اكيد واحده من ضمن الاستفسارات هعرفه هدفي وانا لي عايزه اوصله واستناه ينصحني  ولاني بثق فرايه جداا كمان 

بس اناا دايما بدعي اني لو مقبلتهوش فالدنيا تكون مقابلتي ليه فالفردوس الاعلي وباذن الله اقابل حضرتك انت كمان فالفردوس الاعلي لان حضرتك كمان تستاهل كل خير ❤(❁´◡`❁)

بواسطة طالب محترف (3.3ألف نقاط)  
+14 تصويتات
وعليكم السلام ورحمة الله والبركات

اهلا بك اخي احمد

ليس اول سؤال سيخطر في بالي ولكن اهم سؤال هو " كيف ترى العالم من منظورك؟ "

أما ما اريد معرفته " كم انت راض عن نفسك "

وكما قلت هذه ليست اول الاسئلة ولكنها الاهم

فهذه عشر دقائق ومن الممكن ان اسئله مئة سؤال خلالها :)

دمت بخير وسلمت يداك سؤالك خلاني أفضفض حبتين ..
بواسطة طالب محترف (4.3ألف نقاط)  
+13 تصويتات
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

اولا سأحمد الله على ان التقيت به فهذه لا تكون الا لشخص ذو حظ عظيم

ثانيا سأسأله ماهو الدافع الذي جعله يقدم كل ماقدمه دون اي مقابل، فِالوقت الذي فيه يختصم اثنان على مبالغ لا تكاد تذكر

هذا يجعلني ابكي من داخلي احتراما وتقديرا له

فوالله كلمات ومعاجم وقواميس الدنيا كلها لاتكفي ،بل تعجز عن شكره...

ابلغه تحياتي واحتراماتي وسلامي له فوالله إنا نحبه في الله

اسال الله له السلامة والعافية والمعافاة له في دينه ودنياه واهله وماله
تمام عزيزي شكرا لك
بواسطة طالب جديد (131 نقاط)  
فعلاً الموضوع محير جداً
عندما قمت بتحميل التطبيق ، وجدت أنه من الممكن دراسة لغة واحدة مجانًا وإذا أردت دراسة أكثر من لغة لابد من الإشتراك المدفوع وهذا عدل تماماً
لكن ٠٠٠٠ أكثر ما أزهلني أن الأستاذ إبراهيم قام بشرح لنا طريقة للتحايل علي التطبيق ⁦⁦:O⁩ لدراسة أكثر من لغة بطريقة مجانية تماماً .
شخصاً غيره سيؤكد علي العكس  تماماً ولسان حاله احمدوا الله جعلت لكم لغة مجاناً

كل ما أتذكر هذا الموقف لا يتوقف لساني عن الدعاء له بالخير والزيادة في الرزق
بواسطة طالب متميز (2.3ألف نقاط)  
+12 تصويتات
سأسئله سؤال خاص كثر تفكيري فيه
ما هو الموضوع او السؤال الذي تريد تساله لمستر ابراهيم بشكل عام  ؟!
بواسطة طالب متميز (2.3ألف نقاط)  
عُدل بواسطة
يبقى يتغير السؤال...... سؤالي هو ما هي الحكمه اللتي اكتسبها خلال حياته حتى الان و ما هي نصيحته لنا في هذا عمرنا  و كمان هسألته ماذا كان هدفه عندما كان صغير
مع حبي  واحترامي له ♥️
بواسطة طالب محترف (4.2ألف نقاط)  
+12 تصويتات
إذا جلسنا لمدة 10 دقائق : سنشرب القهوة في هدوء، بدون صديقه المزعج Joe من coffee break طبعا، لأنه كثير الكلام و سليط اللسان.

قد أسأله إن كان يحب القهوة بدون سكر، أو أن ينقع Joe في الماء و الصابون، من باب كسر الصمت، لكن لا أسئلة شخصية.

فالحياة الشخصية للناس سميت كذلك لأنها ملكهم، و ليست سيرة للعامة. إلا إن هم ٱرتأوا أن يشاركوا بعضا من تجاربهم مع الغير لغاية ظنوا فيها خيرا.
بواسطة طالب محترف (3.4ألف نقاط)  
+11 تصويتات
سوف احضنه واشكره واعرفه احنا بنحبه قد اي وقد اي هو شخص ربنا راضي عنه وبيحبه ومن اصحاب المكانه العاليه في الجنه

وسوف اشاركه بعض افكاري ومخطاتي لايخبرني برأيه واستفاد منه
ما هو الموضوع او السؤال الذي تريد تساله لمستر ابراهيم ؟!
بواسطة طالب محترف (3.4ألف نقاط)  
هل تملك اولاد ؟

لماذا اخبرتنا في بعض الفيديوهات ب زي امريكان اننا لا نلقي اهتمام بالمدارس ونركز علي الرياضيات واللغات والبرمجه ودييننا وهل الشهاده مهمه في سوق العمل ام لا
وهل المهارات كافيه بدون شهاده جامعيه للدخول في سوق العمل والمنافسه
بواسطة طالب عالمي (8.7ألف نقاط)  
هل سال حقا ان لا نركز على المدارس في اي حلقة ولمذا
ولمذا فقط نركز على الرياضيات واللغات
بواسطة طالب متحمس (1.0ألف نقاط)  
عُدل بواسطة
+11 تصويتات
اريد اشكر اولا

اريد ان اساله عن النجاح لاي طالب ماهي خطط الدراسيه عل ماذا نركز
بواسطة طالب عالمي (7.7ألف نقاط)  
عُدل بواسطة
+11 تصويتات

والله إن الجلوس معه بدون اي شيء كافِِ ❤️

أولا سأشكره جدا على ما يفعله لأجلنا . ربنا يجازيه كل خير ❤️

ثانيا أريد أن آخذ رأيه في خططتي لتعلم الانجليزية وباقي اللغات ، ايضا كيف تعلم اللغه الانجليزية ؟ كيف بدأ خطته ؟ 

والكثير الكثير ،، فقط دعه يحدث هذا يوما ما

⁦༎ຶ‿༎ຶ⁩❤️

قد قمت بتعديل السؤال :)
بواسطة طالب محترف (2.9ألف نقاط)  
+10 تصويتات

مرحبا استاذ احمد 

يسعد مساءك 

صراحةً لا اعرف يوجد الكثييير من الاسئلة التي تخطر في بالي للمستر .....

لكن اهمهم كيف وصل الي هذة المكانة العاليه و ماذا كان هدفه من البداية وهل كان يتوقع كل هذا النجاح ؟؟ 

وايضا ما السبب الذي جعل المستر يفعل كل هذة الجهود بدون مقابل ولا اي شي 

هذه اهمهم لكن اتوقع ان صار هذا الشئ سيكون هناك الاف من الاسئلة اذا كنت اقدر اسافر الي المكان الذي فيه الاستاذ كنت سافرت حالا.......

تمام عزيزي شكرا لك
بواسطة طالب جديد (24 نقاط)  
+10 تصويتات
هل أصابك اكتئاب من قبل ؟

إذا نعم ، كيف تغلبت عليه ؟
بواسطة طالب جديد (48 نقاط)  
+9 تصويتات
لن يكفي الوقت للحديث ولن أستطيع ترتيب الأولويات.

بارك الله فيه وأطال عمره ونفع الأمة به
بواسطة طالب جديد (48 نقاط)  
كيفية قياس الأولويات والحفاظ على الحماس لأني أعاني كثيرا من عدم إتمام مشاريعي
فلطالما بدأت عدة مشاريع في البرمجة ثم أتركها
بعضها مكتملة بنسبة 80 ٪ وبعضها ب 60 ٪ والكثير بين 50 ٪ و 40 ٪ لازلت أبحث عن السبب لكن لا جواب شاف
بواسطة طالب متميز (1.8ألف نقاط)  
+9 تصويتات

و عليكم السلام، أتمنى أن يكون الأستاذ  بصحة جيدة دائما.

​​​​​​سؤالي هو:

" لو شخص منحك ثقته و وكلك لإنجاز مهمة معينة، و أنت منخرط في إنجازها لاحظت أن في ميدان العمل ترتكب الكثير من الأخطاء و كلما حاولت الإعتراض عن هذه الأخطاء يصد باب النقاش في وجهك، فلا أنت تستطيع السكوت عن  الخطأ ولا تملك القدرة على تغييره و لا تستطيع أن تجعل الشخص المخطأ يعترف بخطأه .. و في نفس الوقت ضميرك يأنبك دائما .. لا تريد أن تشارك في الخطأ بسكوتك عنه، و لا تريد أن تتعود على الأخطاء فتصبح شئ عادي بالنسبة لك.

و يستمر الوضع على ذلك المنوال ( أخطاء ترتكب، لا نقاش، لا إعتراض!)

و لا تملك وسيلة للتبليغ عن تلك الأخطاء .. و يكون أمامك خيارين اثنين لا ثالث لهما:

¶ إما أن تتغاضى عن الأخطاء و تركز فقط على مهمتك و تستمر في العمل ( و بالتالي تشارك في الخطأ بسكوتك).

¶ أو تترك العمل.

أيهما تختار ؟ 

هي نفس المشكلة تواجهني وباذن الله نجد جوابا شافيا من الاستاذ الفاضل ابراهيم عادل
بواسطة طالب متميز (1.8ألف نقاط)  
إن شاء الله أخي.
بواسطة طالب متحمس (1.4ألف نقاط)  
+8 تصويتات

مش عارفه ليه بس مافيش اي موضوع في دماغي حاليا.......  حاسه اني مش هكلمو عن اي حاجه.. فقط اقلي التحيه واقوله انني نفسي اقدم مساعده لجيلي والمجتمع من حولي .. مثلما يفعل 

انا شخص مش بيحب يتكلم عن نفسه او اللي جواه كتير 

(ممكن اجابتي دي تكون بسبب مودي حالياfrown)

تم الإظهار مرة أخرى بواسطة
ذكرت.ُ انني لن اسأله عن شيء...
اشكرك عزيزي ولكن ليس الهدف من ارسال رد
الهدف من هو الرد علي السؤال :)
انا ممكن اطلب منه يقولي جمله تساعدني في باقي مشوار حياتي... كل ما افتكرها اتحفز واجتهد اكتر
هبقا ممتناله جدا جدا
بواسطة طالب محترف (4.2ألف نقاط)  
سيد admin, الغرض من سؤالك غير واضح، لذلك ستجد إجابات عديدة إما غير واضحة بالنسبة لك، أو أنها لا تستجيب لتوقعاتك و تطلعاتك، نحن لم نفهم الغرض من هذا السؤال.
هل السيد إبراهيم يريد تقديم حلقة بحدثنا فيها عن نفسه، و أنت بصدد جمع الأسئلة الأكثر انتشارا، أم هناك شيء آخر.
أعلمنا لنكون أكثر دقة.
بواسطة طالب محترف (4.1ألف نقاط)  
عُدل بواسطة
+8 تصويتات

السلام عليكم ❤️ 

مساء الخير ❤️❤

ممكن يكون في الكثير من الاساله الي يطرحها علي عقلي دايما كل مافكر فشخصيه زي حضرتك يا مستر ابراهيم  ممكن اعلب الاساله مش قادره اتذكرها حاليا بس كان عندي سؤال 

اي كان هدف حضرتك وانت صغير هل كان هدف حضرتك تبقي فالي حضرتك وصلتله دلوقتي ولا ده جه مع الوقت وهل لو كان جه مع الوقت اي الهدف الي حضرتك كنت بتتمناه واي السبب الي مخلكش تكمل فيه 

( والحمد لله )

وهل تعلم حضرتك للغات اول ما بدات كان حب وهوايه عند حضرتك ولا كنت بتتعلمها لاهميتها وافادتها لحضرتك 

كمان في موضوع كنت شايفه ان فيه جدال ووجهات نظر مختلفه 

مستر هل تعتقد ان ڤيروس كورونا مصنع وصنعته الولايات المتحده ولبست الموضوع للصين عشان الولايات المتحده متقدمه فمجال الاقتصاد ع مستوي العالم من سنين والصين كانت هتحتل المرتبه دي... فامريكا حبت تعمل كده عشان الصين متاخدش مكانها ولا لاا....صراحه كنت حبه اعرف وجهه نظر حضرتك ❤

وكلمات الشكر لو جمعناها كلها وعملناها قلاده لحضرتك لا تعطيك جزء قليل من حقك علينا  

فكل سجده بدعي ان يكون مكان حضرتك فالاخره الفردوس الاعلي ولو فمره غصب ونسيت فبدايه الصلاه،،، بتكون التحيات مصدر تذكيري لما اذكر اسم سيدنا ابراهيم عليه السلام ❤ 

كل الشكر لحضرتك ❤️

بواسطة طالب محترف (2.5ألف نقاط)  
عُدل بواسطة
+7 تصويتات
(...)
ثم سأسأله عن رأيه الشخصي في موضوع خاص
ما هو الموضوع او السؤال الذي تريد تساله لمستر ابراهيم بشكل عام  ؟!
بواسطة طالب محترف (2.5ألف نقاط)  
ان كنت سأجلس معه ل 10 دقائق فسأحاول أقناعه بأن يفطر معي
ان رفض أو لم يستطع فسأسأله عن أهدافة للعشر سنين القادمة
بواسطة طالب عالمي (7.6ألف نقاط)  
+6 تصويتات
اولا راح اشكره جزيل الشكر وراح ادعيله وراح اقوله انت قدوتي وفخري كوني عربيه فأنا لم افتخر ولم اعتز كثيرا بأحد الا بثلاثه رسولنا الكريم صلى الله عليه وسلم  ثم والدي رحمه الله عليه ثم انت يامعلمي  فالله وحده يعلم مدى حبي واحترامي لشخصه الكريم

سوف اسأل سؤال واحد

اتمنى ان تحكيلي قصة حياتك سمعت جزء منها ع اليوتيوب ولكن اريدها بالتفصيل ليس من اجل شي ولكن أنا معك بدات من الصفر ولا اعلم مستقبلا كيف تصبح حياتي وضروفي ومصاعبي كل مافي الامر لااريد ان تكسرني ضروفي يامعلمي واستسلم وانا في منتصف الطريق
مرام ، كيفك ياحلوة ان شاء الله بخير
من زمان عنك ، شهور معم نشوفك ، وين اختفيتي
يارب تكوني بخير❤
126 Online Users
0 Guest 126 Member
Today Visits : 47446
Yesterday Visits : 56116
Total Visits : 44217585

25.4ألف أسئلة

124ألف إجابة

154ألف تعليقات

29.5ألف مستخدم

مرحبًا بك إلى Taleek Discussion، مناقشات طليق - حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين. تذكر اننا هنا جميعا لمساعدة بعضنا البعض فيرجى الالتزام بقوانين وارشادات المنتدى حتى نبقي عائلة طليق نظيفة وانتاجية - لا تنسى التصويت للاجابات الصحيحة والتصويت بالسلب للاجابات المضللة او المخالفة
add
لعبة السجن
...