First time here? Checkout the FAQ!
x

الملاحظات

علاج الوسواس _ من تجربتي

في تصنيف تجارب شخصيه
بواسطة طالب عالمي (7.6ألف نقاط)  
+9 تصويتات
383 مشاهدات

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته.. 

كيفكم واخباركم يارب تكونو بخير وعلى خير ان شاءالله 

من زمان مانزلت عنكم ومن زمان مانزلت موضوع لكم ...

موضوعي اليوم مختلف راح يكون شويه من تجربتي وماراح اتطرق الى كلام مثبت علمياً ... 

راح اتكلم عن الوسواس بشكل عام اياً كان الوسواس اللي عندكم ان شاءالله علاجه سهل وبسيط جداً ولكن قبل لااتطرق الى العلاج راح اتكلم عني 

كان عندي وسواس دايم اعيد الوضوء من اول وجديد وبالصلاة هل انا قلت التشهد الاول ولا لا وعلى هذا الحال وايضا وسواس في اللبس هل انا لبست بالاول باليمين ولا باليسار وبرجع اعيد من اول وجديد 

وتفاقم الامر معي الى عدت امور لدرجة وصلني للحزن

اختي او اخي خلوكم ع يقين دائماً اذا استمتعو للوسواس مره راح يتفاقم الامر معكم ويدخلكم بمتاهات واسئلة انتو بغنى عنها ويدخلكم بوساوس انه مااحد يحبكم وانه البشرية يتمنون لكم الشر + ويبدا يلا يحزنكم اكثر واكثر ويدخلكم بوسواس الموت اللي هو انا راح اموت الان او لم بطلع او لم بروح مع عايلتي اكيد بتصدمنا سيارة وبموت واوهام بيبنيها لكم ع اساس هذا اللي راح يصير .. لحد ماتبدا تسخط وتتذمر من ابتلاء الله لك وتبدا تشكي من هذي الحاله وتبدا شويه شويه تقول كلام استغفرالله وممكن يوصلها للالحاد ع حسب الاستماع والافكار اللي بيدخلها بعقلك .. وطبعاً انا شفت وسمعت وترى مو الموضوع قوة ايمانك لا هو اصلا بيدخل بإيمانك وبيحاول يزعزع ثقتك بالله وطاعتك لله بأي وسيله 

فعشان تقاوم هذي الوساويس اياً كان اللي يقوله لك فكرك اضحك والله اضحك من كل قلبك ولا ترد عليه وعاند ايوه انا توضيت ايوه انا قرات التشهد ايوه انا لبست باليمين ايوه انا هموت كلنا هنموت هتوقف علي اكيد لا ايوه انا الناس بيتمنو لي الشر هو اصلا فيه حد داري عني الكل عايش حياته ليه اوقف حياتي دايم فكرو بهذا التفكير بعدها قول ماراح يصيبني الا اللي ربي كاتبه وجعل مايصيبني الا تكفير ذنوب ان شاءالله هذي خلوها قناعة ببالكم ...

ثاني شي نجي للعلاج..

العلاج اذا حالتكم قوية شويه عليكم بقراءة سورة الفاتحة سبع مرات واية الكرسي والمعوذات (الإخلاص_ الفلق_ الناس) ثلاث مرات بكأس ماء تشرب الصباح وقبل اذان المغرب 

وايضاً قراءة سورة البقرة اذا حسيتوها طويلة عليكم قسموها ع الخمس صلوات يعني بعد كل صلاة عشر صفحات الى صلاة العشاء راح تكون ثمان صفحات 

ولاننسى اذكار الصباح واذكار المساء 

واهم شي نحصن انفسنا والله وبأذن الله راح تختفي هذي الوساوس منكم ..

وعندي تحصين دايم اقراه الصباح وعند النوم .. تقدرون تقرونه واذا عندكم اذكار تحصنو فيها انفسكم ع راحتكم لكن راح اضعه لكم وربي يحفظنا جميعاً .. 

اللَّـهِ الرَّحْمَـٰنِ الرَّحِيمِ* الْحَمْدُ لِلَّـهِ رَبِّ الْعَالَمِينَ* الرَّحْمَـٰنِ الرَّحِيمِ* مَالِكِ يَوْمِ الدِّينِ* إِيَّاكَ نَعْبُدُ وَإِيَّاكَ نَسْتَعِينُ* اهْدِنَا الصِّرَاطَ الْمُسْتَقِيمَ* صِرَاطَ الَّذِينَ أَنْعَمْتَ عَلَيْهِمْ غَيْرِ الْمَغْضُوبِ عَلَيْهِمْ وَلَا الضَّالِّينَ). [سورة الفاتحة، آية: 1-7]

(الم*ذَٰلِكَ الْكِتَابُ لَا رَيْبَ ۛ فِيهِ ۛ هُدًى لِّلْمُتَّقِينَ* الَّذِينَ يُؤْمِنُونَ بِالْغَيْبِ وَيُقِيمُونَ الصَّلَاةَ وَمِمَّا رَزَقْنَاهُمْ يُنفِقُونَ* وَالَّذِينَ يُؤْمِنُونَ بِمَا أُنزِلَ إِلَيْكَ وَمَا أُنزِلَ مِن قَبْلِكَ وَبِالْآخِرَةِ هُمْ يُوقِنُونَ* أُولَـٰئِكَ عَلَى هُدًى مِّن رَّبِّهِمْ ۖ وَأُولَـٰئِكَ هُمُ الْمُفْلِحُونَ). [سورة البقرة، آية: 1-5]

(اللَّـهُ لَا إِلَـٰهَ إِلَّا هُوَ الْحَيُّ الْقَيُّومُ لَا تَأْخُذُهُ سِنَةٌ وَلَا نَوْمٌ لَّهُ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الْأَرْضِ مَن ذَا الَّذِي يَشْفَعُ عِندَهُ إِلَّا بِإِذْنِهِ يَعْلَمُ مَا بَيْنَ أَيْدِيهِمْ وَمَا خَلْفَهُمْ وَلَا يُحِيطُونَ بِشَيْءٍ مِّنْ عِلْمِهِ إِلَّا بِمَا شَاءَ وَسِعَ كُرْسِيُّهُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضَ وَلَا يَئُودُهُ حِفْظُهُمَا وَهُوَ الْعَلِيُّ الْعَظِيمُ). [سورة البقرة، آية: 255]

(آمَنَ الرَّسُولُ بِمَا أُنزِلَ إِلَيْهِ مِن رَّبِّهِ وَالْمُؤْمِنُونَ كُلٌّ آمَنَ بِاللَّـهِ وَمَلَائِكَتِهِ وَكُتُبِهِ وَرُسُلِهِ لَا نُفَرِّقُ بَيْنَ أَحَدٍ مِّن رُّسُلِهِ وَقَالُوا سَمِعْنَا وَأَطَعْنَا غُفْرَانَكَ رَبَّنَا وَإِلَيْكَ الْمَصِيرُ* لَا يُكَلِّفُ اللَّـهُ نَفْسًا إِلَّا وُسْعَهَا لَهَا مَا كَسَبَتْ وَعَلَيْهَا مَا اكْتَسَبَتْ رَبَّنَا لَا تُؤَاخِذْنَا إِن نَّسِينَا أَوْ أَخْطَأْنَا رَبَّنَا وَلَا تَحْمِلْ عَلَيْنَا إِصْرًا كَمَا حَمَلْتَهُ عَلَى الَّذِينَ مِن قَبْلِنَا رَبَّنَا وَلَا تُحَمِّلْنَا مَا لَا طَاقَةَ لَنَا بِهِ وَاعْفُ عَنَّا وَاغْفِرْ لَنَا وَارْحَمْنَا أَنتَ مَوْلَانَا فَانصُرْنَا عَلَى الْقَوْمِ الْكَافِرِينَ). [سورة البقرة، آية: 285-286]

(وَاتَّبَعُوا مَا تَتْلُو الشَّيَاطِينُ عَلَى مُلْكِ سُلَيْمَانَ وَمَا كَفَرَ سُلَيْمَانُ وَلَـٰكِنَّ الشَّيَاطِينَ كَفَرُوا يُعَلِّمُونَ النَّاسَ السِّحْرَ وَمَا أُنزِلَ عَلَى الْمَلَكَيْنِ بِبَابِلَ هَارُوتَ وَمَارُوتَ وَمَا يُعَلِّمَانِ مِنْ أَحَدٍ حَتَّى يَقُولَا إِنَّمَا نَحْنُ فِتْنَةٌ فَلَا تَكْفُرْ فَيَتَعَلَّمُونَ مِنْهُمَا مَا يُفَرِّقُونَ بِهِ بَيْنَ الْمَرْءِ وَزَوْجِهِ وَمَا هُم بِضَارِّينَ بِهِ مِنْ أَحَدٍ إِلَّا بِإِذْنِ اللَّـهِ وَيَتَعَلَّمُونَ مَا يَضُرُّهُمْ وَلَا يَنفَعُهُمْ وَلَقَدْ عَلِمُوا لَمَنِ اشْتَرَاهُ مَا لَهُ فِي الْآخِرَةِ مِنْ خَلَاقٍ وَلَبِئْسَ مَا شَرَوْا بِهِ أَنفُسَهُمْ لَوْ كَانُوا يَعْلَمُونَ). [سورة البقرة، آية: 102]

فَحَسِبْتُمْ أَنَّمَا خَلَقْنَاكُمْ عَبَثًا وَأَنَّكُمْ إِلَيْنَا لَا تُرْجَعُونَ* فَتَعَالَى اللَّـهُ الْمَلِكُ الْحَقُّ لَا إِلَـهَ إِلَّا هُوَ رَبُّ الْعَرْشِ الْكَرِيمِ* وَمَن يَدْعُ مَعَ اللَّـهِ إِلَـهًا آخَرَ لَا بُرْهَانَ لَهُ بِهِ فَإِنَّمَا حِسَابُهُ عِندَ رَبِّهِ إِنَّهُ لَا يُفْلِحُ الْكَافِرُونَ* وَقُل رَّبِّ اغْفِرْ وَارْحَمْ وَأَنتَ خَيْرُ الرَّاحِمِينَ). [سورة المؤمنون، آية: 115-118]

(وَإِذَا مَرِضْتُ فَهُوَ يَشْفِينِ). [سورة الشعراء، آية: 80]

(وَقُل رَبِّ أَدخِلني مُدخَلَ صِدقٍ وَأَخرِجني مُخرَجَ صِدقٍ وَاجعَل لي مِن لَدُنكَ سُلطانًا نَصيرًا*وَقُل جاءَ الحَقُّ وَزَهَقَ الباطِلُ إِنَّ الباطِلَ كانَ زَهوقًا*وَنُنَزِّلُ مِنَ القُرآنِ ما هُوَ شِفاءٌ وَرَحمَةٌ لِلمُؤمِنينَ وَلا يَزيدُ الظّالِمينَ إِلّا خَسارًا). [سورة الإسراء، آية: 80-82]

............

جربوها لمدة شهر ولو تقدرون استمرو عليها سنوات الله يحفظنا وياكم بحفظه يارب 

ويارب اكون افدتكم ❤️..

من فضلك سجل دخولك أو قم بتسجيل حساب للإجابة على هذا السؤال

6 إجابة

بواسطة طالب عالمي (8.7ألف نقاط)  
+7 تصويتات
فعلا الوسواس مرض و ممكن يعمل مصايب و يعيش الشخص في الجحيم

مشكرة مرام على موضوع ربي يجعله في ميزان حسناتك
ايوه خصوصا انه بيخلي الشخص مهووس وبيتوهم كثير
ويعيش بعذاب سنوات ع شي مش حقيقي مجرد وسواس
مابينا شكر واجبي ياقلبي
الله يسعدلي قلبك يارب
بواسطة طالب عالمي (8.9ألف نقاط)  
+6 تصويتات

الوسواس 

مرض العصر 

الحمدالله الذي عافاك أختي مرام 

صحيح والله لكن هو متعلق بكذا شي اما صدمة نفسية او مرض لكن اكثر شي لاحظت انه متعلق فيه + فيتامين دال وامراض الجهاز الهضمي بتسبب الوسواس الله يجيرنا
تسلم يااخوي ربي مايوريني فيك مكروه
بواسطة طالب اسطوري (11.7ألف نقاط)  
+6 تصويتات

وعليكم السلام و رحمة الله تعالى و بركاته 

اللهم آمين أجمين يارب 

جزاك الله خيرا على هذا المنشور أختي مرام 

أحيانا  أتوضأ 3 مرات :) أما عن الصلاة فأصبحت أعدّ بيدي الركعات و السجدات حتى أتأكد blush

بالتوفيق للجميع smiley

وياك ياقلبي
ايوه هذا الوسواس مزعج جدا اقري اللي عطيتك وحاولي تطنشين
الله يوفقنا جميعا يارب
بواسطة طالب اسطوري (11.7ألف نقاط)  
آمين أجمعين يارب
بواسطة طالب عالمي (6.6ألف نقاط)  
+6 تصويتات

وعليكم السلام ورحمه الله وبركاته

كيفك حالك اختي مرام ♥️

يعطيك العافيه موضوع جميل 

من فترة بدأ يصير معي والموضوع مزعج 

أن شاء الله رح أطبق يلي قلتيه 

وفقك الله ♥️

والله بخير حياتي انتي كيفك
الله يعافيك الاجمل مرورك
فعلا مزعج بس ماتستلمي كافحي كثير
ان شاءالله تتخلصي منه
الله يوفقنا جميعا يارب
بواسطة طالب عالمي (6.6ألف نقاط)  
الحمد لله تمام
ان شاء الله
بواسطة طالب محترف (4.1ألف نقاط)  
+5 تصويتات
وعليكم السلام والرحمة

مشتاقين والله

فعلا التطنيش هو الحل من تجربتي كذلك خاصة فيما يتعلق بالعبادة  والطهارة

❤❤❤❤❤❤❤
وانا والله اكثر مشتاقه لكم
كيفك حبيبتي ان شاءالله انتي بخير
صحيح التطنيش ولكن فيه ناس مابتطنش الوسواس قوي
بواسطة طالب عالمي (6.1ألف نقاط)  
+3 تصويتات
نسال الله العافية
133 Online Users
0 Guest 133 Member
Today Visits : 1977
Yesterday Visits : 43190
Total Visits : 45978264

25.4ألف أسئلة

124ألف إجابة

154ألف تعليقات

29.6ألف مستخدم

مرحبًا بك إلى Taleek Discussion، مناقشات طليق - حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين. تذكر اننا هنا جميعا لمساعدة بعضنا البعض فيرجى الالتزام بقوانين وارشادات المنتدى حتى نبقي عائلة طليق نظيفة وانتاجية - لا تنسى التصويت للاجابات الصحيحة والتصويت بالسلب للاجابات المضللة او المخالفة
add
لعبة السجن
...