First time here? Checkout the FAQ!
x

الملاحظات

القراءة ثم القراءة ثم الكتابة

في تصنيف تجارب شخصيه
بواسطة طالب محترف (4.2ألف نقاط)  
+7 تصويتات
745 مشاهدات
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

الكثير منا يبحث عن أساليب لزيادة حصيلته اللغوية، و كيف يستخدم الكلمات في جمل، و هل التعبير الفلاني صحيح أم لا.

هناك من يأخذ كلمات مجردة و يبدأ بحفظها، مثلا يبدأ بحفظ أسماء الفواكه ، ثم ينتقل إلى أثاث البيت، .... أنا لا أحبذ هذه الطريقة على الاطلاق.

شخصيا أعتبر أن قراءة الكتب أفضل حل لكل هذه المشاكل، لأنك ستقابل كلمات جديدة لم تدرسها من قبل في سياق، و غالبا لن تحتاج القاموس حتى لأنك ستفهم المعنى من سياق الجملة و من الجو العام للقصة.

و في القصة الواحدة، غالبا لن تصادف الكلمة الجديدة مرة واحدة، بل مرات عدة، و بذلك ستتذكرها بشكل أفضل.

الأمر الآخر أن كثرة القراءة ستؤثر في أسلوبك في الكتابة، و طريقة تكوين جملك، و هي أفضل من دراسة كيف تتركب الجملة و من يسبق، الفعل أم الفاعل أم المفعول، بل سيصبر كل ذلك منطقيا في دماغك، و التركيبة الخاطئة للجملة ستحس بها حتى و لو نسيت القاعدة.

الشيء الآخر هو أن محاولة كتابة مواضيع قصيرة، أو يوميات، أو حتى ملخصات للقصص التي تقرأها يحسن بشكل ملحوظ أسلوبك، و يثبت الكلمات و التعبيرات الجديدة التي تعلمتها.

من فضلك سجل دخولك أو قم بتسجيل حساب للإجابة على هذا السؤال

4 إجابة

بواسطة طالب متحمس (540 نقاط)  
+4 تصويتات

دا صحيح فعلا، معك حق♥️♥️✨

بالتوفيق لنا جميعا ♥️

بالتوفيق لك أختي سارة.
بواسطة طالب عالمي (8.2ألف نقاط)  
+4 تصويتات

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته ....

شلونج نعيمة شخبارج و شخبار الدراسة

معااج حق ...ذكرتيني بفترة سابقة كنت أنا وأختي نورة نقرأ روايات باللغة الإنجليزية من الأدب الإنجليزي 

كانت رحلة ممتعة جدا ولما نسولف عن القصة وإذا عجبتنا أو لا وشنو استفدنا او تعلمنا 

مرات كانت نورة تقرأ الرواية قبلي وتسولفلي عن أحداثها وتحرق علي النهاية ، فلما أقرأها تقولي عجبتج تأثرتي ؟؟ كنت اقول لها لا لأنج حرقتي علي الاحداث ما قدرت أتحمس 

وخلال هالفترة قراءتي.. نطقي... الحصيلة اللغوية كلهم تحسنوا بشكل كبييييير ولله الحمد الله 

وبس عذرا على الإطالة 

الله يوفقج نعيمة ويسر لج أمورج 

أهلين أختي زينب، كيف حالك.
أنا الحمد لله بخير
ما في إطالة، بالعكس، مشاركة تجاربنا مع بعضنا شيء جميل و مفيد، أحيانا تكون هناك أشياء بسيطة و بديهية ننسى فعلها، وحين يذكرنا بها غيرنا نتفاجأ لماذا نسينا فعلها.
شكرا لمشاركتك تجربتك. و بالتوفيق لك و لأختك و الجميع.
بواسطة طالب عالمي (8.2ألف نقاط)  
الحمد الله ❤
صحييييح ، حبيبتي العفو ❤ اللهم امييين
بواسطة طالب عالمي (7.6ألف نقاط)  
+3 تصويتات

السلام عليكم حبيبتي 

كيفك واخبارك 

والله ياعيوني صحيح كلامك ولكن في نقاط معينه يجب توضيحها

كثير اشخاص مايعرفو مستواهم والقراءة تحتاج مستوى فممكن البداية قصص اطفال والمشكلة الاكبر مش الكل يمتلك مال او يقدر يبحث ع النت 

ومش كل الدول توفر كتب انا مثلا بدولتي مالقيت كتاب اقراه فطبعت كتب بعد بحث ومعاناة 

وللان ماوفرو فممكن للغات معينه مثل الانقلش والفرنسي 

وفعلا القراءة مفيدة وحرفيا انا اشوف الاربع مهارات مهمة جدا مثل الاستماع والقراءة والكتابة والممارسة 

والله خصوصا الاستماع ضبط كلمات كثير كنت انطقها غلط وانصدمت انه كثير كلمات وجمل بعرف معناها حتى انبهاري الفترة اللي راحت لم كنت اتابع دراما تايلاندية انطقت جمله وعرفت معناها بدون مااقرا الترجمة فكنت جدا مبسوطة مع اني ماادرس اللغة للان لكن زاد حماسي لتعلمها وكمان الاسباني لساتني بالبداية بس عشاني اسمع اسباني ففيه كلمات اعرف معناها وجدا فرحانة وان شاءالله الله يوفقنا جميعا بتعلم اللغات اللي نحبها نعيمة عندك كتاب قصص اطفال بالاسباني  يكون ممتع عشان اشتريه واقراه 

أهلين عزيزتي مرام. كيف الأحوال ؟
معك حق، أحيانا كثيرة أرغب في شراء الكتب، لكنها غير متوفرة.
بالنسبة للاسباني أنا قرأت كتب أطفال مصورة في البداية، قمت بتحميلها من الانترنت.
قبل كدة اشتريت كتاب el colegio más raro del mundo ، سأحاول أن أصور بعض الصفحات منه، لتري إن كان مستواك يسمح لك بفهمه.
مؤخرا وجدت سلسلة كتب olly richard على الانترنت، و هي قصص لمتعلمي اللغات، اشتريت منها علىamazon، لكن بعثتها لاحد اقاربي لفرنسا، ليرسلها لي، لان توصيل امازون للمغرب غالي جدا. اسم القصص short stories in spanish. وهنا أيضا لغات أخرى في نفس السلسلة.
أنا خارج البيت ، بمجرد العودة سأحاول أن أرسل لك بعض صفحات el colegio más raro del mundo. هو أيضاً متوفر على Amazon.
https://top4top.io/downloadf-25485gpnr0-pdf.html
شوفي الرابط، فيه الصفحات الأولى لكتابين، واحد beginner  و الثاني intermediare

لو محتاجة قصص قصيرة صيني قولي لي. هناك قصص بالنت، فيها كلمات بالرموز و البينيين أيضاً. ستحتاج بعض الوقت لأجمعها لك في كتاب، لأنها صور متفرقة للصفحات.

هذه بعض الصور.

الحمدلله انتي كيفك ياعمري مشكورة من كل قلبي تعبتك
صحيح كلامك الطلب من برى غالي الشحن والله نفس المعاناة بس ايش نعمل مضطرين بالنسبة للصيني عندي كتب قصص راح اشتريها لقيتها ع موقع صيني ومترجمه ورخيصه تتكون من عشرين قصة
اما القصص اللي انا طبعتها غير مترجمه والقصة اللي مرسلتها ياعمري تراها بالصينية التقليدية وليست المبسطة التقليدية لم تشوفين الرمز يتكون من رموز كثيره اعرفي انها التقليدية وليست المبسطة اللي ندرسها

للأسف، ليست الصينية المبسطة.

هل فتح معك الرابط ؟

هذه بداية الكتاب الاسباني. اذا أعجبك و رأيت أنه يناسب مستواك، أستطيع تصوير جميع الصفحات، و ارساله لك في ما بعد.

الصور ليست مرتبة للأسف، لكن أنظري رقم الصفحة.
أول صفحة هي رقم 5
ايوه مع الاسف انا سبق ووضعت هنا تطبيق قصص باللغة للصينية لو محتاجته ارسله لك ؟
مع الاسف اعلى من مستواي لازم اكثف اسباني وان شاءالله اتقن الله يوفقنا جميعا ياعيوني
إن شاء الله مع نهاية المستوى الأول تجدين الكتاب سهلا.
لم أفهم كل الكلمات فيه، لأن بعضها لا أعرفه، لكن فهمت كل النصوص مع ذلك.
كانت هناك نصوص قصيرة بالإسبانية في أحد المواضيع، هنا في المنتدى، بدل قصة طويلة، إذا وجدتها سأضع الرابط.
أعطني رابط الموضوع الذي وضعت فيه اسم التطبيق. أريد أن يتحسن مستواي إن شاء الله مع نهاية المستوى الأول.
باذن الله انا شوي شوي قاعدة ادرس واستوعب المعلومات وان شاءالله خير
اتفضلي ياعمري امشي ع كل شي ذكرته بليييييز مهم جدا والله
https://cutt.us/cjnST
بالتوفيق لك يارب
بواسطة طالب عالمي (8.7ألف نقاط)  
+1 تصويت
مبدعة في طرحك كالعادة نعيمة

كيفك يا رب تكوني بخير

صحيح كلامك خصوصا انو الكتابة بدها يكون عندك حصيلة لغوية و فهم لبعض القواعد و هكذا

بس كنت راح اقول الشي الى حكته مرام مو كل متوفر عنده امكانيات شراء كتب او حتى تحميلها

انا مرام بعتت لي روابط لقصص قصيرة للاطفال بما انو لسا مبتدئة في عندي تطبيق قالت لي مرة عليا

وانا ما بحثت كوبس على انترنت

بس صراحة انا بفضل الورقي مش عارفة اذا متوفر عنا او لا

اعجبني طرحك كثيرا شكرا جزيلا
أهلا أختي شهد كيف الحال ؟
أنا بخير و الحمد لله.
معك حق، ليس الكل عنده إمكانية الشراء.
و الثاني كما قلت، الكتب الورقية أفضل، قمت بتحميل بعض الكتب لكن قرأت منها بعض الاوراق فقط و لم أكملها، ما عدا القصص المصورة القصيرة للأطفال، هي التي أنهيها لأنها أصلا قصيرة.
 أحيانا أذهب للمكتبات فلا أجدها تبيع الكتب الأجنبية، ما عدا العربية و الفرنسية عندنا في المغرب لأنهما الاكثر انتشارا، أما باقي اللغات فقليلة و بعضها غير موجود مثل الألماني و الصيني.
و أثمنة الشحن على Amazon غالية. و حتى المواقع الاخرى كذلك. مثلا كتاب الأستاذ إبراهيم ، لما أردت شراءه على الانترنت كان ثمن التوصيل أكبر من ثمن الكتاب، لذلك أنتظر و صوله للمغرب قبل الطلب إن شاء الله.
الحمد لله حاليا عندي كتب للاسباني، لكن طريقة الشراء كانت طويلة، أخذتهم من أمازون، لكن بعثتهم لاحد اقاربي في فرنسا، ليرسلها لي بدوره مع بعض الأشخاص الذين كانوا قادمين ههههه.
لأني مثلك أفضل الكتب الورقية، إضافة إلى أن الكتب الموجودة على النت، أغلبها مقرصنة، ما عدا الكتب القديمة التي تكون متاحة مجانا بدون مشاكل حقوق النشر.

طولت عليك قليلا، لكن فعلا الحصول على الكتب، سواء كان معنا ثمنها أم لا أمر مرهق.
بواسطة طالب عالمي (8.7ألف نقاط)  
طولي براحتك كلامك حلو جدا و مفيد
انا بخير و الحمد الله
انا الان عندي قائمة كتب طويلة و مش عارفة اذا راح القيها عنا او لا هاد اولا و ثانيا مش عارفة اذا متوفرة على الانترنت و لو موجودة انا مش حابة اقراها من النت ما بحب الالكتروني كتير و طبعا كتاب مستر ابراهيم انا مش عارفة هل راح اقدر اشتري او لا لانو موقع الي موجود عليه مش عارفة اذا بوصل لغزة و طبعا سعر الشحن و التوصيل هيكون خرافي ههههههههههه هاد مضايقتي لانو بما انو بفكر اجيب شغلات من برا بما فيها كتب راح واجه كتيرة صعوبة من كيف بدهم يوصلوا لي و سعر الشحن و التوصيل و في اجراءات تانية يالهي مش انتي لحالك تعبانة في نقطة هاي ههههه
بعتي كتب لفرنسا و بعدها وصلوا لك هههههه لو مكانك لو صار شي للكتب هاي بموت بعد تعب هاد كله
على اقل عندمكم مكتبات هههههه نحن مش كتير و ما حد مهتم كتير للاسف ف راح تطلع عيني و انا بدور
وانا ما بحب الفرنسي الله يعينكم عليه
110 Online Users
0 Guest 110 Member
Today Visits : 20847
Yesterday Visits : 56116
Total Visits : 44191021

25.4ألف أسئلة

124ألف إجابة

154ألف تعليقات

29.5ألف مستخدم

مرحبًا بك إلى Taleek Discussion، مناقشات طليق - حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين. تذكر اننا هنا جميعا لمساعدة بعضنا البعض فيرجى الالتزام بقوانين وارشادات المنتدى حتى نبقي عائلة طليق نظيفة وانتاجية - لا تنسى التصويت للاجابات الصحيحة والتصويت بالسلب للاجابات المضللة او المخالفة
add
لعبة السجن
...