First time here? Checkout the FAQ!
x

الملاحظات

كيف اقولها بسرعة [ تمت إجابته ]

في تصنيف اللغه الانجليزيه
بواسطة طالب متحمس (637 نقاط)  
+7 تصويتات
364 مشاهدات
حينما احاول قول watch this بسرعة يتلعثم لساني بشكل مريع فكيف اوقف ذلك ايضا اذا كانت في نصف الجملة كلمة تتنهي بth يعود التلعثم، مع اني متوسطة في المستوي واتحدث بشكل يومي الحمد لله

شكرا على مساعدتكم
تم إغلاقه بملاحظة: انتهي

8 إجابة

بواسطة طالب عالمي (5.9ألف نقاط)  
+3 تصويتات

ذكر الأستاذ إبراهيم هذا مرة وقال انه يجب التدرب على هذا بحيث تلفظينها ببطئ في البداية ثم تزيدين السرعة رويدا رويدا هكذا حتى يتمرن اللسان على ذلك وتصبح سهلة 

وانا جربت هذا الامر ونجح معي heart

بالتوفيق 

ان شاء الله انا حاولت وحاحاول لمن انجح ان شاء الله
مشكور/ة
بواسطة طالب محترف (3.8ألف نقاط)  
+2 تصويتات
يجب عليك التدرب على هذين الصوتين بالتدرج وكثيرا ولوحدهما حتى تطقنهم
ان شاء الله
بواسطة طالب جديد (52 نقاط)  
تم الإظهار مرة أخرى بواسطة
+2 تصويتات
كررها لكي تفظها
بواسطة طالب مبتدئ (474 نقاط)  
عُدل بواسطة
+1 تصويت
السلام عليكم

ربما انت تسرعين في محاولة نطقك للكلمات الانجليزية تقليدا للكنة الأمريكية، وهنا يكمن الخطأ للمبتدئين. لأن نطق الكلمات صحيحا يستوجب في مرحلة أولى نطق بطيئ فردي حتى تتأكدي من سلامة الحروف وحسن نطقها ثم الانتقال للنطق السلس أو النطق العادي بالسرعة الأصلية والعادية للكلمة. أو الحالة الثانية وهي أنه توجد بعض اللغات الأم او اللهجات الام التي قد تكون الانجليزية صعبة النطق في البداية على اصحابها

لذلك أنصحك خاصة في الكلمات التي تعانين منها من تلعثم أن تتدربي عليها بصفة فردية ببطئ بتسجيل صوتك مع تقييم نفسك إن لم يتوفر شخص متكلم للاجليزية تتدربين معه ثم بعد اتقانك بدون تلعثم لها تتحولين للسرعة العادية وبذلك تتحسن لكنتك.

موفقة ان شاء الله
ان شاء الله
مشكورة اختي اروى
بواسطة طالب متميز (2.0ألف نقاط)  
+1 تصويت
الحل هو التمرين والتكرار المستمر

فالعلم يحلو بالتكرار كلما كررته إزدادت حلاوته
بواسطة طالب جديد (78 نقاط)  
+1 تصويت
نصيحتى حاولى تسمعيها كتير وخصوصا فى اغانى ورددى بعدها كنت مرة شفت فيديو بيتكلم فيها عن ان عدم استطاعة الشخص انه يردد حروف معينة فى لغة تانية بيرجع لانه مش سامعها كويس وغالبا ده بيرجع انها مش موجودة فى لغته الام المفروض الحرف Th نطقه بيبقى ذ & ث ودى اه موجودة فى اللغة العربية الفصحى انما فى العامية بننطقها من غير ما نطلع لسانها فيهم واتعودنا على كدة للاسف بس سماعها كتير هاتجيبيها فى النهاية وحاولى الاول تتطقىيها كدة Watch Dis وحاولى تطلعى لسانك فى ال D هاتجيبيها باذن الله

وانا بتكلم عن محاولاتى الشخصية طبعا اكيد فى ناس هنا اكتر علما منى
بواسطة طالب متحمس (805 نقاط)  
+1 تصويت
اختي يمكن دمج الكلمتين مع بعض وتقوليها هكذا watch'is والs تنطقيها عادي وليس z شكرا على السوال المفيد

بواسطة طالب مبتدئ (195 نقاط)  
+1 تصويت
بالنسبة ل th ضعي لسانك بين اسنانك فلفك لعلوي وسفلي كان تعضي عليه لكن لا تعضي طبعا بل لوضعية فقط ونطقي ونظري كيف يخرج لحرف اما بالنسبة النسبة للنطق يحب تدريب انا مثلا عانيت مع r ومازلت أتدرب يوميا
شكرا على النصائح سأعمل بها، بالتوفيق
128 Online Users
0 Guest 128 Member
Today Visits : 1901
Yesterday Visits : 77211
Total Visits : 45876484

25.4ألف أسئلة

124ألف إجابة

154ألف تعليقات

29.6ألف مستخدم

مرحبًا بك إلى Taleek Discussion، مناقشات طليق - حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين. تذكر اننا هنا جميعا لمساعدة بعضنا البعض فيرجى الالتزام بقوانين وارشادات المنتدى حتى نبقي عائلة طليق نظيفة وانتاجية - لا تنسى التصويت للاجابات الصحيحة والتصويت بالسلب للاجابات المضللة او المخالفة
add
لعبة السجن
...