First time here? Checkout the FAQ!
x

الملاحظات

فعلا !!! تعلم أكثر من لغة يزيد من نسبة الذكاء ... [ تمت إجابته ]

في تصنيف اسئله عامه
بواسطة طالب جديد (72 نقاط)  
+3 تصويتات
118 مشاهدات

إذا كنت تعتقد أن تعلمك للغة أجنبية سيساعدك فقط فى العثور على وظيفة متميزة أو سهولة السفر إلى الخارج فأنت مخطئ، فقد أثبتت مجموعة من الدراسات العالمية أن تعلم لغة ثانية تجعلك أكثر ذكاء وحسما للأمور كما أنه يقوى لغتك الأم أيضا.

وذكرت صحيفة ديلى تلجراف البريطانية، أن تلك الدراسات وجدت أن التحدث بلغتين أو أكثر يعزز العملية الإدراكية بشكل كبير وأن مخ الأشخاص الذين يعرفون لغتين يعمل بشكل مختلف عن الذين لا يعرفون سوى لغتهم الأم فقط، فالاختلافات بين اللغتين لها منافع عقلية متعددة.

وأشارت الدراسات إلى أن تعلم لغة ثانية يجعلك أكثر ذكاء وتطور وظائف المخ عبر تحديه للبحث عن المعانى فى اللغة الأجنبية وإدراكها، كما أن المتحدين بأكثر من لغة، لاسيما الأطفال، لديهم مهارة فى الانتقال ما بين نظامين من الكلام والكتابة، وهى مهارة تجعلهم قادرين على تولى مهام متعددة فى وقت واحد.

كما تطرقت العديد من هذه الدراسات أيضا إلى العلاقة ما بين تعلم أكثر من لغة وتجنب الإصابة بالزهايمر والخرف، وخلصت إلى أن متوسط عمر ظهور أولى علامات الخرف عند الذين لا يعرفون سوى لغة واحدة هو71 سنة ونصف، مقابل 75 سنة ونصف للبالغين المتحدثين بلغتين أو أكثر.
كما يساعد تعدد اللغات ايضا على تقوية الذاكرة لأنها تصبح أفضل عند تدريبها على الانتقال ما بين مفردات ولغة واخرى، إضافة إلى أن متعددى اللغات يميلون أيضا إلى اتخاذ قرارات متعقلة اكثر فى حياتهم، فالاختلاف ما بين اللغات يمكنه لا شعوريا ان يؤثر على حكمك على الأشياء.

تم إغلاقه بملاحظة: تمت الاجابه

3 إجابة

بواسطة طالب جديد (92 نقاط)  
+1 تصويت
نعم بتعلمك لغة جديدة تتعرف على حضارتها وبذلك تصبح اكثر ذكاء
بواسطة طالب جديد (72 نقاط)  
Exactly, man.
بواسطة طالب عالمي (5.9ألف نقاط)  
+1 تصويت

جميل جداheart

اذكر مرة ان الاستاذ ابراهيم قال (فيما معناه) ان تعلم لغة جديدة يزيد معدل الذكاء بنسبة ٥

بواسطة طالب متميز (2.3ألف نقاط)  
0 تصويتات
Thanks a lot my bro for this  information

Good job
195 Online Users
0 Guest 195 Member
Today Visits : 24926
Yesterday Visits : 55702
Total Visits : 44250749

25.4ألف أسئلة

124ألف إجابة

154ألف تعليقات

29.5ألف مستخدم

مرحبًا بك إلى Taleek Discussion، مناقشات طليق - حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين. تذكر اننا هنا جميعا لمساعدة بعضنا البعض فيرجى الالتزام بقوانين وارشادات المنتدى حتى نبقي عائلة طليق نظيفة وانتاجية - لا تنسى التصويت للاجابات الصحيحة والتصويت بالسلب للاجابات المضللة او المخالفة
add
لعبة السجن
...