First time here? Checkout the FAQ!
x

الملاحظات

حل مشكلة الكسل والخمول [ تمت إجابته ]

في تصنيف اسئله عامه
بواسطة طالب جديد (47 نقاط)  
+7 تصويتات
632 مشاهدات
اشعر بالكسل ولا احب ان اعمل اي شيء مفيد اضيع وقتي على التفهات (اشياء حلال)
تم إغلاقه بملاحظة: تمت إجابته.

14 إجابة

بواسطة طالب جديد (40 نقاط)  
+7 تصويتات
الطريقة الوحيدة و المجدي لمشاكل الكسل هو أن تكون لك ارادة قوية واذا لم تكن هته الارادة فصنعها في قلبك فهي التي ستقاوم الكسل. و توجه الى الطريق الجد و الاجتهاد فالارادة تجعلك مستمر في هدفك.

مالم تقنع نفسك بتخلص من الكسل فلن تتخلص منه فأنت الذي تملك القدرة على كبح النفس عن الملهيات الدنيا. وفق الله.
بواسطة طالب جديد (109 نقاط)  
اتفق معك ...
بواسطة طالب جديد (47 نقاط)  
بس احس اني فقد عزيمتي والدافع كنت اسوي اشياء ترفع همتي زي الرياضة والهوايات بس ذي الايام همتي بالمرة تحححححححت
وكمان اس بالا مبالة فالله المستعان جتي عادات كثير سيء ( حلال)
بواسطة طالب جديد (109 نقاط)  
اكتب هدفك على ورقة وعلقها امامك على مكتب الدراسة صدقني كلما نظرت اليها شعرت بالحماس والارادة
بواسطة طالب محترف (3.2ألف نقاط)  
+4 تصويتات
يوجد فيديو للإستاذ إبراهيم في يوتيوب
بواسطة طالب جديد (2 نقاط)  
+2 تصويتات

افضل طريقة كما قالها استاذ ابراهيم في حلقة (الملل) أن يكون عندك عقلية التحدي .يعني انت وهدفك ياإما (قاتل او مقتول ).

بالطريقة دي الكسل ما يتسرب ليك وحا تكسب كتير من وقتك إن شاء الله .

بواسطة طالب جديد (17 نقاط)  
عليك بالمواظبه وبوضع تحديات لنفسك, كأن تقول انا يجب علي ان اتكلم هذه اللغه بطلاقه في ظرف اربعه اشهر
وصدقني انه ليس شيء صعب جدا عليك بالمثابره والعمل الجاد فقط.
بواسطة طالب جديد (6 نقاط)  
+2 تصويتات
العزيمة والإصرار
بواسطة طالب جديد (17 نقاط)  
+2 تصويتات

عليك بالمواظبه وبوضع تحديات لنفسك, كأن تقول انا يجب علي ان اتكلم هذه اللغه بطلاقه في ظرف اربعه اشهر
وصدقني انه ليس شيء صعب جدا عليك بالمثابره والعمل الجاد فقط.

بواسطة طالب جديد (123 نقاط)  
+2 تصويتات
مع كل الاحترام لكل الاراء

بس اني كلاعب (كرة قدم) اعرف هاي المشكلة هاي ما إلهَ اي دخل بعقلية المتحدي و و و الخ

المسألة ومابيهَ جسمك ميت لأن هو جسمك ينتج طاقة حسب معدل الأستهلاك اليومي حضرتك بدون تمرين (رياضة) الجسم لن ينتج الطاقة المطلوبة فلذلك راح تضل عندك طاقة ضعيفة يادوب تخلصلك اليوم ف ماراح تكدر تسوي شي حتة ارادتك تضعف وهذا شي معروف فلذلك النصيحة اتمرن ( مارس الرياض ) وان شاء الله فترة وتروح منك هاي المشكلة وهذا الموضوع اكيد لأن حضرتك مو اول أو اخر واحد تصير عندة هاي السالفة اني هم تصير عندي من اعوف التمرين علمود اصابة او شي بس دير بالك (اخذ حذرك) بالتمرين لأ تأذي نفسك لاتضغط علة نفسك بالبداية بالتدريج شوي شوي مثل الدرج
بواسطة طالب مبتدئ (195 نقاط)  
شكرا استفدت من تعليقك
بواسطة طالب متحمس (509 نقاط)  
+1 تصويت
نصيحة ليك : سيب الموبايل او امسح الفيس و الانستا و التيك توك و كل السوشيال ميديا و دايما اعمل عكس الكسل يعني لو عندك اختيارين واحد عايز مجهود و واحد مش محتاج اعمل المجهود ده .

ده يعتبر تدريب لتقوية الإرادة كمان النوم بدري مهم جدا للمخ و بيقلل الكسل في اليوم نام بدري فترة كافية .

و اتمنالك كل خير :)
بواسطة طالب جديد (21 نقاط)  
+1 تصويت
تنظيم الوقت

أداء الصلوات في وقتها

ممارسة الهوايات
بواسطة طالب جديد (2 نقاط)  
+1 تصويت
التعرض للشمس
بواسطة طالب متحمس (922 نقاط)  
0 تصويتات

أعتقد تم الإجابة عن هذا السؤال في هذا الفيديو

بواسطة طالب جديد (35 نقاط)  
0 تصويتات
ممكن تعمل خطه لنفسك والحاجات اللي عايز تعملها ف اليوم وتمشي علي الخطه دي، وشجع نفسك كل م تنجز حاجه مثلاا كافئ نفسك.
بواسطة طالب مبتدئ (264 نقاط)  
0 تصويتات
حدد هدفك واسع اليه وبما انك قد شعرت بانك تضيع وقتك فهذا ممتاز وقد عرفت المشكلة والآن قم بمعالجتها من خلال ان تدخل في تحدي يومي مع نفسك
بواسطة طالب جديد (0 نقاط)  
0 تصويتات
انصح باستخدام قاعده 5 الثواني جميله جدا
بواسطة طالب جديد (31 نقاط)  
0 تصويتات
انا كمان اواجة نفس المشكلة بس مش دراسة اللغات في مواد المدرسة
174 Online Users
0 Guest 174 Member
Today Visits : 1183
Yesterday Visits : 71463
Total Visits : 45798644

25.4ألف أسئلة

124ألف إجابة

154ألف تعليقات

29.6ألف مستخدم

مرحبًا بك إلى Taleek Discussion، مناقشات طليق - حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين. تذكر اننا هنا جميعا لمساعدة بعضنا البعض فيرجى الالتزام بقوانين وارشادات المنتدى حتى نبقي عائلة طليق نظيفة وانتاجية - لا تنسى التصويت للاجابات الصحيحة والتصويت بالسلب للاجابات المضللة او المخالفة
add
لعبة السجن
...