First time here? Checkout the FAQ!
x

الملاحظات

نصايح لتعلم الصينية _ لأختي فاطمة الزهراء ❤️

في تصنيف اللغه الصينية
بواسطة طالب عالمي (7.6ألف نقاط)  
+5 تصويتات
443 مشاهدات

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته .. 

نصايح في تعلم اللغة الصينية ..واعتذر ع الاطاله لاني بحط كل المصادر..

وطبعا اللغة الصينية تختلف دراستها عن جميع اللغات ..

اهم شي مانكثف ع انفسنا دراسة ونفتح كذا درس 

وثاني شي فيه مصادر مساعدة وانا دايم عن نفسي انصح بالاستماع والكتابة في بداية الرحلة الاستماع لانه اللغة عبارة عن اصوات نفس النطق ولكن نغمة وحده تقلب المعنى 

مثلا 

Men بالنغمة الخامسة كلمة للجمع

mén بالنغمة الثانية معناها باب

فنفس الصوت ولكن النغمة واشكال الرمزين مختلفه كثير 

وايضا نفس الكلمة ونفس النغمة ولكن الكتابة بتفرق 

مثلا 

心

Xīn بالنغمة الاولى معناها قلب

新

Xīn بالنغمة الاولى ومعناها جديد 

وايضا 

他 tā ومعناها هو 

她 tā ومعناها هي 

它 tā ومعناها هو لغير العاقل 

كلها نفس النطق ونفس النغمة عشان كده من بدري نبدا نركز ع الاستماع والكتابة لو عشر دقايق كل يوم نكتب ونسمع هتفرق معانا وبعدها نبدا بالمهارات الثانية القراءة والممارسة قراءة كومنت قراءة قصة قصيرة الممارسة هي اللي شوي صعبه ولكن متوفرين ع مواقع التواصل الصينية راح تحصلهم 

وتتكلمو معاهم..

طيب مرام من وين نسمع انا ماعندي ولا مصدر فيه قنوات ع اليوتيوب افلام مسلسلات وقناة شهيرة اسمها CGTN بالعربية هذي متوفره ع اليوتيوب وعلى التلفاز ناطقة بالعربية والصينية فيها وثائقيات وافلام كرتون ومسلسلات وكل شي عن الصين وفيه قنوات ع اليوتيوب كمان مثل

@CGTNArabic

@YoYoArabicChannel

@WeTVArabic

@huacetvarabic

@ChinaZone-Arabic

@youkuarabic

@iQIYIArabic

@dramago397

@user-jk4hq5fb3m

@user-ro7pn8bw6o

ترجمة انقلش 

@TencentVideoOfficial

ع اليوتيوب ...

طيب انا مااتابع درامات ولا افلام صينية ومش بحب 

هذي قنوات فيها قصص واغاني اطفال 

@LittleFoxChinese

@Pinkfong_Trad.Chinese

@CrazyCrabChinese

@SuperCucos

هذول الاشهر والامتع بنظري 

اكتبو كل يوم الرموز اللي ناخذها كررو ورجعوها كتابة ونطق ونغمة راح تحفظون واسمعو كثير صيني كمان راح تحفظون والله 

هذي اهم النصايح 

ونصيحة من اخت دفتر مربعات الصينية هذا جدا بيساعدكم عندي شكل الورقة pdf اطبعوه ابيض واسود سعره مش غالي رخيص والله بيساعدكم مع التكرار بتحسين الخط + حفظ شكل الرمز والسرعة بالكتابة

رابط الورقة PDF 

اضغط هنا

..

وهذا اسم تطبيق ابحثو عن بقوقل بلاي يعلمكم كتابة الرمز بالقواعد الصحيحة لكتابته 

اسمه 

Chinese stock order 

هذا شكله

ندرس من طليق نسمع من افلام او مسلسلات او اغاني اطفال نكتب كل يوم الرموز اللي بناخذها ع طليق 

وهذي ماتتجاوز الساعة وبكرة نراجع اللي كتبناه بدون مانشوف الدرس نعمل لنفسنا اختبار نكتب اسم الرمز مثلا رمز ونكتب معناه وبعدها اسمه بينيين وكده ونغمته وبعدها نصحح لأنفسنا ونشوف عملنا ايه كل يوم نفس الحال هذا هتفرق معاكم كثير وهتتقنو وتحفظو بسرعة 

يارب اكون افدتكم بشي لو بسيط

شكرا لكم ✨❤️

من فضلك سجل دخولك أو قم بتسجيل حساب للإجابة على هذا السؤال

3 إجابة

بواسطة طالب مبتدئ (234 نقاط)  
+4 تصويتات

Proud of having such a hardworking student like you in our community

Good luck!

And I hope you all the best and so for all our fellow Chinese learners

❤️❤️❤️

تسلم اخوي حمزة الله يسعدلي قلبك انا اللي فخورة فيك ربنا يكرمك بكل خير
بواسطة طالب محترف (4.1ألف نقاط)  
+3 تصويتات

والله يا مرااام اختصرتي عليا الطريق مليووووون مرة و حمستيني ابلش باذن الله. واهم شي انك ما نسيتي تحكي عن الخط لاني كنت خاايفة جداا من هذا الموضوع .

ما اعرف شو اقلك غير جزاك الله خيرا وآسفة جدااااا اني تعبتك معي . 

لا يحرمني منكم يااااااارب ❤❤❤❤❤❤❤❤❤❤

بلشي وانا معك اي سؤال اي شي شفتيه صعب انا معك باذن الله ماسكة ايدك لحد ماتتقنيها وكل شي حابه تتعليمه انا معك
الكتابة ياعمري تاخذ وقت بس صدقيني معها معها لم تكتبي كل يوم راح يتغير خطك وفيه قنوات لفن الكتابة هذي بعدين لو عشقتي الكتابة الصينية ارسلها لك
ويااك ياعيوني ولو مافيه تعب ولا شي انا بخدمتك وتحت امرك اي سؤال يخص اللغة انا جاهزة معك قلبا وقالبا وصدقيني راح تحبيها اصلا لانها لغة قديمة جدا بتعيشي فيها جو التاريخ تفكري زي الانسان القديم كيف يكون لغة وكيف استطاعو من الطبيعه والاشياء اللي حولهم يعملو لغة نفس الهيروغليفية فحلوة كثير كثير وممتعة
وربي مايحرمني منك ياعيوني ❤️✨
بواسطة طالب محترف (4.1ألف نقاط)  
شكراااااااااااااااااا يا احلىىىى مروووومة في الدنياااا كلهااااااا❤❤❤❤❤❤❤❤❤
مابينا شكر واجبي يااحلى فطوم بالدنيا ❤️
بواسطة طالب محترف (4.2ألف نقاط)  
+2 تصويتات
السلام عليكم.

كيف الحال ؟

أعطني أيضاً نصائح في الصيني. هههههه.

أولا مع أن كلامي سيبدو كشكوى لكني فعلا أشعر بنوع من الملل.

علقت في الوحدة 5، أجدها مملة جدا و عدد الكلمات في الدرس الواحد كثيرة.

كنت أراجع عليها و انساها فمليت، و من مدة لم أفتح درسا جديدا.

وصلت للاختبار، لكن أشعر و كأني لم أتعلم فيها شيئا.

أعلم أنك تحبين اللغة الصينية ، و أنا أريد تعلمها لكن أجدها مملة، ما عدا قصص الرموز، ربما لأني أحب التاريخ قليلا، فأشعر كانها رواية قصيرة.
وعليكم السلام
بخير انتي كيفك
والله دامك تشوفيها مملة مهما حببتك فيها ماراح تحبيها ..
وكمان لو تبين نصيحة مني  لحد ماتتقدمي باللغات اللي تتعلميها اتعلمي صيني عشان تفهميه كويس لانه بتدرسي كذا لغة كذا بتضغطي ع نفسك كثير فلازم بس تتقدمي باللغات اللي تتعلميها وتصيري بمستويات متقدمة اتعلمي صيني الله يوفقك ياعمري
الوحدات 4 الأولى لم تكن مملة.
الوحدة 5 أحسست بها ثقيلة جدا علي.
فكرت في ترك اللغة قليلا و الرجوع إليها في ما بعد. لكن وجدت أن هذا يبدو كتراجع مني و عدم التزام.
الاسباني لا يأخذ مني وقتا طويلا أبدا لأنه سهل و ممتع ، الألماني رجعت أراجع الوحدات القديمة حاليا، لأن الدروس رجعت، هو الوحيد الذي يأخذ مني وقت حاليا.
الاسباني حاليا أقرأ قصص و كتب، شيء جميل أن يستطيع الواحد منا القراءة و الفهم باللغة التي يتعلمها. و هذا الأمر يزيد من الحماس، حتى و إن كانت الدروس في الاسباني قليلة، إلا أن وجود الكتب يمنح جرعة من الحماس و الرغبة في الاستمرار.
راح تحسي بثقل لانه انتي بتدرسي كذا لغة والله راح تتشتتي والصيني سهل بس في الحفظ للمحادثات بعضها النطق متشابه فتحتاجي نصيحة من اخت وقفيه لين تتقدمي وتوصلي لمستويات متقدمة بالالماني والاسباني وبعدين ارجعي للصيني لانه بياخذ وقت لازم كل يوم تشدي حيلك في التدريب ع النطق والكتابة
صراحة أنا لا أدرس كل يوم.
الأولوية أعطيها للاسباني. و القراءة.
ربما معك حق. صراحة بدأت الصيني لأن الدروس كانت متوقفة و كان عندي وقت غير مستغل، فأحببت تعلم شيء جديد، بما أن الصيني كان فيه دروس كثيرة متوفرة، اخترته.
راح تحبيه صدقيني لانه بتحبي الياباني وانتي عارفة قسم الكانجي والثقافة اليابانية  مااخوذه من الصينية فاراح تحبيها صدقيني بس عطي نفسك فرصه ياقلبي بس تتقدمي بالمستويات في الاسباني والالماني راح تحبيها صدقيني بس هي تاخذ وقت طويل شوي لازم تهتمي فيها
إن شاء الله.
ربما كنت أستعجل النتائج.
210 Online Users
0 Guest 210 Member
Today Visits : 27902
Yesterday Visits : 55702
Total Visits : 44253724

25.4ألف أسئلة

124ألف إجابة

154ألف تعليقات

29.5ألف مستخدم

مرحبًا بك إلى Taleek Discussion، مناقشات طليق - حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين. تذكر اننا هنا جميعا لمساعدة بعضنا البعض فيرجى الالتزام بقوانين وارشادات المنتدى حتى نبقي عائلة طليق نظيفة وانتاجية - لا تنسى التصويت للاجابات الصحيحة والتصويت بالسلب للاجابات المضللة او المخالفة
add
لعبة السجن
...