First time here? Checkout the FAQ!
x

الملاحظات

صعوبة في تعلم اللغة [ تمت إجابته ]

في تصنيف اللغه الفرنسية
بواسطة طالب جديد (9 نقاط)  
+6 تصويتات
413 مشاهدات
أعاني من صعوبة في تعلم اللغات بصفة عامة و خاصة اللغة الفرنسية قد يكون هنالك عدة اسباب اهمها :

-عندما كنت ادرسها في المدرسة كانت هناك معلمة دائما تقول لي يا فاشل وهو ما جعلني أشعر ان تعلم اللغة الفرنسية هو صعب

المشكلة الثانية هي اني لا أفهم بسهول مثل زملائي أشعر أني اعاني من تأخر ذهني لذلك أحتاج لشرح اكثر من زملائي

المشكلة الثالثة اللغة الفرنسية فيها الكثير من القواعد و أطارات زمنية  لذلك يجب حفظها و أنا لا أحب الحفظ بل الفهم الدليل على اني نجحت الباكالورية

المشكلة الرابعة انا في بداية ابدؤ متحمس لتعلم اللغة و بمرور الوقت أصبح غير مهتم به

المشكلة الخامسة هي استغلال الوقت و ادمن على ألعاب الهاتف

هل هناك حل لمشاكلي
تم إغلاقه بملاحظة: تمت الأجابة ......

10 إجابة

بواسطة طالب محترف (4.5ألف نقاط)  
مختارة بواسطة
+3 تصويتات

أفضل إجابة

المعلمة؟ اسحب عليها واعكس المفعول خليه سبب يجعلك تستمر لتريها أنها فاشلة م تقدر تقدر تعب الآخر ومقداره. 

الحماس؟ جدد هدفك واجعل متعتك باللغة الي تتعلمها، مثلا حط لغة جوالك فرنسية  

تدمن ألعاب الهاتف؟ خلي بطارية جوالك تخلص وحطه يشرش وذاكر. 

الصعوبة؟ استمع وأقرأ اكثر بتتحول من مجرد حفظ إلى تطبيق عملي وتأثير أكبر. 

بواسطة طالب محترف (2.8ألف نقاط)  
+6 تصويتات

زملائي في التعليقات قد احسنوا الرد جزاهم الله خيرا ولكن ساضع لك رابط قائمة تشغيل من نصائح zamerican english

ستعطيك حلول عملية منظمة ومرتبة ولن تندم ابدا

تخطيط العام الجديد

نصائح ابراهيم عادل

بواسطة طالب عالمي (5.6ألف نقاط)  
+3 تصويتات
1- المعلمة:  اجعل كلمة فاشل تحدى بينك وبينها واثبت لنفسك وللجميع إنك تستطيع ان تتعلم وتطور واريهم إنك ناجح  جربها هذه عن تجربة شخصية لي ونجحت معى وإن شاء الله ستنجح معك

2- قناة طليق ستكون افضل حل لك يوجد بها تعلم للغة الفرنسية ولكن من المهم ان تركز و تتفاعل مع الفيديو وتقرأ وتجيب بصوت اعلى حتى تفهم وتثبت المعلومات فى ذاكرتك اكثر واسرع

3- نعم القواعد ليست للحفظ إنها للفهم والذين يدرسون اللغة بالحفظ فقط إنهم يدرسونها بطريقة خاطئة

تابع قناة طليق وسيبدأ معك من البداية للاحتراف إن شاء الله

4- عندما تجد نفسك متعبا من دراسة اللغة ارح قليلا وارجع للتكملة واعتبر هذه اللغة مثل اللعبة ولكن مفيدة

5- اجعل هاتفك خارج غرفتك واغلقه حتى لا تفكر به واغلق باب الغرفة وادرس اللغة

بالتوفيق
بواسطة طالب متحمس (972 نقاط)  
+2 تصويتات
اولا انت لست ولن تكون فاشلا ابدا ومعلمتك هي الفاشلة في التدريس

ثانيا ليس لديك تأخر ذهني انت فقط تختلف عنهم في طريقة الفهم و كل شخص لديه طريقة خاصة في الفهم وطريقة خاصة في الاستيعاب

ثالثا اللغة الفرنسية كثيرا ما كان مشكلا عند الطلاب الذين لغتهم الثانية هي الفرنسية وانا عانيت كثيرا من هذا المشكل ولا أزال اعاني خاصة في الازمنة

رابعا يجب ان يكون لديك اصرار للحفاظ على حماسك الثقة

اما عن العاب الفيديو لا استطيع افادتك حقا لأني اعلم انها ادمان وانا لم اجربها

اخيرا الثقة بالنفس والاصرار اهم شيء للنجاح

بالتوفيق
بواسطة طالب متحمس (834 نقاط)  
+1 تصويت
المعلمة : لا تستمع لها ثق في انك تستطيع الدراسة ولست فاشل وتجاهل هذا الرأي

تأخر في الفهم : كل شخص بتختلف طريقة فهمه والتعليم يحتاج الى الصبر

قواعد اللغة الفرنسية : هذه المشكلة لن تحل قبل ان تحب المادة لأننا عندما نحب شيئا نبدع فيه وحاول ان تتجاهل هذه الصورة انها صعبة وكثير من القواعد لأن هذه الصورة لن تفيد فقط حب هذه المادة وضع هدف ودافع واضح لتعلمها وستكون سهلة

المشكلة الرابعة : يجب عليك تنظيم وقتك وأهدافك على مدار منتظم بحيث لا تتراكم عليك ولا تبدأ بشكل حماسي أبدأ بهدوء ومن ثم ابدأ بتكثيف طاقتك لانك اذا بدأت متحمس ستجد نفسك انفقت كل جهدك ولن تستمر لهذا ابدأ بهدوء وحماسة عادية ومن ثم ابدأ بتكثيف طاقتك بشكل تدريجي

المشكلة الخامسة : اغلق الهاتف عندما تجلس للمذاكرة ولا تفكر بفتحه وعندما تجد نفسك ستفتحه قل في نفسك ( يجب ان انجز مهمتي هذه والا فأنا لست عند كلمتي ولا يجب الاعتماد علي) شخصيا عندما اقول هذه الكلمة تفرق معي لأني اشعر بأني سأخلف شيء مهم وان لم انجزه فأنا لا استطيع تحمل المسؤلية

اسفة طولت بالكلام بس ارجوا اني اكون افدتك
بواسطة طالب متميز (2.1ألف نقاط)  
+1 تصويت
السلام عليكم، أولا أنت لاتعاني من أي مشكلة ذهنية, ليس لأن زملاءك يفهمون الفرنسية يجب عليك أن تفهم أيضا، ثانيا معلمتك فاشلة في إيصال المعلومة فألقت مشكلتها عليك وجعلتك أنت من لايفهم، اجعل هذا حافزا لك للتعلم، لاتهتم بما يقال، الناس يتحدثون سواء فعلت شيء أو لم تفعل، إما أن تفعل ماتريد وتدرس وتفاجئهم بالنتائج أو تبقى مكتوب الأيدي ويقولون إنه جبان لم يفلح في شيء.

اعمل في صمت واتركهم، لدينا خالق واحد أعطانا عقلا واحدا، لافرق بيننا يمكنك أن تصل لما تريد فقط اترك مايقال لك ولاتقارن نفسك بالاخرين وتقول هم يفهمون أحسن مني، ربما هم درسوا ذلك من قبل.

بالنسبة للألعاب لاتتخلص منها مرة واحدة، تخلص منها تدريجيا، مثلا إذا كنت تقضي ساعتين في اليوم، قرر أن تقضي ساعة ونصف اليوم ثم ساعة في اليوم الموالي وهكذا.

وأيضا تملأ وقتك لأن الفراغ هو ما يجعل الانسان يمضي دون فعل شيء.

بالتوفيق
بواسطة طالب متميز (1.9ألف نقاط)  
+1 تصويت

انا كتبت الرد ده 3 مرات، وكل مره يجيلي تليفون يطلعني من الموقع،شوفت المثابرةsmiley

تقدر تدرس لغة تانية غير الفرنسية ولا انت محتاجها ضروري

​​​​​​حل المشكلة هيبدأ من الألعاب الإلكترونية واضح انك بتقضي وقت طويل عليها ودا بيأثر ع التركيز بالتالي القدرة ع التعلم بشكل اسرع، حاول يكون هدفك الفتره الجايه انك تقلل منها كل يوم شوية،بس لازم تشغل نفسك الفتره دي بحاجات بتحبها زي الرياضة، الخروج مع الأصدقاء، خدمة المسجد او القراءة او اي هواية او نشاط يشغلك، وافتكر انك هتتحاسب ع عمرك هتقول ايه لربنا يوم القيامه

طالما بتبدأ بحماس وبعدين يقل حاول تخلي الدراسة عادة عندك، ان يكون لها وقت محدد، يعني مثلا يوميا بعد الفجر، ممنوع التأجيل لوقت تاني لحد ما تتعود ع كده وتقدر تمارسها بدون تدخل الشعور زي شعور الكسل وعدم الحماس.. اللغة ان شاء الله هتكون سهلة جدا ع طليق فلا تقلق من القواعد، الاستاذ بيراعي ديما انك تفهم قبل الحفظ وان التعلم يكون ممتع، كمان بمتابعة استاذ ابراهيم هيتكون عندك اتجاهات ودوافع إيجابية نحو التعلم، الدوافع دي بتخليك تحس ان وقت النوم او الاكل اوقات مملة بتكون ديما عايز تقضي وقتك ف حاجة مفيده تحقق هدفك

اكيد عايز تكون انسان نافع لنفسك واسرتك ومجتمعك وامتك وده مش هيحصل باللعب لكن هيحصل بالتعلم، وفرصة التعلم بأفضل الطرق بين ايديك فلا تضيعها.. بالتوفيق اخي

بواسطة طالب عالمي (6.0ألف نقاط)  
+1 تصويت
الاولى المعلمه لا تكترث لكلامها اسعى وراء هدفك ولا تجعل اى يشخص يحبط من معنوياتك

الثانيه كل شخص له قدره فى الاستيعاب ممكن اصدقائك يكونو متفوقين فى شيئ عنك انت متفوق عنهم فى اشياء اخرى كثيره حاول ان تجد ذاتك بين زملائك

الثالثه انا ايضا كنت اعانى من اللغه الفرنسيه ولكن للاسف لانها تعتمد اكثر على الحفظ فى الكلمات فأحفظ كلمات كتير

الرابعه حاول تركز على هدفك ولو هتبدأ تتعلم لغه ضع اهدافك الاول ليه انت هتتعلم اللغه دى وعايزها فى ايه فى للمستقبل

الخامسه حاول تعمل كنترول لنفسك يعنى مثلا ذاكر شويه وبعدها ادى لنفسك استراحه مثلا نص ساعه بس اهم حاجه وانت بتذاكر الموبايل ميكونش جمبك خالص اديه مثلا لأخوك او والدك وقوله مش هأخذه غير لما اخلص مذاكره يعنى انت تقدر تتحكم فى نفسك
بواسطة طالب متميز (1.8ألف نقاط)  
+1 تصويت

1- المعلمة التي تنعت طالب بالفاشل هي الفاشلة لأنها فشلت في أن تكون معلمة بكل ما تحمله كلمة معلم من معنى.

2- هذه ليست مشكلة فمتى ما شعرت بحاجة لشرح أكثر أعد من البداية و حاول تنتبه أكثر و ركز .. مثلا إذا كنت تتابع الدروس على قناة طليق على اليوتيوب أعد مشاهدة الفيديو أكثر من مرة.. أنا أدرس بهذه الطريقة أحد حلقات دروس اللغة الصينية إضطررت لإعادة مشاهدة الحلقة حوالي ثامنية مرات .. لا أمل أبدا من مشاهدة الدرس اكثر من مرة إلى أن أتقن نطق الحرف. عندما أشعر أنني وصلت إلى النقطة التي أريد الوصول إليها أنتقل بعدها للدرس الموال.. أنصحك بإتباع هذه الطريقة.

3- لتتعلم أي لغة في العالم أنت بحاجة لان تفهم و تحفظ بعض الأشياء لا يمكن ان نتعلم دون أن نفهم و نحفظ في نفس الوقت.. و أنا أيضا أنزعج كثيرا من كثرة الأزمنة في اللغة الفرنسية.. لكن علينا أن لا نجعل من الأزمنة عقدة تعيق تعلمنا لهذه اللغة .. و التكرار هو أكثر طريقة ناجحة للحفظ.

4- مشكلة الحماس ليست مشكلتك لوحدك جميعنا نكون متحمسين في البداية لكل شئ ثم يقل الحماس مع الوقت، لذالك عليك أن تجد حافزا يساعدك على تعلم اللغة و كلما شعرت بحماسك يقل تذكر دائما الهدف الذي تريد الوصول إليه و هو إتقان اللغة الفرنسية.

5- في الحقيقة أنا آخر شخص يمكن أن يعطيك نصائح بخصوص تنظيم الوقت ( الواعض يبدأ بنفسه ههههه) أنا مش الأستاذ إبراهيم عادل ههههه لكن الحمد لله الأستاذ إبراهيم لم يقصر أبدا معنا و عمل فيديو بخصوص هذا الموضوع على قناة z american enlish  عنوان الفيديو ( تنظيم و إدارة الوقت) تجده في سلسلة النصائح أنصحك بمشاهدة الفيديو.

ختاما، لا تيأس أبدا أخي وليد فجميعا نسير على نفس الطريق و كلنا أمل بأننا سنصل يوما.. إجتهد و توكّل على الله و لا تكترث لمن يحاول أن يثنيك عن الوصول لهدفك.. بالتوفيق.

بواسطة طالب جديد (118 نقاط)  
0 تصويتات

انت شايف نفسك فاشل علشان مدرسه قالتلك كده!!! 

علي الحال ده لو قولتلك يا سمكه يا سمكه  هترمي نفسك في البحر وتقتنع وتعيش كسمكه؟  اكيد لا. لان كلامي مش حقيقي  

كذلك المدرسه. هي قالتلك يا فاشل ده معناه انك فاشل فعلاً ؟ ابداً  واادليل انك اخدت الباكالوريا وبتحاول تدرس لغات 

كمان انت بتقول انك مش بتفهم كويس او عايز معامله خاصه 

بس لو ده حقيقي ما كنش زمانك اخدت الباكالوريا لانك شاطر  وبتحب الفهم عن الحفظ. وده كلامك مش كلامي wink

بخصوص بقي انك مدمن لعب وهكذا 

انت ممكن تستخدم الموضوع ده لصالحك 

بحيث. انك تعمل وقت معين تلعب فيه براحتك لكن هولعب بعد ما تخلص اللي وراك. يعني مثلا عليك مذاكره فرنساوي  بعد الشغل  او الكليه او المدرسه. اياً كان   وخلصت مذاكره الفرنساوي 

تدي لنفسك مكافأة  وهي انك تلعب مثلاً وهكذا. 

وخليك فاكر ان الفاشل الحقيقي هو اللي بيقع وبيفضل مكانه  في الارض 

الناجح هو اللي بيقوم ويكمل 

ربنا معاك يابطل 

122 Online Users
0 Guest 122 Member
Today Visits : 5459
Yesterday Visits : 64489
Total Visits : 45428881

25.4ألف أسئلة

124ألف إجابة

154ألف تعليقات

29.6ألف مستخدم

مرحبًا بك إلى Taleek Discussion، مناقشات طليق - حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين. تذكر اننا هنا جميعا لمساعدة بعضنا البعض فيرجى الالتزام بقوانين وارشادات المنتدى حتى نبقي عائلة طليق نظيفة وانتاجية - لا تنسى التصويت للاجابات الصحيحة والتصويت بالسلب للاجابات المضللة او المخالفة
add
لعبة السجن
...