First time here? Checkout the FAQ!
x

الملاحظات

التلفاز في رمضان

في تصنيف اسئله عامه
بواسطة طالب محترف (3.1ألف نقاط)  
+7 تصويتات
64 مشاهدات

التلفاز وما ادراك ما التلفاز

بسم الله نبدأ على بركة الله ❤️(:

بدأت علاقة التلفاز مع رمضان منذ ثلاثين عاماً تقريباً..عندها كانت البرامج موجه بكل مواضيعها لخدمة الشهر الكريم..

برنامج طبي عن فوائد الصيام..برنامج ديني يزيد من روحانية رمضان..مسابقات بين حفظة القرآن..وبرامج للطبخ والحلويات تخدم الام و تعينها وتساعدها في اعداد مائدة الافطار.. وبرامج اطفال دينية عن الرسل والانبياء..و عند المساء فوازير ممتعة ومسلية ..تدور اسئلتها وفوازيرها حول الصيام وعاداته وتقاليده في كل بلد..ومسلسلات دينية وتاريخية عن شخصيات بارزة في العالم الاسلامي..

حينها ارتبطت الناس والاطفال به ارتبطاً وثيقاً و عكفت على متابعة برامجه بشغف ..واستمتعت بمحتواها لغناها واستقامتها من جهة..ولثقة المجتمع في ذلك الزمان بالاعلام من جهة اخرى..او بصورة أدق ..لنظافة ونقاء المجتمع والاعلام على حد سواء..وثبات القيم والدين وسمو الاخلاق..

اما الآن وما يُعرض على الشاشات بكل القنوات العربية وبكل أسف..جعلت من التلفاز في رمضان أكبر مصيبة..وأخطر سلاحاً..واعظم ابتلاء..لكثرة العنف والتشويه و البرامج الفاسدة الموجهة وبكل وضوح وبشكل صارخ لافراغ محتوى رمضان الروحاني وابعاد الصائم وبكل ما اوتوا من قوة عن معنى وفضل وثواب الشهر الكريم...

وذلك بتسهيل الحرام ..ونشر المفاسد و التباهي بالمحرمات على العلن ..وتشجيعها..بل و ايجاد المبررات لارتكابها..وجعل الباطل حق والحق باطل..والتسلل واللعب بأساسيات المجتمع الاخلاقية..ناهيكم عن برامج اذلال الناس والضحك على انسانيتهم اولاً..وعلى عقولهم ثانياً..وبرامج المسابقات التي تعتمد على المراهنة والمقامرة..والكثير الكثير من المفاسد والشبهات والمحرمات..

ففي كل سنة نشهد انحدار برامج هذه القنوات الى مستوى اخفض..لتغوص في مستنقعٍ اسوأ..وتتلاعب بخيوط المجتمع الاساسية على نحوٍ خطير ..والتي سنحصد ثمارها العفنة قريباً..

لم يعد لرمضان حرمة ..ولا للسهرات العائلية أية اعتبار..فالعنف والاباحية والمحرمات تعرض على مدار الساعة دون مرعاة للاطفال ..بل والانكى من ذلك هو اعلانات "بروموهات" المسلسلات التي تُعرض في فقرة برامج الاطفال ..وتشوه عقولهم البريئة..ناهيكم عن التشويه المتعّمد لصورة الدين بكل اشكالها..والصاقها بالتتطرف بشكل فاضح..وإظهار المنحلّ اخلاقياً ودينياً بمظهر المتحضر والمعتدل..

ولم يكتفوا فقط بتشويه المجتمع وعاداته وثقافته في عصرنا الحالي بل لجئوا وبكل وقاحة الى تاريخينا المضيء..والمليء بالشخصيات والمواقع البطولية..وتمعّنوا في تشويه الاحداث ..وذلك بإلقاء الضوء على سلبيات المجتمع آنذاك..والمرور على الجوانب المضيئة مروراً خجولاً..فتلاعبوا بشخصياته العظيمة وشوهوها بدعوى تناسب السياق الدرامي..لشد المشاهدين وجذب المتابعين ..وتحقيق الارباح الضخمة...

والكثير الكثير من الافكار السامة..والمسلسلات المنحلة..والبرامج الهابطة..اللهم الا ما ندر..فإلى أي حدّ سيقفون..والى أي منحدر سيهبطون في السنوات القادمة..والى متى سنبقى مكتوفي الأيدي أمام هذه السموم الفتاكة..التي تتدخل بيوتنا عنوةً .. وتنتهك حرمته ..و تتسلل الى عقول أطفالنا..وتلوث عقائدهم ..والتي لا تقلّ خطورتها وتأثيرها عن مخاطر الحروب والامراض الخبيثة..

فاذا كان ندائنا لا صدى له..والموجة اكبر من ان نقف في وجهها.. فأقل ما يمكننا فعله..وأضعف الايمان..ان نغلق هذا الجهاز اللعين طيلة رمضان..ونفك الارتباط الوثيق بينه وبين الشهر الفضيل..لتبقى انواره الروحانية نقية..ساحرة..لا تصلها ايدي العابثين الفاسدين..

اعتذر على الطويل 

ودمتم برعاية الله... ❤️(:

من فضلك سجل دخولك أو قم بتسجيل حساب للإجابة على هذا السؤال

4 إجابة

بواسطة طالب عالمي (5.1ألف نقاط)  
+2 تصويتات
فعلا هذا ما يحدث

جزاك الله خيرا اختي رجاء

الحمد لله ما بتابع مسلسلات

بالتوفيق لك ❤️
بواسطة طالب محترف (3.1ألف نقاط)  
جزانا واياكم عزيزتي ربى❤️ولك بالمثل ❤️
بواسطة طالب متحمس (636 نقاط)  
+2 تصويتات
للأسف الاغلبية الساحقة من امتنا ساكتة عن الي يصير بحجة التحضر

الامر الي ادى لأنحطاطنا و انتشار الفساد وقلة البركة بأرضنا

المشكلة انو الدين قاعد يصير فترة بعد فترة غريب "لان اغلب الاولياء ما يعلمون اولادهم عن الدين غير الصلاة والصيام وحتى بدون شرح فوائدهما،  فقط صلي وإلا ستعاقب والخ .. "

الامر الي ادى الى البعد عن الدين وقلة الايمان وعدم الاهتمام والتعصب من هذا النوع من الفساد

ارجوا من جميع من قرأ مدونتكِ ان يتوقف عن مشاهدة هذه القنوات الفاسدة

سلمت يداكِ، جعله الله في ميزان حسناتك
بواسطة طالب محترف (3.1ألف نقاط)  
معكِ حق في كل كلمة قلتيها
وفقكِ الله ❤️
بواسطة طالب محترف (3.9ألف نقاط)  
بدء الاسلام غريبا وسيعود غريبا
والسبب ان العامة من الناس معتدمدين على الائمة والائمة يا حلاتهم يحللو ويحرمو مثل مايقول ولي نعمتهم
الان لم يبق رجال دين بل موضفين بالدين
بواسطة طالب متحمس (636 نقاط)  
مو الكل هيج، اكيد بقى ناس بعدها تأدي هل وظيفة بضمير . هذا مو السبب الوحيد وانما احد الاسباب "واتفق معك بأن هذا النوع من الأئمة هم الهم يد بالخراب"
بواسطة طالب جديد (30 نقاط)  
+2 تصويتات
جزاك الله خيرا على هذا المنشور والله بالنسبة لي انني توفقت عن مشاهدة البرامج التلفزيونية بشكل كبير من السنة السابقة اي رمضان اللي فات وكان اقتصاري الا على اختيار البرامج المفيدة من اليوتيوب يمكن انا سني اكبر خمسة وثلاثين سنة  لهيك صار تغير كبيرفي حياتي  فتقريبا كلنا وقعنا بعض الشيء في هذا الواد الجرف وانغمسنا في الملهيات عن الغاية اللي احنا خلقنا لها وهي عبادة الله الواحد الاحد وصار اهتمامي بعد ذلك في الدين هو اهم شيء  ولابد ان يكون منهج حياتنا ......لكن الاسوا ما ينتظر الاجيال القادمة من انحلال اخلاقي نتيجة البعد عن الدين وتبني الافكار التحررية والعلمانية المنبثقة من الحضارة الغربية التي تجعل الانسان ك الحيوان غير منظبط وفق تعاليم واسس دينية محظة
بواسطة طالب محترف (3.1ألف نقاط)  
جزانا واياكم
اللهم أعنا على ذكرك و شكرك وحسن عبادتك
بواسطة طالب محترف (3.9ألف نقاط)  
+1 تصويت
حتى افلام الكرتون كانت احلى الان عندما ارى بنات اخوتي وهن يشاهدن كرتون لا معنى منه  اطفئه مباشرة لم يعد في التلفاز فائدك
64 Online Users
1 Guest 63 Member
Online Members
Today Visits : 10998
Yesterday Visits : 32750
Total Visits : 11652516

20.1ألف أسئلة

109ألف إجابة

125ألف تعليقات

25.0ألف مستخدم

مرحبًا بك إلى Taleek Discussion، مناقشات طليق - حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين. تذكر اننا هنا جميعا لمساعدة بعضنا البعض فيرجى الالتزام بقوانين وارشادات المنتدى حتى نبقي عائلة طليق نظيفة وانتاجية - لا تنسى التصويت للاجابات الصحيحة والتصويت بالسلب للاجابات المضللة او المخالفة
add
...