First time here? Checkout the FAQ!
x

الملاحظات

مشكلة مع الازمنة [ تمت إجابته ]

في تصنيف اللغه الانجليزيه
بواسطة طالب متميز (2.0ألف نقاط)  
+7 تصويتات
533 مشاهدات

انا اعانى من مشكله مع الازمنة فى اللغة الانجليزية مع انى اعرف كل قواعد الازمنة واكاد اتقنها،ولكن اتوقف عند التحدث وتكوين الزمن للاستخدام فى الموقف الذى اكون فيه...

فهل من حل؟..من كان لديه هذه المشكلة وتغلب عليها فاليفيدنى ويفيد الجميع؛لأن هذه مشكله عامة..

وشكراً 

تمت إجابته

8 إجابة

بواسطة طالب محترف (4.9ألف نقاط)  
مختارة بواسطة
+3 تصويتات

أفضل إجابة

اي نعم الواضح انك تتقناها نظرياً، يعني لو كنت بإمتحان كتابي فإن اجاباتك ستكون صحيحة تماما. 

إذن المشكلة في التطبيق. اقصد بالتطبيق هنا (الكلام)، حاول مثلا ان تتكلم مع نفسك بالزمن الماضي (لا اقصد ان تقعد مع حالك وتقول يلا انا الان الان بدي احكي مع حالي بالزمن الماضي وتصير تبحث عن الافعال بالماضي بعقلك) انما تحدث مع نفسك بما فعلته طوال اليوم او البارحه مثلا.. او تكلم ماذا ستفعل غدا بالتالي ستستخدم زمن اخر..

طبعا كل هذا افعله بصوت مسموع بالنسبة لك، ليس مجرد كلام في عقلك.. 

وبالتوفيق جدا لك :) 

بواسطة طالب محترف (4.0ألف نقاط)  
اتفق، افضل إجابة
شكرا من القلب :)
شكرا جدا على الاجابة دى.. وان شاءالله هعمل بيها
بالتوفيق يارب.. :)
بواسطة طالب محترف (3.4ألف نقاط)  
+2 تصويتات
مثلي بالظبط
بواسطة طالب مبتدئ (409 نقاط)  
+2 تصويتات

أنا أرجح لك أن تقوي مهارة الكتابة ففي نظري كل تلك الأزمنة نحتاجها خاصة عندما تكتب  فستجد نفسك تكتب الزمن تلقائيا لأنك فهمته و  ليس درسته لاننا للاسف حفظنا القواعد ولم نفهمها فعندما تفهم الازمنة تصبح بديهية لك ويصبح استعمالها تلقائي

نعم صحيح.. ولكنى اجد صعوبة فى التحدث وليس الكتابة، اقصد فى استخدام الزمن فى الموقف المناسب..
على العموم شكرا جداً لاجابتك
بواسطة طالب جديد (66 نقاط)  
+2 تصويتات
بكل بساطة… اذا اتبعت منهاج تعلم اللغة الانكليزية مع الاستاذ ابراهيم… فستتطور تلقائيا بكل المهارات وستصبح يوما بعد يوم كل المهارات منطقية في عقلك… بشرط واحد وجوهري وهو اتباع وتنفيذ تعليماته وتوجيهاته ونصائحه بكل جدية.

أنا أنصح عن تجربتي وليس كلام لمجرد الكلام.
نعم بالفعل انا اتابع ولكن ليس باستمرار لاني فى اخر سنه فى الثانويه... ولكن ان شاءالله بتابع..
وشكرا جزيلا لحضرتك
بواسطة طالب متميز (1.8ألف نقاط)  
+2 تصويتات
هل درست كورس القواعد على قناة زي اميريكان انجليش ؟؟
لم اكمله صراحة..
بواسطة طالب عالمي (5.7ألف نقاط)  
+1 تصويت

حاول التحدث بصوت مرتفع كثيرا مع استخدام الكثيرر من الأزمنة وحاول المتابعة مع منهج طليق علي سبيل المراجعة وبإذن الله ستجد اللغة تنتقل لعقلك اللاواعي بصورة كبيرة 

وفقك الله...
سافعل باذن الله... وشكرا جزيلا لك
وفقنا الله واياكم
بواسطة طالب متميز (2.1ألف نقاط)  
+1 تصويت
كانت لدي نفس المشكلة وتغلبت عليها من خلال كورس المحادثة
شكرا جزيلا لحضرتك استاذ يحيى.. ان شاءالله هتابع هذا الكورس وباذن الله القى تحسن..
بواسطة طالب متميز (2.1ألف نقاط)  
العفو وإن شئت للننشئ محادثة بالانجليزية في المستقبل ونساعد بعضنا:)
ملاحظة أنا لست أستاذ بل أنا أجهل مما تتصور أخي هيثم
ان شاءالله يحصل..
ملاحظة.. حضرتك استاذ وعلى راسى لانك بتساعد الناس وتستحق الاطراء.. شكرا لك
بواسطة طالب متحمس (739 نقاط)  
+1 تصويت
نصيحة الأستاذ إبراهيم في هذا الشأن هو أن تستمع لدرس من دروس القواعد كل يوم، ولا تكتب اي شيء، اعمل على جعل القاعدة منطقية في دهنك.

--------------------

إن كثرة الممارسة ستجعلك تتغلب على هذه الصعوبات، وهناك بعض الأزمنة حقا مربكة خاصة   ما يتعلق بزمان perfect بجميع أنواعه.
سافعل هذا ايضا باذن الله..
وشكرا جزيلا لك
127 Online Users
0 Guest 127 Member
Today Visits : 26942
Yesterday Visits : 56116
Total Visits : 44197105

25.4ألف أسئلة

124ألف إجابة

154ألف تعليقات

29.5ألف مستخدم

مرحبًا بك إلى Taleek Discussion، مناقشات طليق - حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين. تذكر اننا هنا جميعا لمساعدة بعضنا البعض فيرجى الالتزام بقوانين وارشادات المنتدى حتى نبقي عائلة طليق نظيفة وانتاجية - لا تنسى التصويت للاجابات الصحيحة والتصويت بالسلب للاجابات المضللة او المخالفة
add
لعبة السجن
...