First time here? Checkout the FAQ!
x

الملاحظات

هل التعليم أون لاين سيستفيد من الجميع؟ [ تمت إجابته ]

في تصنيف اسئله عامه
بواسطة طالب متميز (2.0ألف نقاط)  
+5 تصويتات
276 مشاهدات

في ظل جائحة كرونا تعطلت المدارس فصار التعليم أو لاين 

هل تعتقدوا أنه ينبغي على الأسره 

الوعي والإدراك لأهمية التعليم بهذه الطريقه؟

وهل هو مناسب للجميع؟

دمتم بخير وصحة يا أحلى أصدقاء

تم إغلاقه بملاحظة: تمت الاجابه

8 إجابة

بواسطة طالب محترف (3.5ألف نقاط)  
+2 تصويتات
انا بدرس اونلاين

والوضع كثير مو حلو، الدراسة صعبة، النت بطئ، وكمان انت بتدرس بالبيت! يعني عادي تفتح الحصة وتنام، مافي نظام ابداا

بصراحة يجب على الاهل انهم يدعمون اولادهم ويخلوهم يدرسون بدل الغش الي صاير اخر فترة، والحمدلله انا اهلي فاهمين انه الوضع صعب ويشجعوني على الدراسة

وبصراحة الاونلاين يناسب بعض الناس ومايناسب بعض الناس " انا من الي مو مناسبهم ابدا"

وان شاءالله ينرفع الوباء عنا ونرجع لحياتنا الطبيعية
بواسطة طالب محترف (3.8ألف نقاط)  
+2 تصويتات
فالواقع في هذا الزمن ومع قلة العلم وضعف النظام الأكاديمي نحتاج لايجاد مصادر متنوعة نثري بها بلادنا
بواسطة طالب مبتدئ (157 نقاط)  
+2 تصويتات
بالتأكيد من المهم أن تعي الأسرة ضرورة هذا النوع من النعليم على الرغم من أنه لا يناسب الجميع. هناك الكثير من الملهيات المحيطة بطالب العلم سواءاً داخل المدرسة أو خارجها، في الصفوف المدرسة يحاول المعلم ضبط هذه الملهيات وتقيدها أما حن يكون الطالب يتعلم اون لاين فالملهيات أكبر وأوسع من ضجيج الحي وتواجد الأهل حول الطالب من وجود تلفاز والعاب وحتى الهاتف او الكمبيوتر نفسه، فإن هناك مئات الأمور التي قد يتجه إليها الطالب هربا من التعلم.. ومن الصعب أن تتوفر سبل الهدوء والراحة لكل الطلاب حتى يبتعدوا عن الملهيات.

وسلامتكم
بواسطة طالب متميز (2.0ألف نقاط)  
+1 تصويت

طبعا لا شك ان التعليم عن قرب هو الافضل والافيد،ولكن هذه ظروف استثنائية الكل يمر بها...اما عن الاهل فعليهم توعية الابناء على الحرص على مستقبلهم جيدا؛لان بعض الطلاب للاسف غير مهتمين بالمذاكرة.

وندعوا الله ان يزيح عنا الغمة ويكشف الوباء عن كل الناس ❤yes

بواسطة طالب مبتدئ (202 نقاط)  
+1 تصويت
طبعا التعليم عن قرب افضل من الاتعليم الاون لاين ولكن بما أننا نمر بأزمه صعبه ومرحلة وباء فواچب التباعد فالتعلم الاون لاين هو الحل أنا من وچهه نظري هو ألاى حد ما مفيد اما عن تعلم المهارات وألتنميه الزاتيه فهو چمئل في هذا
بواسطة طالب متميز (1.9ألف نقاط)  
+1 تصويت
عن نفسي بحب جدا الدراسة اونلاين،البيت طبعا مكان مريح وهادي واقدر أنظم وقتي افضل، إنما الخروج بيضيع وقت طويل وخاصة لو المكان بعيد وغالبا بيكون بعيد، افضل دراسة عندي اللي انا اتحكم ف وقتها وفي جزء من المنهج وابحث عن المعلومة واعمل مشاريع ويكون ف جزء مجهود فردي وجزء مجهود جماعي ونتقابل ع ارض الواقع كل فترة لمناقشة الصعوبات.. لذلك الناس تعيب زمنا الا انا بشوف ان ده من أفضل العصور اللي مرت علينا اي نعم حزينة لحال امتنا.. ولكن مستمتعة بسبب سهولة الوصول للتعلم بسبب التكنولوجيا وان شاء الله نقدم الأفضل لأمتنا
بواسطة طالب متحمس (503 نقاط)  
+1 تصويت
في ظل الظروف الحالية فمن الواجب على الأسر إعطاء أهمية بالغه للتعليم عن بعد او الالكتروني. ففي ايامنا هذه اصبحت الشبكه العنكبوتية هي مساعدة للتعلم ان لم نقل انها هي المصدر الرئيسي. وخير مثال على ذلك zamericanenglish & Taleek فسنوات من العمل بالجد تأتي لهتين القناتين لتَعْلَم انك اضعت طاقتك من دون اي تقدم ملحوظ ولكن ما ان تستعيد قوتك و تتوكل على الله فشهر واحد إلى ثلاثة أشهر تدرك انك قد تقدمت كثييييرا و تفوقت اولا على نفسك القديمه ثم الآخرين.

بالنسبة هل هو مناسب للجميع؟ للأسف لا القرى لديها غياب الشبكة و غياب الامكانية لاقتناء الهواتف.... للطفل، اما من يمتلك هذه الوسائل فهو لا يسعي للتقدم و التطوير. وكان الله في عونهم و عوننا
بواسطة طالب محترف (4.1ألف نقاط)  
+1 تصويت

لما جه كورونا كان قدامي حلين ياما ادرس فالبيت واحاول اتاقلم ياما انزل دروس واكون معرضه للاصابه وهعرض اهلي برضوا للاصابه .... فطبعااا كان اختياري اني ادرس اون لاين ومروحش ولا مدرسه ولا دروس وطبعااا كان صعب اول اسبوع لان دي كانت اول سنه اذاكر مع نفسي من غير مدرس وجها لوجه وتكون دراسه عن قرب .... بحثت عن مدرسين وقعدت اول اسبوع مكنتش عارفه اتاقلم لحد بعد كده ملقيت المدرسين المناسبين الي هتبعهم وهقدر اني افهم منهم وهما دول الي فعلاا يقدروا يوصلولي المعلومه وطبعااا كان منهم كان مستر ابراهيم وانا عرفته فالوقت ده الي كنت بدور عليه علي مدرسين ❤️  وبعد كده  كان الحمد لله عقده المدرس وازاي هذاكر لوحدي اتحلت بعد كده كان ازاي هنظم وقتي وطبعااا كان الڤيديو ده كان انسب ڤيديو لتنظيم وقتي ❤️❤️  والحمد لله اتعودت وحبيت المذاكره فالببت ممكن اوقات بلاقي صعبات ان بيبقي عندي اساله مش عارفه اجابتها قعدت ابحث عن مدرسين بيرصوا علي كل تعليقات بتجيلهم وبدات فالسؤال الي مش عرفاه بسال عنه وبيجاوبهولي جزاهم الله خير. ... وطبعاا المذاكره فالبيت بتوفر الوقت بطريقه جميله جداا جداا بالتوفيق يارب 

132 Online Users
0 Guest 132 Member
Today Visits : 48020
Yesterday Visits : 64489
Total Visits : 45471406

25.4ألف أسئلة

124ألف إجابة

154ألف تعليقات

29.6ألف مستخدم

مرحبًا بك إلى Taleek Discussion، مناقشات طليق - حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين. تذكر اننا هنا جميعا لمساعدة بعضنا البعض فيرجى الالتزام بقوانين وارشادات المنتدى حتى نبقي عائلة طليق نظيفة وانتاجية - لا تنسى التصويت للاجابات الصحيحة والتصويت بالسلب للاجابات المضللة او المخالفة
add
لعبة السجن
...