الملاحظات

لم يكن كذبا.... وعد فأوفى

في تصنيف اسئله عامه
بواسطة طالب محترف (4.1ألف نقاط)  
+4 تصويتات
261 مشاهدات

السلام على من مروا وتركوا في النفس ذكرى ليت لي منها اثنتان 

بسبب الجامعة انقطعت كثيرا عن اخبار طليق وذا اميريكان انجلش ولكن مر علي بالصدفة منشور المستر الذي تحدث فيه عن محاولات الاختراق وتلك الرسالة التي تنم عن حقد المخترق وغيرته الشديدة فعجبت لامرهم وكيف لا اعجب.

وعدني بالطلافة بالانجليزية فاوفى بعهده وانا اليوم ادرس في الجامعة بمنهج انجليزي لاول مرة بالجزائر بعد ان كانت المناهج فرنسية ومن اول يوم لي في الجامعة لم اواجه اي مشكلة في اللغة اتابع شروحات لاجانب واقرأ كتب الرياضيات والفيزياء وغيرها بالانجليزية واتحدث بلهجة اقرب للمتحدث الاصلي رغم ان لم اخذ كورس اللهجة بعد 

اذكر مرة ان الاستاذ قال في حديث له انه لم يعلمنا اللغة فقط بل علمنا ايضا كيف نفرق بين المحتوى الغض و السمين لم افهم  قصده حينها ولكن اليوم فهمت ما كان يقصد فقد صرت اميز بين الاساتذة ومستواهم من اول محاضراتهم وبعد اشهر يكتشف الجميع ما اكتشفته انا من اول اسبوع .

صحيح اني لم اتابع كل دروس البرمجة للاستاذ ولكن رأيت له بعض الحلقات وشتان بين شرحه وشرح دكاترتنا في الجامعة اصحاب الشهادات والاعترافات (مع العلم انها تعد ارقى جامعة في الجزائر  فما حال الدكاترة في بقية الجامعات )

لا نقول ان الاستاذ لا يخطئ فلا عصمة الا لنبي ولا نحكم عليه بالعاطفة بل بنتائج عايشناها ورأيناها وما كان لنا اليها سبيل الا بفضل الاستاذ بعد فضل الله ولا نعد الجميع ان يجدوا من الاستاذ ما وجدنا فنحن لسنا قالبا واحدا بل لنا اذواق وتفضيلات شتى....انما نقول فيه كلمة الحق انه اجتهد فاوفى وحاول فكان خير من في الميدان ومن اراد نيل ما ناله فليمسك كيده ويوفر جهده للعمل فان الكيد من فعل النساء والرجال افعال .

لم يبق في الموقع من يقرأ المنشورات ولكن على الاقل ارحت ضميري 

من فضلك سجل دخولك أو قم بتسجيل حساب للإجابة على هذا السؤال

4 إجابة

بواسطة طالب عالمي (7.1ألف نقاط)  
+3 تصويتات
اهلا فاطمه نورتي

اشتقنا لك

كيف حالك

وانا معك في كلامك

ودائما على ثقه في ان استاذه ابراهيم مستمر وما يتركنا ويقدم لنا ودائم يفاجئنا

جزاه الله عنا خيرا .

...

يبدو ان هناك من لا زال يقرأ المنشورات
النور نوورك يا قمر
تشتاقلك الجنة وانا اكثركم شوقا والله
الحمد لله
اي صح انا لي كنت غلطانة ههه
بواسطة طالب متميز (2.1ألف نقاط)  
+1 تصويت
شكرا على الكلمات الحلوة ياغالية و صحيح فضل الأستاذ علينا لا ننساه ابدا

فقط ملاحظة من مستوى الأساتذة

اولا صح انا معك بجانب لأن احسن الأساتذة بالجزائر هم بجامعة هواري بومدين للعلوم و التكنولوجيا باب زوار و معظمهم لديهم ابحاث و مشاريع بالجامعات الفرنسية و اتوقع هذا لأن فقط شهادة هذه الجامعة من هي معترف بها دوليا و لديها تعاملات مع الجامعة الأوربية خاصة المجر و فرنسا كل سنة لدينا منح دراسية لهذه دول عكس باقي الجامعات

الجانب الاخر لست معك لأن مستوى الأساتذة الذي لاحظته ربما لا يعكس مستواه في الرياضيات او الفيزياء او مادة متعلقة بتخصص فقط لأنه اعتاد على اللغة الفرنسية بدراسته بالمشوار الجامعي و اشتغل بضعة سنين باللغة الفرنسية أيضا و هناك أشخاص من يتقنون و يقرؤون كتاب باللغة الانجليزية و لكن لا يستطيعون إيصال الفكرة للاخرين بها و أيضا البروفيسور تبعنا بمادة الفيزياء ببداية السنة بجامعة هواري بومدين طلبوا من طلاب القيام بتصويت اما دراسة باللغة الفرنسية او اللغة الانجليزية فكان أغلبية الطلاب قمنا باختيار اللغة الفرنسية لأننا اعتدنا عنها احسن من الانجليزية بالمجتمع ( كلنا أبناء العاصمة الجزائرية) اي لا نجد صعوبة اذا أردنا التحسن بها  و هنا البروفيسور أعطت نصيحة للذين اختاروا دراسة فيزياء و كيمياء بالإنجليزية انه الكلمات بالإنجليزية من الجانب العلمي ليست نفسها من الجانب الأدبي اتمنى تكوني فهمت الفكرة و مع اني ماعرف اذا صحيحة او لا الا الرياضيات لي يريد بالانجليزي يدرس انجليزي و يمتحن انجليزي إجباري عليه و نحنا لي نريد فرنسي نمتحن بالفرنسي ( مجموعتي بها 200 طالب ؛خمسة فقط من اختاروا انجليزية هههههه) لأنها لاتحتوي على كلمات علمية كثيرا فقط تعتمد على الحساب

و المهم توحشت نشوفك في طليق ههههههههههههه
في البداية لم افهم ما دخل جامعة هواري بومدين بالقطبنا التكنولوجي ولكن بعدها تذكرت ان معضم اساتذتنا من عندكم هههه
لالا ابدااا لم اعلق على لغتهم الانجليزية وانا متقبلة جدا الصعوبات التي يواجهونها في الانتقال من اللغة الفرنسية التي درس بها كل حياته الى اللغة الانجليزية
ولكن مستواهم التعليمي صفرررررررر انا اعطيت مثال باستاذ البرمجة وهو ليس من جامعة هواري بومدين اصلا اعتقد هو من مدرسة الحراش الاستاذ لازال عاجز عن تشغيل الحاسوب ولا ابالغ
استاذ الفيزياء عجز مرة عن رسم شعاع الموضع انت متخيلة {ايموجي مصدوم }
لا اعمم ولكن غالبيتهم لا يستحقون رتبة استاذ في التعليم الثانوي حتى
واناا توحشت تقوليلي توحشتك وحنا نهار كامل نقصرو ههههه
بواسطة طالب محترف (2.6ألف نقاط)  
+1 تصويت
ليكون ضميرك مرتاحا دائما
ان شاء الله
بواسطة طالب عالمي (7.7ألف نقاط)  
عُدل بواسطة
+1 تصويت
لا نحكم بالعاطفة بل بنتائج عايشناها ورأيناها

فعلا

جزاه الله خيرا، كثيرا بقدر ما علمنا إياه

وأحبط أعمالهم وافعالهم، الحاقدين ذوي النفوس المريضة والفارغة
اللهم امييين
82 Online Users
0 Guest 82 Member
Today Visits : 28238
Yesterday Visits : 81625
Total Visits : 47485735

25.4ألف أسئلة

124ألف إجابة

154ألف تعليقات

29.7ألف مستخدم

مرحبًا بك إلى Taleek Discussion، مناقشات طليق - حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين. تذكر اننا هنا جميعا لمساعدة بعضنا البعض فيرجى الالتزام بقوانين وارشادات المنتدى حتى نبقي عائلة طليق نظيفة وانتاجية - لا تنسى التصويت للاجابات الصحيحة والتصويت بالسلب للاجابات المضللة او المخالفة
add
لعبة السجن
...