First time here? Checkout the FAQ!
x

الملاحظات

كيف طورت نفسي باللغة التركية؟؟ [ تمت إجابته ]

في تصنيف تجارب شخصيه
بواسطة طالب محترف (3.5ألف نقاط)  
+10 تصويتات
448 مشاهدات
عندما بلغت ال 12 عاما نصحتني صديقتي بمشاهده مسلسل تركي للاطباء ( لم اقوم بذكر اسمه ) وبالفعل شاهدته، لكن الشيء الذي جذبني هو اللغة التركية، من اول حلقة لاحظت ان بعض الكلمات متشابهة بين اللغة العربية واللغة التركية وهذا الامر جعلني اشعر ان اللغة التركية سهلة، اول كلمة لقد عرفتها باللغة التركية هي (Merhaba) والتي تعني مرحبا، كنت اكررها بكل وقت، اينما ذهبت اقول (Merhaba)، كان الامر مضحكا فعلا

حلقة بعد حلقة حصيلة الكلمات بدأت تزداد لدي، بدأت اعرف كيفية تكوين الجمل باللغة التركية، بدأت اتكلم دوما مع نفسي باللغة التركية، حتى بدأت اتكلم بالخطأ باللغة التركية يعني عندما تناديني المعلمة وتقول: آيه ،، اقول لها (Evet) وتعني نعم، وانا لااقصد ان اتكلم باللغة التركية، وهذا كان يعني ان اللغة دخلت الى عقلي اللاواعي

المهم

صديقتي المقربة كانت تتعلم معي اللغة التركية حيث كنا نتحدث لساعات وساعات عن قواعد اللغة التركية وكيفية نطق الحروف وكيفية الكتابة والكثير والكثير

عندما اصبحت في سن ال14  عاما الحمدلله اتقنت اللغة التركية، وبعد قصيرة جدا تم اطلاق طليق :)

والذي اريد ان اوصله لكم هو ان الافلام او المسلسلات مفيده لتطوير اللغة لديكم، ادرسوا مع طليق وكذلك شاهدوا الافلام والمسلسلات وجدوا لكم مشجعا يدرس اللغة معكم

بالتوفيق ياعائلة طليق
تم إغلاقه بملاحظة: تمت إجابته.

9 إجابة

بواسطة طالب مبتدئ (278 نقاط)  
+4 تصويتات
شكرا لكى
بواسطة طالب متميز (1.9ألف نقاط)  
+3 تصويتات

طيب عرفتوا القواعد من فين

مجربتش اتفرج ع مسلسل تركي بسبب المسلسل اللي كان ع السلطان سليمان، لأنه شخصية تاريخية افضل من كده بكتير وكمان بكره الحرملك لانه إهدار  لكرامة المرأه

تجربة مثمرة آية شكرا لمشاركتهاheart

كنت متوقعة يجي حد  يسالني هالسؤال
صديقتي كانت بتدور على فيديوهات لشرح القواعد وكانت تجيبه ونفهم من عنده
+ في وحده تقرب لصديقتي عايشة بتركيا كانت بتساعدنا بالقواعد
بواسطة طالب محترف (4.1ألف نقاط)  
آيوو قصتج رائعة واعرف المسلسل الي دتقصديه الي عن الاطباء هو كلش حلو وقديم❤️.
اني هماتين المسلسلات ساعدتني بتعلم اللغة كلش يعني حوالي 20 مسلسل يجوز شايفة او اكثر هههههه لان جنت اشوف بغرض الاستمتاع وحب القصة وكذلك المسلسل الي يتحدث عن 5 بنات بالميتم مايصير اذكر اسمه بداية تعلمي هماتين جانت منه وصديقتي كذلك تحب التركية بس هي بس ككلام ما ناوية تتعلمها فأني بديت اتعلم ويا طليق وكقواعد معندي اي معلومة بس الفكرة العامة لتكوين اعرفها ❤️..
موفقة حياتي ايوو
عرفت المسلسلات الي دتقصديها ;)،، اني خاتمة كل المسلسلات مابقيت مسلسل ماشفته
يلا ان شاءالله تصيريين كمتحدث اصلي للغة،،بالتوفيق مراوي❤❤❤
بواسطة طالب متحمس (739 نقاط)  
+3 تصويتات
جميل جدا نحتاج إلى تقاسم مثل هذه التجارب. شكرا لك
بواسطة طالب جديد (39 نقاط)  
+3 تصويتات
بالنسبالي المسلسلات هيا للي حببتني فالغه فحبيت اني اتعلمها لغه سهله وممتعه جدااا بتعلمها من حوالي سنه وبقيت اقدر افهم الى حد ما فيها
بواسطة طالب متميز (2.0ألف نقاط)  
+2 تصويتات

قصة قصيرة جميلة laughsmileyheart + ازيك يا اية angel

بواسطة طالب محترف (4.5ألف نقاط)  
+1 تصويت

smiley أتفق معك جدًا، صرت أقول 没有تلقائيًا ههه، بس تعلمتي بدون مقاطع تعليمية ولا؟ 

شفت فيديوهات تعليمية للقواعد فقط
بواسطة طالب متحمس (834 نقاط)  
+1 تصويت
ما شاء الله بصراحة انا الأن أتعلم التركية وهذا لأني أحب المسلسلات وأيضا من الممكن أن تفيدني لكن ما شاء جيد أنك أعطيني للأمر أهمية وتعلمت التركي

استمري بالتوفيق
بواسطة طالب محترف (4.0ألف نقاط)  
+1 تصويت

ما شاء الله عليك بسنتين اتقنتيها heart

اتفق جداً معك بخصوص الافلام والمسلسلات تساعدنا أكثر لذا فمن الأفضل أن تكون شيء جانبي بعد الانتهاء من الدرس أو حتى مقاطع صغيرة كالخطابات الرسمية لبعض الشخصيات المشهورة أو وثائقيات..الخ 

بالتوفيق آيه وعقبال تتقنين بقية اللغات التي تدرسينها .

دمتِ بخير.

بواسطة طالب عالمي (6.0ألف نقاط)  
+1 تصويت
جميل جدا آيه ... نفس الحكايه بالضبط عن انى بردو ازاى قدرت اتعلم كورى مع انى عمرى ما اخدت كورسات ولا حاجه

فعلا ممكن تتعلم الحاجه وانت مش واخد بالك انك بتتعلمها اصلا ... افضل الطرق للتعلم فعلا هى عن طريق العقل اللاواعى

بالتوفيق آيه ❤❤
195 Online Users
0 Guest 195 Member
Today Visits : 13896
Yesterday Visits : 55702
Total Visits : 44239723

25.4ألف أسئلة

124ألف إجابة

154ألف تعليقات

29.5ألف مستخدم

مرحبًا بك إلى Taleek Discussion، مناقشات طليق - حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين. تذكر اننا هنا جميعا لمساعدة بعضنا البعض فيرجى الالتزام بقوانين وارشادات المنتدى حتى نبقي عائلة طليق نظيفة وانتاجية - لا تنسى التصويت للاجابات الصحيحة والتصويت بالسلب للاجابات المضللة او المخالفة
add
لعبة السجن
...