First time here? Checkout the FAQ!
x

الملاحظات

ما هي اهم لغة بعد الانجليزية و العربية بالنسبة للعرب [ تمت إجابته ]

في تصنيف اسئله عامه
بواسطة طالب جديد (18 نقاط)  
+15 تصويتات
3.5ألف مشاهدات

لكل من يريد الن يتعلم اكثر من لغة او ان يصبح مترجم يجب ان يسأل هذا السؤال

ما هي اللغة التي سأتعلمها بعد ان اتقن هذه اللغة؟؟

ملاحظة:

اذا كان الجواب (حسب الدولة لتي تتواجد فيها) فانا اسكن في تركيا

اي اني اعرف العربية, الانجليزية, التركية

تم إغلاقه بملاحظة: تم الإجابة عليه

28 إجابة

بواسطة طالب محترف (3.2ألف نقاط)  
+19 تصويتات
السلام عليكم

أُرجّح لك الألمانية لانها لغة قوية بالنسبة للمجالات العلمية
الأفضل أن تبحث جيداً في مقالات جوجل

كل التوفيق صديقي
بواسطة طالب متميز (2.3ألف نقاط)  
+10 تصويتات

الألمانية أرجحها لك بشده لما تتميز به دولة ألمانيا من تقدم علمي و الدراسة بها كذلك .

بواسطة طالب مبتدئ (476 نقاط)  
+2 تصويتات
أنا أنصح بالروسية كتجربة.

فهي تساعد كثيرا في تصفح الإنترنت و البحث عن مقالات علمية و معلوماتية.
بواسطة طالب متميز (2.1ألف نقاط)  
+1 تصويت
تختلف حسب البلدان

فمثلا بلدان شمال افريقيا اللغة الفرنسة والاسبانية مهمة خاصة في بلد المغرب

وفي مصر اللغة الالمانية على ماأعتقد
بواسطة طالب جديد (25 نقاط)  
عفوا في مصر اللغة الانجليزية هي اللغة الأولى في هذا البلد (بحكم الإستعمار) كما ذكرت في المغرب اللغة الفرنسية   أود أن أسألك هل انت من المغرب لأنك تحدث عن المغرب ولأصحح لك يا أخي للغة الإسبانية ليس لها قيمة مقارنة باللغة الفرنسية ولو كنت مغربيا ستعرف ماذا أقصد فالمغرب دولة فرونكوفونية و الدراسة في الجامعات تكون باللغة الفرنسية وليس الانجليزية و لا الاسبانية و لا حتى العربية و كل دولة من الدول العربية تتبع محتلها بكل بساطة فعلى سبيل المثال لو كان المغرب مستعمرة بريطانية و فرنسية بدلا من إسبانيا لكانت اللغة الفرنسية لغة منسية و لا قيمة لها أنا اعتذر للإطالة و السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته
بواسطة طالب متميز (2.1ألف نقاط)  
السلام عليكم أخي, صاحب السؤال قال ماهي اللغة المهمة بعد الانجليزية والعربية جوابي كان هو اللغة الالمانية,
وفيما يخص اللغة في المغرب فالدراسة نعم تكون بالفرنسية ولا يعني هذا أن الاسبانية ليست مهمة فالسكان, شمال المغرب أكثر اهتماما واتقانا للإسبانية.
بواسطة طالب جديد (19 نقاط)  
0 تصويتات
أنا أقترح الصينية؛ لأنها من بين الدول المؤهلة لأن تحكم العالم.
بواسطة طالب جديد (7 نقاط)  
0 تصويتات
علي حسب اهتمامات الاشخاص والمجالات المهتمين بيها ووجهه النظر للمستقبل بالنسبه لهم
يعني علي سبيل المثال ممكن نقول بالنسبه لاغلب المهندسين وبالذات قسم ميكانيكا هنقول الماني
بواسطة طالب جديد (2 نقاط)  
0 تصويتات
الفرنسية ربما

او العبرية لأنها لغة المحتل الصهيوني
بواسطة طالب جديد (4 نقاط)  
0 تصويتات
اعتقد كل اللغات مهمة في ظل التطور والتقدم اللي احنا فيه وانت بتحدد اللغة اللي عاوز تتعلمها حسب مجال تخصصك
بواسطة طالب متميز (2.3ألف نقاط)  
0 تصويتات
اعتقد الفرنسيه او ربما الاسبانيه
بواسطة طالب جديد (2 نقاط)  
0 تصويتات
بالنسبة لبلدي الجزائر فنحن نتعلم اللغة العربية والفرنسية والانجليزية معا
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته تحية من القلب لإخواننا في الجزائر الشقيقة أريد أن أسألك سؤالا أولا لا أحتاج لاخبرك عن لغة العبودية التي نتعلمها من الصغر( اللغة الفرنسية) التي تشكل عائقا كبيرا للطلبة بعد البكالوريا ولكن هل بدأت اللغة الفرنسية تتراجع أمام اللغة الانجليزية في الجزائر وعذرا على الإزعاج و السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته
بواسطة طالب جديد (35 نقاط)  
0 تصويتات
هذا يختلف من دولة عربية الى اخرى و يعتمد على عدة عوامل و متغيرات اخرى اقتصادية او سياسية او غيرها فمثلا في دول المغرب العربي تعتبر اللغة الفرنسية مهمة جدا في الدراسة و الاقتصاد و غيرها من المجالات الحيوية و في دول مثل سوريا تعتبر التركية لغة لديها وزن و اهمية بسبب القرب الجغرافي و مكانة الاقتصاد التركي اذا فهذا يختلف من دولة الى اخرى . اما بنسبة لاهم اللغات في العالم فالامر متعلق بالقوة الاقتصادية لدولة فصينية اصبحت مهمة جدا و تدرس في الجامعات و المعاهد في بعض الدول العربية و ذلك بسبب قوة الصين الاقتصادية .
بواسطة طالب جديد (125 نقاط)  
0 تصويتات
تقريبا حسب الغرض الذي ترمي اليه

وحسب عملك والدولة التي تريد العمل فيها او زيازتها
بواسطة طالب جديد (34 نقاط)  
0 تصويتات
يعني هي تختلف بين شخص و اخر لكن انا افضل تغير لغة يعني انا اتقن انجليزية لا اذهب و اتعلم لغة قريية منها مثل فرنسية

بل اغير الى يابانية او صينية يعني يمكن ان تقول سأتعلم من كل قارة لغة على الاقل في دول اسيا اتعلم اوسع لغة في اوروبا اللغة الطاغية ايضا كي تزيد فرصي هناك  و هكذا

مجرد رأي شخصي قد اخطأ او اصيب
بواسطة طالب جديد (4 نقاط)  
0 تصويتات
اعتقد اللغة الصينية لان الصين حاليا او قريبا سوف تتصدر العالم في كل شي
بواسطة طالب جديد (0 نقاط)  
0 تصويتات
الإسبانيه
بواسطة طالب مبتدئ (294 نقاط)  
0 تصويتات

_حسب عدد المتحدثين : الصينية

_حسب فرص العمل والعيش والدراسة : الألمانية

بواسطة طالب مبتدئ (430 نقاط)  
0 تصويتات
الصينية  و  الاسبانية  و  الالمانية
بواسطة طالب جديد (6 نقاط)  
0 تصويتات
أنا أطمح لدراسة الترجمة العام المقبل إن وفقني الله. أنا أسكن في الجزائر أي أهم لغة أجنبية في بلدي هي الفرنسية وأهم حتى من الإنجليزية، وكمواطن جزائري لدي باع لابأس به في اللغة الفرنسية دون حتى أن أتعلمها، لذلك أنا مركز حاليا على اللغة الألمانية وبعد أن أصل للمستوى الذي أطمح فيه فيها سأعود للغة الفرنسية وأطور مستواي فيها.

أما الإنجليزية فمستواي فيها جيد إلا أن تعلم اللغات هي عملية ليس لها نهاية ولابد من تطوير مستواك في أي لغة حتى وإن كنت ممتاز فيها.
تحية من القلب لإخواننا في الجزائر أريد قد فقط أن أسألك سؤالا انا من المغرب و المشكلة ان اللغة الفرنسية شكلت لي عائقا بعد حصولي على شهادة البكالوريا و لكن سمعت انا اللغة الانجليزية بدأت في الانتشار في الجزائر بشكل كبير و بات الإقبال عليها من قبل الجزائريين وهذا أمر و الله مفرح جدا فالمشكلة اننا سكان المغرب العربي لا يمكننا الاستغناء عنها والحمد لله باتت الجزائر الشقيقة أول بلد من بلدان المغرب العربي الذي بدأت الإعتماد على اللغة الانجليزية سؤالي هو هل أصبحت  الدراسة في جميع المستويات من الابتدائي و حتى التعليم العالي في الجزائر باللغة الانجليزية ام مازالت اللغة الفرنسية مسيطرة في التعليم عندكم في الجزائر هنا في المغرب إذا لم تكن لديك اللغة الفرنسية بعد البكالوريا هذا يساوي توقف مسيرتك الدراسية و نحن نكرهها من القلب اللغة الانجليزية نفسها لغة العلم و التكنولوجيا و لغة هذا القرن لا قيمة لها مقارنة باللغة الفرنسية و اتمنى ان نتحرر منها في اقرب وقت و ان نعتمد مستقبلا على اللغة الانجليزية و أنا اعتذر على الإطالة و السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته
بواسطة طالب جديد (13 نقاط)  
0 تصويتات
انا أري أن اللغه الالمانية أهم لغه بعد الانجليزية حتي انا اللغه الالمانيه ستحتاجها في بعض الاحيان ان كنت تريد السفر لمكان ما
بواسطة طالب جديد (1 نقطة)  
0 تصويتات
أكيد الفرنسية حيث أنها تعتبر لغة مهمة جدا فى دول شمال إفريقيا ( تونس - الجزائر - المغرب ) كما أنّها تعتبر اللغة العالمية الثانية بعد الإنجليزية حيث أنّه هناك الكثير من دول إفريقيا المسلمة وغير المسلمة تتحدث الفرنسية
تحياتي :)
73 Online Users
0 Guest 73 Member
Today Visits : 19684
Yesterday Visits : 56116
Total Visits : 44189859

25.4ألف أسئلة

124ألف إجابة

154ألف تعليقات

29.5ألف مستخدم

مرحبًا بك إلى Taleek Discussion، مناقشات طليق - حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين. تذكر اننا هنا جميعا لمساعدة بعضنا البعض فيرجى الالتزام بقوانين وارشادات المنتدى حتى نبقي عائلة طليق نظيفة وانتاجية - لا تنسى التصويت للاجابات الصحيحة والتصويت بالسلب للاجابات المضللة او المخالفة
add
لعبة السجن
...