First time here? Checkout the FAQ!
x

الملاحظات

غـرائـب وعـجـائـب شـعـوب الـعـالـم _ زواج الأموات

في تصنيف موضوعات اعجبتني
بواسطة طالب عالمي (7.6ألف نقاط)  
+3 تصويتات
602 مشاهدات

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته 

كيفكم واخباركم يارب تكونو بخير... 

يلا نبدا 

﹡⠀⠀⠀⠀⏜◠⏜⠀⠀⠀⠀﹡

تدفع أسر صينية ما يزيد على 13500 دولار في السوق السوداء للحصول على جثة امرأة لتزويجها إلى العازب الميت، فيما يعرف بطقس "زواج الأشباح"، وهي الطقوس القديمة التي عادت لتظهر مجددا مؤخرا.

وأدى ارتفاع أسعار جثث النساء إلى توجه سارقي القبور في الأرياف في الصين إلى سرقة جثثهن من المقابر، وكذلك لتلبية الطلب المتزايد على "زواج الأشباح"، وهو طقس يقوم على أساس تزويج العازب الميت بعروس ميتة ليدفنا معا.

وبدأ هذا الطقس منذ نحو 3000 عام، حيث تعتبر الأسر في الأرياف الصينية أن الحظ السيء سيرافق الرجل العازب الميت في حياة ما بعد الموت دون وجود امرأة ترافقه، ويعتقدون أن هذه إحدى الوسائل لمنع روحه من البقاء معذبة.

ورغم أن زواج الأشباح محظور في الصين منذ بدء الحكم الشيوعي للبلاد، إلا إن هذه الظاهرة والممارسة عادت بقوة مع انتشار الثراء في البلاد، وتوفر الأموال مع الناس.

وتشير التقديرات إلى أن سعر جثة المرأة أو "مهرها" يصل في بعض الأحيان إلى نحو 13800 دولار، نظرا للإقبال الشديد على هذه الممارسة، بحسب ما ذكرت صحيفة التليغراف.

ووفقا للأنباء، فقد سرقت خلال السنوات الثلاث الماضية نحو 15 جثة امرأة من قبورهن في قرية دونغباو في مقاطعة شانشي شمالي الصين.

كما سرقت 15 جثة امرأة أخرى من قبور في مناطق أخرى في المنطقة ذاتها.

وقال لي فوكاي، البالغ من العمر 53 عاما، إن لصوص القبور سرقوا جثة والدته، بينما قال جيانغ تشاوهوي، البالغ من العمر 43 عاما، إن اللصوص سرقوا جثتي خالته وجدته.

وكانت الشرطة الصينية اعتقلت في أكتوبر الماضي 3 أشخاص يشتبه بقيامهم بسرقة جثث نساء كانوا يهدفون إلى بيعها كزوجات لزواج الأشباح.

وفي العام 2013، صدر حكم بسجن عصابة من 4 رجال بعدما جنوا ثروة تقدر بأكثر من 333 ألف دولار من بيع 10 جثث لنساء في إقليم شنشي المجاور.

يشار إلى أن عبادة السلف متجذرة في الصين، وكثير من الناس سيحرقون أموالا مزيفة ويقومون بطقوس أخرى خلال احتفال اكتساح القبور السنوي في أبريل المقبل، وهو احتفال زراعي في أساسه لكنه يعنى كذلك بزيارة القبور والتقرب من الموتى، يطلق عليه أحيانا اسم "يوم السلف"، ويقدم فيه الطعام للموتى ويحرقون الأوراق النقدية الذهبية القديمة.

وتعود طقوس زواج الأشباح إلى القرن السابع عشر قبل الميلاد، واستمرت هذه الطقوس رغم حظرها من قبل السلطات الشيوعية طوال نحو نصف قرن.

وفي حال تعذر العثور على جثة امرأة، فإن العائلة تلجأ إلى دفن العازب الميت مع تمثال فضي "لزوجة مفترضة" أو حتى قالب طيني لامرأة وتستخدم البازيلاء بدل العيون.

وفي السلم الاجتماعي في الصين، ينظر إلى العازب الميت باعتباره صنع شجرة عائلة "ناقصة".

.

.

.

حـكـمـة الـيـوم:-

⠀⠀⏜◠⏜⠀⠀

﴿لا تدري لعل الله يحدث بعد ذلك أمرا﴾

‏"لا تأذن لنفسك أن تعيش خيبة البابِ المغلق والعثرة التي لا نهوض بعدها؛ مادام يقينك بالله قوياً، ثق أن قدراً جميلاً في طريقه إليك وأنّ الله قادر على تغيير واقعك في لحظة .. فلا تأخر الفرج بطول الجزع ولا تستبطئ الإجابة مع الدعاء"✨.

.

.

وشكراً لكم ..❤️

من فضلك سجل دخولك أو قم بتسجيل حساب للإجابة على هذا السؤال

4 إجابة

بواسطة طالب محترف (3.8ألف نقاط)  
+2 تصويتات
انا برده مفهمتش الحكمة واي علاقتها بالقصة

لكن ال اعرفه لا الجواز بالمقدور في الحياة ولا بعد ميموت حتى هيعرف يتجوز حتى سعر الجثة طلع غالي ههههههههه
انا بأختار حكم ايجابية مالهاش اي علاقة بالقصة وكل يوم جمعة بنزل منشور بـ السلسلة دي
ههههههههههههههه‍هههههههه انت بس لاحظت هذا الامر مالاحظت شي ثاني
حتى الميت ماسلم هههههههههههه
بواسطة طالب محترف (3.8ألف نقاط)  
لا الميت مبيدفعش وفعليا المرة مش بتشوفه ولا بيكونوا اتجوزوا فالميت قاعد بيشوف المصايب فقبره مش فاضي لهبل اهله
بس مسلمش فعلا هههههههه
طب حلوة الاجابية دي
ههههههههههههههههههههههه والله صدقت هو استغفرالله فاضي لوجع الدماغ وبعدين ميت ماشاف العروسه ولا هي شافته حتى وهم جثث هامدة غصب يزوجونهم هههههههههه
تحلى ايامك
بواسطة طالب عالمي (7.7ألف نقاط)  
+2 تصويتات
لا حول ولا قوة الا بالله

حتى الميت يا عيني مش سايبينه فحاله

يروح فين طيب
ههههههههههه والله نفس تفكيرك بذكر شفت الموضوع هذا في مسلسل وكانو يمثلون الواقع وقتها كانت وحده تشتغل خطابة الاموات وتبحث بين القبور عن نساء عشان تزوجوهم للرجال العوازب
كان الامر بالنسبه لي غريب لحد مافعلا رحت وقرات وطلع حقيقه ومعتقد من الاف السنين
الله المستعان المشكله هو ميت خلاص عاوزين منهم ايه حتى وهو اموات جثث هامدة ملاحقينهم بقبورهم مش لهدرجه
خطابة اموات ههههههههههههه
والله تخيلت منظر خطابة اموات فعلا ههههههه تكون قاعدة كدا بين قبرين وخلاص يبنتي انتي بقيتي خطيبة الميت اللي جنبك دا
نتمنى لكم ميتة سعيدة
أنا عندي سؤال هما لما يتجوزوا عرأيهم بيعملوا فرح واكل والحاجات دي
لا ياعيني هي بتكون طقوس بيدفنو الشخصين بقبر واحد
وتكون ع الصامت لانه لو درت عنهم الحكومة هتسجنهم لانه اصلا قرار ممنوع بالصين بس هم يسوونه بالارياف ومش الكل
يسويه والطقوس بيحطو اكل للموتى عند صورهم وبعضهم بيجيبو عرايس لعبه ع اساس دي ارواحهم
الواحد يقول الحمدلله ع نعمة الأسلام
الحمدلله فعلا
حاجة غريبة جدا
بجد
بس بتضحك مش عرفة ليه
اي والله الحمدلله
فعليا انا قاعدة اضحك كل ماتذكرت الموضوع لاني بتذكر المسلسل ههههههههههههه
بواسطة طالب اسطوري (11.7ألف نقاط)  
+2 تصويتات

وعليكم السلام و رحمة الله تعالى و بركاته 

بخير و لله الحمد , و أنت ؟ 

بقي فمي مفتوحا لوهلة surprise

أذكر أنني رأيت هذا في أفلام كرتونية  , و لكن ظننتها من نسج خيال المؤلف 

بالرغم من وجودنا في عام 2022 وكل التطور الذي نحن فيه , إلا أن جهل الناس لانهائي للأسف 

صدق الشاعر القائل : 

إِنّي عَرَفتُ مِنَ الإِنسانِ ما كانا

فَلَستُ أَحمَدُ بَعدَ اليَومِ إِنسانا

إِنّي لَيَأخُذُني مِن أَمرِهِ عَجَبٌ

أَكُلَّما زادَ عِلماً زادَ كُفرانا...

عساه دوم دوجو مو يوم
الحمدلله بخير بشوفتك
لا هي فعلا حقيقه وحتى انا اذكر مسلسل جسد الامر هذا عن طريق خطابة للموتى تبحث لكل عريس عازب متوفي عن امراة متوفيه ... هو للامانه قرار اتخذته الحكومة الصينية من زمان انه يوقفون الامر هذا وعليه عقوبه لكن خصوصا الارياف مستحيل يسمعون الكلام فيسوونه بدون محد يعرف عشان مايوصل الامر للحكومة و يؤمنو جدا بالخرافات شرق اسيا عموما عندهم (الاسلاف ) شي مقدس جدا لدرجة مستعدين يسوون المستحيل الحمدلله ع نعمة الاسلام
العادات والتقاليد الغريبة بالشعوب عموما كثير منها نحمد الله ع نعمة الاسلام وايضا على نعمة العقل
صحيح كلامك الانسان كل مازاد علم وخصوصا لم يكون ع دين غير صحيح يفرض معتقدات غريبه والمصيبه يكون لها اتباع
ويؤمنو فيها
بواسطة طالب اسطوري (11.7ألف نقاط)  
الحمد لله على نعمة الإسلام
بواسطة طالب عالمي (8.9ألف نقاط)  
+2 تصويتات

لا تحزن يا ولدي إذ مت سأزوجك  

smileysmiley

واذا لم نجد لك ياولدي امراة سوف نضع لك تمثال امراة عيونها من البازلاء هههههههههههههه
الحمدلله ع نعمة الاسلام
بواسطة طالب عالمي (8.9ألف نقاط)  
ايو الله الحمدلله
ههههههههههههههههه
186 Online Users
0 Guest 186 Member
Today Visits : 30451
Yesterday Visits : 55702
Total Visits : 44256272

25.4ألف أسئلة

124ألف إجابة

154ألف تعليقات

29.5ألف مستخدم

مرحبًا بك إلى Taleek Discussion، مناقشات طليق - حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين. تذكر اننا هنا جميعا لمساعدة بعضنا البعض فيرجى الالتزام بقوانين وارشادات المنتدى حتى نبقي عائلة طليق نظيفة وانتاجية - لا تنسى التصويت للاجابات الصحيحة والتصويت بالسلب للاجابات المضللة او المخالفة
add
لعبة السجن
...