First time here? Checkout the FAQ!
x

الملاحظات

سؤالي عن اللغات [ تمت إجابته ]

في تصنيف اسئله عامه
بواسطة طالب جديد (9 نقاط)  
+4 تصويتات
499 مشاهدات

السلام عليكم 

هل جميع اللغات متشابهة 

و هل يوجد لغه سهله أو لغه صعبه؟ 

تم إغلاقه بملاحظة: تمت الأجابة

7 إجابة

بواسطة طالب اسطوري (11.7ألف نقاط)  
+5 تصويتات

ليست جميع اللغات متشابهة , اما بالنسبة  للصعوبة فلا اعتقد ذلك , لأن حبك للغة يريك سهولتها .

ومرحبا بك في عائلة طليق أخي ابراهيم , معنا ان شاء الله بامكانك تعلم اي لغة تريدها , فهي سهلة باذن الله.

لأستسهلن الصعب أو أدرك المنى..          ...فما انقادت الآمال إلا لصابرِ.

بالتوفيق للجميع.heart

شكرا اختي خديجة
بواسطة طالب اسطوري (11.7ألف نقاط)  
العفو اخي ابراهيم , نحن هنا من اجل بعضنا .
بالتوفيق.
بواسطة طالب محترف (3.1ألف نقاط)  
عُدل بواسطة
+4 تصويتات

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

مرحبا بك إبراهيم في عائلة طليق،

اللغات منها المتشابهة ومنها غير المتشابهة، وإن شاء الله كل لغة تحبها سوف تتعلمها بسهولة، 

تمنياتي لك بقضاء وقت ممتع ومفيد معنا... 

شكراً أخي ناصر
بواسطة طالب متحمس (1.5ألف نقاط)  
+2 تصويتات

السؤال الأول هل اللغات متشابهة؟

الإجابة
بالطبع لا؛ على سبيل المثال العربية والإنجليزية فرق السماء والأرض من ناحية الحروف والكلمات وأحياناً النطق. والصينية مع الإنجليزية لا يتشابهان نهائياً.

أما لو تقصد من ناحية الكلمات فأغلب اللغات يكون بينها كلمات وأمثال شعبية شائعة ولكن ليس في جميعها.

السؤال الثاني هل يوجد لغة سهلة أو صعبة؟

الإجابة
نعم ولا؛ العبرية لغة سهلة للعرب على حد علمي - فهي تشبهها من ناحية الكتابة والنطق (الله أعلم), لهذا من السهل تعلمها لنا.

بينما الصينية تختلف عن العربية بشكلٍ كامل - لهذا قد يكون من الصعب تعلمها لبعض العرب. 

السؤال الثاني بصراحة يعتبر نقطة شائكة يجب أن أوضحها
لو افترضنا أنك عربي مجتهد وتريد تعلم الصينية (وهي لغة مختلفة عن العربية بشكل واضح), ستكون سهلة عليك.

لو افترضنا أنك عربي مجتهد وتريد تعلم الصينية (ولكن هذه المرة لنعتبر الصينية لغة مشابهة للعربي بشكل كبير), ستكون أسهل عليك من أي شخص غير عربي وسيسهل تعلمها أكثر.

الملخص للسؤال الثاني
لو كانت اللغة التي تتعلمها مشابهة للغتك وأنت طالب مجتهد ستتعلمها بسهولة كبيرة - أما لو كانت غير مشابهة البتة ولكنك طالب مجتهد ستتعلمها بسهولة

(لو كان هنالك عربي كسول يريد تعلم العبرية ستكون أصعب لغة عليه "للتوضيح فقط" laugh)

شكرا اخي محمود علي التوضيح الرائع
بواسطة طالب محترف (4.5ألف نقاط)  
+2 تصويتات

اللغات غير متشابهة كلها طبعا، لا يوجد مستحيل لكن يوجد ما يحتاج الوقت وما يقل احتياجه للوقت. 

شكرا اختي مليار
بواسطة طالب عالمي (6.0ألف نقاط)  
+2 تصويتات
اكيد كل لغه فيها حاجه تميزها عن اى لغه اخرى يعى ممكن التشابه فقط يكون فى الحروف ومع ذالك يختلف نطق الحرف من لغه لاخرى
شكرا اختي منال
بواسطة طالب جديد (136 نقاط)  
+2 تصويتات
جميع اللغات ليست متشابهه ولكن هناك كثير من اللغات يوجد بها كلمات متشابهه الي حد ما

سهوله وصعوبه اللغات تعتمد على الشخص لا اؤمن ان هناك لغه صعبه فقط الاراده .
شكرا اختي سما
بواسطة طالب مبتدئ (250 نقاط)  
+2 تصويتات
ليست كل اللغات متشابهة بعض اللغات مختلفة تماما عن غيرها و هناك لغات اخرى متشابهة
في نظري لا يوجد لغة سهلة و لغة صعبة كل اللغات تحتاج مجهود و تركيزو وقت كافي  لتعلمها  
بالتوفيق
شكرا اختي نسرين
بواسطة طالب مبتدئ (250 نقاط)  
اهلا بك اخي
131 Online Users
0 Guest 131 Member
Today Visits : 31342
Yesterday Visits : 56116
Total Visits : 44201496

25.4ألف أسئلة

124ألف إجابة

154ألف تعليقات

29.5ألف مستخدم

مرحبًا بك إلى Taleek Discussion، مناقشات طليق - حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين. تذكر اننا هنا جميعا لمساعدة بعضنا البعض فيرجى الالتزام بقوانين وارشادات المنتدى حتى نبقي عائلة طليق نظيفة وانتاجية - لا تنسى التصويت للاجابات الصحيحة والتصويت بالسلب للاجابات المضللة او المخالفة
add
لعبة السجن
...