First time here? Checkout the FAQ!
x

الملاحظات

مراجعتي للرموز في اللغة الصينية

في تصنيف تجارب شخصيه
بواسطة طالب محترف (4.2ألف نقاط)  
+6 تصويتات
427 مشاهدات

السلام عليكم ورحمة الله.

بدأت في اللغة الصينية مؤخرا. انقطعت لفترة بسبب السفر و الانشغال بأمور مهمة لي على صعيد آخر ، حاليا أحاول المراجعة، خصوصا الرموز.

بدل أن أراجع الدروس كلا على حدة، و هذا شيء لا أحبه، أن أكرر مشاهدة الفيديوهات مرارا، طريقتي المفضلة في مراجعة اللغات عامة هي كتابة فقرات صغيرة باستخدام الكلمات التي درستها، أو قراءة نصوص قصيرة، وهذا شيء لا أستطيع فعله في اللغة الصينية !!!

قررت بدلا من ذلك أن أجمع الرموز في مجموعات، و أحاول إعادة كتابة كل مجموعة على حدة.

من فضلك سجل دخولك أو قم بتسجيل حساب للإجابة على هذا السؤال

5 إجابة

بواسطة طالب اسطوري (11.6ألف نقاط)  
+6 تصويتات

ما شاء الله عليك . طريقتك كتير روعة 

ان شاء الله تتقنى اللغة في وقت صغييير جدا وتكونى متمكنة 

اتمنى لك التوفيق 

بارك الله فيك.
شكرا على الدعوة.
إن شاء الله ربي يوفقك في كل ما تتعلمينه
بواسطة طالب محترف (2.9ألف نقاط)  
+3 تصويتات

و عليكم السلام ورحمة الله وبركاته

اهلا اختي نعيمة 

اش خبارك كلشي مزيان 

تبارك الله عليك طريقة رائعة و فعالة 

تمنيت كون ساعدني الوقت و نتعلم معكم اللغة الصينية 

بالتوفيق ان شاء الله 

و عليكم السلام.
الحمد لله بخير، و أنت كيف الأحوال؟
إن شاء الله تتعلمينها مستقبلا
بواسطة طالب محترف (2.9ألف نقاط)  
بخير الحمد لله
ان شاء الله
بواسطة طالب متحمس (1.1ألف نقاط)  
+3 تصويتات
مساعده مني

الرموز بحاجة الي مراجعه يومية، عقولة الاستاذ لما كان في زي امريكان يحكي عشان تعرف تحكي انجليزي بدك تمارسه يومي سواء كنت فرحان زعلان الخ الخ

فكرة طبقتها من فترة عشان كثرة الرموز

جبت كتيب صغير جدا يعني الصفحة يادوب اكتب فيها الرمز او الرمزين لو كانو بعطو معنى واحد

والوجه الثاني من نفس الصفحة اكتبي المعنى بالعربي اذا بتحبي بس أنا ما سويت لأنه بحب احفظ الكلمة بالصيني زي ما هي ما بدي اضل اكرر العربي في دماغي

خلص بكتفي من فيديو الأستاذة من مرة مرتين

وبس بكتب البينيين لو حسيت الكلمة صعب تذكر نطقها

وكل يوم سوي تصفح حتى لو مو كلشي تصفحتي لكن بالعادة اليومية بتختمي الرموز كثير ومع التقدم صيري اكتبي جمل بالصفحة

بالتوفيق أخيّة ❤️
شكرا على مشاركة طريقتك. يعنب مثل Flash cards، لكن مجموعة في ملف واحد
أستخدمها لتعليم الانجليزية ، لكن بالصور و ليس الترجمة.
بواسطة طالب متحمس (1.1ألف نقاط)  
ايوه هيك مثلها ولو كانت بدفتر صغير وتصيري تاخذيه معك بشنطتك بكون أفضل عشان وانت بوقت ضائع تفتحي منه وتراجعي سريع
بواسطة طالب عالمي (7.6ألف نقاط)  
+3 تصويتات

اسمعيها مني نصيحة ياروحي 

الرموز حفظها احلى منه مافيه 

شوفيها دايم لو انتي مش بتسمعي صيني اسمعي 

والصيني بالمسلسلات والافلام بيضعو ترجمة صينية 

بتشوفي الرموز مع الترجمة العربية هتتذكريها والله 

وهتدعيلي 

الله يوفقنا وخطك ماشاءالله كملي واستمري بالصيني وهتوصلي والرموز نفسها هتواجهيها بالكانجي 

معك حق، الرموز جميلة، لكن يلزمها مراجعة كثيرة .
إن شاء الله قريبا أشاهد أو أسمع الصيني. حاليا بسبب بعض الظروف وقتي ضيق قليلا. لكن سأبذل جهدي.
بالنسبة للكانجي، الياباني تركته بسبب تأخر الدروس، ربما أعود إليه مستقبلا. كان قرار استبدال الياباني بالصيني صعبا بعض الشيء ، لكن قلة الدروس جعلتني أحسم في اتخاذ القرار.
بالتوفيق لك أيضاً ، و شكرا لك على كل ما تشاركيننا به.
رغم أني لا أعلق عل كل مواضيعك (أحيانا أدخل الموقع لدقائق فقط)، إلا أني أقرأها و أستفيد منها.
بواسطة طالب عالمي (7.6ألف نقاط)  
والله ياعمري انتي اسمعي مني الاستماع وشكلها اصلا الصينيين دايم بالمسلسلات بيخلون الترجمة لانه الصين ستة وخمسين قومية اي عرقيه وكلهم عندهم مشاكل بالنطق هههههههه لانه كل منطقه بتختلف باللهجة فهم وضعو اللغة الصينية المبسطة للجميع ومن هنا ياقمر صارو يضعون الترجمة عشان بعض الممثلين وحتى لايف ع فكرة لبرنامج بتحصلي فيه ترجمة صينيه عشان اللي مافهم ع الشخص يقرا
الصينية جميلة وراح تفيدك كثير صدقيني وهيسهل عليك حفظ الكانجي الصينية تعتبر المركز الرئيسي للغات شرق اسيا بتحصلي لغات كثير متأثرة فيها كثقافة او لغة
وياك ياقمر
اهم شي تستفيدين والله الله يعينك يارب ويفضى وقتك وتتعلمين الصيني هي سهله وحلوة مره
معك حق، أعتقد سأعيد مشاهدة مسلسل صيني كنت شاهدته من فترة. سأعيد حلقة واحدة عدة مرات، بما أنني أعرف القصة
بواسطة طالب عالمي (8.7ألف نقاط)  
+1 تصويت
مساء الخير

كيفك يا رب تكوني بخير

اولا طريقتك و افكارك و اجتهادك وكل الي يشوفه منه عاجبني والله ربنا يوفقك و يزيدك من فضله

ثانيا شو اخبار الالماني لسا مستمرة وكيف دروس والتطبيق

ثالثا هل هاي طريقة الوحيدة الي تستخدميها في مراجعة والي ما عنده حصيلة لغوية كيف بدو يكتب فقرة ؟

تحياتي لك
مساء الأنوار
شكرا جزيلا على كلامك الطيب، مشجع فعلا.
الألماني توقفت من فترة طويلة ، عام تقريباً ، منذ توقفت الدروس ، حاولت الرجوع بعد نزول الدروس الجديدة ، لكن وجدت أن الأستاذ الجديد لم يبدأ من البداية، و ليس هناك استمرارية ولا تناغم بين دروس الأستاذ القديم و دروس الأستاذ الجديد. لذلك توقفت حتى حين.
بالنسبة للغة الصينية ، أراجع فقط بهذه الطريقة ، و تكرار الجمل التي درسناها، مستواي لا يسمح لي بتكوين فقرات طويلة.

لكن بالنسبة للاسباني الحمد لله، و الشكر الجزيل الأستاذة شروق ، أكون فقرات و نصوص لا بأس بها، كما أنني التقيت بشخصين مؤخرا أثناء سفري، من أمريكا اللاتينية ، و استطعت التواصل معهما (أحيانا كنت أكمل الجمل بالانجليزي هههه للأمانة، كما كانا يصححان لي بعض الأخطاء). لكن حينما أخبرتهما عن المدة التي قضيتها في تعلم اللغة، تعجبا من أن مستواي يبدو كما لو كنت أتعلمها من فترة أطول. حقا فخورة بطليق و الأستاذة شروق العزب.
كنت أنوي أن أكتب لها رسالة شكر هنا، إن شاء الله سأكتبها قريبا. بسبب بعض الظروف لا أدخل على المنتديات كثيرا، و إذا دخلت لا أقضي فيها أكثر من بضع دقائق.

تكلمت كثيرا ههه. كدت أنسى، بالنسبة للغة الاسبانية، أستخدم أيضاً الكلمات التي لم ندرسها بعد ان احتجتها في صياغة نص قصير ما، و أكون بذلك راجعت ما درسناه و تعلمت كلمات جديدة.
كما أنني اشتريت كتاب أطفال (رواية صغيرة). قرأتها كاملة بدون شرح الكلمات غير المفهومة عمدا، وجدت نفسي فهت الرواية ، حتى الكلمات الجديدة لم تقف عائقا، كان السياق يجعل الجمل مفهومة.
سأعيد قراءتها مجددا، لكن هذه المرة سأبحث عن معنى الكلمات الجديدة.
ثم سأقرأها مرة ثالثة.
147 Online Users
0 Guest 147 Member
Today Visits : 41990
Yesterday Visits : 71463
Total Visits : 45839403

25.4ألف أسئلة

124ألف إجابة

154ألف تعليقات

29.6ألف مستخدم

مرحبًا بك إلى Taleek Discussion، مناقشات طليق - حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين. تذكر اننا هنا جميعا لمساعدة بعضنا البعض فيرجى الالتزام بقوانين وارشادات المنتدى حتى نبقي عائلة طليق نظيفة وانتاجية - لا تنسى التصويت للاجابات الصحيحة والتصويت بالسلب للاجابات المضللة او المخالفة
add
لعبة السجن
...