First time here? Checkout the FAQ!
x

الملاحظات

انا عندي مشكلة [ تمت إجابته ]

في تصنيف اسئله عامه
بواسطة طالب جديد (117 نقاط)  
+6 تصويتات
289 مشاهدات
مرحبًا بكم شكراً لكم على تعليقاتكم بالرد على

كل اسئلتي السابقة  

لكن انا عندي مشكلة  

انا حابه اتعلم بس في شيءٍ يمنعني

للعلم انا حابه اتعلمها من ٢٠١٨ بس

مو قادرة  

من اني ابدا في التعلم  

ماالحل برايكم ؟
تم إغلاقه بملاحظة: تمت الاجابه

9 إجابة

بواسطة طالب متميز (1.7ألف نقاط)  
+3 تصويتات
حاولى ما تقولى لعقلك أنها صعبه بتاتا و ابدئ تحدى نفسك من اليوم و ذكرى نفسك دايما انتى ليه عاوزه تتعلميها ، وتذكرى دائما  ان العلم لا يأتى بسهوله ، و أن الوقت الصعب يهون بالفرح دائما ، ولا تنسى الاستعانه بالله .

و بالتوفيق
بواسطة طالب اسطوري (11.7ألف نقاط)  
+2 تصويتات

السلام عليكم 

أولا :أوافق أختي خديجة على ما قالته .

إضافة إلى ذلك :

تخيلي نفسك بعد إتقان ماتودين تعلمة والنفع الذي سيعود به عليك .

شاهدي أُناس حققوا ما تودين تعلمه ليزداد حماسك .

سيكون رائعا لو استطعت إخبار أحد المقربين منك حتى تسعي لذلك ولا تصغري بعينه 

مثلا تتنافسين مع أحد زملائك ربما أو أختك ......حتى ولو لم يكن بنفس المجال المهم أن كلاكما يريد تعلم شيء فستكون المنافسة على من يحقق ذلك .

بالتوفيق لك أختي وفاء في تعلم ماتريدين و أسأل الله لك التسهيل والتيسير .

بالتوفيق للجميع .heart

بواسطة طالب متميز (2.3ألف نقاط)  
نصائح من ذهب ...
شكرا اختي خديجة , لقد افدتنا كثيرا .
بالتوفيق .
بواسطة طالب اسطوري (11.7ألف نقاط)  
العفو أختي بشرى
إنها من عند الأستاذ ابراهيم عادل في حلقات :إختصار الطريق .
بالتوفيق .
بواسطة طالب متميز (1.8ألف نقاط)  
+2 تصويتات
الشئ الذي يمنعك من التعلم هو نفس الشئ الذي يمنع شخص يرغب في تحسين لياقته البدنية من ممارسة الرياضة و نفس الشئ الذي يمنعنا من الإستيقاض باكرا لإنجاز مهامنا اليومية كاملة على الرغم من أننا نرغب في ذالك لكن نشعر أننا غير قادرين على فعل ذالك ..

لذالك لا تنتظري أبدا أن يأتي  اليوم الذي ستشعرين فيه أنك ترغبين في ممارسة الرياضة أو الإستيقاض باكرا .. لأن لا أحد يرغب في الإستيقاض باكرا لكننا نرغم أنفسنا .. و الفرق بين شخص رياضي و شخص غير رياضي هي أن الأول يرغم نفسه على ممارسة الرياضة على الرغم من أنه يشعر أنه غير قادر على ذالك ..

لذالك الحل الوحيد هو أن ترغمي نفسك على تخصيص وقت يومي لتعلم اللغة و التزمي بذالك لأنك إذا واصلت في الإستماع إلى ذالك الصوت الذي يقول أنكي غير قادرة على تعلم لغة جديدة .. ستستمرين في تأجيل الموضوع إلى مالانهاية..
بواسطة طالب متميز (1.9ألف نقاط)  
+1 تصويت

انا معك للآخر wafaa

قوليلي ايه مشكلتك بالضبط ونحاول نعمل خطة استراتيجية لحل المشكلة والبدء ف العملsmiley

بواسطة طالب جديد (117 نقاط)  
مشكور الله يسعدك
بسراحه انا مو عارفة كيف اقول بس
حاسه نفسي انا ضايعة ومستحيل اتعلمها
وما كان عندي طريقة امشي عليها
والكل كان يقول لي ماراح تتعلمي اللغة الانجليزية صعبه
اصابني الإحباط وقلت خلاص مستحيل اتعلمها بعدها تحديت نفسي اني اتعلمها  
و دخلت على قناة زي اميركان و جلست اتعلم منها اسبوع اسبوعين بعدها اتركها وارجعلها مره ثانية بس مو قادرة استمر و قبل فترة فتحت كذلك قناة زي اميركان وشفت الأستاذ إبراهيم يتكلم بالإنجليزي اعتقد فتحت على كوفي بريك وتحمست وشجعت نفسي اني اتعلمها واقدر اتكلم بس نفس الحكاية اتشجع اسبوع اسبوعين او بالكثير شهر وارجع كما كنت مو قادرة احس كان مو قاعدة اسوي شيء واعتذر عن الإطالة
اتمنى فهمتني .
بواسطة طالب متميز (1.9ألف نقاط)  
عُدل بواسطة
اولا انا فخورة بك أن  رغم ان الناس حاولوا يحبطوك برضو حاولتي انك تتعلمي وده افضل كتيير من اللي يستسلم لكلام الناس.. اما ابتعادك احيانا عن التعلم فاحنا كلنا بنمر بمراحل كسل وبعد عن الأهداف وخاصة ف البداية لكن بالاستمرار التعلم بيكون عاده بتعمليها بدون جهد نفسي بالعكس بعد فترة من الجهاد مع النفس انت تقوليها عايزه  اتعلم وهي تقولك استريحي وبعدين اتعلمي او الموضوع صعب بعد ماتمر فترة الجهاد دي بتبدأ مرحلة الاستمتاع بس محتاجين شوية صبر
ثانيا : كلنا هنا بنكتب اهدافنا عشان اوقات الكسل والخمول نقرأها وتشعل حماسنا من جديد، كتابة الأهداف كمان بتساعد ع التخطيط الجيد واستغلال الوقت الاستغلال الامثل
ثالثا طريقة كتابة الأهداف، بتكتبي انت عايزه ايه ف حياتك بشكل عام، بتستخلص من الأهداف العامة أهداف سنوية هتسعي انك تحققيها خلال السنة، من الأهداف السنوية بتعملي أهداف شهرية او ربع سنوية او شهرية ثم يومية
كمثال الهدف العام هو تعلم الانجليزيةلتطوير نفسي وخدمة بلدي ومساعدة الناس وطلب علم اللي عليه اجر كبيير جدا من الله ونشر ديني.. الأهداف السنوية انك هتابعي الدروس ع طليق اوzامريكا وتقرأي وليكن 12 كتاب وتسمعي حلقات من برنامج او مسلسل عشان تطوري الاستماع وتتكلمي مع نفسك وتقرأي مقالات وتحاولي تكتبي فقرة من دماغك عشان تطوري مهارة الكتابة
الخطة اليومية بتحددي وقت محدد ومدة محددة يعني مذاكرة ساعتين من 5 الي 7 صباحا او اي وقت تحبيه المهم لازم تلتزمي فيه، بيكون صعب شوية ف الاول لكن الموضوع هيكون اسهل وامتع بعد اول اسبوع
خلال الساعتين بتسمعي الدرس الجديد، ومقطع من مسلسل او برنامج مدته دقيقتين وتعيدي المقطع كل شوية لحد ماتسمعي معظم الكلمات وبعدين شغلي الترجمة الانجليزي وراقبي النص أثناء الحوار وبعدين قلدي الحوار او أجزاء منه كده احنا اشتغلنا ع الاستماع والتحدث، يفضل تقرأي التعليقات تحت الفيديو عشان تعرفي الناس بتعبر عن رأيها ازاي، بعد كده ممكن تقرأي قصص انجليزيه للأطفال او الناشئة هيكون اسلوبها سهل او ممكن تسمعي كتاب صوتي
-قبل البدء حددي مستواك يعني بتقدري تسمعي وتفهمي اي مقطع بعد كم مره تكرار انا كنت ف البداية بعيد المقطع  10 مرات عشان افهم.. التطور كنت بقيسه ان العدد ده كان بيقل وده كان بيحمسني، اما القراءة بتقيسيها ان عدد الكلمات اللي مش عارفاها بتقل  او انك بتكوني فاهمه الكلمات بس مش قادره تفهمي الجمله بمرور الوقت هيقل الموضوع ده، اما الكتابه بيزيد عدد الأسطر اللي بتقدري تكتبيها عن موضوع محدد
ايه رأيك تبدأي ع طليق، محتاجه منك مجهود اقل
اما يقل حماسك افتكري يوم القيامه هنقول ايه لربنا اما يسألنا عن وقتنا وحياتنا
افتكري ان امتنا هتنهض من كبوتها بمجهودك ومجهود كل واحد فينا
افتكري انك لو معملتيش مجهود موجه ف دراسة او عمل برضو مش هتستربحي لان الآية واضحه وخلقنا الإنسان في كبد يعني تعب، فاتعبي ف حاجه تستحق
افتكري ان ربنا رزقك بzامريكا وطليق عشان تحمديه عليهم والحمد انك تستغلي النعم دي

وأما يقل حماسك ارجعي لعائلتك عائلة طليق
كلنا بنتمي لك الخير..
بواسطة طالب متحمس (1.3ألف نقاط)  
+1 تصويت
حاول أن تعرف الأسباب التي تمنعك اولا ثم أكتبهم في ورقة في الورقة الثانية أكتب الحلول التي يمكن أن تحل هذه المشكل

وان كان الكسل حاول  أن تخدع عقلك باستخدام حيلة الخمس الثواني

لان رحلة الف ميل تبدأ بخطوة واحدة

ولو الناس كلما استصعبوا شيئا تركوه ما قام للناس دنيا ودين

اعانك الله ووفقك ان شاء الله
بواسطة طالب جديد (14 نقاط)  
0 تصويتات
تستطيع تعلم اي وقت. الآن تستطيع تعلم اي اللغة انت حاله.
بواسطة طالب محترف (4.5ألف نقاط)  
0 تصويتات

smiley لم نعلم مشكلتكِ بالضبط، أهو الوقت أم الكسل؟ 

فإن كان الوقت فحاولي تخصيص جزء ولو بسيط من يومك واعمدي إلى الاستماع عند ركوب الحافلة مثلا فهو مفيد.

إن كان الكسل فأخبري أحدًا أنكِ ستبدأين وحينها ستشعرين بالخجل إن لم تبدأي، فإن لم تخجلي من نفسك فمن غيرك! ضعي قاعدة لنفسك أنه من الأفضل أن لا أجعل نفسي في مجال تسخر فيه من نفسها. 

دمتِ براحةٍ وسكينة. 

بواسطة طالب متميز (2.3ألف نقاط)  
0 تصويتات
بسيطة , حاولي عدم تضييع الوقت , كيف ؟ سأحكي لك قصة .

هنالك رجل كان دائما يؤجل , ساشتري بيتا كبيرا لكن ليس اليوم , سافعل و افعل ......لكن ليس اليوم ....في يوم من الايام بدات تظهر عليه اعراض مرضية غريبة , ثم بعد مدة بدا الاطباء ينزعون اطرافه الى ان و صلوا لنزع شفاهه ووضع القليل من جلده في مكانها , صاح الرجل ندما على تضييع الوقت فقد اصبح عاجزا تماما عن فعل اي شيئ , و في النهاية اخبرهم انه ينصح الاخرين باغتنام كل دقيقة و ثانية .

كلما وجدت نفسك لا تريدين التعلم اة تكاسلت , اسمعي اشخاصا عانوا الارق بسبب الندم على تضييع الفرص , و في خلاصة القول , كنت من اكبر الناس تضييعا للوقت , ولكن بعد ان عرفت ان حياتي لن يساعدني فيها احد الى الله , صرت اود تعلم كل لغات العالم و ختم الستين في ليلة واحدة .....

.بالتوفيق والنجاح واذا احتجت اي شيئ عائلتك هنا
بواسطة طالب مبتدئ (333 نقاط)  
0 تصويتات
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

بصراحة انا أيضا كنت اظن انه من المستحيل تعلم لغة أخرى والتفكير بها حتى اذكر انني تركت تعلمها لمده اربعة أشهر...لكن بعدما عدت مرة اخري لتعلما شعرت بفرق فقط يجب ان يكون لديك دافع قوي ليس فقط مجرد النجاح بالدراسة وتحصيل الدرجات...وأخيرا لا تستمعي لكلمات المحبطين وتذكري قول الرسولﷺ "إنما العلم بالتعلم، والحلم بالتحلم، والصبر بالتصبر"....بالتوفيق.
90 Online Users
0 Guest 90 Member
Today Visits : 31262
Yesterday Visits : 71608
Total Visits : 45390246

25.4ألف أسئلة

124ألف إجابة

154ألف تعليقات

29.6ألف مستخدم

مرحبًا بك إلى Taleek Discussion، مناقشات طليق - حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين. تذكر اننا هنا جميعا لمساعدة بعضنا البعض فيرجى الالتزام بقوانين وارشادات المنتدى حتى نبقي عائلة طليق نظيفة وانتاجية - لا تنسى التصويت للاجابات الصحيحة والتصويت بالسلب للاجابات المضللة او المخالفة
add
لعبة السجن
...