First time here? Checkout the FAQ!
x

الملاحظات

آخرة الي يسمع كلام الناس .....

في تصنيف اسئله عامه
بواسطة طالب محترف (4.1ألف نقاط)  
+7 تصويتات
429 مشاهدات

السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته

اريد ان استشيركم بشئ لعل احدا ينفعنا 

من عادتي ان لا ادرس الا ليلة الامتحان اخوض الحرب وانهي ما علي اجتاز الامتحان وانتهى

لكن هذه السنة بسبب ضغط الاهل الزائد و تخويف الناس لي احسست بالخطر بصراحة واحسست فعلا اني لن استطيع اكمال المناهج فبدأت بالدراسة (من شهر 1 حتى شهر 2 لكن لم تكن منتظمة اما شهر3 فلم اتوقف ابدا) وانهيت كل المواد ما عدا الفلسفة والشريعة (الشريعة سهلة كل الحكاية يوم واحد و تنته )وبعض اللمسات الاخيرة في باقي المواد

المشكلة اني  الآن عاجزة عن المراجعة ولا حتى عن اكمال ما بقي  الموضوع صعب جدا بالنسبة لي ان اعيد دراسة ما درست لا اعرف كيف سأفعل هذا اصلاا.

اقرر ان اذاكر الرياضيات فامسك موضوع لاحله وابدأ بالتفكير والسرحان اتكاسل اذهب لارى الحل اتجاوز الاسئلة ..... ،امسك موضوع لغات واقول سأحله في ورقة لاتدرب على التنظيم لكن فور ان امسك القلم ابدأ بالحل الشفوي و تجاوز الاسئلة هذا سهل وهذا اعرفه وهذا حليته و ..... اما مواد الحفظ حدث ولو حرج اعاملا وكأني اجتزت الامتحان حتى محاولة مراجعتها غير موجودة اصلااا

فهل في اي طريقة تساعدني او اي نصيحة بليييزsad

من فضلك سجل دخولك أو قم بتسجيل حساب للإجابة على هذا السؤال

4 إجابة

بواسطة طالب اسطوري (11.6ألف نقاط)  
+5 تصويتات

يسعد مساك حبوبة . 

ههههه شوفى بما انك سمعتى لكلام الناس هما مجبورين يحلوا المشكل اللى انتى فيه..

بالنسبة للمراجعة .. انا هقولك كنت اعمل ايه بالدراسة بتاعى . كنت ابحث لكل مادة عن الامتحانات السابقة لها واحلها وحدة وحدة واللى يقف قصادى ارجع للدرس اذاكره كويس وارجع اجاوب على السؤال مرة اخرى .. كتير كانت توفر وقت وتعطينى ثقة انه اللى ذاكرته لسة فاكراه بدل ما اعيد بالمراجعة كذا مرة . غير انه يعطينى خلفية حلوة عن نظام الامتحان ..

التدرب على التنظيم ده سواء قمتى بعمله او لا .. لوحدك بالإمتحان هتكونى منظمة فيه لانه صعب جدا انك هتسلمى ورقتك الخاصة بالإجابة وهى غير مرتبة ومنظمة .. الاهم انك تركز بس على الاسئلة اللى تقف قصادك حتى لو بالفعل مر من امامك اسئلة عرفاها وقولتى لنفسك انا حلتها من قبل خلاص اعديها . ده فى حد ذاته ثقة كبيرة بنفسك الموضوع محتاج لطولة بال وصبر فقط .. 

اما مناهج الحفظ . صدقينى ما كنت افعل غير هذا . نفس الكلام اشوف الاسئلة التى مضت من الاعوام السابقة وابدا اذاكر الاسئلة دى . وبكدا اخلص المنهج . 

تذكرى ان كثرة المراجعة هتسبب لك ملل كبير . من الافضل دوما البحث عن اسئلة تشمل المنهج او حتى جزء منه . هيوفر عليك كتيير .. 

ربى يوفقك حبيبتى وتحققى كل ما تتمنيه ان شاء الله .. 

اهلا روما نورت المنشور ❤❤
شكراااا من القلببب
هو انا حليت من 2022ص الى 2014 اسئلة وزاري فرح اكمل احل لل2008 باذن الله شكرااا روما ❤❤❤❤
بواسطة طالب عالمي (6.1ألف نقاط)  
+4 تصويتات
اخطات امثالنا لا يقرؤون الى في ليلة الامتحان

ولكن ما زال هنالك حل  

ضعي نفسك مكان الاستاذ واختاري  اسئلة الامتحان للطلاب   اذا استطعت  كل استاذ يمشي على نمط معين

ولكن الغريب انك عرفت المشكلة يجب ان تعرفي الحل
شكرا عبد الخالق
هو وضع الاسئلة يكون سهل في المواد الادبية مثلا اجيب نص فرنسي واحط عليه اسئلة على منوال الوزاري لكن في المواد العلمية رياضيات وفيزياء صعب لانو النتائج لازم تكون مدروسة والقيم مش عشوائية
لكن رح اعتمد الطريقة هذه خاصة في التاريخ والجغرافيا
مش دايما معرفة المشكلة هي الحل والله
بواسطة طالب عالمي (8.2ألف نقاط)  
عُدل بواسطة
+4 تصويتات

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته ....

أهلااا فطمطومي ،أول ما قريت العنوان اخترعت ع بالي صاير شي 

صراحة لا أعلم إذا فهمت قصدج بالضبط ولا لا ولـــكن إن شاء الله كلامي يفيد بطريقة ما وتقبليه بصدر رحب تمام ؟؟

شوفي يا جميلتي هذه مرحلة التعب والإرهاق والملل طبيعية تمر علينا كلنا عشان جذي لازم نفصل شوي وبعدين نرجع 

فاطمة قولي الحمد الله أنج سمعتي كلامهم ودرستي من صجج تبين تدرسين بالليلة الامتحان ؟؟

يعني صارلج 12 سنة تكرفين وتتعبين وقعدة من الفجر و روحة المدرسة وتعب ودنيا مو عشان ألحين تتقاعسين 

جد ترا أتكلم كوني حااازمة مع نفسج تعوذي من إبليس وادرسي 

الطريقة الي كاتبتها رومانتيكا مفيدة وجميلة كنت أنا أدرس جذي 

وبعدين أنتي ظامنة بيوم الامتحان تدرسين حاطة ببالج الظروف الطارئة الي تصير التعب الإرهاق المرض الكهربا وغيييييرها 

ومن دام ما يطول معاج درسي ع الأقل إذا واجهج سؤال تلحقين تبحثين عن جوابه 

في مدرسين يشرحون شوفيهم من باب المراجعة حددي وقت باليوم تدرسين فيه.... من يوم ما عرفتج لليوم وأنتي ناطرة اللحظة الي تتخرجين فيها ووصلت مو عشان تخربين النهاية 

عن أي ليلة امتحان تسولفين خلي الناس وكلام الناس وغيره أنتي ما تبين قدام نفسج تكونين فخورة أنج بذلتي جهدج!!

اكيد اتقبله زينب
هو لو في جملة وحدة اختارها من الي كتبتيه رح تكون
 "من يوم ما عرفتج لليوم وأنتي ناطرة اللحظة الي تتخرجين فيها ووصلت مو عشان تخربين النهاية "
والله يا زينب المشكلة اني خلصت قبل الوقت وهذا مخليني مش عارفة اتصرف بس باذن الله رح اعتمد على حل نماذج اكثر من الامتحانات طول هالفترة
ما شاء الله عليك زينب الله يبارك وزيد
بالنسبة الظروف الطارئة مش رح اكذب عليك انا عمري احسب الها حسابات لا في الدراسة ولا في غيرها وهذا خطأ اكيد
آخر جزء كتبتيه رح اتحفظ بصراحة عن الاجابة لانو وجهات النظر تختلف هنا
شكراااااااا زييينب والله الي كتبتيه خلاني افكر اكثر بالموضوع ادعيلي معاك بجد هاي الفترة صعبة❤❤❤❤❤
هلااا هلااا
حبيبتي الله يرزقج كل خير
أي جزء عادي فطمطومي قولي الي تبينه مهما كان رايج مختلف تدرين أني احترمج عادي قولي
فطمطومي دعيتلج باسمج واايد بشهر رمضان وربي يستجيب الله يسهل عليج جميع أمورج
عُدل بواسطة
فطمطومه شفتج تتكلمين عن الرياضيات والفيزياء محتاجة مذكرات لهم ؟؟
شوفي يا قمرتي إذا أبي أقولج من الامور المهمه الي كنت اسويها وفعلا تفيد خااااصة أخر السنة الدراسية نامي مبجر"مبكرا" وقعدي مبكرا وهذا انتي تسوينه
لا تقعدين مع المجموعات السلبية الي أقصد الي بس يخوفونج من المواد والدراسة والامتحان ولما تخلصين يضلون يقولون هذا غلط وهذا غلط الجانب النفسي مهم
وحتى لو غلطتي بسؤال عادي كل الي تفكرين فيه انج حطيتي جهدج والله سبحانه يشوف
حافظي على هدوئج
قبل لا تبدأين تحلين أقرأي سورة الفاتحة أو الكرسي وتنفسي بعمق " أقرأي بينج وبين نفسج فهمتي علي؟؟"
وخلي أدواتج دايما موجودة
لما تتدربين ع نماذج الامتحانات حلي كتابيا وحددي لج وقت مثل وقت الامتحان عشان تتأهلين نفسيا تمام
وبعد نصائح بالجانب الأكاديمي " أنتوا نظامكم الدراسي غير عنا فإن شاء الله يفيدونج بطريقة ما "
شوفي الأسئلة الي دااايما تتكرر بنماذج الإمتحانات للأعوام السابقة هذه احتمال كبييير انها تجي فعشان جذي إذا شفتي أسئلة تتكرر عليج فهذه وااارد ذكرها بالامتحان ...والدروس الي دااايما يجيون منها الأسئلة كذلك
النظااااااااااام خليج مرتبة بالاجوبة جوابج يدل على تفكيرج يعني مثلا مسائل الرياضيات لازم خطوات وبالترتيب فلما يكون خطج وكتابتج مرتبه يسااعد واايد انج تحلين بشكل مرتب ويدل على أفكارج المرتبة
بالرياضيات احنا عندنا جذي في بعض المسائل تأتي مخادعة يعني اول ما تشوفينها راح تقولين هذا شنو ما درسناه مثلا لأنه الدرس خلينا نقول 5 وهو الي دااايما تحلين عليه مسائل
مرات بالامتحان يحطون ترك /خدعة انه بالبداية لازم تحلين فرضا بالدرس 7 ولما تخلصين راح تتطلع عندج معطيات تساعدج ع حل المسئلة
كوني مثل الماء بالرياضيات ادرسي وتمرني كتاااابيا واااايد وااايد وعقب كوني مرنه في فهم المسائل عشان تحلينهم لأنه الماء وين ما يروح بمكان ضيق واسع منبسط يتشكل ويمر كوني جذي
وهذا قيسيه ع الفيزياء كذلك
المعطيات وحل الامتحانات ومسائل الكتاب مهمه
وبالامتحان كوني هااادية وحلي مسئلة مسئلة وإذا واجهج شي ما عرفتيه عادي خليه ولا تتوترين وحلي الي بعده وهكذا
وتأكدي من عدد الصفحات مثلا يقول 11 ورقة عديهم ،ولما تخلصين المسئلة تأكدي أنج جاوبتي ع كلشي يبونه
وحتى المسائل الي تجيج اختياري حليهم وطلعي الناتج تمام  ،
وترا التوتر والخوف شي صحي وطبيعي بس لا تخلينهم يزيدون لدرجة يخربون عليج
عارفه كتبت واايد عقب راح أجي وامسح تعليقاتي عشان ما يصير طويل
شكراااا زيييييينب قريت الي كتبتيه مرتين من كثر ما حسيت الكلام طالع من القلب
بالنسبة للتوتر الحمد لله ما اعاني من هذا الشي لما ادرس خلاص اكون واثقة و مش مهتمة كتير
اما التنظيم فاكيد لازمني ابذل جهد مضااااعف على خطي الهيروغليفي ههه
بالنسبة للرياضيات والفيزياء شكرا بس انا بالفعل عندي امتحانات سابقة و مقترحات كتير
واكتبي مثل مااابدك انا استفاد من كل كلمة تقوليها و❤❤❤❤❤❤❤❤
حبيبتي أنتي الله يسعدج وهذا الصج طااالع من قلبببي
الحمد الله كفوو عليج
حبيبتي أنتي  إذا احتجتي أي شي قولي تمام ؟
امتحاناتج شهر 5 مايو صح ؟؟
الله يوفقج ويسهل امورج أنتي قددددها
❤❤❤
تمام شكرااا
لا لسا هي ب11 من شهر 6
آميين
موفقة إن شاء الله ❤
بواسطة طالب متميز (2.1ألف نقاط)  
+3 تصويتات
اولا حطي تليفون هذا من يدك و ماتقوليش مارانيش ندير بيه صحبتي و نعرفك

ثانيا بروبلام تاعك انك كنتي تقرأي و ماتحليش تمارين يعني فاهمة دروس برك بكل صراحة يعني ابدأي في تمارين صغار اومبعد ليسوجي باش تمشي يدك

ثالثا نورمال هذي حالة كامل جوزنا عليها تحسي بالفشل و لكن لوكان تحكمي تراجعي تحسي روحك مازالت شافية و رابعا في مواد الحفظ اذا راك حافظة من قبل مديلهم يشودلك حاجة لي تشافي عليها صح و لي نسيتها عاوديها

رابعا اقراي بعقلك باسكوا قراية بتعب تطفر فيك

شوفي علابالي اسلوبي مايعجبكش و لكن انتي ختي صغيرة مع انك  قدي هههههه
التيليفون ما نديرش بيه نخدم غير بالبيسي غير سااعااات
انا حليت ماشي مليون تمرين بصح حالة من 2022 الي 2014 ليباك مات وفيزيك تاعنا وتاعكم وتاع ليمات تيكنيك وحالة شوية تمارين كتاب في المات يخي تمارين الكتاب صعاب
هاذو هوما اكبر مشكلة عندي دارولي اكتئاب انا راني حافظتهم ما بصح ما نقدرش نريفيزيهم نجي نريفيزيهم نتفنين و نقول يخي حفظتهم خلاص
لالا بونيتو ما كاش كيفاه ما يعجبنيش اسلوبك ❤❤رانا خاوة والنصائح هذو يعنيولي بزاااف ❤❤❤
132 Online Users
0 Guest 132 Member
Today Visits : 30673
Yesterday Visits : 64489
Total Visits : 45454064

25.4ألف أسئلة

124ألف إجابة

154ألف تعليقات

29.6ألف مستخدم

مرحبًا بك إلى Taleek Discussion، مناقشات طليق - حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين. تذكر اننا هنا جميعا لمساعدة بعضنا البعض فيرجى الالتزام بقوانين وارشادات المنتدى حتى نبقي عائلة طليق نظيفة وانتاجية - لا تنسى التصويت للاجابات الصحيحة والتصويت بالسلب للاجابات المضللة او المخالفة
add
لعبة السجن
...