First time here? Checkout the FAQ!
x

الملاحظات

ليه لحد الان مبتكلمش انجليزي [ تمت إجابته ]

في تصنيف تجارب شخصيه
بواسطة طالب جديد (36 نقاط)  
+8 تصويتات
684 مشاهدات
انا بصراحه كتبت كلام كتير ومسحته تاني

اولا مستر ابراهيم قال قبل كدا مفيش سؤال غبي فسؤالي انا بقالي 4 سنين بتعلم انجليزي ووصلت مع مستر ابراهيم المستوي التالت ولكن مش عارف اتكلم انجليزي تقدر تقول بعرف اتكلم عن نفسي بالانجليزي ووبتلعثم في التحدث تيجي تقولي اتكلم في موضوع بالانجليزي لازم افكر بالعربي الاول وبعدين ابدا  اعبر عنه بالانجليزي وده بياخد وقت ليه انا لحد دلوقتي في المستوي ده مع اني عملت اللي كان بيقول عليه مستر ابراهيم تكلم مع نفسك وفي اوقات كنت بحس انا مليت من تعلم الانجليزي وعمري ما هتكلم انجليزي وبسمع فيديوهات كتير بالانجليزي بس مفيش نتيجه ليه لحد الان انا ثابت في مكاني ليه مهاره التحدث عندي ضعيفه ليه بعد 4 سنين تعلم مش عارف اتكلم انجليزي ليه انا ثابت في مكاني ليه ممكن المساعده مش الرد
تم إغلاقه بملاحظة: انتهي

12 إجابة

بواسطة طالب اسطوري (11.6ألف نقاط)  
+5 تصويتات
مهاره التحدث عندك ضعيفة لأن كل ما تحتاجة ان اللغة تدخل في عقلك اللاواعي وبطليق ستعالج هذه المشكلة ان شاء الله .... ووقتها ستسهل عليك الكلام بدون تفكير .... اذا ما بدأت في طليق ابدأ .... لا تحبط ولا تنظر للوقت وتقول 4 سنوات ... احنا بمجتمعنا للأسف لا نجد الكثير لنتحدث معهم باللغة ..

ان شاء الله التطبيق طليق سيكون به دردشة صوتية وكتابيه ايضا ستجد من تتحدث معهم ....وبعدين تفائل لقد تعلمنا القواعد بشكل صحيح وعرفنا نطق الكلمات من خلال كورس الصوتيات وغيره .... والتحدث طليق هتوفقك فيها ان شاء الله ...

بالتوفيق ......
بواسطة طالب جديد (36 نقاط)  
المشكله ان برنامج طليق بينزل حلقه كل اسبوع وحاولت استغل المحادثه علي برنامج zamerican english لقيت اكتر الناس بتتكلم عربي وتعارف ولواتكلمنا بالانجليزي مش اكتر من عرف نفسك انما نتكلم في موضوع في الانجليزي مش موجود اساسا واتمني لو فيه محادثه في طليق يبقي فيه اقتراح مواضيع ومراقبه علي المحادثات ويكون فيه نسخه للويندوز
بواسطة طالب اسطوري (11.6ألف نقاط)  
ان شاء تطبيق طليق يكون أفضل وهنعرف ما يوجد به في الشرح الذي سيقوله الاستاذ
اما ويندوز .... انا لسة بدور علي محاكي ايفون جيد ...
لو توصلت لشئ ان شاء الله هقولك محمد ...
بالتوفيق ...
بواسطة طالب متميز (1.5ألف نقاط)  
+1 تصويت
لا تقلق انا مثلك بالضبط ولاكن لا تتشائم وتتوقف باذن الله مع طليق سوف تنتقل اللغه الي العقل الاواعي.انا متفائله بهذا   والحمد الله تحسن مستواي كنت لا افقه شي في اللغه لاكن  نحتاج الي ممارسه اللغه  فنحن نفتقر الي هذا في  بيوتنا
بواسطة طالب محترف (4.0ألف نقاط)  
+1 تصويت
نفس الشي عندي. لكن اتوقع نحتاج لممارسة اللغة اكثر و اكثر صح محيطنا ممكن ما يساعد لكن جرب تسجل صوتك و انت تتكلم مع نفسك دائماً و انت تقرأ دروس كورس المحادثة وتمثلها كررها حتى تحفظها هالشي ساعدني ف أعتقد راح يساعدك بإذن الله . إذا عندك اصدقاء لغتهم الإنجليزية كويسه حاولوا تتحدثون بها و تساعدون بعضكم. غوص في اللغة و استخدامها أكثر. انا حالياً اشتغل على هالنقطة و لاحظت فيه فرق أفضل من قبل.

بالتوفيق للجميع.
بواسطة طالب عالمي (5.7ألف نقاط)  
+1 تصويت
اولا لا تيأس ابدا ابدا ....ونصيحة حاول الاستماع لحلقات طليق بإذن الله ستساعدك كثيرا  مجرد حلقات قليله جدا من طليق ستلاحظ  أن اللغة تنتقل لعقلك اللاواعي فعلا كل عقل له طريقة يمكنه التعلم بها افضل من غيرها بإذن الله هذا الطريقة ستكون فعالة معك اعتبرها علي سبيل المراجعة

وفقكم الله وحقق لك مرادك....
بواسطة طالب متحمس (739 نقاط)  
+1 تصويت
اولاً لازم تلغي فكرة احساسك بالفشل وتحاول تاني وتالت

اقرا بصوت عالي واتكلم بصوت عالي

شخصياً كنت لما اقرا حاجة بيني وبين نفسي بفتكر اني سريعة لما بدا اعلي صوت اكتشفت اني مخدوعة ف نفسي وبتلعثم واتهته

مارس محادثة مع تاني يكون بيتعلم نفس الكورسات واقرا قصص بصوت عالي المهم متيأسش

ان شاءالله هنوصل

بالتوفيق
بواسطة طالب جديد (5 نقاط)  
+1 تصويت
كنت بواجه نفس المشكله فبدأت أقراء مقال عن موضوع ما بالانجليزي أو اقرأ فصل من روايه أو كام صفحه من أي كتاب انجليزي وبعد مرور يومين او تلاته من القراءة بقعد في مكان هادئ وافتح كاميرا الموبايل واسجل لنفسي فيديو احاول الخص فيه الكم اللي أنا قرأته وبعد كده بجيب الفيديو اسمعه واطلع الغلطات اللي فيه واحاول اتجنبها في المره اللي بعدها ومره علي مره بقيت بتكلم أحسن الموضوع معتمد إني فاهم جرامر كويس عارف الفرق مابين الأصوات وازاي انطقهم واني بعرف اطلع فيدباك علي الفيديو القصير ده من مجرد سماعي ليه بناء علي ماتم الاشاره اليه الموضوع عايز استمراريه مش اكتر ولو في حد معاك ومتمكن اكتر في اللغه هايساعدك كتير خصوصا في البداية
بواسطة طالب متحمس (739 نقاط)  
+1 تصويت
سؤالك هذا يسأله العديد من الناس عبر العالم، فهو سؤال مشترك بين جميع المتعلمين لكل اللغات، وصراحة إذا انشغلت به كثيرا ستترك تعلم أي لغة، فأحيانا يحس الواحد منا بضيق، وقد يعتقد أنه فقط يضيع وقته لكن....

توقف مع نفسك وسالها ما هي المدة التي تعلمت فيها الحديث باللغة العربية الفصحى، أن تتكلم لوقت طويل ولا تشعر بضرورة التفكير بلهجتك الأولى، ستجد أن ذلك استغرق وقتا ليس بالهين، هذا فضلا على أنها لغتك الآلي بعد لهجتك المحلية، تسمعها كثيرا مقارنة مع اللغة الأجنبية التي تتعلمها، وتدرس بها أكثر، لكنك تأخرت في الوصول إلى الطلاقة.  فما اريد قوله كخلاصة بالإضافة إلى تعليقات باقي الأصدقاء هنا، دائما قارن نفسك بما وصلت إليه وكيف كنت،  فلو كنت تعرف 20  في المئة مما تسمعه   فهو خير من إلا تعرف شيئا،  ولو عرفت في مجموعة مفردات في اللغة الإنجليزية 100 كلمة فهو خير من إلا تعرف شيئا.

وفي الاخير استمتع بتعلم اللغة، لا تضغط على نفسك، خذ الأمر بكل أريحية.

اعتذر عن الاسهاب في الكلام
بواسطة طالب جديد (37 نقاط)  
0 تصويتات
نفس المشكلة عندي لكن اهم شي لا نياس لان حرام بعد كل هذا المجهود ونقف نحاول مرة واثنين وثلاثة حتى نصل بإذن الله ونغير من أسلوب دراستنا ومحاولة التحدث باللغة بشكل مستمر
بواسطة طالب متميز (2.0ألف نقاط)  
0 تصويتات
عليك بالصبر

وتغيير طرق تعلمك

بالتوفيق إن شاء الله
بواسطة طالب جديد (86 نقاط)  
0 تصويتات
أنصح حضرتك انك تتكلم بثقة وان مفيش ولا كلمة بتقولها غلط ومتفكرش كتير قبل ما تقول اى حاجه والتلعثم هينتهى ان شاء الله
بواسطة طالب جديد (59 نقاط)  
0 تصويتات
السؤال احبطني
بواسطة طالب جديد (9 نقاط)  
0 تصويتات
الأمر يحتاج لممارسة اللغة مع الآخرين، لا أكثر. أنا أجيد كتابك الإنجليزية، لكن اواجه صعوبة في تحدثها. اولاً عليك أيجاد الاسباب التي تضعف من قابليك عن الحديث في اللغة.

من اسبابي، أني أخجل من التحدث بها لأن القواعد لن تكون جيدة مقارنة بالكتابة. لكن في الواقع عليّ تجاوز هذا الامر والتحدث والخطأ ايضاً للتعلم من اخطائي ومعرفة امكانياتي.

سجلي صوتك حول موضوع معين باللغة الانجليزية، وحدديهِ بوقت معين. على سبيل المثال، خلال ٦٠ ثانية ينبغي عليك ذكر النقاط الاساسية للموضوع الذي تريدين التحدث عنه. وكرري الامر حتى تنجحين، لن يكون هناك أي وقت للتفكير في اللغة العربية عند محاولة البحث عن النقاط الاساسية في الموضوع. ثُم راجعي التسجيل وصححي اخطائك. التفكير باللغة العربية خلال التحدث بالانجليزية هو من عيوب عدم ممارسة اللغة مع الآخرين.
126 Online Users
0 Guest 126 Member
Today Visits : 1266
Yesterday Visits : 58106
Total Visits : 45482752

25.4ألف أسئلة

124ألف إجابة

154ألف تعليقات

29.6ألف مستخدم

مرحبًا بك إلى Taleek Discussion، مناقشات طليق - حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين. تذكر اننا هنا جميعا لمساعدة بعضنا البعض فيرجى الالتزام بقوانين وارشادات المنتدى حتى نبقي عائلة طليق نظيفة وانتاجية - لا تنسى التصويت للاجابات الصحيحة والتصويت بالسلب للاجابات المضللة او المخالفة
add
لعبة السجن
...