First time here? Checkout the FAQ!
x

الملاحظات

اسهل واصعب 5 لغات [ تمت إجابته ]

في تصنيف اسئله عامه
بواسطة طالب متميز (2.3ألف نقاط)  
+11 تصويتات
246 مشاهدات

السلام عليكم

ليس معني ان اللغه صعبه انك لا تستطيع تعلمها..لكن هناك اشياء تجعل من اللغه صعبه او سهله 

اولا اصعب 5 لغات 

1- اللغة الصينية

يوجد العديد من اللغات أو اللهجات المختلفة المستخدمة في الصين، ولكن تعتبر الماندرين (أول لغة يتحدث بها أكبر عدد من الناس في العالم) اللغة الأكثر شعبية والمستخدمة من قبل ما يقرب من مليار شخص.

وتأتي صعوبة اللغة الصينية من احتوائها على عدد كبير من الرموز والرسومات الضرورية لفهم اللغة، ويحتاج الشخص الراغب بتعلم اللغة الصينية إلى القدرة على تمييز نحو 3 آلاف من الرموز المختلفة لقراءة صحيفة ما.

يمكن للطالب الصيني تمييز 10 آلاف رمز صيني حاليا، في حين يحتوي القاموس على أكثر من 40 ألف حرف (رمز). ولكن هذا العدد لن يجعلك قادرا على التحدث أو كتابة الماندرين، لأن هذه اللغة مختلفة للغاية عن اللغة المستخدمة.

2- اللغة الكورية

تتميز اللغة الكورية بأنها "منعزلة تماما عن العالم" كما يسميها اللغويون التاريخيون، وتفتقر هذه اللغة لوجود أي رابط مشترك مع اللغات الموجودة حاليا. وتمتلك الكورية أيضاً نظاماً فريداً للكتابة يُسمى "الهانغول"، وهو يعتمد إلى حد كبير على الرموز الصينية.

3- اللغة اليابانية

يتطلب الأمر قدرا كبيرا من التحضير والوقت لاكتساب أساسيات اللغة اليابانية، حيث يستخدم اليابانيون الآلاف من الرموز المختلفة ذات المعاني والألفاظ العديدة. وبالطبع يصبح الأمر أكثر صعوبة عند محاولة الجمع بين هذه الرموز.

يعتمد نظام الكتابة الياباني على 2 من المقاطع المختلفة وهما: هيراغانا وكاتاكانا. ولا يوجد اختصارات ضمن اللغة اليابانية من ناحية المفردات.

4- العربية

يصل عدد الناطقين باللغة العربية إلى 420 مليونا، وتعتبر من اللغات الصعبة عالميا، وخاصة بالنسبة لمن يتحدث اللغة الإنجليزية، حيث تحتوي على حروف وأصوات لا وجود لها في اللغة الإنجليزية أو أية لغات أخرى.

5- اللغة الروسية

تتألف اللغة الروسية من أحرف أبجدية غير مألوفة كما في اللغة الإنجليزية، ويجب أن يركز الراغب في تعلم هذه اللغة الصعبة على القواعد للتكلم بشكل صحيح، لأن أي خطأ صغير في النطق يمكن أن يغير معنى الكلمة كلياً.

ترغب بتعلم لغة جديدة؟ هذه هي أسهل 5 لغات للتعلم

وتعلم لغة جديدة ليس مهمة سهلة، فهو أمر يتطلب دافعاً وإصراراً وإلتزاماً. لكن، يبقى تعلم بعض اللغات أسهل من غيرها. ولتسهيل طريقك إلى تعدد اللغات، جمعت فيما يلي اللغات الأسهل للتعلم. اعتبر تعلم هذه اللغات الخطوة الأولى لتعزيز ثقتك بنفسك، ثم اتجه لتعلم لغات أخرى فيها تحديات أكبر، مثل لغة الماندارين!

اللغة الإنجليزية

هي اللغة الأشهر والأكثر استخداماً في العالم، ما يجعل ممارستها والتمرّن عليها سهلاً جداً. كلماتها قصيرة، ولا تفرق بين الذكر أو الأنثى في المخاطبة. تعتبر الإنجليزية اللغة الأم لـ 360 مليون شخص حول العالم، وعدد اللذين يتقنونها يقارب لـ 2 مليار متحدث — أي ثلث سكان العالم.

اللغة الفرنسية

هي اللغة الأم لأكثر من 100 ميلون شخص، وتعتبر اللغة الرسمية في 28 بلداً في القارات السبع. وهذا يعني أنك تستطيع ممارسة اللغة الفرنسية في كل مكان تذهب إليه تقريباً، ويجب عليك هذا! فاللغة الفرنسية تنتمي إلى عائلة اللغات الرومانسية، كما أن الكلمات الفرنسية مألوفة لمتحدثي اللغة الإنجليزية. وأكد علماء اللغات على وجود كلمات مشتركة بين هاتين اللغتين أكثر من أي من اللغات الأخرى التي تنتمي لهذه المجموعة، ويعود هذا إلى تأثر ثلث المفردات الإنجليزية بالكلمات الفرنسية.

اللغة الإسبانية

اللغة الإسبانية متأثرة كثيراً باللغة العربية واللاتينية، وتنطق كما تكتب، وبها بعض الإختلافات عن باقي اللغات الرومانسية. وتوضح الدراسات أن الولايات الأمريكية المتحدة ستتحول رسمياً إلى دولة ثنائية اللغة بحلول العام 2050 — حيث سيتحدث سكانها اللغتين الإنجليزية والإسبانية.

اللغة الإيطالية

تتراوح أعداد متحدثي الإيطالية ما بين 70 مليون و125 مليون نسمة حول العالم، يوجدون في إيطاليا وسويسرا ومالطا، و25 دولة أخرى. ورغم تشابه قواعد اللغة الإيطالية بقواعد بقية اللغات الرومانسية، إلا أن عدد الأفعال فيها أقل مقارنة باللغة الفرنسية والأسبانية. ولا شك بأنك تعرف بعض الكلمات الإيطالية، مثل “سباجيتي” و”بيتزا” و”فيراري.”

السواحيلي

هي لغة قبائل البانتو، وتعتبر بوابة عبور للثقافة الأفريقية. وتجد في هذه اللغة الأثر الواضح للغة العربية والإنجليزية والفرنسية والألمانية والبرتغالية. ولا تعتمد هذه اللغة على تصريف الأفعال والنحو كثيراً، بقدر اعتمادها على أصل الكلمة وعلى الوصف التفصيلي لإيصال المعنى. ويتحدث السواحيلي أكثر من 140 مليون نسمة، في شرق أفريقيا (تانزانيا و كينيا). وتعد السواحيلي اللغة الأكثر استخداماً في القارة الأفريقية بعد اللغة العربية

تمت إجابته

13 إجابة

بواسطة طالب جديد (114 نقاط)  
مختارة بواسطة
+2 تصويتات
 
أفضل إجابة
برأيي انا ان لانتكلم بمواضيع صعوبة اللغه او سهولتها في المنتدى مع احترامي للكل حتى لانبرمج العقل الباطن على هذا الشيء وحتى لاتصيب الجدد او المتصفحون للمنتدى رهبه من اللغات وكما قال الاستاذ ابراهيم لايوجد شيء صعب نحن من نخلق الصعوبه وايضا مايكون صعبا لك هو سهل لغيرك ومايكون سهل لك قد يستصعب على غيرك فهذه قاعده غير ثابته حتى لو اثبتتها الدراسات لان العقل والضروف تختلف من شخص لاخر لازم نتفائل في مشوارنا مع طليق
بواسطة طالب محترف (3.2ألف نقاط)  
+5 تصويتات
سلمت يداك صديقي ... أتشكرك من قلبي على هذه المعلومات الأكثر من رائعة

أوافقك الرأي لكل لغة امور تجعلها سهلة او تجعلها صعبة ... فالشخص الذي يتكلم اللغة بطلاقة هو إنسان ... لذلك لايوجد شيء صعب أو مستحيل
بواسطة طالب مبتدئ (152 نقاط)  
+4 تصويتات
شكرا لك

شخصيا أظن أن سهولة أو صعوبة لغة ما تتوقف على اللغة الأم للمتعلم فمثلا الاسبانية والايطالية متشابهتان لذلك لا يواجه الاسبان صعوبات كثيرة في تعلم الايطالية والعكس صحيح وهكذا

بالتوفيق
بواسطة طالب متميز (2.0ألف نقاط)  
+4 تصويتات
في نظري اللغة العربية هي أصعب تلك اللغات لما تتميز به من حيوية ومرونة الحمدلله انني عربي
بواسطة طالب عالمي (6.6ألف نقاط)  
+4 تصويتات
شكرا لك علي هذا التوضيح الرائع

اتمني لك التوفيق
بواسطة طالب عالمي (5.1ألف نقاط)  
+3 تصويتات
شكراااااا جزاك الله كل خير ووفقك ..

شكرا علي هذه المعلومات القيمة
بواسطة طالب متحمس (672 نقاط)  
+3 تصويتات
شكرا جزيلا معلومات جد حول هذه اللغات. الحمد لله أنني اتحدث لغة صعبة ههههه اي اللغة العربية
بواسطة طالب محترف (3.8ألف نقاط)  
+2 تصويتات

جميل جداا شكراا ليك/ي علي المعلومه .. استفدت منها كتير ⭐

ولكن ان كانت هذه اللغات بالترتيب فاللغه العربيه اصعب لغه يليها اللغه الصينيه 

بواسطة طالب متميز (2.3ألف نقاط)  
شكرا.. لكن بحثت كثيرا وفي اغلب الابحاث يكون الصينيه في المركز الاول بسبب كثره الرموز وهكذا.. انا افتخر بلغتي وببلاغتها..
بواسطة طالب عالمي (7.8ألف نقاط)  
+2 تصويتات
شكرا جزيلا على المعلومات الرائعة فهي في مكانها المناسب حقا على طليق أكبر موقع عربي لتعلم اللغات .

أما عن سهولة اللغة الفرنسية فلا أعرف ما الجانب الذي نزرتَ به وجعلتها تبدو لك بأنها سهلة ؟؟؟

صعوبة اللغة أو سهولتها لا أظن بأن لها معيارا محددا 100%100 فحتى لو كانت لغة سهلة كما ذكرت , فإنَّ من يوصل لك المعلومة له دور أكبر من هذا بكثير فلو عرف كيف يوصلها بالطريقة الصحيحة لتتقبلها بسهولة كانت الاسهل بالنسبة لك مثل الاستاذ ابراهيم عادل وتعليمه لنا , أما إن جعلها تبدو كالخوارزميات " مع أن الخوارزميات أسهل" فستكرهها و بالتالي ستراها لغة صعبة للغاية .

آسفة على الاطالة , شكرا على أية حال فبعض المعلومات التي قُلتها لم أسمعها من قبل

بالتوفيق للجميع.
بواسطة طالب محترف (3.1ألف نقاط)  
السلام عليكم
صباح / مساء الخير كيف حالك
بواسطة طالب عالمي (7.8ألف نقاط)  
وعليكم السلام .
مساء النور , الأحوال تمام التمام ههه,خاصة عند رؤيتكم . أتمنى أن تكون بصحة جيدة استاذ ناصر .
بواسطة طالب محترف (3.1ألف نقاط)  
الحمد لله تمام وفي أحسن حال.
باكون سعيد جداً لما بشوف كلامك
بواسطة طالب متميز (2.3ألف نقاط)  
هي اللغة الأم لأكثر من 100 ميلون شخص، وتعتبر اللغة الرسمية في 28 بلداً في القارات السبع. وهذا يعني أنك تستطيع ممارسة اللغة الفرنسية في كل مكان تذهب إليه تقريباً، ويجب عليك هذا! فاللغة الفرنسية تنتمي إلى عائلة اللغات الرومانسية، كما أن الكلمات الفرنسية مألوفة لمتحدثي اللغة الإنجليزية. وأكد علماء اللغات على وجود كلمات مشتركة بين هاتين اللغتين أكثر من أي من اللغات الأخرى التي تنتمي لهذه المجموعة، ويعود هذا إلى تأثر ثلث المفردات الإنجليزية بالكلمات الفرنسية.

.. واتفق معك انه صعب نجد معيار للغه عن الاخري.. لكن التشابه بين اللغات والرموز ومدي كثر القواعد وعوامل اخر سيفرق بالتاكيد
بواسطة طالب عالمي (7.8ألف نقاط)  
شكرا على المشاركة , بالتوفيق لكما.
بواسطة طالب متحمس (1.2ألف نقاط)  
+1 تصويت

شكرا جزيلا على نصحك .

                جزاك الله خيرا بالتوفيق.

بواسطة طالب عالمي (5.3ألف نقاط)  
+1 تصويت
شكرا ليكى

شخصيا انا اظن انه اذا اراد الشخص تعلم شئ ما فلا يمكن ان يقف فى طريقه عائق اذا كان مصرا على هدفه
بواسطة طالب عالمي (6.4ألف نقاط)  
+1 تصويت
تسلم أيدك نور علي جهدك في الكتابة ..

أستفدت كتيير ...

شكرا لك ..

بالتوفيق ...
بواسطة طالب متميز (2.0ألف نقاط)  
+1 تصويت
شكرًاجزيلًا لمجهودك أخي الفاضل
53 Online Users
2 Guest 51 Member
Today Visits : 11788
Yesterday Visits : 34973
Total Visits : 11751803

20.2ألف أسئلة

109ألف إجابة

125ألف تعليقات

25.0ألف مستخدم

مرحبًا بك إلى Taleek Discussion، مناقشات طليق - حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين. تذكر اننا هنا جميعا لمساعدة بعضنا البعض فيرجى الالتزام بقوانين وارشادات المنتدى حتى نبقي عائلة طليق نظيفة وانتاجية - لا تنسى التصويت للاجابات الصحيحة والتصويت بالسلب للاجابات المضللة او المخالفة
add
...