First time here? Checkout the FAQ!
x

الملاحظات

المراجعة من البداية ... مجددا

في تصنيف اللغه الاسبانية
بواسطة طالب محترف (4.2ألف نقاط)  
+7 تصويتات
324 مشاهدات

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

بما أن الدروس متوقفة في اللغة الاسبانية حاليا، و في انتظار استكمال الوحدة 11، قررت أن أراجع من الوحدة الأولى.

راجعت 3 وحدات اليوم من الدفتر فقط. بما أن الوحدات الأولى ليست "دسمة" فهي لم تأخذ وقتا طويلا.

سأكمل إن شاء الله مراجعة باقي الوحدات هذا الأسبوع. من الدفتر أيضا.

بالإضافة إلى :

**قراءة الكتب طبعا.

** مشاهدة فيديوهات اسبانية تعليمية من متحدثين أصليين (3 يوتيوبرز : واحدة من إسبانيا، الثانية من الارجنتين، الثالثة مع صديقها من المكسيك).

** بعض الكتابة المتواضعة.

** مشاهدة كرتون هايدي مجددا بالإسبانية للمرة الألف هههه )الكرتون متوفر بلغات عديييييييدة)

★*****★*****★******★

كيف تراجعون اللغات ؟

من فضلك سجل دخولك أو قم بتسجيل حساب للإجابة على هذا السؤال

3 إجابة

بواسطة طالب عالمي (8.9ألف نقاط)  
+2 تصويتات

ممتاز smiley شوقتيني اتابع هايدي 

بالاسباني

الكرتون رائع، أنصحك به. ستحبه و ستحب الشخصيات.
تابعته عندما كنت طفلة صغيرة بالعربي. و الان أعيد مشاهدته بالاسباني و أعيد الحلقات عدة مرات لفهم الحوارات.
النسخة الأصلية بالياباني طبعا، إن كنت تدرس الياباني فستفيدك أيضا
بالتوفيق
بواسطة طالب عالمي (8.2ألف نقاط)  
+2 تصويتات

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته ....

على طاري انها الوحدة مو دسمة أذكر مرة رجعت أراجع التركي من الوحدة الأولى أول دروس كانت الأحرف لما راجعتها كنت الحمد الله وااايد تطورت بالتركي بحزتها " في وقتها " تذكرت شكثر قبل كانت هذه  دروس حيييييل صعبة علي أما الأن الحمد الله أصبحت بديهية جدا وبسيطة حلو هالشعور :)

صراحة أنا أحس بالملل من المراجعة عشان جذي كل مرة أحب أراجع بطريقة مختلفة عشان أدرس بطريقة أفضل وأيضاً المعلومة تثبت أكثر 

من طرق المراجعة الثابتة عندي أني أشوف الفيديو بالأول وبعدين أدرسه من الدفتر ولكن أغطي على الكلام التركي وأعتمد على ترجمتي للجمل وأيضاً الكلمات ، أو لما أشوف الفيديو أعتمد على السمع فقط ولما الأستاذة تقول الجملة أكتبها إملاء لي و لكتابتي 

بعد أحب أراجع عن طريق أحط الكلمات بجمل  أو أكتب مواضيع لأحداث حقيقية صارت معاي أو خيالية وبجذي أراجع على القواعد والكلمات القديمة " أستدعيها من ذاكرتي " وهكذا أضرب أكثر من عصفور بحجر واحد  :) 

وكذلك القراءة سواء جمل نصوص ...قصص ...استماع لفيديوات 

وبعد في طريقة أنه أدرس المعلومة من مصدرين أو أكثر على حسب المتاح مثلا يعني من طليق وكتاب وهكذا فالمعلومة يا أما أكون دارستها أولا بطليق وتكون مراجعة لي أو أدرسها من الكتاب أولا وتكون من طليق مراجعة 

أما بالنسبة لهايدي شفته فقط باللغة العربية وااااايد :)  وأيضا قرأت الرواية الإنجليزية ....وبحثت عنه بالتركي ولكن للأمانة إلى الأن ما شفته 

وشكرا من القلب لمشاركتنا طريقتج بالمراجعة ممتنة لذلك " ايموجي قلب " اكتب من اللاب توب :)

بالتوفيق  

شكرا جزيلا لمشاركتك طريقتك.
نسيت أن أذكر أني مثلك، بعض القواعد أيضا أستمع لها من مصدر آخر، و هذا يساعد على تثبيتها.
طريقة الاملاء لم أجربها في الاسباني ، أعتقد أنها ستنفعني في الصيني، لأني أنسى طريقة كتابة الكلمات كثيرا . إن شاء الله أجربها.

أظن هايدي متوفر أيضا بالتركي على YouTube. الكرتون كان مشهورا جدا حينما تم إطلاقه، لذلك هو مدبلج للغات كثيرة.
بواسطة طالب عالمي (8.2ألف نقاط)  
حبيبتي العفو
هذه الطريقة من أكثر من مصدر رااااائعة وتلصق المعلومة لصق :)
إن شاء الله تستفيدين منها بالتوفيييق
إن شاء الله راح اشوفه
بواسطة طالب عالمي (7.6ألف نقاط)  
+1 تصويت

السلام عليكم حبيبتي 

كيفك ياعيوني 

والله انا شخصياً بسمع كثير فما براجع كثير غير بالاسباني بس الصيني لا قليل مااراجع لانه الصيني فيه ترجمة صينية وعربيه بدراما مثلا او فيلم او اغاني اطفال فأشوف الجمل والكلمات لو فيه كلمة اعرفها خلاص ثبتت في دماغي الا الاسباني احتاج شوي اركز واشد ع نفسي انا مش مستعجلة بدرس شوي شوي وبعيد الدرس كذا مره عشان استوعبه خصوصا انه قواعد اللغة كثيرة عكس الصيني القواعد بسيطة جدا الاسباني وصلت مرحلة اسمع برامج حواريه ادري اعلى من مستواي بكثير بس استمتاع يعني مجرد متعة ههههههه 

وكمان براجع بالقراءة بقرا صيني عن طريق تطبيقات مواقع التواصل الاجتماعي الصيني عندي بقرا الكومنتات واحيان بيكون فيه قصص مع البينيين فبجلس اقراها ..

أنا عكسك تماما، الاسباني أحسه سهلا جدا، و قليلا ما أراجع، مراجعتي تكون خصوصا عند توقف الدروس. فقط كي لا أمل من الانتظار.
أما الصيني فأراجع كمن لم يراجع ههههه.

أعتقد أن حب اللغة يلعب دورا كبيرا.

غدا و بعد غد إن شاء الله سأكتب كل جمل اللغة الصينية من الوحدة 5، لأني مللت من هذه الوحدة، منذ مدة و أنا فيها و أريد الانتقال إلى السادسة. لكن في كل مرة أجدني نسيت القديم.
بالعكس الاسباني بحبه من زمان حتى فيه كلمات بعرف انطقها من قبل ماادخل واتعلم اللغة واسمع مع اختي افلام ومسلسلات اسبانية ومكسيكية منذ الصغر ولكن مشكلتي في حفظ الجمل كالعادة مع اللغات اللاتينيه لازم اما الصيني بالعكس بحفظ بسرعة وبدرس اول باول الاسباني مااعرف ليه سبحان الله يمكن يفرق انه عندي المصادر بالصيني بس ماعندي مصادر كثير بالاسباني زي الروسي وقفته بسبب انه ماعندي مصادر وكان عائق كبير بالنسبة لي لكن الاسباني عندي مصادر الاستماع وكمان عندي كم شخص اسباني ع ارجنتيني  بقرا كومنتاتهم وكده ولكن العله كلها بحفظي للمحادثات
الله يوفقك الوحدة الخامسه سهله مش مطلوب تحفظي المحادثات بالرموز فقط بينيين وافهمي القواعد وخلاص الوحدة السادسة سهله السابعه كذلك الثامنة هي اللي شوي يبيلك تشدي الهمة كلها حفظ محادثات والكلمات متقاربة في النطق جدا
المشكلة عندي في الوحدة 5 أني أنسى الكلمات الجديدة. و كتابتها بالبينيين أنسى اي نغمة أضع.
سكرا على تشجيعك. كنت توقفت لأسبوع لأني شعرت ببعض الملل، و لم أرغب أن أجبر نفسي على الدراسة كي لا أكره اللغة، لكن قمت بمشاهدة بعض المسلسلات الصينية بدلا من ذلك. أصبحت أذني تألف اللغة قليلا.
ابشري ياعمري راح انزل موضوع عشان الامر هذا ياعيوني انتي بكرة باذن الله او اليوم
مشكورة و مأجورة إن شاء الله
مابينا شكر ولو بخدمتك ياقمر
97 Online Users
0 Guest 97 Member
Today Visits : 37666
Yesterday Visits : 65156
Total Visits : 45703082

25.4ألف أسئلة

124ألف إجابة

154ألف تعليقات

29.6ألف مستخدم

مرحبًا بك إلى Taleek Discussion، مناقشات طليق - حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين. تذكر اننا هنا جميعا لمساعدة بعضنا البعض فيرجى الالتزام بقوانين وارشادات المنتدى حتى نبقي عائلة طليق نظيفة وانتاجية - لا تنسى التصويت للاجابات الصحيحة والتصويت بالسلب للاجابات المضللة او المخالفة
add
لعبة السجن
...