First time here? Checkout the FAQ!
x

الملاحظات

هل من الممكن مساعدتي

في تصنيف اللغه الانجليزيه
بواسطة طالب عالمي (7.6ألف نقاط)  
+8 تصويتات
840 مشاهدات

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته 

عندي مشكلة وصراحة المشكلة هذي مسببه لي عائق كبير في رحلة تعلمي للغة الانجليزية 

مشكلتي انه بسنة من سنوات دراستي واجهت معلمة كرهتني بشي اسمه انقلش كان فيه تنمر كبير مع انه الاكسنت تبعها سيء جدا وهذا غير الطرد من الحصة بدون سبب وبسبب الاكسنت وتدريسها للغة بشكل غلط سببتلي عقدة نفسية ملازمتني لليوم هذا وللامانه اللي سوته فيني مش قليل لدرجه كل مابذكرها بدعي عليها والله اعرف انه غلط لكن دمرتني ودمرت كل عشقي للغة عندي وحده من خواتي الله يسعدها هي اللي حبيتني بالانقلش لم كنت صغيره وهي متقنتها تماما ولكن بسبب هذي المعلمة ماعاد صرت اهتم باللغة دخلت واتخبطت كثير سنوات من عمري اجاهد واكافح اليوم انا بالمستوى الثاني بزا اميركان ولكن لازال الماضي يطاردني وقفت دراسه من مدة لم بتكلم مع اجانب كثير مااحاول اني انهي المحادثه عكس الصيني لدرجة اني بروح اترجم الكلمات الجديده علي وداخله بقروبات كثير صينية وبكلم صينيين وعادي رغم اني احيان ماافهم بس مابهتم عكس الانقلش بنهي المحادثه بسرعه سواء ع مواقع التواصل  او بالواقع 

فأبي حل والله مهما حاولت انسى واتجاهل اتضايق والغريب اكثر اني حتى ع طليق مابفتح الدرس بس عامله طليق لحل الاختبار واتأكد من اجاباتي والغريب انه نادر جدا مااغلط وبقعد الوم نفسي واني انا ماابي اوقف لكن والله غصب عني جد اللي كان عنده مثل مشكلتي وحلها ياليت يساعدني 

والله يسعدكم جميعا ويوفقكم ادعولي اتخطى هذي الازمة ❤️

من فضلك سجل دخولك أو قم بتسجيل حساب للإجابة على هذا السؤال

6 إجابة

بواسطة طالب محترف (3.8ألف نقاط)  
+2 تصويتات
انا اتعرضت للاهانة كتير بسبب الإنجليزى وكنت بكره حصص الإنجليزى ومدرسينها من لم جيت مصر وانضربت وحصلت مصايب معايا بسبب الإنجليزى وكنت افشل واحد فيه في البيت

لكنت اكتشفت شغفي في تعلمه واصراري على ذلك

فلحظة فقدان أمل عرفت المستر بدات معاه وبعد اول مستوى فقط اصبحت افضل واحد بالانجليزي في البيت وحاليا اتفوقت على طلاب دفعتي الاشطر مني

بلص ربنا معاك ويعينك على ال حصل ده وتتفك همومك زتتخلصي من العقدة
الحمدلله انه ربي وفقك ومنها للاعلى يارب
لكن الامر بالنسبة لي صعب مهما حاولت اتخطاه حاولت كثير لكن دون جدوى
اتمنى بيوم اتخطاه او احصل حل جذري للمشكلة مش فقط حل مؤقت
الله يسعد قلبك ما قصرت
بواسطة طالب عالمي (6.1ألف نقاط)  
+2 تصويتات
معرفة الاسباب نصف الحل

اعلمي انه من عفا واصلح فاجره على الله

وايظا ان تعفو وتصلحو فهو خير لكم

لا احد يستحق ان ياخذ من تفكيرك  ثانية

لذا كل مرة تتذكريها  تذكري هذه الاية  واعفي  ثم ابتسمي  فرحا بالاجر

وبعد كل ابتسامة سيتبدل الكره حب

مجرب من حقود سابق......
الله يسعدك مشكور جدا ياعبدالخالق راح اسويه وابدا من اليوم
ممتنة لك كثير
العفو الشكر لله
. بس ابقي  فرحيني بعد كم يوم
الله يعافيك
ابشر ياعبدالخالق
الله يفرحك دوم مو يوم
الله يعزك  والله دعواتك حلوة  ان شاء الله  لك بالمثل واكثر
ويعز شانك يارب
الله يحلي ايامك
وياك ان شاءالله
بواسطة طالب عالمي (7.7ألف نقاط)  
+2 تصويتات
انا مش عرفة الاستاذة دي كانت بتفكر ف ايه وهي بتعمل كدا

دي لو كانت استاذة اصلا

والله أكثر شي أكرهه التنمر والاستهزاء هذا كلنا بشر كلنا من تراب على فكرة الله يسامحها بس وانا متاكدة انك رح تتعدي هي الازمة يامرام وهتقعدي تضحكي عالست دي

لازم تدركي ان الغلط مش فيكي وانما كان بهي الاستاذة وانها هي السبب في احساسك بهالشعور وان كل اللي قالته او عملته الاستاذة لا يصفك اطلاقاً وهذا سوء تعاملها وسوء اخلاقها معك، وان مش معنى قالت اللي قالته يبقى انتي فعلا زي ما قالت او انك مش شاطرة فالانجليزي، لازم تدركي هاد الشي مش بس تعرفيه

ولما تدركي الحتة دي الموضوع هيصغر قدام عينك وافكارك مش هتسيطر عليكي زي قبل

وتشوفي الانجازات اللي عمليتها بالانجليزي مثلا انتي خلصتي المستوى الأول ودلوقتي فالمستوى الثاني، تعلمتي أشياء كتيرة ونادراً لما تغلطي باختبارات طليق وهذا يدل على مستواك الجيد وكنتي بتحكي مع اجانب وقطعتي شوط كبير في اللغة

وما دام رجعتي تحبي اللغة بعد اللي حصل لك مع استاذتك ف تقدري تتغلبي على باقي الافكار والذكريات وما تسمحي لها ابدا بانها تعملك عائق

ثانيا لو بتخافي من انك تحكي انجليزي فما في حل للخوف غير انك تواجهيه، لو دائما بتنهي المحادثة المرة الجاية حاولي لا تنهيها واقعدي اتكلمي حتى لو مدايقة وقولي الكلمات اللي كانت الاستاذة بتعاتبك عليها اعرفي نطقها وقوليها بصوت عالي

وبس يا مرام، ربنا يبعد عنك كل الأشياء السيئة وكل الافكار السيئة وتتخلصي منهم وتتغلبي عليهم كلهم وتبقي فالانجليزي زي ما انتي فالصيني واحسن وربنا يوفقك ويسعدك دائما❤️
تسلميلي يارب ع كلامك
بالعكس انا مش بخاف اتكلم انقلش وماعندي اي ذرة خوف لابـ الانجليزي ولا بـ الصيني عندي مبدئ في تعلم اي لغة دايم اقول انا هكون طفله وهتعلم اللغة نفس ما الطفل يتعلم لغته الام بالاول كم كلمة حافظهم بعدين هيبدا يقول جمل غير مفهومه بعدين هيبدا يغلط في تكوين الجمله وبعدها هيوصل وينطق كويس جمل كثير فهذا المبدئ عندي ومش بخاف اغلط ماانا فلغتي الام كل يوم بتعلم اشياء جديدة فما بالك بلغة وثقافة مختلفه تماما عني فمش بخاف والله
بس بنهي الحوار لاني بتذكر ومهما حاولت امحي بعض الكلمات اللي كانت بتقولها مش بقدر عمال اواجه مخاوفي ومصاعبي حبه حبه ولكن ادعي الله انه هي وتدرسها يطلع من بالي
ممتنة لك كثير الله يسعد قلبك ويوفقك يارب
ماقصرتي ربنا يكرمك بكل خير❤️✨
طيب دي حاجة هايلة انك مش بتخافي
كدا نص المشكلة محلولة :)
ذكرياتك وتذكرك للمواقف اللي صارت هو اللي بيخليكي تخافي من استمرار المحادثة، وهذا شي يخص العقل الباطن، لانه تذكرك هذا لا ارادة لك فيه كالتنفس لا ارادة لك فيه او كالتوتر أثناء الامتحان لا ارادة لك فيه مش بتقدري تتحكمي فيه
وعشان تقدري تأثري على عقلك مش هو اللي يأثر عليكي لازم تدركي الحقيقة والاهم انك توصليها لعقلك عشان يقتنع ويفرضها عليكي
ودا اللي قلك عليه عبدالخالق فوق
عشان توصلي معلومات لعقلك الباطن لازم تستخدمي عقلك الواعي (اي بالحواس الخمس)
لكن في حاجة زيادة مهمة بدونها لا تكتمل الطبخة وهي: التكرار
بدون التكرار مفيش حاجة هتوصل لعقلك الباطن
لهيك لازم تكرري انك مش خايفة من ذكرياتك
واعملي أشياء تثبت هذا
لا تنهي المحادثة حتى لو افتكرتي حاجة، وقولي لنفسك انك مش هتنهيها لان الاستاذة دي مستحيل تأثر على تصرفاتك
الكلمات اللي كانت بتقولها اعرفي نطقها وقوليها انتي كل يوم وحطيها في جمل وقوليها
وشو ما كانت التصرفات اللي زرعتها الاستاذة فيكي اعملي عكسها
وقولي لنفسك كل يوم انك تقدري تتخلصي من العقدة هي بكل سهولة لانها بالاساس من عقلك الباطن فرضها عليكي لانه اقنتع بيها
ليه اقنتع بيها؟ بسبب افكارك المتكررة وذكرياتك اللي ديما تجي على بالك
ولما تكررت هذه الاشياء قامت وصلت لعقلك الباطن واثرت عليكي
وهنا لفينا ورجعنا لنفس النقطة تاني وهي التكرار :)
وبس، صدقيني رح تتخلصي من كل الافكار السيئة وتقعدي تقولي ياااه انا ازاي عملت فنفسي كدا
❤️❤️❤️
الله يسعدك ويوفقك انتي انسانة رائعة وجدا لطيفة منتنة لحضرتك كثير
اليوم الحمدلله رجعت للدراسة من الصفر المستوى الاول ع زا اميركان فاراح اخليه مراجعة وبس ان شاءالله اخلص راح ارجع للمستوى الثاني وحاليا قاعدة اشوف وابحص عن افلام حملت بعضها وراح اشوفها باذن الله قاعدة اتحدى نفسي
شكرا لك ولكل من علق عطيتوني نصايح كانت غايبة عن بالي
ممتنة لكم كثير ❤️
ربنا يوفقك في دراستك وكل امورك يا مرام
انتي الرائعة والله واللطيفة والجميلة وكل حاجة حلوة
أنا اللي أمتن ليكي على مساعدتك الي واضفتيلي معلومات كتير وعلى وجودك معنا وعلى ادعيتك الحلوة
الله يعطيكي المثل بكل الادعية ال دعيتيها لي ولغيري وأكثر وتتفوقي في كل اللغات اللي بتتعلميها❤️
اه وانا اختك الصغيرة يا مرام مش لازم حضرتك دي خالص:):):)
ويوفقك يارب ويسعدك دنيا واخره
والله مافيه الطف منك
وهذا اقل شي اقدر اسويه اني اساعدكم وادعيلكم الله يحفظكم ويوفقكم وتحققو كل ماتتمنوه
وياك ياحبيبتي ❤️
اعتذر منك والله احلى اخت ربنا يحفضك ولكن حضرتك من باب الاحترام لااكثر لكن دامك عاوزة مني الغيها ابشري ❤️✨
❤️❤️❤️❤️❤️
بواسطة طالب عالمي (8.7ألف نقاط)  
+1 تصويت

معلمين باسم بس مش عارفة شو تعامل هاد و مش عارفة كيف صاروا معلمين 

انا مريت بشي شبهك كدا مه انجلش وكرته كره مش طبيعي و سبب لي عقد نقص 

ولكن قررت وقتها اتحدى نفسي اني اتعلم انجلش رغم اني كنت بكره بس من كتر ما ضايقت من الى صار وانو حاسة بنقص قلت ما راح خلي انجلش يعمل فيا كدا وبلشت و ما استسلمت لغاية ما لقيت مستر ابراهيم و بلشت معه ومن هون بلشت شوي احب الانجلش غير انو الله بعتلي معلمة انجلش برضو ربنا يجزيها كل خير والله غيرت نظرتي 360 درجة 

لكن رغم انو حبيت الانجلش جدا عم  انتظر اليوم الى بشوف نفسي بتقنه خلاص بعد كل سنين هاي الا انو ما زال برضو عندي بقايا ترسبات من الماضي متلك كدا 

لكن يا مرام انتي و انا لسا حاصرين نفسنا بالماضي و بنطلع علو مراة ماضي و تاركين حاضر و مستقبل هاد قمة في غلط راح تدمر حياة كدا 

انتي سبتي كل ايجابيات بانك في مستوى تاني و انو ما شاء الله في تحسن و لا كمان بتحكي مع اجانب انتي سايبة كل هاد و مركزة مع موقف صار في ماضي مع معلمة اصلا لا تستحق 

عارفة ادعي يا رب يوم تشوفيها عشان توريها البنت الى كانت بتنمو عليها لوين وصلت تحدي نفسك يا مرام انو رغم كل شي راح اكمل و اوصل لافضل نتيجة 

تنمر صعب جدا و جريمة فعلا لكن راح تتجاوزي ان شاء الله و راح ترجعي ثقتك بنفسك 

سامحي نفسك وبطلي تلوميها على شي هي ما لها ذنب فيه اصلا و سامحي معلمة خلص و ادعي لها بالهداية يا مرام عشان تحرري نفسك من قيد تجربة هاي سامحي و اغفري وادعي ربنا يوفقك و يقويك و يقف معك في هاي محنة 

بالتدريب على كل هاد راح تختفي اثار هاد جرح من ماضي و راح تبهرينا بعد كدا بمنشوراتك باللغة الانجليزية وانا منتظرة 

دومتي بخير و سلامة مرام smiley

معاكي حق ياشوشو لكن الموضوع والله مش مسامحه العنف والالفاظ النابيه والطرد اللي بدون سبب ونطق الكلمات الغلط اللي كانت بتجبرني انطقها نفس طريقتها هو اللي مأثر فيني
الحمدلله ع كل حال
انا بكافح وبسعى اني اتخلص من الماضي ادعيلي ياشوشو
هذول مش معلمين والله ناس مجرده من الانسانية كلها لغة عاملين انفسهم مخترعين ذرة
الله يوفقك ياشوشو وانا متأكدة انك راح تتقنيها
بالتوفيق لك ياعيوني انتي
ربي يسعدك دنيا واخره دمتي بصحة وعافيه يااحلى شوشو❤️
بواسطة طالب اسطوري (11.7ألف نقاط)  
+1 تصويت

وعليكم السلام و رحمة الله تعالى و بركاته

بالرغم من أن علاقتي بالفرنسية ليست جميلة , و لكنها ليست بهذا السوء 

طريقتي الوحيدة ربما هي أن أقنع نفسي بأنني أحتاجها 

لا تنسي الماضي , بل اجعليه درجة تدوسين عليها لتصعدي في سلم النجاح 

بالتوفيق للجميع smiley

الله يوفقك بالفرنسية وانا متأكدة بيوم سوف تتقنيها
باذن الله راح احاول ممتنة لك يادوجو
ربي يسعدك ويوفقك
الله يوفقنا جميعا ياغاليه
اللهم آمين أجمعين
عندما تتقنينها بإذن الله و تتحدثينها بطلاقة , سيكون هذا أجمل انتقام من كل من جعلك تكرهين هذه اللغة الجميلة
ممتنة لك يادوجو ربي يسعدك
باذن الله راح اكافح حتى اتقنها
إن شاء الله
واثقة بأنك ستتقنينها  , هي مسألة وقت ليس إلا
بواسطة طالب متحمس (1.0ألف نقاط)  
0 تصويتات
السلام عليكم.

الحل الوحيد هو تصفية قلبك تجاه تلك "الانسانة".

لا عذر لم فعلته، العذر الوحيد الذي يمكن أن تجديه، هو محاولة "تبرير" تصرفاتها !!

قد يبدو ذلك صعبا لأول وهلة، لكن لو تخيلتها تعاني من فصام في شخصيتها، و لديها عقد نفسية تعود لمرحلة الطفولة، أو أنها كانت ضحية تنمر هي أيضاً، أو عنف أسري ، و كانت تحاول تجاوزه بممارسة نفس السلوك على أناس آخرين، فقد تستطيعين مسامحتها بل و حتى الدعاء لها بالشفاء.

قد يبدو اقتراحي غريبا، لكنه واقع في الحياة التي نعيشها، شخصيا صادفت أناسا يعتدون لفظيا على آخرين، وحتى جسديا، لأنهم أنفسهم ضحايا اعتداء لم يتمكنوا من تجاوزه، فيمارسونه أيضاً بشكل أو بآخر.

تذكري فقط أنه لا يوجد شر مطلق أبدا
يعطيك العافيه الله يسعدك
ممكن احطلها عذر بالعكس كلامك منطقي وكوني شخص بيحب يشوف عن الجرائم وكيف المجرمين عملوها اغلبهم بيكون ضحية منذ طفولته لعنف
مش مع انه مافيه شر بالعكس فيه خير وفيه شر والانسان يقدر يسبق الخير دائما بدل الشر
يعطيك العافيه ماقصرت
((و ألهمها فجورها و تقواها))
كلنا عندنا في داخلنا شر و خير، الفرق في التحكم في الذات ، و اختيار توجيهها نحو شيء أو عكسه.
أتمنى أن نفسيتك ترتاح، و يغيب أثر ذلك الشخص بدون شروق جديد إن شاء الله.
طبعا اللهم اصلح الحال
الحمدلله ع كل حال استفدت جدا من نصايحكم ورجعت ادرس من جديد انقلش
شكرا لكم الله يسعدكم ويوفقكم
بالتوفيق، و الله يسعدك أيضاً.
أحيانا الكلام فقط عن المشكل، يجعلنا نرتاح نفسيا، حتى و إن كانت النصائح غير مفيدة لنا بشكل مباشر.
الله يوفقنا جميعا يارب
وياك يارب
صحيح كلامك بارك الله فيك
131 Online Users
0 Guest 131 Member
Today Visits : 13935
Yesterday Visits : 71463
Total Visits : 45811379

25.4ألف أسئلة

124ألف إجابة

154ألف تعليقات

29.6ألف مستخدم

مرحبًا بك إلى Taleek Discussion، مناقشات طليق - حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين. تذكر اننا هنا جميعا لمساعدة بعضنا البعض فيرجى الالتزام بقوانين وارشادات المنتدى حتى نبقي عائلة طليق نظيفة وانتاجية - لا تنسى التصويت للاجابات الصحيحة والتصويت بالسلب للاجابات المضللة او المخالفة
add
لعبة السجن
...