First time here? Checkout the FAQ!
x

الملاحظات

الاستماع الاسباني

في تصنيف اللغه الاسبانية
بواسطة طالب جديد (12 نقاط)  
+2 تصويتات
413 مشاهدات
ازاى أقدر أحسن مهارة الاستماع ؟؟ انا مستوايا فى الاستماع صفر..الاسبانيين بيتكلموا بسرعة جدا ومش بقدر افهمهم...هل فى الاسبانى هنا كورس للاستماع ؟؟

من فضلك سجل دخولك أو قم بتسجيل حساب للإجابة على هذا السؤال

3 إجابة

بواسطة طالب محترف (4.2ألف نقاط)  
+1 تصويت
السلام عليكم.

أنت في أي وحدة حاليا على طليق ؟

بالطبع لن تبدأ الاستماع من نشرات الأخبار أو البرامج الحوارية.

حاول إيجاد كرتون بالإسبانية ، و شاهد نفس الحلقة مرارا، بالترجمة و بدونها.

أنا أشاهد كرتون هايدي. الحلقة الثانية مثلا شاهدتها مرات عديدة، و أحيانا قبل النوم، أستمع لها دون أن أشاهدها.

تستطيع اختيار أي شيء تحبه، لكن أعده عدة مرات.

حاليا بما أنني عند آخر وحدة في المستوى الأول ، أستمع لحوارات أخرى على يوتيوب، لكنها مخصصة للمتعلمين، لذلك يتكلمون أبطأ من المعتاد.

وبغص النظر عن سرعة المتحدثين الأصليين، فالحصيلة اللغوية أيضاً تلعب دورا، فإن كانت حصيلتك اللغوية قليلة جدا فلن تستطيع الفهم حتى لو تكلموا ببطء. لذلك أنصحك أيضاً بقراءة قصص قصيرة مثلا.

بالتوفيق.

Buena suerte.
انا فى المستوى الأول A1 فى الوحدة السادسة

يعنى أشوف كرتونات أو قصص قصيرة بالترجمة ومن غيرها مرارا وتكرارا ؟
بواسطة طالب محترف (4.2ألف نقاط)  
تقريبا نعم.
أنا أعيد نفس الحلقة، مرة بالترجمة ، و مرات أخرى بدونها. ألتقط كلمات كثيرة سواء درسناها أو لا.
و بما أن الكرتون قصة مصورة، فهناك كلمات كثيرة ستفهمها من السياق.
أنصحك بكرتون هايدي، موجود على اليوتيوب ، فقط أكتب Heidi español. و ستجد كل الحلقات.
بالنسبة للقصص، أنا أقرأ قصصا قصيرة بدون ترجمة، مؤخرا اشتريت كتابا للأطفال (8سنوات / أطفال إسبانيا). El colegio más raro del mundo. لم أترجم ولا كلمة و فهمت القصة من السياق. استمررت في القراءة رغم عدم فهمي لكلمات كثيرة
حاليا أعيد قراءته، مع البحث عن الكلمات الصعبة لأتذكرها.
ثم سأعيد نفس الكتاب للمرة الثالثة لترسيخ ما تعلمته

إن كنت مهتما، أستطيع تصوير بعض الصفحات لك، ووضعها هنا. أما إن كنت تريد نصوصا قصيرة، كان عندي منها سابقا، أستطيع أن أبحث لك عنها.
بواسطة طالب عالمي (7.6ألف نقاط)  
0 تصويتات

كل لغة تحتاج الاستماع 

فلازم تسمع كثيررر ابدا من الصفر 

اسمع افلام او مسلسلات 

كرتون او اغاني اطفال ع اليوتيوب 

بودكاست قصص للنوم اوقصص للاطفال 

معها معها راح تفهم بعدين ابدا ارفع المستوى تابع برامج ترفيهية وفيه برامج حواريه 

مثل الرياضة 

انا حبيتها صراحة مع اني مااتعلم اسباني بس مره شفت برنامج واستمتعت 

بالتوفيق لنا ولكم يارب

شكرا لتعليقك
لكن كما قال المعلق فوقك
لن تفيد الافلام فى البدايات
بالعكس تفيد وعن تجربة والله لانك راح تسمع كلمات كثير والافلام كثير اصنافها والمستر سبق واتكلم عنها حتى
انت مش تختار اكشن وتقول هاسمع وهاستفيد لا غير بالنوع مثلا درامي راح يفيدك كثير انا بدرس انقلش وصيني وفادتني جدا باللغتين
أهم شئ يكون معاه transcript أى النص الاصلى
مثال لو الفيلم بالتنجلش يكون معه transcript subtitles انجلش
مش شرط انا اسمع بالترجمة العربية هي مجرد تعود ع الشي بعد فترة بتلاحظ فيه كلمات انت عارفه ومش عارف الزاي حفظتها اما الصيني الافلام اللي كنت اتابعها بالكانتوني ابدا ماتفيديني بالصينية ولكن لم قمت ابحث عن افلام باللغة الصينية المبسطة فيه افلام معها ترجمة صينية وعربية وفيه افلام لا وللامانه استفدت كثير وانا مااحكي غير عن تجربة
أنا محتار مش عارف اعمل ايه
مافيه حيرة جرب وشوف مش خسران شي بالتوفيق لك
بواسطة طالب جديد (44 نقاط)  
0 تصويتات
أنا أيضا في الوحدة السادسة، هناك قناة اعتمد عليها كثيرا في الاستماع اسمها spanish playground

محادثات بين اثنين قصيرة وبكلام بطئ كل فيديو عن موضوع، بما أخذنا الملابس في طليق واتفرجت على فيديو محادثتهم كانت تجربة استماع رائعة.

بالتوفيق
الكلام البطئ لا ينفع لأن المتحدثين الأصلين لا يتكلمون ببطء
100 Online Users
1 Guest 99 Member
Online Members
Today Visits : 56400
Yesterday Visits : 69117
Total Visits : 46101695

25.4ألف أسئلة

124ألف إجابة

154ألف تعليقات

29.6ألف مستخدم

مرحبًا بك إلى Taleek Discussion، مناقشات طليق - حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين. تذكر اننا هنا جميعا لمساعدة بعضنا البعض فيرجى الالتزام بقوانين وارشادات المنتدى حتى نبقي عائلة طليق نظيفة وانتاجية - لا تنسى التصويت للاجابات الصحيحة والتصويت بالسلب للاجابات المضللة او المخالفة
add
لعبة السجن
...