First time here? Checkout the FAQ!
x

الملاحظات

كيف احقق الاستمرارية في التعلم [ تمت إجابته ]

في تصنيف اللغه الانجليزيه
بواسطة طالب جديد (34 نقاط)  
+10 تصويتات
643 مشاهدات
السلام عليكم ورحمة الله

حياكم الله

السؤال لاستاذ ابراهيم او اي شخص يمكنه المساعدة

ببساطة انا ممتازة جدا في مذاكرة الجديد

وان اضع كل يوم مثلا عشرة كلمات حفظ

واذاكر قواعد وصوتيات الخ

اضع جدول ممتاز

ولكن افشل في الاستمرار والمراجعة

يمكن لي ان اراجع اول فترة شهر مثلا ثم بعد ذالك تتراكم الامور

وباختصار كيف أحقق الاستمرارية مع إضافة الجديد خاصة مع وجود لغة اخرى

السؤال لاستاذ ابراهيم كيف تحقق ذالك وايضا تتعلم لغات جديدة وكيف تعالج موضوع التحدث بمعني كيف يمكنني ممارسة اللغة اريد تفصيل في الجواب فهناك الكثير من الردود المجملة من وجهة نظري اريد الشرح علي مثال حي وانا اطبق علي نفسي نفس الاستراتيجية مع فارق الاختلاف

وجزاكم الله خير ا
تم إغلاقه بملاحظة: انتهي

14 إجابة

بواسطة طالب متحمس (739 نقاط)  
+1 تصويت
سؤال جد رائع ارجو ان يتفاعل من طبق ما تسألين حتى لا يبقى الكلام في الحيز النظري
بواسطة طالب متميز (1.5ألف نقاط)  
عُدل بواسطة
+1 تصويت
حددي أهدافك  وخططك  اسبوعيا حتي لا تفلت الأمور من يديك   فالتخطيط  بالشهر يشعرك بالملل ولا تستمري بعد ذلك    مثلا أن كنت تودين مراجعه كورسات  z American English   وهذا ما أفعله   حددي كل اسبوع كورس وحددي كم حلقه باليوم   وكافئى نفسك بعد اكماله  بمشاهده   فلمك المفضل او اي شي تحبينه

واستمري  بالتخطيط بالأسبوع و هكذا     اما  بشأن المحادثه  تحدثي مع نفسك كثيرا وحتي لاتملي   يمكنك عمل نغمات لحديثك حسب مزاجك  نغمات مثل حزين سعيد  سريع  متكبر  وهذه النغمه التي يستعملها الأمريكيين  تمتاز بعدم وجود  أحاسيس فيها  فهي سريعه وجافه   وكما يمكنك  عمل مذيع عن حياتك بأن تتكلمي عن ما حدث معك باليوم     وكأنك شخص آخر    ويفضل أن يكون قبل النوم   10 دقايق او أكثر    وهذا عن تجربتي انا شخصيا   والاحظ التحسن  منها حتي ان لم تلتزم بها يوميا  ويجب عليك الا تقلقي ان لم تدرسي كل ما خططتي لدرساته قد يكون ذلك بسبب الظروف  او انك  تحملين نفسك مالاتطيق  فخففي من المهام حتي تستطيعي اكمالها دون أن توثري علي صحتك  

وأسأل الله التوفيق لك
بواسطة طالب عالمي (8.7ألف نقاط)  
+1 تصويت
لازم تحددي هدفك وسعي للوصول الو بكل الطرق مهما  كانت الظروف وتخيلي نفسك وانتي وصلتي لهاد الهدف بعد ما تعبمان التفكير الاجابي بساعد عقلك على العمل  اعملي جدول مناسب لكي ولظروفك خلي عندك الترغيب والترهيب يعني المكافأة وقت ما تدر سي  وتعلمي والعقاب وقت ما تتكاسلي راح يكون الو اثر علكي لانو ما في حد بيحب يتعقب و عن تجربة

بالنسبة الي انا بدرس لغتين على طليق  انا ما بدرس اللغتين مع بعض محفزة ايام لكل لغة وساعات محددة من هاي اليام تشمل مراجعة حلقة معينة اذا مو فاهمة شي منها او مو مستوعباتها كويس او اذا في كلمات نسيانها وبدي احفظها ودراسة الحلقات الي انا موصلة لعندها  وانا بدرس حلقتين او اكتر ممكن بيوم لاني متحمسة كتير فكمان لما تحسي حالك متحمسة وعندك طاقة استغليها ولا تهدريها

واهم شي لازم يكون عندك دافع من  داخلك يحركك

بالتوفيق
بواسطة طالب عالمي (6.9ألف نقاط)  
0 تصويتات

هو التركيز علي تحقيق هدفك

حاول ان تتخيلي انك قد وصلت لهدف واسشعري كمية السعادة بعد تحقيق الهدف 

اتمني لكي الثبات والاستمرارية

بالتوفيق هبه

بواسطة طالب متحمس (552 نقاط)  
0 تصويتات
حلو انك تحبي المذاكرة ولكن مش حلو انك تذاكري مدة طويل او تشاهدي فيديوهات كتيرة هذا سوف يتسبب في فقدان الحماس الذي تبذليه في البداية لكن امشي خطوة خطوه او شاهدي فيديو واحد فقط في اليوم وابني عليه كلمات وجمل زي مانتِ عايزة واقري كتب كتير ده هيخلي معدل حماسك مناسب وبلاش تتسرعي في اخيارك لكام درست انجزتيه او هتذاكري كام درس النهاردة.

شكرا لكِ.
بواسطة طالب مبتدئ (160 نقاط)  
0 تصويتات

حاولي اضغطي على نفسك اول فترة لبين ما تتعودي ويصير جزء من حياتك واذا ما زبط مش مشكلة فكما قال ونستون تشرشل as you get older the temptations will avoid you 

ملاحظة "لا تأخذوا المقولة على محمل الجد فالاصرار والارادة اقوى الاسلحة لدى الانسان فلا تنتظر لتشيب حتى تسأم من كل شيء فابدأ الان فلا وقت لديك"مقولة ونستون حكيتها بس عشان اتذكر مقطع من الدروس 

بواسطة طالب متميز (2.0ألف نقاط)  
0 تصويتات
أحيانًا يشعر الإنسان بالملل والكسل

ولكن جدد دائمًا طرق التعلم

وحدد هدف واتعب من أجل تحقيقه

وليكن التعلم عندك غايه ووسيله في نفس الوقت فهو وسيله لتحقق من خلاله غايات أخرى وغايه لأنك لا شئ أفضل منه يستحق المثابره والإراده
بواسطة طالب جديد (21 نقاط)  
0 تصويتات
اولا بعد الحمد لله

ان موضوع الاستمرارية في تعلم اللغات او تعلم اي شي يلزمة الاصرار والالتزام والجدية وبالتالي الاستمرار ولتصبح عادة بعد ذلك خذ جزء صغير اقل من استطاعتك والزم نفسك بة وان شاء الله فيه الخير
بواسطة طالب جديد (12 نقاط)  
0 تصويتات
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أختاه أستاذ إبراهيم عمل كام حلقة بخصوص النصائح للمذاكرة في زي امريكان تقريبٱ المستوي الاول وقال ازاي تذاكر بأفضل الطرق تخليك تستمر واذكر منها انك تقسمي الكم علي فترات لان سبب عدم الاستمرار هو أننا نريد أن الي ورانا من المذاكرة كتير وانصحك ايضٱ بمشاهدة تلخيص كورس تعلم كيف تتعلم لاحمد أبو زيد دروس اونلاين بارك الله فيكي ونفع بك
بواسطة طالب متحمس (834 نقاط)  
0 تصويتات
عندما تشعرين بملل او احباط تذكري الهدف من وراء تعلم هذه اللغة
بواسطة طالب جديد (46 نقاط)  
0 تصويتات
انا شخص ابدا بكل جد واجتهاد ثم اتوقف بسبب الفتور والملل

اعتقد ان الطريقة المثلى هي الحصول على اشخاص يريدون تعلم نفس الشيء معك وتتفقون جميعا على التعلم سوية

افضل مثال هو هذا المنتدى فقد تم وضعه لهذا السبب اعتقد
بواسطة طالب جديد (13 نقاط)  
0 تصويتات
لا تستعجلي في التعلم، حطي في بالك هدف معيين و قسميه الى أهداف صغيرة، تأني ولا تكلفين نفسك أكبر من طاقتك، حددي الأشياء و الكمية الي بتدرسينها يوميا.
بواسطة طالب جديد (97 نقاط)  
0 تصويتات
اكتبي هدفك في ورقة والصيقها علي جدار غرفتك وفي ان تنامي انظر اليها واعرفي ايه الحاجات اللي انا عملتها في يومك الوصل اليها

عن تجربة شخصية

بالتوفيق
بواسطة طالب جديد (11 نقاط)  
0 تصويتات
نعم حتى انا اعاني من نفس المشكلة ولكن انصحك بفيديوهات للاستاذ إبراهيم في قناته زي أمريكان انقلش قائمة نصائح التعلم فيديو أفضل طريقة للمذاكرة و تحفيز الذات للنجاح شاهديهم مره كل شهر او كل ما حسيتي بعدم الرغبة في المذاكرة او بالمراجعة يعطيكي تحفيز كبير ولن تملي من المذاكره او حتى من مشاهدة الفيديو وتذكري دائما أنك لن تتعلمي إذا لم تراجعي جيدا ما حفظته هذا سيجعلك دائم الحرص على المراجعة
146 Online Users
0 Guest 146 Member
Today Visits : 42745
Yesterday Visits : 43190
Total Visits : 46019004

25.4ألف أسئلة

124ألف إجابة

154ألف تعليقات

29.6ألف مستخدم

مرحبًا بك إلى Taleek Discussion، مناقشات طليق - حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين. تذكر اننا هنا جميعا لمساعدة بعضنا البعض فيرجى الالتزام بقوانين وارشادات المنتدى حتى نبقي عائلة طليق نظيفة وانتاجية - لا تنسى التصويت للاجابات الصحيحة والتصويت بالسلب للاجابات المضللة او المخالفة
add
لعبة السجن
...