First time here? Checkout the FAQ!
x

الملاحظات

أمنية، ورجاء [ تمت إجابته ]

في تصنيف تجارب شخصيه
بواسطة طالب محترف (4.0ألف نقاط)  
+12 تصويتات
1.0ألف مشاهدات
السلام عليكم

الى كل الاصدقاء في طليق

اتمنى ان نبتعد قليلا من العربية خاصة المواضيع التي تطرح بلغة اجنبية، الموقع هدفه تعليمي للغات، من عبر المعقول ان اكب مثل بالانجليزي ومقابله بلغة اخرى درس في طليق، واذا بي ارى اغلب التعليقات كلها مترجمة عربية.................................

لذا رجاءا  لا نترك الروتينية والكسل العقلي يسيطر علينا

هيا نجتهد ونجعل عقولنا تعمل وتألف للغات  الي نتعلمها

كل الود والمحبة لكم
تم إغلاقه بملاحظة: تمت إجابته.

9 إجابة

بواسطة طالب متحمس (1.3ألف نقاط)  
مختارة بواسطة
+2 تصويتات

أفضل إجابة

اتفق معك اخي يجب علينا ان نمارس اللغات لكي نتحسن فيهم شكرا لك وان شاء الله سنطبق ماقلته. بالتوفيق للجميع.

بواسطة طالب محترف (4.5ألف نقاط)  
+4 تصويتات

أود الاعتراض قليلًا فمن ناحية لسنا جميعا ننتقن لغة معينة، نحن في موقع طليق، موقع جديد الإنشاء ومشروع جديد في مرحلة بناء، جميع ما تعلمناه نستطيع مشاركته مع الآخرين وممارسته لكن معظم ما نراه هو لمستوى فوق مستوى طليق، المبتدئين في طليق برأيي يحبطون من رؤية أسئلة فوق مستواهم على الرغم من أن الموقع نشأ لنفس الشركة التي يتعلمون معها! 

ولنفترض أن كل شخص كتب بما يعرفه دون ترجمته، أكاد أجزم أن 99٪ مما سيكتب سيكون باللغة الإنجليزية وباقي اللغات سيتم تجاهلها وسيتراجع من يكتب بها نظرًا لعدم وجود من يتحدث معه أو يتفاعل معه!

لا أعترض معك تمامًا ولكن أود تصحيح الصورة الذهنية، فالكتابة باللغة العربية تكون مفيدة وخصوصًا أنه حتى الآن في طليق اللغات كلها مستوى مبتدئ!

دمت بخير. 

ما أقصده أن لا يبدو لجميع المستخدمين أنهم مجبرون على الكتابة بلغة معينة.
بواسطة طالب متميز (1.7ألف نقاط)  
اتفق معكِ مليار ،
انا اقصد فك الرابط بيم العربية واللغة الاجنبية في عقولنا
هنا المواضيع ليس تعليمية ، لذلك ليس مجبرا ان يترجم للعربي/ يكفيه ان يتعلم في الفيديوهات بالعربي والانجليزي
على الاقل يقول يعرف معناها ويربطها في ذهنه بصورة ويتفاعل بكلمة بنفس اللغةـ لانه سيتعرض لها اليوم او غدا فلماذا لا ننشط عقولنا من البداية، اليس افضل
بواسطة طالب متحمس (1.5ألف نقاط)  
كلامك صحيح 100%

بالنسبة للإنجليزية فالواضح كلنا من ZamericanEnglish ونسبة قليل تعد عالأصابع هي من متابعي طليق (على الموقع)

أما بقية اللغات -وخصوصاً الصينية- فلا نعرف حتى تكوين جمل بسيطة خارج طليق (جمل من إنشاءنا وليست مأخوذة من طليق)

في الصينية لا نعرف الضمائر, حتى الضمير "أنا" عالأقل لا نعرفه, لست حزيناً طبعاً بل أعرف أنه هذا هو المنهج بل سعيد ولكن أوضح فقط.
وانا ايضا اعتمد على الانجليزية في تعلم اللغات الاخرى
أفهمكم جميعًا، فقط ما أعنيه أن لا نجبر بعضنا، ربما هناك ممن يتعلم مع طليق ولم يجد من يناسب مستواه وسيشعر بالوحدة، مدري اذا فهمتوا قصديي.
وأتفق معكم في ممارسة اللغة عاديي وشيء طيب بس يعني حاولوا تراعوا الأطراف الأخرى، أنا مثلًا مش جايه من زي أمريكان وأشعر بالغرابة عند رؤية الموقع يمتلأ بمنشورات ومسابقات غالبيتها العظمى للغة الانجليزية ومستوى فوق مستوانا!
أنا أيضًا أعتمد على اللغة الانجليزية في تعلمي للغات الثانية وأقدر أفهم لها بس ما أقدر أعبر بيها.
بواسطة طالب اسطوري (11.6ألف نقاط)  
+3 تصويتات

مساء الخير :

أتفق معك بكل كلمة ... وأتمني أن يحدث ذلك .

نحن أخذنا دروس كافية من اللغات المتواجدة هنا اذا كل عضو من السادة الأعضاء عمل مسابقة , وجعل الباقي يشارك معه .. منها مراجعة وأيضا أستفادة للجميع ...

شكرا لك .. بالتوفيق للجميع

شكرا لك ايضا وبالتوفيق
بواسطة طالب محترف (4.3ألف نقاط)  
+2 تصويتات

السؤال جميل ويحترم ولكن يجب أن نأخذ في عين الإعتبار

أن مستوياتنا متفاوتة بشكل كبير وأعمرنا أيضا متغاوتة 

وزي ما يوجد أشخاص ذا أمريكن يوجد أيضا أشخاص ابتدوا بطليق فقط 

واحنا لسه في البدايات , أظن أنه يجب أن ننتظر قليلا لكي لا ينتشر الاحياط على الموقع. ولكن قريبا بإذن الله ستكون فكرة سؤالك رائعة للكل

بالعكس اراها محفزة جدا،،، ومفيدة
بواسطة طالب محترف (4.3ألف نقاط)  
أي نعم مفيدة ولكن ليس للكل
فهناك المبتدأ وأنا كنت مثله من ثلاثة أشهر
ولو كنت دخلت التطبيق ولقيت الكلام اللي حضرتك بتقول عليه كاد أن يأتي لي إحباط شديد
فمهلا يا أستاذ أحمد وقريبا ستكون الفكرة موفقة للكل
وعموما هذا رأي
تم الإظهار مرة أخرى بواسطة
واذا كان الاغلبية جائوا من zamerican?
بواسطة طالب عالمي (5.6ألف نقاط)  
+2 تصويتات
معك حق

ولكن ليس الجميع متقدمين فاللغة الانجليزية لهذا يتكلمون باللغة العربية

وهناك كلمات لا نعرف معناه باللغة الانجليزية
الاغلبية مش كلهم
واللى جايين من ذا امريكان ممكن يكونوا لسة مخلصوش المستوى الاول
ياريت برضو نفكر فى الناس المستواها ضعيف ونديها فرصة تجاوب يعنى يكون فى أسئلة سهلة
و فى كلمات بالنسبالهم جديدة وياريت نساعدهم يعنى مثلا لو الو الطالب او الطالبة كاتبة بالعربى  نحول كلامهم بالعربى للإنجليزى احنا لو عملنا كدة يبقا احنا بنساعدهم علشان يطوروا من نفسهم ويتعلموا كلمات جديدة
اتمنا يا أخى أن تكون فهمتنى
تعتقي انه هذا الراي الاصح؟؟؟
دة وجهة نظرى وحبيت أقوله  بس مش أكتر
ان شاء الله خير
بواسطة طالب متحمس (760 نقاط)  
+1 تصويت

thank you so much for reminding us heart

بواسطة طالب متحمس (972 نقاط)  
+1 تصويت

You're right. I'm trying to do that but sometimes I lose my confidence 

But we should try that yes

Thank you blush

بواسطة طالب محترف (3.8ألف نقاط)  
+1 تصويت
يا اخ المشكلة كلها ان اللغات غير الإنجليزية كتير جدا او كلنا ماعندناش حصيلة كفاية لنترجم من الإنجليزية لها لذلك خذ ذلك بعين الاعتبار حتى ينمو طلييق سيكون هذا الأمر بالمتناول
من الاحسن ان نحاول ونتدرب،، يكفينا اننا نتعاطا ونتعلم بالعربية
بواسطة طالب محترف (3.8ألف نقاط)  
اعلم ولكن هل هيحاول على مفيش غير انه حتى معندوش قواعد كاملة حتى يكتب عليها فمن الضروري ان ننتظر عليهم انا كنت اريد ان اعمل نفس النظام بس ده مش منطق ان الأغلبية معندهمش حصيلة كفاية يترجموا منها وحتى هتخليه يستعين بجوجل معناه مستدفتش ف محققتش الهدف
بسبب انه هيكتب ٩٩% من الموضوع من جوجل
تم الإظهار مرة أخرى بواسطة
بواسطة طالب محترف (3.5ألف نقاط)  
+1 تصويت
شوف اخي

فكرتك حلوة

بس في ناس لسه مبيتدأه وماتعرف تكتب وتكون جمل

عشان هيك هما يتكلمون عربي

واكيد من رح يتمكنون من اللغة رح يصيرون يتكلمون بيها

وانا بحترم جميع الاراء
على الاقل يطبق ما تعلمه في الفيديوهات
الن يكون افضل
138 Online Users
0 Guest 138 Member
Today Visits : 14836
Yesterday Visits : 77211
Total Visits : 45889411

25.4ألف أسئلة

124ألف إجابة

154ألف تعليقات

29.6ألف مستخدم

مرحبًا بك إلى Taleek Discussion، مناقشات طليق - حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين. تذكر اننا هنا جميعا لمساعدة بعضنا البعض فيرجى الالتزام بقوانين وارشادات المنتدى حتى نبقي عائلة طليق نظيفة وانتاجية - لا تنسى التصويت للاجابات الصحيحة والتصويت بالسلب للاجابات المضللة او المخالفة
add
لعبة السجن
...