First time here? Checkout the FAQ!
x

الملاحظات

سؤال للاشخاص الذين لديهم درجات عالية في الامتحان [ تمت إجابته ]

في تصنيف تجارب شخصيه
بواسطة طالب جديد (79 نقاط)  
+4 تصويتات
540 مشاهدات
اقوم بدراسة جيدا و بشكل مكثف ولكن لا احصل على درجات التي ارغبها واصبح لدي توتر كبير في الامتحان

فمثلا في الاختبار السابقة ذاكرت بشكل جيد ولكنني حصلة على درجة 14 من 20  ورايت الاشخاص الذين لايذاكرون مثلي حصلوا على درجة اكثر مني ماهو السبب

وبسبب هاذا حصل لدي توتر بشان الامتحانات
تم إغلاقه بملاحظة: تمت إجابته.

10 إجابة

بواسطة طالب متميز (2.1ألف نقاط)  
+2 تصويتات

أنصحك بمذاكرة أكثر من مادة في اليوم وكذالك أفصل بينها بخمس دقائق راحة أقول لك عن تجربة وبهذا إستطعت دخول كلية الطب

بالتوفيق

إنشاء الله
بواسطة طالب محترف (4.1ألف نقاط)  
نعم نعم ابحث كثير عنه علي الانترنت بالتوفيق يارب ...نعم اتعلم اللغه التي ادرسه بها وهي الانجليزي وايضاا اتعلم اسباني ولي خبره قليله في الفرنسيه ولكن الاساي بالنسبه لي حاليا فهو الانجليزي  فاريد ان انمي مهارتي بها التاكيد ان شاء الله مع مستر ابراهيم عادل بالتوفيق لنا جميعاااا ❤️
بواسطة طالب اسطوري (11.7ألف نقاط)  
اللهم آمين.
وانا انشاء الله اكون معاكم
ان شاء الله.
بواسطة طالب عالمي (6.4ألف نقاط)  
+1 تصويت
اولا ا عبد الرحيم حاول ما تقارنش درجاتك بدرجات اللي حواليك عشان ما تزودش احباطك

ثانيا اقترح عليك اعادة دراسة الجزء الذى قمت بدخول اختباره مرة اخري ويفضل تقسيمة علي عدة ايام وكل يوم تقوم بمراجعة ماتم دراستة بالايام السابقة لهذا اليوم وان تقوم بالدراسة والمراجعة بتركيز اعلي وتحديد الهدف من الدراسة وكذلك الدراسة بمكان هادئ لتقليل التشتيت واستخدام كشكول لتدوين ما تم مراجعته لسهولة المراجعة ثم دخول الامتحان مرة اخري وان شاء الله ستجد انك رفعت درجاتك بقدر تعبك

وبالتوفيق ان شاء الله
بواسطة طالب عالمي (5.7ألف نقاط)  
+1 تصويت

هدوووء الاعصاب داخل الامتحان أهميتها تكاد تكون مثل أهمية المذاكرة .....نعم بالفعل ...ذلك عن تجربة شخصية وكما ذكرت أنه أشخاص لم يذاكروا بالقدر الكافي وحصلوا علي درجة اكبر لذا عليك محاولة التخلص من التوتر في الامتحان نهائيا لكن كيف ..؟ اولا..: يجب عليك مذاكرة الدروس المخصصة جيدا جدا وانصحك بشدة أن لا تذاكر الدرس في جلسة واحدة فقط وتذاكره بشدة ولكن انصحك بمذاكرته علي مرات مختلفة وبدرجة حفظ أقل ..فهذه بإذن الله ستفيدك ....

ثانيا..: حاول حل امتحانات اختبارات سابقة كثييرا لكن ليس مجرد حل بطريقة معتادة ولكن حاول أن تجعل نفسك كانك بالامتحان الحقيقي وقم بالإجابة الدقيقة وفي النهاية صحح لنفسك كرر هذه العملية كثيرة وبإذن الله ستزيل رهبة الخوف عندك وستحسنك كثييييرا جدا بإذن الله...

ثالثا ..؛: ابتعد عن اصدقاء السوء والأصدقاء الذين يقومون بإحباطك والذين يبثون الطاقة السلبية دائما فهؤلاء يحثون علي الفشل .....

قبل بداية مذاكرتك ابدأ بورد من القرآن الكريم و بإذن ستشعر بتحسن كبير .....

وفقك الله واعانك وحقق لك مرادك ✨

بواسطة طالب عالمي (6.9ألف نقاط)  
+1 تصويت

الاستعداد الذهني للامتحانات 

تصفح الكتب الدراسية بشكل سريع من أجل تنشيط الذهن. 

ابتعد عن جميع الأمور التي تشتت انتباهك. 

يمكنك الاطلاع على اسئلة الامتحانات السابقة.

التقليل من الوجبات الغذائية السريعة التي تأثر بالسلب على صحة العقل. 

تناول الفاكهة والخضروات بكل أنواعها.

+1 تصويت

على حسب المادة فالمواد الحفظية بامكانك مراجعتها " قراءتها " مرة واحدة يوميا قبل النوم وعند الاستيقاظ ايضا مرة واحدة , وان شاء الله حين ياتي الامتحان تجد بانك قد حفظت معظم المعلومات دون جهد كبير .

اما المواد العلمية فسيقول لك الجميع كثرة التمارين , عن تجربتي اعود للتمارين التي قمنا بتصحيحها مع الاستاذ واحلها بمفردي ثم ارى التصحيح واقارن .

ان وجدت بانني مخطئة في شيء ما فاتساءل في نفسي وابحث عن سبب حله بتلك الطريقة , ان لم افهم اسال الاستاذ في الحصة المقبلة او احد الزملاء .

جرب طريقة تريحك مع كل مادة " أنا كوني فتاة كنت احفظ بينما انظف ..ههه وبهذا اتذكر موقعي في كل درس ولا انساه يوم الامتحان.cheeky" .

بالتوفيق لك اخي عبد الرحيم , آسفة على الإطالة.laugh

بالتوفيق للجميع.

بواسطة طالب محترف (4.1ألف نقاط)  
0 تصويتات

اولااا متقرنش درجاتك بدراجتهم ... حط لنفيك هدف وتخيل نفسك فيه لما تحس انك محبط فكر فهدفك ده ....واعرف انهم مش ذياده عنك فحاجه ومعندهمش عقلين وانت واحد .... خلي في فواصل فاليوم ما بين اي حاجه بتذاكرها عشان تعرف تواصل .....ونظم وقتك وحاول علي قد ما تقدر تفضي عقلك من الحجات الي ملهاش لزمه وليكن مسلسلات.. افلام ..كوميديا وهكذا اشغل عقلك بحجات مفيده واثناء الدراسه ركز جيداا فالشرح ونصيحه حاول تقرا الدرس مع نفسك عشان تفهم افكاره وبعد كده اسمع الشرح سواء يوتيوب او مدرس خارجي .......وتذكر ان الصلاه وتقربك من الله وقراه القران يومياا حتي لو ايات قليله ستغير حياتك الي الافضل وده عن تجربه غير الراحه النفسيه الي هتلاقيه .... بالتوفيق يارب اتمني لك النجاح والتفوق الدائم   

بواسطة طالب مبتدئ (288 نقاط)  
0 تصويتات
اولا انا كنت زيك بس ده لما بكون رايحه الامتحان مش نايمه كويس او متوتره  لس لما كنت بهجاء وابقي عامله اللي عليا الحمج الله ربنا بيوفقني وبجيب درجات حلوه

فستعيني بالله لاني بردوا الدرجات ديه ارزاق بردوا بس اعملي اللي عليكي وربنا يكرمك باءذن بالدرجات العليا
بواسطة طالب جديد (0 نقاط)  
0 تصويتات

حاول أن تركز جيدا في المذاكرة وفي الامتحانات وقم بمراجعة الدروس  اتمنى ان اكون افدتك

بواسطة طالب جديد (17 نقاط)  
0 تصويتات
اعتقد ان المشكلة تكمن في التوتر عليك الثقة بالنفس والتوكل على الله وعدم ارهاق نفسك كثيرا والترفيه على نفسك اعتقد بانك تعاني من مرحلة اكتئاب بسبب عدم وجود مصادر ترفيهية في هاته الاونة الاخيرة
بواسطة طالب جديد (62 نقاط)  
0 تصويتات
لا يهم طول الوقت و كثافة الدرس بشكل أساسي

الأساس هو ان تكون قد فهمت حقّا ما تدرسه فقم بقرائة كل ما اخذته من معلومات وتأكّد أنك لا تواجه مشكلة مع اي معلومة او اي قاعدة فقد تنساها احيانا
126 Online Users
0 Guest 126 Member
Today Visits : 43113
Yesterday Visits : 56116
Total Visits : 44213256

25.4ألف أسئلة

124ألف إجابة

154ألف تعليقات

29.5ألف مستخدم

مرحبًا بك إلى Taleek Discussion، مناقشات طليق - حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين. تذكر اننا هنا جميعا لمساعدة بعضنا البعض فيرجى الالتزام بقوانين وارشادات المنتدى حتى نبقي عائلة طليق نظيفة وانتاجية - لا تنسى التصويت للاجابات الصحيحة والتصويت بالسلب للاجابات المضللة او المخالفة
add
لعبة السجن
...