First time here? Checkout the FAQ!
x

الملاحظات

استفسار بخصوص التعلم من مشاهدة الافلام [ تمت إجابته ]

في تصنيف اللغه الانجليزيه
بواسطة طالب مبتدئ (187 نقاط)  
+3 تصويتات
343 مشاهدات

السلام عليكم اصدقائي heart

هل منكم احد حاول ان يتعلم من مشاهدة الافلام ؟ 

شاركنا بتجربتك لو استفدت فعلا من مشاهدة الافلام.

تم إغلاقه بملاحظة: تمت إجابته

5 إجابة

بواسطة طالب متميز (1.8ألف نقاط)  
+2 تصويتات

أنا أدرس و في نفس الوقت أشاهد الأفلام، يعني لا أعتمد فقط على الأفلام لأتعلم.

فلما يكون عندي وقت، أختار فلم و أشاهده بالترجمة، و أحاول التركيز و الإستماع جيدا و أحضر ورقة و قلم و أدون ما أسمعه بالإعتماد على الإستماع فقط، و هذه الطريقة ساعدتي كثيرا في تحسين الإستماع و في نفس الوقت ممتعة خاصة لما تشاهد فلم تحبه، أنا أنصح بإتباع هذه الطريقة إنطلاقا من تجربتي معها ❤

طب الافضل مشاهدة الافلام بترجمة ولا بدون؟
بواسطة طالب متميز (1.9ألف نقاط)  
+2 تصويتات

انا بتعلم الاستماع والتحدث من مسلسل كوميدي عشان كمان انمي روح الدعابة الانجليزية smiley

بدآت بمشاهدة مقاطع مش حلقة كاملة، كان صعب عليا اني ابدأ بحلقة كاملة مش مفهومة، فبدأت بمقاطع، كل مقطع اسمعه كتير لحد اما اسمع معظم الكلمات وافهم، ف البداية كنت بعيد الفيديو 10 مرات، فكان الهدف ان العدد ده يقل، بالفعل بالاستمرار بقيت افهم من اول مره، الهدف التالي اني ازود سرعة الفيديو واسمعه بدون كامل تركيز يعني وانا بعمل أي شغل مثلا واسمع فيديو اقدر افهمه لاني دلوقتي لازم اسمع بكامل تركيزي​​​​​

بعد كده بقلد الحوار عشان اطور التحدث واسجل بعض الجمل، عشان استخدمها ف التحدث و الكتابة

جميلة جدا الطريقة دي، سأفعل ذلك وأشكرك على النصيحة
بواسطة طالب متميز (1.9ألف نقاط)  
العفو اخي بالتوفيق ان شاء الله
بواسطة طالب جديد (65 نقاط)  
+2 تصويتات
لو فيه طريقه انك تشوف الفيلم وفي نفس الوقت يكون مكتوب الترجمة بالانجليزي هيكون افضل
شكرا اخي جزاك الله خيرا.
بواسطة طالب محترف (3.5ألف نقاط)  
+1 تصويت
تم.
شكرا لكي اختي آية بالتوفيق لكي يا رب
بواسطة طالب محترف (3.5ألف نقاط)  
العفو والله يوفق الجميع ان شاءالله
بواسطة طالب محترف (4.5ألف نقاط)  
+1 تصويت

اممم، استمع إلى مقاطع يوتيوبرز أكثر من استماعي للأفلام الأجنبية، وبالطبع هذا مفيد كثيرًا فعندما تسمع كلمة تعلمتها تثبت في دماغك وتصبح أسرع في تذكرها وينطلق لسانك أسرع،ومن ناحية أخرى فأنت ستستطيع تعلم أهم الكلمات التي تستخدم بشكل يومي وستفهمها، كما أنها تساعدك على إدراك أكثر صيغ الجمل المستخدمة يوميًا وتساعدك على استخدامها لاشعوريًا. 

في البداية أنا أشاهد الأفلام عادةً مع الترجمة، لكن عندما يتعلق الأمر بفيديو أجنبي فأنا أشاهده بدون ترجمة لأنه لا توجد ترجمة أساسًا فما عندي مجال وهذه نقطة جيدة. أما عن استخدامي البرامج  والمسلسلات الصينية لتطوير الاستماع لدي، ففي هذه البرامج ستجد الكلام الذي يقال يكتب في الفيديو باللغة الصينية طبعًا وذلك لأن اللهجات واا كذا يعني، فالاستماع مع قراءة النص مفيد.

أما عن نصيحتي لك، شوف الفيديو أو الفيلم المرة الأولى بدون ترجمة ولا حاجه، وبعدها لو في إمكانية شوفه مع نص الفيلم باللغة الي تتعلمها، وشوفه مرة ثالثة بدون ترجمة.

طبعًا اذا عندك وقت والفيلم عاجبك فالطريقة هذه مفيدة جدًا من تجاربي. 

دمت بخير. 

أشكرك على ردك ونصيحتك.
بالتوفيق لنا جميعا يا رب.
127 Online Users
1 Guest 126 Member
Online Members
Today Visits : 29386
Yesterday Visits : 56116
Total Visits : 44199543

25.4ألف أسئلة

124ألف إجابة

154ألف تعليقات

29.5ألف مستخدم

مرحبًا بك إلى Taleek Discussion، مناقشات طليق - حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين. تذكر اننا هنا جميعا لمساعدة بعضنا البعض فيرجى الالتزام بقوانين وارشادات المنتدى حتى نبقي عائلة طليق نظيفة وانتاجية - لا تنسى التصويت للاجابات الصحيحة والتصويت بالسلب للاجابات المضللة او المخالفة
add
لعبة السجن
...