First time here? Checkout the FAQ!
x

الملاحظات

حفظ الكلمات ام الجمل [ تمت إجابته ]

في تصنيف اسئله عامه
بواسطة طالب محترف (3.4ألف نقاط)  
+6 تصويتات
2.8ألف مشاهدات
السلام عليكم

كنت محتاج اعرف لما احفظ الكلمات احفظ جمل ولا الكلمه لوحدها لاني لو حفظت جمل هنساها لانها كبيره اما الكلمه مش هتتنسي + لما اكون عندي حصيلة لغوية كبيره هقدر اتكلم واكون جمل من تلقاء نفسي..

هل انا كلامي خطأ ام صح ياريت تفيدوني
تمت إجابته

7 إجابة

بواسطة طالب اسطوري (11.6ألف نقاط)  
مختارة بواسطة
+3 تصويتات

أفضل إجابة

مرحبا : يوسف .

أولا : حفظك للكلمات لن يجدي لك نفعا . نحن عندما نتحدث يكون من خلال جمل وليس كلمات .

مهما كانت حصيلتك للكلمات كبيرة لن تستفاد صحيح هي ستظل بذاكرتك لكن عند تكوين جمل لن تستطيع  . 

احفظ جمل وليست كبيرة لكي لا تصعبها علي نفسك , حتي لو بجمل صغيرة ...

مثلا اليوم أحفظ 5 جمل وداوم عليها في المراجعة والفهم حاول أن تغير من محتواها بدل هو لديه اجعلها هم لديهم علي سبيل المثال  ..( لو كل يوم) أو (يوم ويوم ) بنهاية الأسبوع ستجد لديك حصيلة من الجمل رائعة ... عندما تري أي كلمة بعد ذلك من تلقاء نفسك ستضعها في جملة من أنشائك . ومنها تقدر تتحدث وتفهم أي شئ مكتوب أمامك .....

لا تقلق مع المدامة المستمرة ستتحسن بأذن الله .. بالتوفيق .

شكرا جدا لحضرتك بس هل كويس لو كتبت في اسكتش الكلمات منفرده واحفظها بحيث اعمل قاموس لنفسي واسكتش تاني اكتب في كل جمله بشوفها في الدروس واحفظها واتمرن عليها هل هذا كويس ولو مثلا في جمله بتقول هو يريد كذا كذا لازم أستخدم ضمائر تاني زي هم يريدون ام اكتفي بهذا
اسف عالاطاله
انا شخصيا أفعل ذلك دفترخاص بالكلمات بالظبط كأنه قاموس ولكن علي قدر الأمكان لا اترجمها لو استطعت بضع صورة جنب الكلمة
ودفتر اخر للجمل ... نوع في الجمل لو قلبتك جملة مثلا احمد يلعب بالكرة بدل انت فيها اجعلها نوال تقرأ كتابا كذا كذا .. من جملة واحدة هتقدر تجعلها 5 أو اكثر من جملة ... هم يذاكرون في الصباح الباكر .. عدل بدل هم ضع نحن ننام مبكرا .. وهكذا
انا مش بحط كلمه عربي نهائي في دفتر اللغات الي بتعلمها وهعمل الي نصحتيني بي وشكرا جدا لمساعدتك
تحت أمرك .. بالتوفيق ان شاء الله ..
بواسطة طالب محترف (4.5ألف نقاط)  
+1 تصويت

سأحدثك عن نفسي ونفسي غير نفسك، استفد بقدر ما تحب. 

شخصيًا أفضل تعلم الكلمات من الجمل! أو وضع الكلمات في جمل لكن لا أنصحك بحفظ كلمة مفردة دون الرجوع والنظر او الاستماع لجمل بها هذه الكلمة. 

هناك العديد من قواميس الجمل على الانترنت وهي مفيدة جدًا في هذا المجال، أنا استخدمها في الصينية واليابانية ولا أعلم عن الانجليزية يمكنك البحث sentences dictionary. 

يكفي بالنسبة لي أن تتعرف على كيفية استخدام الكلمة دون حفظ جملة، ​​​​. ​​​​​​

كويس ان لحقت نفسي في بدايه الموضوع ده لاني معتمد علي الكلمات المفردة بس هبدأ انشاء الله احفظ كلمات بالسباق
بواسطة طالب محترف (3.5ألف نقاط)  
+1 تصويت

امم شوف 

انت لازم تحفظ الكلمات وتعرف شكل الجملة الي ذكر الاستاذ/ة فيها الكلمة

عشان بعدين لو اجيت تتكلم مع حد او اي شي فرح تعرف شلون توظف الكلمة بالجملة لانه انت عندك فكرة كيف حط الاستاذ الكلمة بالجملة 

انا عن نفسي احفظ كلمات فقط.. واعرف شكل الجملة بدون حفظهاsmiley

من باب الفضول... انت بتقصد على الانجليزي لو الالماني؟

اقصد الاتنين لأن شوفت فيديو للأستاذ ابراهيم بيقول احفظ الكلمه والجملة بتاعتها ضروري جدا الجمله
بواسطة طالب محترف (3.5ألف نقاط)  
اي الاستاذ يقول حفظ الكلمات مهم
انا عن نفسي مااحفظها لاني رح اتعب كثير
اذا بدك احفظها عااتي يعني :)
بواسطة طالب مبتدئ (474 نقاط)  
0 تصويتات
وعليكم السلام

حفظ الكلمات هو الصحيح لأن حفظ الكلمة طبعا بفهم المعنى يجعلك تعلم متى واين وفي اي موضع تستخدمها اما حفظ الجمل فهو تقييد للعقل بهذه الجمل وحصره فيها بحيث انك اذا رأيت او سمعت كلمة من هذه الجمل التي تحفظها في جمل ونصوص اخرى أو خاصة في سياقات ومفاهيم جديدة سيصعب عليك الفهم.

فالصواب حفظ الكلمة بالمعنى طبعا او المعاني التي يمكن ان تعنيها. وان كنت تكتبها في كراس فلا بأس لكل معنى طرح جملة كمثال وليس للحفظ.
بواسطة طالب متحمس (869 نقاط)  
0 تصويتات

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته 

الجمل قولا واحدا smiley

وعشان ما تنساها او ما تكون صعبة عليك 

اقرأ الجملة جيدا استوعبها فهما حتى تصير منطقية اربطها بموقف او اكتر 

اكثر من استعمالها 

خلاص انحفظت وانطبعت وارتبطت بالمواقف 

ادري حفظ الكلمات اسرع واسهل لكن وقت تحتاجها تجد نفسك تركب بازل من ١٠٠ قطعة surprisefrown

وأتمنى لك التوفيق والنجاح دوما 

بواسطة طالب متميز (2.3ألف نقاط)  
0 تصويتات
لا اعتقد ذلك يا يوسف،  تذكر استاذ ابراهيم شو قال

قال احفض الكلمه في جمله وغير في الجمله وانت ما رح تنساها

مثال: انا درست حلقه وحفضت كلمات كلهاو لكن  لم اوظفهن كلهن وظفت فقط كلمة achieve  ووضفتها في جمله انا احبها وقلت

I will achieve all my dreams  

ومنذ ان قرأت تلك الكلمه حتى الان لم انساها كما انها اصبحت كلمة يوميا استعملها وتعودت عليها اما باقي الكلمات التي لم اوظفها في جمله ببساطه نسيت نصهم

فمن الافضل ان توظف الكلمه في جمله تعجبك وتحب الجمله حتى ما تنساها

واسفه اذا كثرت عليك

بتوفيق اخواتي
شكرا جدا
بواسطة طالب متميز (2.3ألف نقاط)  
الشكر لله اخي هذا واجبي
بواسطة طالب جديد (0 نقاط)  
0 تصويتات
حفظ الجمل افضل .. حفظك وفهمك للجمل بدون وعي هيعلمك في القواعد وتركيب الجمل وفهمها .

اما لو حفظت كلمات بس هتفتكر انك بلبل بس هتكتشف ان لا انت لو حد سألت عن كلمة هتجاوب بس تعال اتناقش قول جملة اتفاعل مع شخص هتحس بالعجز والفشل وهتحبط جدا وبالتالي الجمل افضل .

طيب بس انا بنساها ايه الحل ?

اكيد برضو بتنسى الكلمات الجديدة صح ، طيب بتعمل ايه  ... بالضبط كدة بتراجع وتعيد وتزيد فيها كذا مرة عشان متتنساش نفس الوضع بس بدال ما تراجع كلمات هتراجع الجمل
146 Online Users
0 Guest 146 Member
Today Visits : 30228
Yesterday Visits : 60675
Total Visits : 45756278

25.4ألف أسئلة

124ألف إجابة

154ألف تعليقات

29.6ألف مستخدم

مرحبًا بك إلى Taleek Discussion، مناقشات طليق - حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين. تذكر اننا هنا جميعا لمساعدة بعضنا البعض فيرجى الالتزام بقوانين وارشادات المنتدى حتى نبقي عائلة طليق نظيفة وانتاجية - لا تنسى التصويت للاجابات الصحيحة والتصويت بالسلب للاجابات المضللة او المخالفة
add
لعبة السجن
...