First time here? Checkout the FAQ!
x

الملاحظات

معلومات عن الشعب التركي [ تمت إجابته ]

في تصنيف اللغه التركيه
بواسطة طالب محترف (4.1ألف نقاط)  
+7 تصويتات
333 مشاهدات

السلام عليكم ،اتمنى ان تكونوا في تمام الصحة والعافية بأذن الله.

للأتراك عادات وتقاليد كثيرة ومن هذا العادات:

1-عادة تقديم الماء مع القهوة

تنتشر عادة تقديم الماء مع القهوة في المجتمع العربي كما في المجتمع التركي، ولكنها عادة تركية الأصل تعود إلى عهد العثمانيين. فكان الماء يقدم مع القهوة عند استقبال الضيوف، وإذا كان الضيف جائعاً يمد يده إلى الماء ويشربه فيفهم المضيف أنه جائع، ويسارع لتقديم الطعام له دون إحراجه. أما إذا لم يكن جائعاً فيشرب القهوة.

2-نداء الأزواج 

في العائلات التركية ينادي الزوجان بعضهما بعضا بالكلمات من قبيل حبي، وشمسي، وروحي، وملاكي، وغير ذلك من الألقاب الشرقية. فبينما يعتمد الأصدقاء والأقارب الأسماء تكتسب العلاقة الزوجية طابعا أكثر حميمية، مما يستدعي تسميات خاصة.

3-الخرزة الزرقاء

إنّ الأتراك من الشعوب التي تستخدم الخرزة الزرقاء، فهي من عادات تراثهم، حيث يعتقدون بأنّها تردّ العين والحسد وكلّ ما يجلب النّحس، كما أنّهم يتفننون في صنعها، من خلال ابتكار أشكالٍ جديدة لها وألوان تدخل في تزيينها، ولا تقف على فئة معينة، بل إنّ كافة فئات المجتمع تستخدمها، إلا أنّ الإيمان بهذه الخرزة لا يعود إلى سبب دينيّ، بل هو سبب اعتقاديّ بأنّ اللون الأزرق يجلب الانتباه له، ويُشتّت الانتباه على ما تبقّى من جمال(اعتقد بعض الدول العربية ايضاً يفعلون مثل هذا الشيء،بالنسبة لي كوني من العراق بعض الناس تفعل نفس الشيء )

4-القهوة المالحة في الخطوبة
تقدم العروس قهوة بالملح وعلى العريس أن يشربها كلها امتناناً عن مدى حبه وتقديره لعروسته فأن شربها كلها دليل على تحمله الأيام السيئة معاً وان ابدى ضجراً دليل على عدم قدرته، ويقدم العريس هدية بسيطة مثل الورود وخاتم بسيط لغرض الخطوبة.
اتمنى انكم استمتعتم بالتطلع على ثقافات الشعب التركي،انتظروني بثقافات اخرى ان شاء الله .
طِبتُم مِن الحُزنِ آمنين heart
تمت إجابته

6 إجابة

بواسطة طالب جديد (136 نقاط)  
مختارة بواسطة
+3 تصويتات

أفضل إجابة

الحاجه الوحيدة اللي نفسي اعرف معناها الرباط الأحمر في الزواج angel

يدل على انها عذراء نقية وكذلك اللون الاحمر يعبر عن الفرح والسعادة لديهم ،ساتكلم عن عادات الزواج ان شاء الله
بواسطة طالب متميز (1.9ألف نقاط)  
عُدل بواسطة
+3 تصويتات
قهوة العريس فكرتني بحاجة قرأتها ان ف جنوب مصر زمان كانوا بيضربوا العريس عشان يشوفوا هيتحمل ولا لأ، مش عارفه إذا كان الكلام صحيح ام لا

و فكرتني كمان بإختبارات صحة العروسة ههه

عجبتني نفطة نداء الأزواج، بيعجبني بشكل عام ان احنا ننادي بعض بما نحب وننتقي كلماتنا.. شكرا مروه دائما متميزه
ههههه هل هذا صحيح؟
نعم جميل ان تنادي شخص بأسماء مختلفة عن اسمه، وشكراً لحسن كلامك ♥️♥️♥️
بواسطة طالب متحمس (834 نقاط)  
+2 تصويتات
معلومات جدا حلوة بصراحة أحل ثقافة الأتراك شكرا لك اختي
شكراً مريم وانا ايضاً احب عاداتهم مقاربة للعرب جداً يارب استفدتي ♥️♥️
بواسطة طالب متحمس (1.3ألف نقاط)  
+2 تصويتات

شكرا لك اختي على المعلومات الرائعة، لانني اسمع دائما هاته العادات لكن لا اعرف معناها واليوم انتي شرحتها لنا جزاك الله خيرا، لقد اصبحت عندي الان ثقافة عن الشعب التركي، فانا احب الاتراك كثيرا. جزاك الله خيرا وبالتوفيق لك.

سعيدة جداً جداً انك عرفتي وانتظريني بثقافات اخرى ان شاء الله ،وجزاك ايضاً يارب ووفقكِ ♥️♥️♥️♥️
بواسطة طالب متحمس (1.3ألف نقاط)  
شكرا لك اختي وبالتوفيق لك في الموضوع القادم.
بواسطة طالب عالمي (5.9ألف نقاط)  
+2 تصويتات

أبدعت يا مروة heartyes فقرة مميزة جدا 

صحيح كلامك عادات الأتراك شبيهة بالعادات العربية تماما ولدينا في سوريا نفس هذه العادات تماما عدا الملح في القهوةlaugh

الابداع مرورك ✨،نعم وذلك لان عادات تركيا مثل عادات العرب ومقاربة جداً لها
بواسطة طالب متميز (2.3ألف نقاط)  
تم الإظهار مرة أخرى بواسطة
+2 تصويتات

شكرا مروة كنت اعرف بعض المعلومات دي خاصه الملح في القهوة مشهورة جدا بس انت عرفتيني اكتر ☺️

العفو حبيبتي رنا ❤️❤️❤️☺️
137 Online Users
0 Guest 137 Member
Today Visits : 23971
Yesterday Visits : 56116
Total Visits : 44194138

25.4ألف أسئلة

124ألف إجابة

154ألف تعليقات

29.5ألف مستخدم

مرحبًا بك إلى Taleek Discussion، مناقشات طليق - حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين. تذكر اننا هنا جميعا لمساعدة بعضنا البعض فيرجى الالتزام بقوانين وارشادات المنتدى حتى نبقي عائلة طليق نظيفة وانتاجية - لا تنسى التصويت للاجابات الصحيحة والتصويت بالسلب للاجابات المضللة او المخالفة
add
لعبة السجن
...