First time here? Checkout the FAQ!
x

الملاحظات

إلغاء النقاط بشكل كامل [ تمت إجابته ]

في تصنيف اقترحات واستفسارات للمنتدي
بواسطة طالب متحمس (1.5ألف نقاط)  
+10 تصويتات
382 مشاهدات

أقترح إلغاء نظام النقاط بشكل كامل في موقع طليق.

يوجد عدة أسباب من أهمها -:

1. كثرة الأسئلة والمنشورات التي تكون حول النقاط 
2. كثرة المنشورات التي يكون هدفها الأساسي جمع النقاط وليس الاستفادة أو السؤال 
3. إجابات غير مفيدة أيضاً هدفها جمع نقاط 

التوضيح
أولاً هذا لا يعني أن يختفي نظام التصويت, بل استمراره مهم.

التصويت بالموجب على سؤالك يعني أنه إجابتك مفيدة, ولو كان هنالك تصويتات بالسالب على إجابتك فهذا يعني أنه إجابتك تحوي معلومات خاطئة أو لا تجيب السؤال. 

نعم, نعم قرأت منشور الأستاذ أنه النقاط تحفز العقل على الاستمرار ولكن ما أراه على الموقع هو روح التنافس على من يجلب نقاط أكثر سواء بالإجابات المكررة أو منشورات جمع نقاط.

قد تراني صاحب أسلوب تهجمي أو أنني حزين لأنني خسرت نقاط, ولكنني بصراحة حزين على الموقع يتجه لهذا المنحنى, والله أعلم بي مني ومنكم. وكل ما أقوله هو لمصلحة الموقع من وجهة نظري. (وإن كنت مصراً على أنني صاحب أسلوب تهجمي تذكر عندما قال الأستاذ في حلقة تنظيم الوقت أنك لو لم تشاهد له مقاطع من قبل ستظنه عصبي وشديد؛ ولهذا إن لم تعرفني على حقيقتي ستظنني شخص عدواني وحاد)

الخلاصة

إلغاء نظام النقاط بالكامل وحذفه من المنتدى بشكل نهائي, والإبقاء على نظام التصويت؛ لأنه يعرفك على الإجابة المفيدة والمقنعة, والإجابة الخاطئة أو التي لا تجيب السؤال بشكل مباشر.

بخصوص طالب مبتدئ وعالمي ومميز, فهؤلاء الأعضاء يتم اختيارهم من قبل المشرفين بشكل خاص وذلك اعتماداً على إجاباتهم المقنعة (في حال تم تطبيق اقتراحي بالطبع)

وكل ما ذكرته هو فقط لمصلحة موقع طليق.

ومن كان عنده اعتراض أو سؤال الرجاء طرحه في الردودheart.

تم إغلاقه بملاحظة: تمت إجابته

9 إجابة

بواسطة طالب متحمس (1.4ألف نقاط)  
مختارة بواسطة
+5 تصويتات

أفضل إجابة

انا معك في نقطه الاسئله والاجابات الغير مفيده بغرض النقاط

لكن الاداره بالفعل تحاول التقليل من ذلك..  كما في المنشور الأخير لقوانين الموقع الجديده..  

لكني اري ان النقاط مفيده جدا كما قال الاستاذ.. الحماس ونشر والافاده وهكذا... 

يمكن فعل شيء اخر بدلا من حذف النقاط..  كوضع قواتين اخري..  لان هذا الموقع بكل كل بساطه للاستفاده من بعضنا البعض  وخصوصا في اللغات  

بالفعل توجد منشورات عديمه الفائده..  واجابات ايضا..  كالاجابه فكره جميله.. بالتوفيق للجميع.. ليس لدي فكره...... وهكذا 

يمكن مثلا وضع قانون..(يجب ان تكون الإجابة مفيده لقبول نشرها) ..

ليس الغرض التشديد بل الغرض هو استعمال الموقع للحصول علي الغرض الذي أُنشئ لأجله

أي للاستفاده 

الخلاصه..  عدم حذف النقاط لانها مفيده..  وتنظيم طرق الحصول عليها (كما ذكرت بالاعلي)

اتمني ان رسالتي وصلت

بواسطة طالب جديد (79 نقاط)  
+1 تصويت
اعتقد ان النقاط موجوده حتي يتم شراء الكتب مجانا لغير القادرين علي دفع الاشتراكات  التي تحدث عنها استاذ ابراهيم
بواسطة طالب متحمس (1.5ألف نقاط)  
لقد ذكرت بديل النقاط وهي الألقاب - حيث يتم اختيار من تكون إجاباته مفيدة ويعطى له اللقب ويمكنه استخدام الطبيق مجاناً

أو بإمكانهم عمل نظام آخر مثلاً يقومون بتحليل لأكثر الأشخاص الذين أخذت إجاباتهم تصويتات عالية
بواسطة طالب عالمي (7.3ألف نقاط)  
نعم زميلي محمد  بالإضافة إلى كلامك فأنها تفيد في ميزة من ميزات التطبيق طليق الذي تحدث عنها إستاذ ابراهيم
بواسطة طالب محترف (3.8ألف نقاط)  
بكل تاكيد
بواسطة طالب محترف (3.8ألف نقاط)  
+1 تصويت
لا يمكن الغاء نظام النقاط فسيتم إستخدامه لاغراض اخرى افضل بكثير
بواسطة طالب محترف (4.5ألف نقاط)  
+1 تصويت

لست أرفض ولكن لا أتفق معك في وجهة النظر، دُمت بخير. 

-

بواسطة طالب محترف (2.9ألف نقاط)  
+1 تصويت
السلام عليكم..

شكرا لاقتراحك..لكن للنقاط اشياء اخري غير اهميتها الحـاليه سيتم ذكرها في المـستقبل ان شاءالله

والالقاب لن تكون اكثر شيئ عادل
بواسطة طالب محترف (3.4ألف نقاط)  
+1 تصويت
بصراحة انا اتفق معك

غير أن الواحد بيتعب انه يحصل علي نقاط عاليه بافادة غيره فعلا مش مجرد تجميع نقاط وفجأة النقاط تقل خالص

وده مش معناه ان النقاط مش مهمة لان دكتور إبراهيم قال ان هيكون ليها مميزات

بس انا عن نفسي ابتديت انزعج من النظام ده

غير أن تجميع النقاط يتطلب انك تفضل مترقب لكل سؤال عشان تجاوبه تفضل فاتح فترة كبيرة وده محتاج وقت، و بصراحة في اللي مش فاضي في يومه بشكل كامل
بواسطة طالب متميز (1.6ألف نقاط)  
+1 تصويت
اتفق

بقالي اسبوع مفتحتش وكنت ٢٤٠ تقريبا

دلوقتي بقيت ١٦٧  

وبجد في اسئله بتبقي ملهاش لزمه بجد بس فعلا بتبقي بهدف جمع النقاط
بواسطة طالب متميز (2.3ألف نقاط)  
0 تصويتات
لا باس اخي انا اتقبل الامر

وبما انه تعدير استاذنا ابراهيم عادل فنحن راضون

شكرا جزيلا
بواسطة طالب متحمس (805 نقاط)  
0 تصويتات
لا اعتقد ان فيه ضرر كل شخص يعرف مصلحته وهو حكيم نفسه هناك اناس لا تدع لهذه الاشايء مجال وهدفها العلم والدراسه ومن هدفه جمع النقاط فهو الخسران
114 Online Users
1 Guest 113 Member
Online Members
Today Visits : 27727
Yesterday Visits : 56116
Total Visits : 44197887

25.4ألف أسئلة

124ألف إجابة

154ألف تعليقات

29.5ألف مستخدم

مرحبًا بك إلى Taleek Discussion، مناقشات طليق - حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين. تذكر اننا هنا جميعا لمساعدة بعضنا البعض فيرجى الالتزام بقوانين وارشادات المنتدى حتى نبقي عائلة طليق نظيفة وانتاجية - لا تنسى التصويت للاجابات الصحيحة والتصويت بالسلب للاجابات المضللة او المخالفة
add
لعبة السجن
...