First time here? Checkout the FAQ!
x

الملاحظات

ما رأيكم في...

في تصنيف اسئله عامه
بواسطة طالب محترف (3.8ألف نقاط)  
+6 تصويتات
367 مشاهدات
ما نظرتك عن النضج

هل برايك هو ثابت

هل يحتاج سن معين

ومن الشخص الذي نقول عنه ناضج

من فضلك سجل دخولك أو قم بتسجيل حساب للإجابة على هذا السؤال

5 إجابة

بواسطة طالب محترف (4.2ألف نقاط)  
+6 تصويتات
ممممم

رأيي هو أن تصبح نظرتك للأشياء أكثر توسعا و من زوايا عدة، لان الشمولية مستحيلة، و ان تفكر بمنطقية اكبر لكن دون أن تقتل الطفل بداخلك. فتظل تتمتع كالطفل  بأبسط الأشياء التي قد تبدو لغيرك توافها، و تسامح كالطفل الذي يتشاجر مع أصدقائه و يعود ليشاركهم اللعب بعد دقائق.

النضج الذي يقتل فينا البراءة لا يجلب غير التعاسة
في الواقع ليس النضج هو ما يقتلها
نحن من نقتلها، لأننا نعتقد أن القطيعة مع الطفولة تجعلنا نكبر.
لا ولا هذا صحيح ايضا
في الواقع البراءة التي بداخلنا قتلناها لان هناك بشرا جعلونا نفعل ذلك فإن ظللنا متمسكين بها التهمونا فكان يجب أن تخلى عنها حتى نستطيع أن نتعامل مع قمامة البشر خارجا والا كان علينا العوض
لا أتفق معك للأسف، لأن ما نفعله بأيدينا لا يحق لنا أن نتهم غيرنا به، ما دمنا نحن الفاعل ، فهناك من يمر بحيثيات مشابهة، و رد الفعل ليس دائما مشابها. يبقى الشخص و اتخاذه للقرار هو ما يميزه عن غيره. ستجد من تكسره الرياح، و ستجد من تجعله يتمايل ليعتدل بعد انتهاء هبوبها، و ستجد أيضا من يبقى مائلا بعد نهايتها.
تتفقي ما تتفقي ده رايك ومن الاراء ال بعتبرها من ضمن اراءي الطفولية لاني كنت بقول كدة برده لاني ببساطة كنت فاكر انه استحالة اتخلا عن الجانب الطفولي بتاعي ولكن لم الواحد يطلع ويبدا يتعامل برا جزء كبير وتقريبا كل شخصيته الطفولية هتروح بسبب الحجات ال بدا يتعامل معاها والناس ال بيتعامل معاهم لان الموضوع لو سهل زي منت مبتقولي مكناش شفنا ال بيحصل ولكن كلامك لا يتفق ابدا مع واقع الحياة اي ذرة طفولة في شخصية الشخص ده هتتقلب ضده
تبقى و جهات نظر. و هي تختلف باختلاف الاشخاص.

فقط ملحوظة صغيرة أخي : نحن هنا لا نعرف أعمار بعضنا، و لا ظروف بعضنا. و لا إن كان أحدنا غادر بيت أهله أم لازال معهم، بغض النظر عن كونه ذكرا أو أنثى. و أنا لا أحبذ مشاركة هذه المعلومات على المنتديات كيفما كانت، سواء تعليمية أو غيرها.
لذلك لا تفترض أن الشخص الذي تخاطبه لم يواجه معتركات الحياة، فقط لأنه لازال يحتفظ بشيء، تظنه من وجهة نظرك، غير موجود إلا عند من لم يخض غمار الحياة.

الشيء الثاني، علقت على موضوعك من باب إثراء النقاش، و ليس المجادلة. أنا أعتبر من في المنتدى رفاقا لي، سواء أتشاركنا نفس وجهات النظر أم لا، ما دمنا نحترم بعضنا بغض النظر عن جنسياتنا المختلفة و معتقداتنا.

دمت في أمان الله ورعايته.
انا لم اقصد المجادلة التامة انا وضعت كامل الحق في قولك انه وجهة نظرك وانا اصلا اتحدث بناءا على عدة امور الاحظها في مجموعة من الناس واستخلص منها مضمونها فلا اتحدث بالعام انت قلت انه يحدث بمحض ارادتنا وهكذا
اذا لماذا انا اجد كلامك غير صحيح
لاكثر من سبب من ضمنهم اني اقوم بالملاحظة لا الاعتماد على وجهات النظر بالملاحظة استطيع اثبات كلامي لكن وجهة النظر تبقى وجهة نظر وتختلف من شخص لاخر غير اني لا افترض انك لم تتعرضي لصعوبات حياتية فانا لا أعلم ولكن مهما كان يستحيل أن تماثل ما رائاه غيرك مثلا
السبب الثاني انا تعرضت لمواقف كثيرة كانت حتى ابسط جوانب البرائة في الشخص محض استغلال أو سخرية من الاخر
السبب الثالث انا لم افترض شيئا فانا هنا لا احدث الشخص عن نفسه وافترض عنه ما لا اعلمه والا انا مخطئ ولكن اعطي لمحة عن ما قمت بالفعل بالبحث فيه حتى لا اقع في خطا باحد

بالمناسبة انا قديم هنا وعارف المعظم ومن ضمنهم انت والكل عارف كيف بنرضى نتناقش وشكرا على كلامك
بواسطة طالب جديد (103 نقاط)  
+5 تصويتات
هو اختلفت الاراء فى الموضوع دة يعنى من الجانب

الفسيولوجى هو الشخص القادر على الانجاب

ومن الجانب الاجتماعى هو الشخص الذى يقوم بدورة ناحية المجتمع ويكون مسئول

ومن الناحية النفسية هو الشخص الذى يستطيع ان يفكر بنضج
هو اولا مفيش إختلاف آراء الا ممكن عند الفلاسفة شوي لأنهم معتقدين هههههه
انت عاوز تتجوز؟
وثانيا مفيش حد بينضج عشان بيعرف ينجب ده كلام غير منطقي
قولت من الناحية الفسيولوجية
اناا لسة بدور ههههههههههههههه
طيب دور انت تمام وربنا يوفقك
بواسطة طالب عالمي (7.6ألف نقاط)  
+4 تصويتات

خبرتك تجاه المواقف 

احيان يكون ثابت واحيان يكون لا 

لا فيه ناس بالخمسين ومافيهم نضج وفيه اللي بالمراهقه وناضجين 

اللي بتشوفه بالمواقف او لم تشاركه عن حياتك يناقشك ويوجهك ع قرارات سليمة  وبمشاكله يتخذ قرارات حكيمة 

النضج غالبا يكون من التجارب والحياة تعلم 

وفيه على التربية ايضا 

ردك لخص الموضوع من الاخر
كيف اخبارك وكيف الدراسة معاك
تسلم ✨
انت اخبارك طمني عنك
والله بخير
فاضل شهر واطمأن على نفسي خالص ههههههه
تسلمي
ليه حصل ايه هههه
الله يسلمك
مدة اللى انا قولتة من الناحية الاجتماعية
لا تقلقي كل شي بخير ان شاء الله
الله يدومها عليك يارب ويعطيك الصحة والعافية
بواسطة طالب عالمي (8.7ألف نقاط)  
+4 تصويتات
النضج ما مرتبط بسن معين الى اقد ما هو مرتبط بعقل هاد الشخص و تجاربه و تجاوبه مع امور

و تعريف نضج هو  خوض تجارب الحياة بسلاسة او مرونة او طريقة تفكير او طريقة تعامل مع مشاكل و كيفة ايجاد حلول لهاو كيفة تصرف و تعامل مع ازمات بذكاء و حكمة

اما هو ثابت او لا

انا ما اعتقد انو ثابت لانو كلنا بنغلط و الشخص الناضج ممكن يغلط احيانا او مرات يوقع و لكن بيفرق عن غيره نو بيعرف كيف يقوم بسرعة و يعالج الامور
فاهماه كويس
ممتاز
بواسطة طالب محترف (4.1ألف نقاط)  
+3 تصويتات

اعتقد النضج لا سن له ولا حد له

لما يصير في عندك تقبل انو رأيك لي صارلك زماااان وانت مقتنع فيه ممكن يكون خطأ و تصرفاتك الي من ولادتك وانت تعملها ممكن تكون خطأ سواء تقبلها من حولك او لا لا يهم الخطأ يبقى خطأ ولو أقرَّ به كل الناس ,هنا نقدر نقول عنك انك انسان ناضج .

ولا اجد للنضج مدرسة غير خوض معترك الحياة و التعرف على اصناف البشر الطيب والشرير و السقطات المؤلمة جداااااا .

انا حجات وحجات هههههههههههههه
170 Online Users
0 Guest 170 Member
Today Visits : 16942
Yesterday Visits : 55702
Total Visits : 44242768

25.4ألف أسئلة

124ألف إجابة

154ألف تعليقات

29.5ألف مستخدم

مرحبًا بك إلى Taleek Discussion، مناقشات طليق - حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين. تذكر اننا هنا جميعا لمساعدة بعضنا البعض فيرجى الالتزام بقوانين وارشادات المنتدى حتى نبقي عائلة طليق نظيفة وانتاجية - لا تنسى التصويت للاجابات الصحيحة والتصويت بالسلب للاجابات المضللة او المخالفة
add
لعبة السجن
...