First time here? Checkout the FAQ!
x

الملاحظات

المتسولون في الشارع [ تمت إجابته ]

في تصنيف اللغه العربية
بواسطة طالب اسطوري (11.7ألف نقاط)  
+10 تصويتات
784 مشاهدات

السلام عليكم .

لا يخفى على احد امر المتسولين في الشارع , سواء شيوخا كانوا ام شبابا و عالبا ما يوحي منظرهم بحالة يرثى لها من الفقر و الحرمان , فهناك من يعقد العزم بأنهم مجرد نصابين وهناك من يتعاطف معهم ,,,

حين تراه أمام المساجد وعند الأبـواب              فتـقول يالــــه من متسول كــــــــذاب

حين يـمـد يـده يـــــقـول لله يا أحـــــباب             كل يـوم يذل نفسه للناس كـالكـــلاب

من دون غطاء ينام بل في ســـــرداب             عندما ترى حله تقول ياله من عجـاب 

تحمل حـلـه رغم المشقة والأتــــــعـــاب            تـنبذونـه كـــانه غــــراب ذا خـــــــــــــراب

لا تعطه لتنشر سمعتك على كل باب            ولكـي تثير لنـفسك كل الإعـجــــــــــاب 

ألا تـخـجــل من نفسك يــــا مـعــــــــــــاب           وتـظـن نـفـسك مـؤجـر وذو ثــــــــــوـاب 

بل أنت في حـلـم بل فــي ســــــــــــراب            إن الله عــــــلام الغيوب يا شــبــــــــــاب

بماذا تشعرون عند رؤية هؤلاء الاشخاص و ما انطباعكم من هذا الموقف ؟ 

شاركونا بآرائكم باللغة التي تتعلمونها لتعم الفائدة .

بالتوفيق للجميع 

تم إغلاقه بملاحظة: تمت الأجابة

6 إجابة

بواسطة طالب متميز (2.0ألف نقاط)  
مختارة بواسطة
+1 تصويت

أفضل إجابة

الشفقه والرحمه والإنسانيه 

أخلاق رائعه لمن إتصف بها 

ولكن هناك أشخاص يبتذون الناس بدعوى الفقر وصار الأمر حرفه لديهم يتكسبون من ورائها هداهم الله 

ولا نقول غير الحمد لله الذي عافانا  مما  أبتلى به الآخرون 

اللهم آمين , والحمد لله , وللأسف بعض المحتالين قد غيرو نظرة الناس للمتسولين فحتى ولو كانو معدومين حقا لن يصدق الناس هذا وسيعتقدون بأنها مجرد هواية للمحتالين .
عفانا الله وإياكم
بالتوفيق أستاذ أحمد , وتشرفت بمشاركتك .
دمتَ بخير .
بواسطة طالب متحمس (1.5ألف نقاط)  
+3 تصويتات
أشعر بالحزن, ولكن ليس معي مالاً لأعطيهم فليس لدي عمل وأنا أصلاً صغير على العمل.

ولكن لو معي مال لأعطيهم, سأعطيهم. ولو كانوا مجرد محتالين فحسابهم عند الله وأنا قمت بما علي.
كلام منطقي ورائع أخي محمود , شكرا على المشاركة .
دمتَ في أمان الله وحفظه .
بواسطة طالب متحمس (1.3ألف نقاط)  
معك حق يا اخي. موفق.
مساء النور , وجمعة مباركة ^_^
كيف حالك أختي فاطمة ؟ وكيف حالك أخي محمود  ؟ أتمنى  أن تكونا بخير (:
دمتما  موفقين ^_^
بواسطة طالب متحمس (1.3ألف نقاط)  
السلام عليكم اختي خديجة انا بخير، ان شاء الله انتي ايضا بخير، بالتوفيق لك وللجميع❤
الحمد لله عزيزتي فاطمة
دمتِ بخير ❤
بواسطة طالب محترف (4.5ألف نقاط)  
+2 تصويتات

我感到悲伤,我感到内疚,我只是不想失去那种感觉, 我希望每个人都有它。因此,礼物继续为了继续给予。

بواسطة طالب متحمس (1.5ألف نقاط)  
لم أترجم الجملة

ولكن أظن 人都 معناها شخص فقير بسبب رمز الشخص؟ :)
اممم 每个人 تعني كل شخص و 都 تعني جميعًا، لطيف تعليقك!
人都 تعني جميع الناس تقريبًا.
أشعر بالحزن ، أشعر بالذنب ، لا أريد أن أفقد هذا الشعور ، أتمنى أن يشعر به الجميع. لذلك ، أستمر في  تقديم الهدايا.
هذه ترجمة العم غوغل , ممكن تصحيح لو أخطأت ؟
شكرا على المشاركة أختي مليار .
بواسطة طالب متحمس (550 نقاط)  
+1 تصويت
المشكلة هي أن الإنسان لا يعلم اذا كان هذا الشخص يقوم بالتسول كمهنه ولا حقيقة يريد المال لإنها يحتاجها وليس له طريقة أخري!

ولكن إن كنت لا تعلم انه يتسول أو لا فأخبره عن مكان للعمل له.
شكرا على المشاركة أخي كريم , إن شاء الله نوفق في مساعدة هؤلاء الناس , وتختفي هذه الظاهرة من مجتمعاتنا
بالتوفيق
دمتَ بخير .
بواسطة طالب محترف (3.8ألف نقاط)  
+1 تصويت
لا انا بلاقيهم قايمين من جنبي مرة واحدة وانا ماشي يقلك هات جنيه حرفيا النوع ده من المتسولين خلاني اعطي حكم ان اغلبيتهم نصابين ولكن ربما يكون من يحن له قلبك فتصدق يرضى عنك الله
وما هو وصفك لهم عند رؤيتهم ؟ هل تراه يرتدي ثيابا رثة مثلا فيحن قلبك حتى مع معرفتك بأنه نصاب لا أكثر ؟ !
كل مابيدي فعله هو أن أدعو الله التفريج عنهم , بالتوفيق أخي محمد .
أحيانآ يكون صادق لكن ملابسه ما توحي بذلك وقد شفت، لكن بصراحة الي عندنا يقولون " أعطني مما أعطاك الله" و ما يزعجونك عادة فلو رفضت يروحون وذا جاي من إحساسهم *بالذل والهوان* في هذه اللحظة، الله يساعدهم.
يرتدون ملابس لا ارتديها ومعظم الناس ايضا عندي لهذا لا اكترث لهم ويتكلم بطريقة غير جيدة ويلح واحيانا نظنهم اناس عاديين كاي أحد وفجاءة يطلبون غير ان لدينا قصة لبنت بلدنا تزوجها ناس مرتاحين ماديا وبعد فترة من زواجها طلبوا منها التسول فشكت لابيها وعادت اليه فورا وهذا الكلام سهل نعرفه بما اننا نعيش في قرية يعتبر الجميع نسيب الاخر اما بعض من يجلسون مقربين ولديهم يتاما وليس كالذين ذكرتهم ادعوا لهم على الاقل ان لم استطع فعل شيء
شكرا على الراي الصريح , خيرا ماتفعلون .
دمتم بخير .
وجمعة مباركة .
بارك الله فيكم واعان المساكين والمحتاجين في نقطة اخرى لو نلتزم على الاقل بالزكاة سيكون وضعهم افضل
أجل معك حق , ولكن للأسف فعلى الأغلب حتى نقود الزكاة ورغم قلتها يأخذها المسؤولون أو ذويهم بالرغم من أنهم لايحتاجون النقود بتاتا  فما عندهم يكفي وزيادة وأعرف العديد من الأشخاص هكذا وبعض أقاربي أيضا يفعلون ذلك , هدانا الله وإياهم وأبعد عنا فعل مالايرضى .
بالتوفيق أخي محمد.
هذا محزن وذنب كبير لان هذيه الاموال من حق فئة معينة فقط ربنا يهدي الجميع ويصلح حالنا
اللهم آمين أخي محمد ...اللهم آمين .
بواسطة طالب متميز (2.3ألف نقاط)  
+1 تصويت
,I feel sorry a bout these people  unfortunately a few of people who help them

But  We must also  help them with what we  can offer them
that's great thinking , thank you sis , well done
161 Online Users
0 Guest 161 Member
Today Visits : 15448
Yesterday Visits : 77211
Total Visits : 45890022

25.4ألف أسئلة

124ألف إجابة

154ألف تعليقات

29.6ألف مستخدم

مرحبًا بك إلى Taleek Discussion، مناقشات طليق - حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين. تذكر اننا هنا جميعا لمساعدة بعضنا البعض فيرجى الالتزام بقوانين وارشادات المنتدى حتى نبقي عائلة طليق نظيفة وانتاجية - لا تنسى التصويت للاجابات الصحيحة والتصويت بالسلب للاجابات المضللة او المخالفة
add
لعبة السجن
...