First time here? Checkout the FAQ!
x

الملاحظات

تكملة لأشياء فادتني

في تصنيف موضوعات اعجبتني
بواسطة طالب عالمي (7.6ألف نقاط)  
+4 تصويتات
221 مشاهدات

كيفكم يارب تكونو بخير 

اليوم منشوري للرجال وللنساء والعناية بالجسم وحل لمشكلة الأكزيما باذن الله 

اول شي والله الاغراض هذي شريتها امس بعد ماخلصت الخلطة الاولى وهذي ثاني مره اشتري اغراضها واسويها وتحفه بمعنى الكلمة وهتشوفي النتايج 

للناس اللي عندهم قشور بالجلد او خطوط بيضا او حمرا جربوها فيكم تغيرون بعض الزيوت لو ماحصلتوها 

بس خوذوها اصليه نصيحة ومن معصرة وتكون ع فكرة ارخص والكمية خمسين مل 

ملاحظة حجم العلبة عندي مية مل اللوز والارغان زاد عندي فاخذت النص منهم

من خمس زيوت كالاتي ( زيت جنين القمح لو مافيه ارغان _ زيت اللوز المر_ زيت لبان الذكر (العماني) _ وزيت الجوجوبا لو مافيه زيت ورد او جلسرين او حتى سمسم _ واخيرا ده زيت هندي اسمه لقمان حيات تيل 

تخلط مع بعض 

ماحصلت غير ارقان جنين القمح كان مخلص

هذول الزيوت اللي ورا زبدة شيا خام 

والعلبه الكبيرة اللي جنب الزيوت مقشر 

مرره بالاسبوع اعملو تقشير 

فيه عندكم كذا نوع بنصح 

تجربون مقشر جوز الهند والخزامى (الخزامى هي اللافندر بس ده اسمها بالعربية الفصحى)

مع السكر الابيض 

طريقته تجيبو جوز هند مقشور او بتروحو للمعصرة ولم يعصر زيت جوز الهند قولوله لاتصفيه وخوذو من عنده كمان بقايا جوز الهند 

بتاخذو من البقايا ملعقه كبيرة او ملعقتين وملعقه خزامى ماتكون مطحونه ترى وتحطو عليها وملعقه سكر وملعقه او ملعقتين زيت جوز هند وخلاص احلى مقشر 

والمقشر الثاني المشهور والمعروف قهوة تركية وسكر ابيض وزيت زيتون 

وتقدرو تخلطة المقشر الاول بتاع جوز الهند مع مقشر القهوة 

وبعد ماتخلصو تضيفو الخلطة التحفة بتاعت الزيوت تدهنو فيها الجسم 

الاماكن اللي فيها قشور راح تخف والاماكن اللي فيها سواد او خطوط بيضا او حمرا راح تخف عليكم كثير 

وعن تجربة 

وهذي هي الخلطة بعد ماصارت جاهزة بتحطوها بعلبة فاضية 

هنا اوريكم كلهم حطيتهم ع كمية خمسين مل 

واخر شي شوفو لم اضفت زيت لقمان حيات كيل قلب ام اللون 

صار لونه غامق بدون فلتر والله 

وباذن الله راح تدعونلي عليها 

وان مافادتكم ماراح تضركم 

واخيرا زبدة الشيا ترطيب يومي فيها اما الزيوت مرتين بالاسبوع هتجلس معاكم شهور 

وبخصوص زبدة الشيا والاكزيما اولا الله يطول بعمر الحرمه اللي عطتنا الخلطة ربي يسعدها دنيا واخره وان كانها توفت الله يرحمها ويغفرلها ويبيحها ويجزاها الفردوس الاعلى 

كانت عند بنت اختي اكزيما وجدا قوي ولونها حتى غامق وتعبنا كل فترة عياده وفوقها كل المراهم اللي بيعطونا اياها كرتزون وبعد فترة بترجع نفس شكلها كانه ماسوينا شي المهم شافتنا وحدة كبيرة بالسن الله يجزاها الجنة بالمستشفى وقالت جيبو زيت الشاي اصلي وزبدة شيا خام وتكون اصلية وخففو زيت الشاي بزيت لوز المر او زيت زيتون وربع الملعقه كركم  واخلطوها كويس مع الزبده والطريقة حمام مائي بس بدون ماتحطونه ع النار مجرد وعاء فيه مويه حارة وتجيبو وعاء ثاني تحطوه فوقها وتحطو زبدة الشيا وتحركوها ع شوي شوي متعبه الشغله بس راح تذوب معاكم احنا مانبيها مره تذوب تجيبو زيت الشاي وزيت زيتون او زيت اللوز المر وتصبوهم كم الكمية والله انا اختي العلبه كلها تحطها حقت زيت الشاي وزيت الزيتون تقيس فيه نفس الكمية والكركم اخر شي تضيفه وخلاص تشيل الوعاء من الحمام المائي وتحطه بعلبه  واختي ماسوتها الا لم جربت  كل السبل  والله العظيم بظرف شهر واحد خفت مية وثمانين درجه لدرجة ماعاد باقي غير الاثر وداومت عليها بنت اختي اكثر من سبع شهور يوميا  كانت خايفه ترجع والله راح الاثر تماما ولا كانه موجود وتشافت الحمدلله بعد معاناه معها 

وصارت ترطب بشكل يومي عشان ماترجع ولكن الحمدلله راحت وماعاد بقى اثر لها 

الله يعافينا وياكم يارب واتمنى اكون افدتكم بـ لو شي بسيط ❤️ 

من فضلك سجل دخولك أو قم بتسجيل حساب للإجابة على هذا السؤال

2 إجابة

بواسطة طالب عالمي (8.9ألف نقاط)  
+1 تصويت

اوووووه 

الاكزيما اسألني عنها بهذلتني في يدي

لكن في واحد مسوي خلطه 

حلوة و نفعتني 

لو بقى اثر جرب الخلطة اللي قلتها بس اتأكد انه زيت الشاي اصلي خذه من معصره موثوقه ترى ريحته تكون مررررره قويه وزبدة الشيا افريقية هي الاصلية لو عندك احد بأفريقيا خليه يجيبها لك
والكركم براس الملعقه وانا اختك بس حق طعام ترى اللي يقولك حق جسم هذا كذاب مافيه كركم جسم
وكركم الجسم مكرر لين راحت فوايدة وتغير لونه ماعاد ينفع خذ كركم واطحنه وبراس الملعقه وانا اختك وماتشوف شر وباذن الله راح تتخلص منها
بواسطة طالب محترف (3.8ألف نقاط)  
+1 تصويت
اي الحجات دى اول مرة اسمع عنها

كان الواحد مش عايش هههههههههه

قد تكون مفيدة بوقت ما مع اني مفهمتش كل حاجة
يمكن انت مش بتحب او مش مهتم بالطبيعة
لا هي مفيدة جدا جدا والله
واستخدمها مش بيضر ابدا ايه اللي مافهمته وانا اشرحه لك
بواسطة طالب محترف (3.8ألف نقاط)  
ماني مهتم بالطبيعة ولا بالعالم الواقع ههههههههه
معنديش استفسار شكرا لو جه فبالي هسال
156 Online Users
0 Guest 156 Member
Today Visits : 32922
Yesterday Visits : 60675
Total Visits : 45758970

25.4ألف أسئلة

124ألف إجابة

154ألف تعليقات

29.6ألف مستخدم

مرحبًا بك إلى Taleek Discussion، مناقشات طليق - حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين. تذكر اننا هنا جميعا لمساعدة بعضنا البعض فيرجى الالتزام بقوانين وارشادات المنتدى حتى نبقي عائلة طليق نظيفة وانتاجية - لا تنسى التصويت للاجابات الصحيحة والتصويت بالسلب للاجابات المضللة او المخالفة
add
لعبة السجن
...