First time here? Checkout the FAQ!
x

الملاحظات

سواليف عن الكتابة الرمزية |الصينية واليابانية| [ تمت إجابته ]

في تصنيف اللغة اليابانية
بواسطة طالب محترف (4.5ألف نقاط)  
+7 تصويتات
1.0ألف مشاهدات

واحد من الأسئلة التي تطرح على طليق هي 

ما الفرق بين اللغة الصينية واللغة اليابانية؟ وأسئلة مشابهة. 

في البداية قد تبدو لك اللغتيين متشابهتين مثل الجميع تمامًا حتى تلاحظ الفرق.

完啊。

食べました。

هل لاحظت الفرق؟ في اللغة اليابانية هناك حروف ملتوية قليلًا، هذه هي حروف الأساس وتسمى الهيراغانا. ​​​​، لايمكن أن توجد جملة خبرية في اللغة اليابانية دون احتوائها على أحد هذه الحروف، السبب ببساطة هو أنه عادة الأداوت تكون بهذه الحروف ،والأداوات اممم مثل حروف الجر لدينا وما إلى ذلك. 

هل هذه هي الطريقة الوحيدة للتفريق بينهما؟ ​​​​

امم ركز معي، هذه هي الطريقة السهلة والتي يمكن للجميع معرفتها، أما عن طريقة التفريق بين الكانجي والخنزة الصينية ستحتاج لفهم نظام الكتابة أولًا. 

الكانجي هو النظام الثالث لكتابة الكلمات في اللغة اليابانية وهو مستمد من اللغة الصينية، الخنزة هي نظام الكتابة الأصلي في اللغة الصينية. 

خليك معي وركز اذا عاوز تفهم بحاول أشرحهالك وهي كمان طريقة التفريق بين المبسطة والتقليدية الصينيتين. 

اممم تخيل معي، عندنا بيت اوكيه؟ بنسميه بيت حديث، وعندنا بيت ثاني بنسميه بيت قديم. 

-لا تستبق الأحداث واسمع معي-

نبدأ بالبيت القديييمم وركز أنه قديم، طبيعي الأثاث تبعه يكون قديم والتصميم يكون تقليدي والألوان غامقة إلخ، عندنا دخلنا غرفة شخصية ونقصد بالغرفة هنا غرفة شخصية قديمة. 

ايش ممكن نضع فيها؟ ​​​​​​سرير؟ تصميمه كيف؟ ألوانه كيف؟ ممكن نضع سجاد؟ ايش رأيك بنافذة؟ طاولة؟ مصابيح؟ تخيل. 

نروح على غرفة حديثة، وش ممكن نحط فيها؟ سرير زاهي؟ طاولة جميلة؟ سجاد هادئ؟ مصابيح خرافية؟ امزح، يعني تخيل الغرفة.. 

اممم في فرق صح؟ 

ايه زي كذا، الخنزة الصينية أو الكانجي الياباني غرفة تتكون من أثاث، هذا الأثاث يسمى radicals وبالعربي يترجم لِ جذور. 

من خلال هذا الأثاث تقدر تعرف الفرق بينهم، يوجد حوالي 214 جذر وتختلف حسب إذا كانت هذه جذور صينية تقليدية، جذور صينية مبسطة، جذور يابانية إلخ..

يمكنكم البحث عنها على الانترنت فلا يسمح لنا بوضع روابط هنا. 

يعني اذا عرفت هذا الأثاث بعرف هذه أي غرفة، أي بيت إلخ، لكن مش ممكن تعرف قراءة الرمز هكذا على الرغم من أنه يمكن تخمينه، يمكن أن تخمن لأن هذه الغرفة تشبه غرفة أخرى. 

كما أريد أن أشير إلى أن كلمة قد تتشابه في اللغتين رمزًا وتختلف قليلًا في المعنى،كما أن هناك اختلافات ثقافية بين سكان الأماكن التي تتحدث الصينية، فهناك معنا مثلًا من سيقول باص وهناك من سيقول حافلة smiley لكن في النهاية يمكنك أن تقول أي منها.

في النهاية أنا مجرد شخص يتعلم مثلكم قد أخطأ أو أسهو.

أتمنى أنكم استفدتم،شكرًا لقرائتكم، سأسعد بإجابة استفساراتكم. 

تمت إجابته

6 إجابة

بواسطة طالب محترف (4.0ألف نقاط)  
مختارة بواسطة
+1 تصويت

أفضل إجابة

أخيراً بدأت افرق بين اللغتين مبدئياً ، احببت طريقة شرحك جداً فهي غير مملة yes 

شكراً لك مليار ، و ياليت تستمرين ..

بالتوفيق، دمتِ بخير heart

العفو، تعليقك أسعدني نوف ❤️
بواسطة طالب محترف (4.0ألف نقاط)  
+3 تصويتات
وتسمى لغات لوغوغرافية logographic
بواسطة طالب جديد (132 نقاط)  
+2 تصويتات
مواضيعش شيقة

بالتوفيق
شكرًا، جميعًا بإذن الله.
بواسطة طالب متحمس (957 نقاط)  
عُدل بواسطة
+1 تصويت
واااو

أختي مليار

أنا لا أتعلم اللغة الصينية لكن شدني العنوان ( سواليف )

مبدعة كعادتك مجهودك عظيم ما شاء الله

إن شاء الله سأبدأ أتعلم الصينية فور نزول التطبيق على أندرويد

شكراً من قلبي❤
العفو، موفقة منار
بواسطة طالب عالمي (6.0ألف نقاط)  
+1 تصويت
وااااو مليار شكلك بتحبى اليابانى كتير ؟
بحب الصيني أكثر، بحب الياباني.
بواسطة طالب متحمس (1.5ألف نقاط)  
+1 تصويت

أنا أفرق بينهم بالنطق أكثر شيء
ولكن بالكتابة لو كانت كانجي لا أستطيع.

لدي سؤال, هل تفضلين الياباني أم الصيني؟ أم الاثنين؟laugh

صحيح النطق فرق شاسع، أفضل الصينية.
170 Online Users
0 Guest 170 Member
Today Visits : 64090
Yesterday Visits : 60675
Total Visits : 45790099

25.4ألف أسئلة

124ألف إجابة

154ألف تعليقات

29.6ألف مستخدم

مرحبًا بك إلى Taleek Discussion، مناقشات طليق - حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين. تذكر اننا هنا جميعا لمساعدة بعضنا البعض فيرجى الالتزام بقوانين وارشادات المنتدى حتى نبقي عائلة طليق نظيفة وانتاجية - لا تنسى التصويت للاجابات الصحيحة والتصويت بالسلب للاجابات المضللة او المخالفة
add
لعبة السجن
...