First time here? Checkout the FAQ!
x

الملاحظات

طريقتكم في تعلم الكلمات الإنجليزية؟ [ تمت إجابته ]

في تصنيف اللغه الانجليزيه
بواسطة طالب متحمس (1.5ألف نقاط)  
+4 تصويتات
236 مشاهدات

أتمنى منكم اطلاعي على طريقتكم في تعلم كلمات اللغة الإنجليزية.

(لأنني بصراحة بالشهر الواحد أتعلم حوالي 20 كلمة وهذا يزعجني لأنني أعرف أن العقل البشري يستطيع تعلم أكثر من هذا ولكنني لا أجد طريقة مفيدة في تعلم الكلمات وأشعر بالملل دائماً وخصوصاً عند كتابة الجمل. أثناء تعلمي للكلمة الواحدة أكتب حوالي 8 جمل ومع التأكد من أنها صحيحة قواعدياً) 

1 - كم كلمة تتعلم في اليوم (كم جملة تتعلم للكلمة الواحدة)؟

2 - ما نوع الكلمات التي تتعلمها (الكلمات الشائعة أم الكلمات التي تقابلك إلخ...)؟

3 - ما هي طريقتك في تعلم الكلمات (هل تستعمل Flashcards أم طريقة أخرى)؟

4 - كيف تراجع الكلمات القديمة وتذاكر الجديدة؟

5 - كم معدل الكلمات التي تتعلمها في الشهر الواحد تقريباً (هل تتعلم 100 كلمة في الشهر الواحدة أم أكثر أو أقل)؟

لست مجبراً على إجابة كل الأسئلة ولكن يفضل لو عندك وقت.

تم إغلاقه بملاحظة: تمت الاجابة

4 إجابة

بواسطة طالب محترف (4.3ألف نقاط)  
مختارة بواسطة
+3 تصويتات
 
أفضل إجابة

السلام عليكم أخي محمد.

بالنسبة لكم كلمة أدرس باليوم فأنا أتابع ذا امريكان واللي ربنا يقدرني عليه بدرسه بس بحاول أن لا أكثر في عدد الدروس لعدم التشتت واراجع على السابق باستمرار اسمع الكلمات وكأني أسمعها للمرة الأولى 

أما بالنسبة لأنواع الكلمات فلو قابلني شئ وشعرت أنه فوق مستواي الحالي لا أخشى وأتركه وسيأتي دوره لا محالة فخطة فخر العرب مدروسة لجعلنا نتحدث كالأمريكان بإذن الله. 

أما طريقتي في تعلم الكلمات سماعها ثم سماعها ثم سماعها ويوجد وسيلتين لي الأولى فخر العرب والثانية يوجد تطبيق رائع اسمه U-Dictionary تبحث عن أي كلمة يجبلك معناها ونطقها باللهجتين الأمريكية والبريطانية. وبعد سماعها أنطقها مرارا وتكرارا ويوجد طريقتين أتبيعهم في نطقي الكلمة ١. وهي النطق بالطريقة العادية. ٢. الطريقة التي يستخدمها فخر العرب في كورس الصوتيات المستوى الأول طريقة ممتازة لأبعد الحدود. وبعد نطقها أكتبها. 

كيف اراجع على الكلمات القديمة سماعها مرات أخرى تجعلها تثبت أكثر ونطقها وكتابتها . ويوجد خاصية على ذا امريكن وهي اختيار كلمات المرغوب دراستها ووضعها في ملف لرجوع إليها بسهولة والمداومةلحفظها. 

مش بعد كم كلمة أحفظ  اللي ربنا يقدرني عليه بحفظه ممكن يعدي يوم بدون كسب كلمات جديد ولكن اكتسب شئ أفضل وهو مراجعة ما سبق وقراءته وترتيبه في جمل صحيحة قواعدها.

أرجو أن تكون استفدت شئ وعموما لا يوجد أفضل من خطة فخر العرب في التدريس فهو درس كل جزء في جميع كورساته بحكمة كل معلومة وضعها في خطة الدراسة عارف متى تقال وتدرس بنسبالي ومع وجود كورس إنجليزي على طليق بس ذا أمريكان يعد لي بمثابة كنز عظيم وأنا مكمله فيه إن شاء الله لأنه كورس رائع.

وأنصك وبشدة كتابة يومياتك باللغة الإنجليزية فهي جزء أساسي في رفع مستواك إن شاء الله ولا تنسى التطبيق فهو رائع تمنياتي بالتوفيق والنجاح. 

بواسطة طالب متحمس (739 نقاط)  
أحسنت تفصيل رائع
بواسطة طالب محترف (4.3ألف نقاط)  
شكرا جزيلا على مرورك الطيب أخي هشام
بواسطة طالب مبتدئ (474 نقاط)  
+1 تصويت
السلام عليكم

بصراحة لم أكن أفعل ذلك عندما كنت أتعلم الانجليزية ولم أحصر نفسي قط بعدد كلمات إلزاما !! أنا ضد وجوبية والزامية حفظ يومي ل4 او 5 كلمات وكأنني أتعامل مع الكلمات كتواريخ فهذا غالبا شبيه بمنهاج المدارس والمعاهد العربية التي لم يعجبني قط طريقة تدريسها للغات وهذا طبعا حسب رأيي الشخصي ولكل شخص طريقته الأفضل بحسب قدرة استيعابه وطريقة فهمه فإن كنت تراه الأصوب والأنسب لك فأنصحك بأن لا تضغط على نفسك بكم هائل من الكلمات. من وجهة نظري كلمة وحيدة راسخة ولا 5 كلمات تنسى، لذلك لا تتجاوز في اقصى تقدير يوميا 4 كلمات ان كنت في المستوى الطبيعي بالنسبة لقدرة الاستيعاب والحفظ الراسخ أم ان كنت متوسط فلا تتجاوز 3 أو متفوق جدا ولديك ملكة السرعة في الاستيعاب نعم 5 كلمات ولكن لا تجعلها بصفة يومية في كل درس فاللعقل البشري محدود ويتعب وينهك واجعل له يوم او يومان اسبوعيا راحة لحفظ المعلومات في خزانته نهائيا وحاول التنويع في الكلمات فلا تجعلها كلها افعال او نعوت حتى لا يتم الخلط فعند حفظك 4 كلمات اجعل منها verb و noun وadverb و adj هذا كمثال. وعند اتقانك لهذه الكلمات وتأكدك نهائيا أنك راسخة نهائيا في العقل تستطيع ان تحفظ ال4 كلمات المعاكسة لها في الاسبوع الموالي وهذا مفيد جدا في تخزين المعلومة بشكل افضل. أما عن اليومين راحة فاجعلها ايام لطيفة تسترجع ما تعلمته من قواعد وتستدرك ما كان فيه اسبوعك واستخدم جميع كلماتك في جمل ثم اختبر قدراتك فهل رسخت بشكل كلي أم جزئي

موفقين ان شاء الله
بواسطة طالب محترف (4.5ألف نقاط)  
عُدل بواسطة
0 تصويتات

لا أستعمل أيا  من هذه الطرق وقد تبدو طريقتي غريبة نوعا ما، فعندما اتعلم الصينية واليابانية وابحث عن معنى كلمة عادة ما اترجمها للانجليزية وعندما لا أعرف معناها ابحث عنه بالعربية وبتكرار الكلمة أحفظها تدريجياً. 

أحفظ حوالي 30 كلمة انجليزية أسبوعيا علما بأنني لا أدرسها على وجه الخصوص كوني لا أستمتع بها كثيرًا. 

لا أذاكر الكلمات، فقط عندما أقرأ مقالا او اسمع حديثا استذكرها..

دمتم بود. 

بواسطة طالب عالمي (6.9ألف نقاط)  
0 تصويتات

اياك ان تعجبك طريقتي انا اخصص دفتر خاصا لكل لغة وعندما اجد اي كلمة ف طرقي اضيفها له لذلك يتجمع عندي قدر كبير من الكلمات 

فيتكون عندي قاموس من الكلمات وحينما امسي كلمة اعود له

وشكرا

149 Online Users
0 Guest 149 Member
Today Visits : 45284
Yesterday Visits : 71463
Total Visits : 45842693

25.4ألف أسئلة

124ألف إجابة

154ألف تعليقات

29.6ألف مستخدم

مرحبًا بك إلى Taleek Discussion، مناقشات طليق - حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين. تذكر اننا هنا جميعا لمساعدة بعضنا البعض فيرجى الالتزام بقوانين وارشادات المنتدى حتى نبقي عائلة طليق نظيفة وانتاجية - لا تنسى التصويت للاجابات الصحيحة والتصويت بالسلب للاجابات المضللة او المخالفة
add
لعبة السجن
...