First time here? Checkout the FAQ!
x

الملاحظات

مرحبا يا رفاق ، ماذا تفعلون حينما يصيبكم الملل من تعلم اللغات؟! [ تمت إجابته ]

في تصنيف اسئله عامه
بواسطة طالب جديد (5 نقاط)  
+3 تصويتات
268 مشاهدات
أشعر بالملل بعد مده من بدئي لتعلم لغه جديده ، لا أستطيع حينها حفظ أي كلمات جديده ، بماذا تنصحونني؟!
تمت إجابته

6 إجابة

بواسطة طالب جديد (39 نقاط)  
مختارة بواسطة
0 تصويتات
 
أفضل إجابة
أعتقد أن الملل يواجهك ليس فقط عند مذاكرة اللغات ، لكن عند مذاكرة أي شيء آخر وذلك طبيعي ، هذا ما مررت به مع ZAmerican English في البداية.

من تجربتي ، ألاحظ أن الملل يغزو الكثير من الناس متى ما بدؤوا بعمل شيء مفيد ويحتاج وقت.

يرجع هذا الملل إلى (كمية الدوبامين الذي يستقبلها الدماغ) والتي تحفز الدماغ على العمل للحصول على مكافأة ... لمّا يتعود الدماغ على مستوى معين من الدوبامين ويقل كثيرا بشكل مفاجئ  فإن ذلك سيسبب قلة (الحافز) وهو ما يجعلنا نحس بالملل.

كيف نتفادى هذه المشكلة ؟                          في البداية يجب أن نعرف ، على ماذا يعتمد (الدوبامين)؟ ومتى يفرز كميات كبيرة؟          الدوبامين يعتمد على عاملين رئيسيَّيْن :         1- (الوقت المبذول في العمل) كلما قلّ الوقت كانت كمية الدوبامين التي يفرزها الدوبامين أعلى.                                                        2- (الجهد المبذول) كلما قلّ الجهد المبذول كانت كمية الدوبامين أعلى.                          تخلص في المعادلة التالية :                          جهد قليل + وقت قصير للحصول على مكافئة = دوبامين أكثر.                               ولذلك نرى أن معظم الناس تعودوا على مواقع التواصل لهذا السبب وهو أنه لا يحتاج لوقت ولا جهد يذكر بينما المكافأة فيحصل الدماغ على كمية كبيرة من الدوبامين.

يجعل الدماغ مستوى الدوبامين المطلوب للعمل مساويا لمستوى الدوبامين الذي اعتاد عليه لمدة طويلة ، وهذا سبب مللك وملل الكثير أمثالك، وهو أن الدماغ اعتاد على كمية كبيرة من الدوبامين عن طريق مشاهدة المقاطع وتصفح مواقع التواصل الاجتماعي بكثرة ، بينما عند دراسة اللغة تحصل على دوبامين لكن يأخذ وقت وجهد أكبر فتقل كمية الدوبامين المفرزة (وبما أن الدوبامين قلّ  وهو الذي يحفزك على العمل وأصبح قليل فمن الطبيعي شعورك بالملل)

الحل:                                                        الدماغ لا يقاوم النقصان الحاد في مستويات الدوبامين لفترة طويلة ؛ وليتخلص من الفجوة يقوم بوضع المستوى المتكرر على أنه هو الطبيعي ، فلو تعوّدت أن تأكل الوجبات السريعة بشكل كبير وهي تعطيك مكافأة عالية (حلاوة الأكل) وبالتالي (دوبامين عالي) فسيصبح الأكل العادي (أكل البيت) «ممل» لأنه (أقل حلاوة) ، وقد قام شخص أدمن الوجبات السريعة بعد أن وصل إلى مرحلة كبيرة من السمنة ، باستبدال أكل ثلاث وجبات سريعة بأكل (بطاطس مسلوق فقط) لمدة أسبوعين ، وبعدها أكل (ذرة) فأحس أنه يأكل (وجبة سريعة) شديدة الحلاوة واللذة ؛ لأن الدماغ جعل حلاوة البطاطس (المستوى الطبيعي للمكافاة) فأصبح يستمتع بأكل الخضروات والفواكه كما كان سابقا يستمتع بالوجبات السريعة.

فلو قللت مشاهدة اليوتيوب واستعمال التواصل الاجتماعي لفترة مناسبة ستبدأ تستمتع بأمور كثيرة لم تكن تستمتع بها سابقا،  مثل : التعلم بشكل عام وعمل الأمور المفيدة ، وقد تحب المذاكرة !! وقد كنت أحببتُ المذاكرة وهذا هو السبب الذي أعرفه.

طبعا لا تأخذ أكثر من 4 دروس لكي لا تحس بالضغط وأيضا لا تتعجل ، وتذكر الآية الكريمة (خُلِقَ الإِنسانُ من عجَلْ سأُوريكُم آياتي فلا تستعجِلونِ)

أعتذر على الإطالة.                                      وفقك الله لما يحب ويرضى.
بواسطة طالب مبتدئ (259 نقاط)  
+1 تصويت
لا تضغط على نفسك هذا هو السبب الاساسي للملل ان تتحمس وتحشو المعلومات لن تستفيد شيئا اعطي لنفسك فواصل ارتاح فيها واكمل .وتنوع في دروسك لا تدرس متلا كورس الصوتيات ليوم كامل نوع ادرس كورس واحد من كل نوع ولا تزيد عن ثلاث كورسات يوميا .وكافىء نفسك هذا شي مهم اخرج استنشق القليل من الهواء او قم باي شي تحبه او حتى بحبة شوكولاطة .المهم اسعد نفسك لتعزز ثقتك بنفسك .بالتوفيق
بواسطة طالب جديد (3 نقاط)  
نصيحة مفيدة جدا شكرا جزيلا.
بواسطة طالب متحمس (1.3ألف نقاط)  
0 تصويتات

اشرب لك كوب شاي واترك الأمر لله 

الملل بياني من طريقة دراستك لو كنتي تكثفي من الدرس هذا يشعرك بالملل يجب أن تأخذ اللغة خطوة بخطوة فترة للاستماع وفترة للقراءة وفترة للكتابة وفترة للتدريب والتدريب بالألعاب هذا مهم جداً . أخذ اللغة بعين الاعتبار وربنا يوفقك .

بواسطة طالب جديد (3 نقاط)  
0 تصويتات
نوع في طريقة التعلم كقراءة كتاب او الاستماع إلى اللغه عن طريق قصص بودكاست او التدرب على الكتابة او تتابع مع صديق نفس اللغه
بواسطة طالب متميز (1.6ألف نقاط)  
0 تصويتات
أترك الدراسة واذهب لعمل شيئ آخر إذا كان عقلك مجهداً لا بد من فترة استراحة لا تفعل بها أي شيئ

بالنسبة للدروس لا تشاهد أكثر من درس كل يوم أو درسين ولكن بينها فاصل طويل حتى لا تشعر بالملل وتبقى مشتاق لإكمال الدراسة

بالتوفيق…
بواسطة طالب جديد (0 نقاط)  
اخذ فترة استراحة قليلا
بواسطة طالب جديد (135 نقاط)  
0 تصويتات
أنصحك بشدة بمشاهدة فيديو للاستاذ إبراهيم عن الملل وكيفية التخلص منو....

فيديو تحفة والله...أنا أستفد منو كثير .
114 Online Users
0 Guest 114 Member
Today Visits : 3141
Yesterday Visits : 58106
Total Visits : 45484627

25.4ألف أسئلة

124ألف إجابة

154ألف تعليقات

29.6ألف مستخدم

مرحبًا بك إلى Taleek Discussion، مناقشات طليق - حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين. تذكر اننا هنا جميعا لمساعدة بعضنا البعض فيرجى الالتزام بقوانين وارشادات المنتدى حتى نبقي عائلة طليق نظيفة وانتاجية - لا تنسى التصويت للاجابات الصحيحة والتصويت بالسلب للاجابات المضللة او المخالفة
add
لعبة السجن
...