First time here? Checkout the FAQ!
x

الملاحظات

السلام عليكم ممكن حد يفسرلى السوال دا

في تصنيف اللغه الانجليزيه
بواسطة طالب جديد (7 نقاط)  
+2 تصويتات
90 مشاهدات
مستر إبراهيم قال بنحط is مع still

The airplane is still on the runway

طيب ليه محطش am فى الجمله دى

I still have a lot of homework

وبرضو محطش is هنا

There is a flight delay. We got on the bus at terminal 2 and got off at the runway but the plane still didn't come

ليه محطش is بقى وشكرا

من فضلك سجل دخولك أو قم بتسجيل حساب للإجابة على هذا السؤال

2 إجابة

بواسطة طالب جديد (73 نقاط)  
0 تصويتات
وعليكم السلام ورحمة الله

الجواب بكل اختصار هو أن كلمة still تأتي قبل الفعل الرئيسي وبعد الفعل المساعد لذلك في جملة

The airplane is still on the runway لأن is هنا فعل مساعد تمت إضافته قبل حرف الجر on

اما في الجملة الثانية فإن have هنا فعل رئيسي بمعنى انا لدي لذلك أتت still قبل have

وكذلك الحال في الجملة الاخيرة come هو فعل رئيسي أما في هذه الجملة أتى الفعل في حال النفي لذلك أضفنا didn't come وأتت still قبل

أتمنى أني استطعت توضيح الفكرة
بواسطة طالب عالمي (7.7ألف نقاط)  
0 تصويتات

لأن have فعل، في الجملة الثانية، لا نضع is مع أفعال المضارع/الماضي البسيط.

في الجملة الثالثة، لأن didn't نفي في الماضي لفعل ما، لا نضع is مع نفي didn't/don't/doesn't.. لأنه مضارع أو ماضي بسيط ايضا.

لا يمكنك قول في اللغة العربية أنا اكون ما ازال املك الكثير من الواجبات، أو الطيارة ما زالت تكون لم تأتي.. frown؟

لكن يمكنك قول الطيارة ما زالت تكون على الطريق، مقبولة نوعا ما، وهذه الجملة الاولى

الأمر ليس متعلق بالعربية، يعني مش معنى دائما انه دا مش صح فالعربي يبقى مش صح فالانجليزي بردو، لا، بس دا مثال لتوضيح الفكرة

فهمت شيئاً؟

153 Online Users
0 Guest 153 Member
Today Visits : 24015
Yesterday Visits : 43190
Total Visits : 46000285

25.4ألف أسئلة

124ألف إجابة

154ألف تعليقات

29.6ألف مستخدم

مرحبًا بك إلى Taleek Discussion، مناقشات طليق - حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين. تذكر اننا هنا جميعا لمساعدة بعضنا البعض فيرجى الالتزام بقوانين وارشادات المنتدى حتى نبقي عائلة طليق نظيفة وانتاجية - لا تنسى التصويت للاجابات الصحيحة والتصويت بالسلب للاجابات المضللة او المخالفة
add
لعبة السجن
...