First time here? Checkout the FAQ!
x

الملاحظات

معلومات لن تندم على معرفتها ...Medical devices engineering #4 [ تمت إجابته ]

في تصنيف اسئله عامه
بواسطة طالب محترف (3.5ألف نقاط)  
+8 تصويتات
277 مشاهدات
What are the medical devices departments?

 First: Diagnostic medical devices

These devices are used to identify the disease, and try to identify its development and degree of severity, such as an ultrasound machine, X-ray machines, analyzers, gamma machines, mammo devices, and magnetic resonance devices, all of these devices are manufactured by a group of specialists in the field of their medical devices. Extensive knowledge of medicine, engineering and mathematics, and these devices should be used with great caution, as when ignorance of them or the methods of their use they lead to a number of damages and may pose a great danger to human life.

 Second: Medical therapeutic devices

Medical therapeutic devices are those used in determining the therapeutic methods to be followed, the quality and amount of treatment, such as chemotherapy devices, wave therapy devices, electric shock devices, medical endoscopes, dialysis apparatus, and cobalt therapy device.

 Third: Prosthetic medical devices

It is a group of medical devices that are used as a compensation or as a substitute for the organs that a person has lost due to their illness or impairment in their performance, and they are in harmony with the rest of the body's organs, and they serve as a pacemaker or insulin pumps.

 Fourth: Industrial medical devices

They are the devices that are replaced by damaged organs in the human body as a result of a specific accident or disease that led to damage to one of the body’s organs, such as the prostheses that are made of silicon or titanium, and are designed so that they communicate nervously with the brain, and receive from them the various signals of movement or other commands such as the feet And the hands, and recently the invention of the so-called artificial heart, artificial liver and also an artificial pancreas was reached.

الترجمه :

ما هي أقسام الأجهزة الطبية؟

 أولاً: الأجهزة الطبية التشخيصية

تستخدم هذه الأجهزة للتعرف على المرض ، ومحاولة التعرف على تطوره ودرجة خطورته ، مثل جهاز الموجات فوق الصوتية ، وأجهزة الأشعة السينية ، وأجهزة التحليل ، وآلات جاما ، وأجهزة mammo ، وأجهزة الرنين المغناطيسي ، وجميع هذه الأجهزة مصنعة من قبل مجموعة من المتخصصين في مجال أجهزتهم الطبية. المعرفة الواسعة بالطب والهندسة والرياضيات ، ويجب استخدام هذه الأجهزة بحذر شديد ، حيث إن الجهل بها أو طرق استخدامها يؤدي إلى عدد من الأضرار وقد تشكل خطرًا كبيرًا على حياة الإنسان.

 ثانياً: الأجهزة الطبية العلاجية

الأجهزة الطبية العلاجية هي تلك التي تستخدم في تحديد الطرق العلاجية الواجب اتباعها ونوعية العلاج وكميته ، مثل أجهزة العلاج الكيميائي ، وأجهزة العلاج بالأمواج ، وأجهزة الصدمات الكهربائية ، والمناظير الطبية ، وأجهزة غسيل الكلى ، وجهاز العلاج بالكوبالت.

 ثالثاً: الأجهزة الطبية التعويضية

هي مجموعة من الأجهزة الطبية التي يتم استخدامها كتعويض أو كبديل للأعضاء التي فقدها الإنسان بسبب مرضه أو ضعف في أدائها ، وتتوافق مع باقي أعضاء الجسم ، وهي بمثابة جهاز تنظيم ضربات القلب أو مضخات الأنسولين.

 رابعاً: الأجهزة الطبية الصناعية

هي الأجهزة التي يتم استبدالها بأعضاء تالفة في جسم الإنسان نتيجة حادث أو مرض معين أدى إلى تلف أحد أعضاء الجسم ، مثل الأطراف الاصطناعية المصنوعة من السيليكون أو التيتانيوم ، وهي مصممة بحيث أنهم يتواصلون بعصبية مع الدماغ ، ويتلقون منهم إشارات الحركة المختلفة أو الأوامر الأخرى مثل القدمين واليدين ، ومؤخراً تم التوصل إلى اختراع ما يسمى بالقلب الاصطناعي والكبد الاصطناعي والبنكرياس الاصطناعي.

شكرا للقراءة
تمت إجابته

9 إجابة

بواسطة طالب عالمي (7.3ألف نقاط)  
مختارة بواسطة
+2 تصويتات
 
أفضل إجابة

معلومات مفيدة صديقتي أية heartyes

جزاكي الله كل خير 

بواسطة طالب محترف (4.1ألف نقاط)  
+2 تصويتات
بارك الله بيچ آية على هاي الملعومات المفيدة ♥️.
بواسطة طالب متحمس (1.3ألف نقاط)  
+2 تصويتات
thanks for the information
بواسطة طالب متميز (1.7ألف نقاط)  
+1 تصويت
جزاكى الله خيرا آيه على هذه المعلومات المفيده،  لكن عندى استفسار هل الاجهزه الطبيه التعويضه تكون لفتره معينه إلى أن يتم الجسم بتحسين العضو ام لا ، لأننى لم أستطع أن افرق بينها و بين الأجهزة الطبيه الصناعيه إلا هكذا ، وشكرا جزيلا لكى اختى.

و دمتى فى أمان الله
بواسطة طالب محترف (3.5ألف نقاط)  
اجل الاجهزة الطبيبه التعويضيه هي تعويض عضو في جسم الانسان لفترة
اما الاجهزة الطبيبه الصناعيه فهي تعويض عضو في جسم الانسان وبيقى الجهاز في جسم الانسان للابد
شكرا على سؤالك
بواسطة طالب متميز (1.7ألف نقاط)  
شكرا لك على توضيحك اختى
بواسطة طالب محترف (3.5ألف نقاط)  
عفواا خديجة
بواسطة طالب متميز (1.9ألف نقاط)  
+1 تصويت
معلومات قوية جدا... شكرا آية
بواسطة طالب متحمس (834 نقاط)  
+1 تصويت
شكرا لك على هذه المعلومات المفيدة

بالتوفيق
بواسطة طالب محترف (4.0ألف نقاط)  
+1 تصويت

شكراً آيه على مجهودك. كالعادة معلومات مفيدة yes

استمري ، وبالتوفيق. 

بواسطة طالب محترف (3.8ألف نقاط)  
+1 تصويت
فالواقع هذي المعلومات الطبية مهمة جدا ان نتعرفها امل المرة القادمة نشوف اكتر عن مراحل عمل العلاج من بداية دراسة المرض لنزوله السوق لان كتير من العامة ضايع بسبب ان معندوش معلومات في النقطة دي وامل لكم التوفيق يا دكاترة وربنا يساعدكم
بواسطة طالب محترف (3.5ألف نقاط)  
ان شاءالله
انا كل يومين انزل منشور عن هذا التخصص وطبعا منشور بعد منشور رح نوصل لكيفيه علاج المريض وهكذا
كن مستعد للمنشورات القادمه
شكرا لك
بواسطة طالب محترف (3.8ألف نقاط)  
بالتوفيق ليكم
بواسطة طالب متحمس (1.3ألف نقاط)  
0 تصويتات

thank you very much for the information

good luck

139 Online Users
0 Guest 139 Member
Today Visits : 37958
Yesterday Visits : 56116
Total Visits : 44208105

25.4ألف أسئلة

124ألف إجابة

154ألف تعليقات

29.5ألف مستخدم

مرحبًا بك إلى Taleek Discussion، مناقشات طليق - حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين. تذكر اننا هنا جميعا لمساعدة بعضنا البعض فيرجى الالتزام بقوانين وارشادات المنتدى حتى نبقي عائلة طليق نظيفة وانتاجية - لا تنسى التصويت للاجابات الصحيحة والتصويت بالسلب للاجابات المضللة او المخالفة
add
لعبة السجن
...