First time here? Checkout the FAQ!
x

الملاحظات

بالنسبه لتعلم اللغه [ تمت إجابته ]

في تصنيف اسئله عامه
بواسطة طالب محترف (4.1ألف نقاط)  
+10 تصويتات
505 مشاهدات

انا حاليا بتعلم انجليزي وفرنساوي وعايزه احفظ كم من الكلمات يوميا من كل لغه وليكن عشر كلمات يومياا وده الي بخططتله مع بدايه السنه وفالنهايه السنه اكون حفظت حوالي 3600 كلمه فالافضل اخلي في اختلاف فالكلمات ولا لا يعني هل ممكن العشر كلمات الي احفظهم بالانجليزي هما هما العشره الي هحفظهم بالفرنساوي ولا اغير 

يعني مثلاا لو حفظت 

book بالانجليزي 

احفظ un livre بالفرنساوي ولا كده غلط 

تم إغلاقه بملاحظة: تمت الأجابة ..

6 إجابة

بواسطة طالب متميز (2.1ألف نقاط)  
مختارة بواسطة
+1 تصويت

أفضل إجابة
هذه طريقة جيدة بحييث تساعدك تلى ترتيب الكلمات وحفظها بشكل متقن لانك لو نسيتها بالانجليزية ستتذكرها بمرادفتها من الفرنسية والعكس

بالتوفيق
بواسطة طالب محترف (4.0ألف نقاط)  
+5 تصويتات
اعتقد ده ممكن يخليكي تتلغبطي بين اللغتين والله اعلم
هذا ما فكرت فيه ... وبرضوا فكرت انه ممكن يساعدني عشان كده مش عارفه فحبيت اسال ... لكن تفاجئت لمن اعطاك تصويت سلب فانت لا تقول شيش خطا مجرد ابداء راي
بواسطة طالب محترف (4.0ألف نقاط)  
لا ده عادي جدا متخليش ده يشغل بالك اصلا هههه
بواسطة طالب محترف (4.9ألف نقاط)  
+3 تصويتات

شي جميل.. لكن شو رأيك لو تخليهم جُمل وليس فقط حفظ كلمات هاد رح يفيدك اكتر ان شاء الله. 

وبالنسبة لحفظ نفس المفردات للغتين بنفس الوقت واليوم بظن هاد الشي رح يلخبطك.. 

خلاصة الأمر الحل الافضل - بنظري- ان تشوفي الحلقات الي بتنزل على طليق للغات الي بتتعلميهم وتحفظي الجمل الي بتتواجد بالحلقة ( بما ان كل لغة لها اسلوب ومواضيع مختلفة)

وبالتوفيق الك دكتورتنا.. heart

شكراا لك ... بالطبع ساحفظهم في جمل كما قال استاذ ابراهيم ....شكراا لك اخي سانظر للامر مره ثانيه ... بالتوفيق للجميع يارب ⭐
بواسطة طالب عالمي (5.9ألف نقاط)  
+2 تصويتات

نعم تستطيعين ذلك لقد تكلم الأستاذ إبراهيم عم هذا الشيء واسماه ( خلط الاوراق) 

وهذا شيء جميل جدا اجلبي ورقة صغيرة واكتبي على اول وجه الاكلمة بالانكليزية وعلى الوجه الاخر بالفرنسية وحاولي ربطهم بصور يكون افضل بكثير yes

بالتوفيق لك heart

لقد رايت هذه الحلقه ولكن اتذكر انه قال نخلط الكلمات التي حفظناها من كل لغه لنعلم هل نستطيع تفرقه الكتابه الكلمات باللغه مثل الانجليزيه عن الفرنسيه او عن الاسبانيه وكذلك ... ولكن لا اتذكر انه قال حفظ كلمات متشابهه لذلك لا اعلم
بواسطة طالب مبتدئ (160 نقاط)  
+1 تصويت

مش مشكلة اهم اشي تدخلش فيها لغتك الام وحاول كل كلمة بتحفظها تدخلها بسياق جملة عشان تسهل عليك

اكيد ان شاء الله ساحفظهم في جمل و بدون لغتي الام ...ولكن الكثير من الاخوه يقول ان حفظ كلمات متشابهه يلغبط ...
الاستاذ نصحنا بس نخلص اول مستوى بلغة معينة نبلش بلغة ثانية ونكمل اللغتين مع بعض اعملي اللي بتحسي انو احسن
الانحليزي انازبقالي خوالي 11 سنه بدرسه فالمدرسه فعرفه قواعد وحجات كتير فيه وكمان انا فالمستوي الاول علي ذا اميركن خلصت جزء كبير منه ... وكمان الفرنساوي دي 2 سنه بدرسها فالمدرسه فبالتالي عرفه اساسياته فانا مش بداه فاللغتين من الصفر عندي معلومات عنهم فبالتالي كنت عايزه احفظ كم كلمات عشره مثلاا من كل لغه يوميا واليوم الي ينزل في حلقه لاحدي اللغتين علي القناه اكتفي فاليوم ده بحفظ كلمات الدرس الجديد ... فهذا تفكيري ولا اعلم هل صحيح ام خاطئ
لا بأس مادام هناك ارادة للتعلم ستتقنيهما ان شاء الله مهما كانت الطريقة ولكن انا قلت الطريقة التي يفضلها الاستاذ وايضا خلط الاوراق مفيدة كما قال احد الاعضاء اذا كنت تريدين حفظ مفردات فقط والترجمة باللغة الثانية غير لغة الام وانا استعملها كمان
شكراا لك وشكراا لاهتمامك بالتعليق حسناا سافعل ذلك وساحفظ كلمات متشبهه في جمل  لفتره وبعد ذلك انظر لمستوايا ... ان كان هناك تحسن ساكمل بهذه الطريقه وان لم اري اي تحسن ساغير هذه الطريقه ... نحن يجب علبنا ان نجرب  ونستفيد من تجاربنا ولا نياس من المحاولات
بواسطة طالب جديد (27 نقاط)  
+1 تصويت
لا كده كويس مرة، عشان تنوعي في الجمل، ودا بيكون أثبت في الحفظ، هذا حسب رأيي.
194 Online Users
0 Guest 194 Member
Today Visits : 22361
Yesterday Visits : 55702
Total Visits : 44248185

25.4ألف أسئلة

124ألف إجابة

154ألف تعليقات

29.5ألف مستخدم

مرحبًا بك إلى Taleek Discussion، مناقشات طليق - حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين. تذكر اننا هنا جميعا لمساعدة بعضنا البعض فيرجى الالتزام بقوانين وارشادات المنتدى حتى نبقي عائلة طليق نظيفة وانتاجية - لا تنسى التصويت للاجابات الصحيحة والتصويت بالسلب للاجابات المضللة او المخالفة
add
لعبة السجن
...