First time here? Checkout the FAQ!
x

الملاحظات

أفضل شيء قد يحدث لك يومآ هو أن تولد طفلا فقيرا [ تمت إجابته ]

في تصنيف تجارب شخصيه
بواسطة طالب محترف (3.8ألف نقاط)  
+10 تصويتات
531 مشاهدات
ساعرض لكم اليوم شخصيات رائدة كانوا فقراء في صغرهم وعائلتهم فقيرة ايضا دعونا نستفتح بفخر العرب الا وهو الغني عن التعريف مستر إبراهيم عادل بعيدا عن تفاصيل طفولته بما انه أغلبنا يعرفها الا انه احب العلم وتعمق فيه من برمجة ولغات وشخص غير مفهوم التعلم فهو يتعلم كل مفيد ليس ك  الهراء الذي أسمعه ذاكر منهجك وياريتنا بنذاكر اخرنا كوبي زي الكمبيوتر ههههههه

ايلون ماسك طفل شغفه الكمبيوتر الفيزياء الفضاء والاقتصاد وكل منهم تخصص لوحده فلذلك اصبح من اكبر رجال الأعمال والذي حاز على اعجاب الكثير من الشخصيات المرموقة وبعد تخرجه كان عنده خمس مجالات للعمل بهم كان منهم غير الذي ذكرته وناتي لوطنا العربي ترا من يقطنع بمثل هذه الأفكار ولديه أفكار ابداعية ترا المبدعين العرب يحبطون من عزيمته وترا الاخرين يقولون لك العلم عندنا احسن من ال برة ولا داعي لتغييره او تحسينه والبقاء عليه بما فيه من لا منطق باسم الوفاء ههههه

أينشتاين كان ايضا فقيرا من اسرة فقيرة كان شخصا قليل الكلام بعد ارتياده المدرسة لم يشعر بالارتياح لوجود قوانين صارمة على الطلاب حيث يجب عليهم الحفظ والا يفكروا كما نعيش الان فترك هذا الطريق وبدا بتعليم نفسه الهندسة وكتب اول ورقة علمية له في عامه ال سادس عشر بدأ يفكر ويحلل لأن اصبح واحد من افضل العلماء بالتاريخ رغم من معاناة أينشتاين وظلمه بسبب جهل الناس والنظام القامع بالمدرسة الا ان ذلك لم يمنعه للوصول للقمة

كل منهم لم يبالي بمجتمعه ولا بما يعتقدون فقط آمنوا بانفسهم وكيف يصلون هل علمتم الان لماذا نحن لسنا متقدمون نحن بحاجة للتغيير وتشغيل العقول وانظر لروعة ما قرات على الموقع ان تعلم لغة جديدة لا يعني تعلم كلمات وقواعد بل يعني تعلم ثقافة يعني باب جديد للعلم للعمل فيما معناه. فعلينا أن نغير مفهومنا من أجل الأفضل وليس رضانا بالخطأ وتعجيز انفسنا انظروا على الاقل لمستر إبراهيم عندما قال نحن لا نوظف بالشهادة احنا يهمنا ال يشتغل وده من اكبر الغلطات ال عايشينها انه الشهادة اهم من شغلك وايضا نقطة مهمة لكي يكون دراستك لاي لغة هدفها اسمى من الشهادة

بالنسبة لموضوع انواع التفكير اريد عرضه بالإنجليزية لذا انا انتظر حتى اكتبه ويكون واضح واتاكد من كل حرف
تمت إجابته

8 إجابة

بواسطة طالب متميز (2.3ألف نقاط)  
مختارة بواسطة
+2 تصويتات

أفضل إجابة
شكرا اخي مخيمر , ومثلما يقول البعض :يمكن للفقير ان يتقبل بان يصبح ثريا يوما ما , ولكن لا يمكن للغني ان يتقبل بان يصبح فقيرا يوما ما

الحاجة تولد المعرفة و الغنى يحجبها عنا

بالتوفيق .....
بواسطة طالب اسطوري (11.7ألف نقاط)  
جمعة مباركة أخي محمد .
جمعة مباركة اختي ولكل عيلتك ولكل اهل طليق
اللهم آمين .
بالتوفيق , وأسعد الله يومكم .
جمعة مباركة لكما
شكرا أختي بشرى .
بواسطة طالب متميز (1.8ألف نقاط)  
+4 تصويتات

و مع ذالك أنا متفائلة جدا يا زميلي، متفائلة ببزوغ فجر جديد في وطننا العربي، لأن الجميع أصبح يهتم بالتعلم و التعليم .. و التعليم هو أساس كل شئ هي الذي يبني الحضارة هو أول شرارة للنهضة.. و أيضا القراءة، لاحظت أن شباب اليوم و خاصة الأجيال الصاعدة أصبحو يهتمون كثيرا بالمطالعة.. و هذا أمر في غاية الأهمية و سنحصد ثماره بإذن الله..

حقا قلت الناس بدات توعى واصبحوا افضل والاطلاع والشغف للعلم اصبح اكبر بس لزما انوه ولازم نذكر بعضنا لاننا لسة بالأول والمحبطين كتار لازم كلنا نشد بايدين بعض
بواسطة طالب متميز (1.8ألف نقاط)  
معك حق، يجب أن نشجع بعضنا دائما على السير للأمام، و تحقيق الأفضل..
بواسطة طالب متحمس (539 نقاط)  
+4 تصويتات

شكرا على منشورك المحفز ، استمر و بالتوفيق للجميع.

بواسطة طالب محترف (4.3ألف نقاط)  
+3 تصويتات

الأشخاص اللي بيتولدوا عنهم كل حاجة معظمهم بيعتقدو أنهم ليسوا بحاجة للإجتهاد والمشقة. 

منشور رائع وهادف

شكرا لك أخي محمد 

طبعا ده مغزى من القصة وهدفها اني احفز الجميع بالتوفيق ليكم جميعا
بواسطة طالب متحمس (1.3ألف نقاط)  
+3 تصويتات

شكرا جزيلا لك اخي على المعلومات الرائعة التي تفيدنا بها، ان شاء الله هذه الاجيال الصاعدة ستغير العالم العربي ويرجع كما كان قديما لكن يكون هذا بالاجتهاد وتنشيط عقولنا لكي نصل للقمة. وفقنا الله جميعا في تحقيق اهدافنا.

+2 تصويتات

السلام عليكم 

منشور رائع ومحفز أخي محمد , شكرا جزيلا عليه وأنا بإنتظار منشورك الآخر عن قريب إن شاء الله .

وكما قالت أختي عائشة فالآن هناك بذرة أمل ويجب علينا الإعتناء بها وزراعتها وحمايتها من تقلبات المجتمع ورياح التثبيط وأمطار الإنتقادات لتنبت لنا شجرة من المعرفة التي تسنهض بأمتنا بإذن الله .

بالتوفيق للجميع heart

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
شكرا اختي وأن شاء الله هشد عليه واضع كل ما ينفعكم بالمنشور القادم
ادعوا الله أن يزيدنا علما وأن شاء الله كلنا مع بعض لحتى ننهض من الرماد ❤
اللهم آمين أخي محمد
وإن شاء الله لايكون بالبعيد , وننهض من الرماد حقا .
بالتوفيق .
+1 تصويت
بصراحه انا عندي احساس كبير ان هناك مشروع سيحقق المستحيل من العلم والتقدم في ابناء وشباب الوطن العربي وهو مشروع الاستاذ وانا سعيده جدا لاني من الاوائل الناس الذين تعرفو على الموقع

بتوقف للجميع
من هنا بدأت شرارة العلم وأن شاء الله اكبر واكبر والمشاريع تكبر اكتر واكتر وبفكر اني أشارك في ما استطيع لتحسين العلم عندنا
بواسطة طالب عالمي (5.6ألف نقاط)  
+1 تصويت
شكرا لك أخى على هذه المعلومات الرائعة
103 Online Users
1 Guest 102 Member
Online Members
Today Visits : 29043
Yesterday Visits : 71608
Total Visits : 45388028

25.4ألف أسئلة

124ألف إجابة

154ألف تعليقات

29.6ألف مستخدم

مرحبًا بك إلى Taleek Discussion، مناقشات طليق - حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين. تذكر اننا هنا جميعا لمساعدة بعضنا البعض فيرجى الالتزام بقوانين وارشادات المنتدى حتى نبقي عائلة طليق نظيفة وانتاجية - لا تنسى التصويت للاجابات الصحيحة والتصويت بالسلب للاجابات المضللة او المخالفة
add
لعبة السجن
...