First time here? Checkout the FAQ!
x

الملاحظات

سيرة رائد علم النفس العصبي [ تمت إجابته ]

في تصنيف اللغه الروسية
بواسطة طالب محترف (4.0ألف نقاط)  
+5 تصويتات
345 مشاهدات

ألكسندر لوريا ، Alexandre_Louria (1902 - 1977) Алекса́ндр Рома́нович Лу́рия ، الذي تم تدوين اسمه الرسمي باسم ألكسندر رومانوفيتش لوريا ، كان رائد علم النفس العصبي الحديث. وُلِد في قازان بروسيا قبل الثورة الروسية ، وقد طور العديد من الدراسات والتحقيقات التي شكلت الأساس لهذا التخصص الفرعي في علم النفس ، حيث يكون الدماغ هو المهندس الذي ينشأ السلوك.  هو طبيب وعالم يهودي سوفيتي متخصص في علم النفس العصبي. عرف لوريا بصفته أب التقييم النفسي العصبي الحديث، إذ طوّر -خلال عمله السريري مع ضحايا إصابات الدماغ في الحرب العالمية الثانية- مجموعة واسعة ومبتكرة من الاختبارات النفسية العصبية التي لا تزال تستخدم، بأشكال مختلفة، إلى يومنا هذا. أجرى لوريا تحليلًا شاملًا لعمل مختلف مناطق الدماغ وللعمليات التكاملية للدماغ بشكل عام. يُعتبر كتاب «الوظائف القشرية العليا عند الإنسان» الذي ألفه لوريا في عام 1962 أعظم ما أبدعه، وهو كتاب تدريسيّ ترجم إلى العديد من اللغات، ويستخدم في التدريس بشكل واسع النطاق على مستوى العالم، أصدر لوريا في عام 1973 كتاب «الدماغ العامل» كتكلمة لكتاب الوظائف القشرية العليا عند الإنسان.

اقواله:

كانت مسؤولياتنا فرصة دراسة عدد كبير من المرضى المصابين بإصابات في الدماغ مثيرة للإعجاب. وهكذا ، فإن سنوات الكارثة ، أعطتنا أكبر فرصة لتطوير العلوم.

في هذه الجملة ، يتحدث ألكساندر لوريا عن علم النفس العصبي لدى الأشخاص الذين يعانون من إصابات في الدماغ. لا يوجد فرع لعلم النفس العصبي كوسيلة لإحداث إصابات معينة لتقييم الآثار ، ولكن ببساطة يدرس الحالات الحالية للأشخاص الذين خضعوا لجراحات تعويضية معينة.

الحديث معجزة.

عبارة عن ألكساندر لوريا يظهر فيها اهتمامه العميق وإعجابه بالعمليات العقلية. تصور لوريا الدماغ ككيان كلي ، ومثل أستاذه ليف فيغوتسكي ، يحاول اكتشاف وظائف المخ التي تشكل ، بالتعاون مع الآخرين ، الأساس الأساسي للفكر. هذا النهج يصطدم وجها لوجه مع افتراضات الأكاديميين المرموقة الأخرى في ذلك الوقت ، مثل كارل فيرنيك أو بول بروكا ، الذين كانوا أتباع فكرة أن مناطق معينة من الدماغ تتوافق مع بعض الوظائف الحركية والإدراكية.

مهمتنا ليست "تحديد" عمليات الإنسان النفسية المتفوقة في مناطق محدودة من القشرة ، ولكن لمعرفة ذلك ، عن طريق التحليل الدقيق ، ما هي مجموعات مجالات عمل الدماغ المتضافرة المسؤولة عن تنفيذ النشاط العقلي المعقد.

تتبع Luria دائمًا ، تشكل هذه المستويات الثلاثة نظامًا وظيفيًا مترابطًا. تتضمن وظائف النوع الأعلى مناطق دماغية مختلفة ويتم تنفيذها بطريقة منسقة.

تم إغلاقه بملاحظة: تمت إجابته

3 إجابة

بواسطة طالب عالمي (5.9ألف نقاط)  
+2 تصويتات

heartأحسنتyes

ما كتبته رائع للغايةةةة 

احببت هذا كثيرا 

استمر heart

اتمنى لك التوفيق yes

بواسطة طالب محترف (2.6ألف نقاط)  
+1 تصويت
ماشاء الله شكرا لك علئ هذه المعلومة اخي جزاك الله خيرا
بواسطة طالب متميز (2.0ألف نقاط)  
+1 تصويت

 your information make me happy

You are clever thank you very much

بواسطة طالب محترف (4.0ألف نقاط)  
thank you
132 Online Users
0 Guest 132 Member
Today Visits : 29548
Yesterday Visits : 58106
Total Visits : 45511017

25.4ألف أسئلة

124ألف إجابة

154ألف تعليقات

29.6ألف مستخدم

مرحبًا بك إلى Taleek Discussion، مناقشات طليق - حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين. تذكر اننا هنا جميعا لمساعدة بعضنا البعض فيرجى الالتزام بقوانين وارشادات المنتدى حتى نبقي عائلة طليق نظيفة وانتاجية - لا تنسى التصويت للاجابات الصحيحة والتصويت بالسلب للاجابات المضللة او المخالفة
add
لعبة السجن
...