First time here? Checkout the FAQ!
x

الملاحظات

القوة بين الرجل والمرأة العدل ام المساواة

في تصنيف اسئله عامه
بواسطة طالب محترف (3.8ألف نقاط)  
+4 تصويتات
268 مشاهدات

من ضمن الفروقات بين المراة والرجل هي الفروق العضلية والقوة 

لكن هل يمكن للمراة ان تتساوى في القوة مع الرجل اذا تمرنا نفس التمرين العضلي 

اولا يجب علينا أن نعلم أن الله خلق الرجال والنساء بخصائص مختلفة ومن تلك الخصائص هي العضلات 

حيث أن نسبة العضلات في جسم الرجل تساوي نصف وزنه 

نسبة العضلات في جسم المرأة حوالي ٣٠-٣٢ من اجمالي وزنها 

فاذا اخضعنا اثنين للتمرين سويا بطريقة متكافاة فلا يمكن للمراة ان تصل قوته ولا لدرجة تحمله العضلية لأن العضلات عندها اقل 

يبقى كدة المفروض تدرب عشرين في المائة اكتر ههههههههههههه عشان توصل لمستواه 

فاذا كونه يستحمل الاعمال الاثقل اتي من بنيته 

حكمة الله في الخلق ان يتشاركوا بالعمل مع بعضهم وهذا لا يتم بالمساواة بل بالعدل الذي يعطي كل الإمكانيات لكل شخص لاداء وظيفته 

فالمساواة لا تحقق العدل لكن العدل يحقق التكامل بيننا 

كان هذا الجزء الثاني من فروقات بين الرجل والمراة

من فضلك سجل دخولك أو قم بتسجيل حساب للإجابة على هذا السؤال

3 إجابة

بواسطة طالب اسطوري (11.7ألف نقاط)  
+4 تصويتات

السلام عليكم 

موضوع جميل 

تذكرت الجملة من المدرسة " العدل هو إعطاء كل ذي حق حقه "

سبحان الله في عظمة عدله فيما خلقه 

بالتوفيق للجميع smiley

وعليكم السلام
بالظبط كدة
الله العليم بكل شي فعلا
بواسطة طالب عالمي (7.6ألف نقاط)  
+3 تصويتات
والله الموضوع طويل ولا هو ينقاس بالعضلات ولكن المراة من الفخوذ اقوى من الرجل قادره تكسر عضلات  

وفيه نساء تضرب رجال حتى وداخلين بعدت مجالات ومتقنينها زي الرجال

ثانيا فيه اشياء المراه اقوى من الرجل فيها زي مافيه اشياء الرجل اقوى من المراه فيها

وثالثا موضوع المساواة راح اختصر بشي الأسلام عز وكرم المراة لكن العادات والتقاليد اللي الاسلام اصلا حاربها ورجعوها المتخلفين هي اللي ضرت المراة في مواقع كثيرة

من اختيار لقرار دراستها الى اختيار زواجها الى مابعد الزواج وحتى لو حصل انفصال يلومونها هي اكثر فالعادات والتقاليد هي السبب ولو كل انسان قرا القران واتدبر فيه وقرا احاديث الرسول صلى الله عليه وسلم وسيرة الرسول صلى الله عليه وسلم كان موب هذا الحال اليوم وشكرا
الرجل والمراة في حالتهم الطبيعية هي طبعا اضعف منه للسبب ال ذكرته
ثانيا انا لم انفي وجود نساء اقوى من بعض الرجال
بل قلت ان لو اثنان رجل وامراة تدربا تدريب بدني بنفس الكفاءة والمستوى سيكون الرجل اقوى وليس هي
ولم يقل أحد انها لا تتحمل ما لا نتحمل فالله اعطى لكل منا قدرات ليؤدي كل منا وظيفته وهذا هو العدل اللذي قصدته لا ان كل واحد يقول اعتمد عحالي
نقطة موضوع المساواة شو دخله بال بيعمله المجتمع اذا كان في امراة بتفكر بالمساواة فقط بسبب ال عمله المجتمع اذا هي جاهلة زيها زي ال بيضهدوها لا تفرق عنهم شي والصح هو حقها طبقا للاسلام
المجتمع غلطان في نقاط كتير مع المراة هو لومها عاخطاء الزواج دون التفكير في السبب وال قد تكون المصيبة من الزوج وليس منها ولكن للموضوع ده سبب اناني وكبير ولا يرضى به الله عز وجل
نقطة اخيرة انا عم اتكلم عن الحقايق العلمية لو هنخش فمشاكل المجتمع فلا المجتمع كويس ولا البنت ال بطالب بمطالب فرقت عنهم عشان يتحسن حالها كلا الطرفين في هاوية يتطاوشون مع بعض والسهراية طويلة بالمناسبة
والانسب هو الاخذ بالدين فعلا
طيب انا قلتلك حقيقة علمية الله يسعدك عن مصادر القوة وفخذ المراة اقوى وداخليا المراة اقوى تقدر تشوف مناظرة الدكتور زاكر نايك ابي ارسلها لك لكن صعب هنا ارسلها يعني كل الجنسين فيهم مصادر قوة
نقطة المساواة اقرا عنها يااخوي مش بس من البنت حتى شعوب ودول العالم لم اضافو المساواة فيه اشياء غيروها كثير كانت عبارة عن اضطهاد للمراة اقرا عن بريطانيا ايش كانو يعملو وشرق اسيا كذلك والهند ايضا دول كثيره اضطهدت حق المراة بقوانين جاهله مااجت من سلطان مبين يعني بريطانيا كانو يعملو قناع ويلبسوه المراه عشان ماتتكلم
وكان تعذيب المراة اقوى من الرجل بألف مرة
وحتى الرجل كان يعاني زمان العبودية والتشوهات اللي يعملوها حسبي الله ونعم الوكيل
وطبعا مساواة مستحيل تكون فيه اشياء تقدر تسويها المراة مايسويها الرجل ونفس الشي اشياء يسويها الرجل ماتسويها المراة
وعشان كذا اتكلمتلك بالدين
اتمنى وضحت يااخوي
بالنسبة لداخليا في الصبر والتحمل عالمدى البعيد فيب المراة قوية هنا وعلي ان ارى تلك المناظرة لافهم كلامك حسب ما عرفت انتوا بتتصابوا بالام الاقدام اكتر مننا وتقولين انها اقوى
انا عارف اشكال اتضهاد المراة في الغرب أكثرها اعتقادات دينية اللجام في بريطانيا بسبب معتقدهم في النصرانية ان البنت سبب الخطيئة والهند بسبب تعاليم الهندوس وكذلك باقي الشعوب
لكن حركات المساواة اساسها النساء وليس للشعوب دخل فيها لان النساء هم ال اجبروهم يغيروا الحجات دي ال كانت صايرة وهذا بالاصح ال صار وقتها مطالبة بحق وليس بمساواة
المساواة هي فكرة ضد شريعة ربنا خالص وال استحالة تعدل بين الناس صغير كان أو كبير رجل او امراة لا يمكن للمساوة تحقيق العدل والتكامل
مطالبة بحقوقها قانونيا بسبب اتضهادها معاها حق فيه بس احنا كشعب اسلامي مكنش عندنا ده
لم ظهر عندنا افكار هبلة بدانا نلاقي من يسعى للمساواة وكل الافكار المطروحة هي خاطئة واستحالة تعالج المشكلة
لذلك مثل ما قلتي مساواة مستحيل تصير بسبب الاختلافات بينا لذلك ال انا اتكلمت فيه واظنك توافقيه يدوروا عالعدل وليس المساواة
حركات المساواة ال حصلت بالاساس كانت مطالبة لحقوق شرعية لهن وال كانت متوفرة عندنا
لكن الفكرة بتاعة المساواة ال عملاها المراة وهي ال اجبرت الحكومات تحفظ حقها عشان العذاب ال ذكرتيه بعدين الموضوع اتطور للاسوء
وكلامك واضح اختي
المشكلة صعب ارسلها لك المراه داخليا حتى بالامراض اقوى من الرجل بقولك الفخذ يفرق عن المفاصل الله يسعدك وسبق وسويت تجربة وجربها انت واختك لو عندك اخت سويتها مع اخوي واختي كانت قبضة اخوي ضعيفة وقدرت افك نفسي واخوي رياضي لكن اختي كنت راح اشوف الموت والتجربة فعلا حتى فيه نساء سووها ع رجالهم وايضا لو فكرت فيها من منطقة الحوض الى الفخوذ هي اقوى ولهذا الله جعل المراه فيها الحمل والولادة
زمان كانت تولد منا بتمشي ع طول بدون اي مشاكل ولا كانها ولدت والولادة ثاني اقوى الم بعد حرق الانسان وحتى لم بتموت وهي بتولد جعلها الله شهيدة
يااخي انا لااقول بكلامك غلط لكن اقولك كل الجنسين يكملون بعض وكل واحد فيهم فيه مصادر قوة والرجال ع فكرة يموتو بسبب الامراض اسرع من النساء
طبعا هي ضد الشريعة وانا كنت بتكلملك بدينا الاسلامي والشعوب لها دخل مين وضع العادات والتقاليد الموضوع مش فقط دين صدقني فيه دول لا تؤمن بدين لكن عندهم عادات غريبة بيلومو فيها المراة
وفيه رجال كثير مؤيدين لحق المساواة اليوم حتى عندك عرب بيطبلو لهذا الموضوع وكم رجل وبعضهم حتى ملحدين الله لايبلانا
وانا من البداية قلتلك مستحيل تصير المساواة
اما اليوم بمجتمعنا ماشين مع الحركة النسوية اللي اصلا كلها اشياء معادية للمراة المنظمة بكبرها مش مهتمه بحق المراة ناس بس تتكلم وهم مش فاهمين المنظمة واهدافها ايه والتربح من ورا النساء المضطهدات
والمراة عدوة المراة اصلا من زمان محد كان يخرب ع امراه غير امراه
يعني ابسط مثال وحده تزوجت رجل يتعاطى المخدرات وصبرت عليه وقام يضربها راحت لأهلها امها مستحيل تقول لأخوانها انه زوج بنتي بيضربها تفكر ماابي اخرب بيتها وبيخلوها لحد ماتجيب عيال وتضيع سنوات من عمرها بدون ماتفكر تأثير السنين ع بنتها وعلى عيالها نساء كثير وقسم بالله يعانون وبعضهم بحالة نفسية لدرجة وحدة دخلت لمستشفى الامراض العقلية والسبة الضرب والتعنيف ومعاملتها ع انها ماتستحق تعيش حياتها بسلام لااهل ولا زوج فصدقني الموضوع عميق وله جوانب كثيره
العدل والمساواة في امور معينة
مثل الدراسة يحق لبنتكم تدرس يحق لها تتخرج وتشوف التخصص اللي هي حابه بدون ماتفرضون عليها
ولم يجي شاب يتقدم لها وماتبيه مايحقلكم تقررون نيابة عنها هي حرة زي مالرجل حر يختار شريكة حياته
وثالث شي شيلو فكرة انه المراة لها مدة صلاحية
ورابع شي ترى لم تتزوج واحد اصغر منها موب معناها كفرت والله
ولم ماتتزوج موب معناها عانس معناها انه مافيه عمر معين للزواج وكلن بياخذ نصيبة
وخامس شي لاتحسسون بنتكم انها عاله عليكم الحياة تغيرت الان قادرة تصرف ع نفسها
ولم تجيكم منفصله وقفو معها مافيه امراة بتهدم بيتها الا وهي وصلت معها خلوها تعيش هي وعيالها كونو رحيمين عليها لااهل ولا مجتمع
والله كل كلامك وانا اختك ردي عليه العادات والتقاليد هي اللي دمرتنا لم كنا ماشين بدين ماكان فيه هذا الشي ومافيه مثل تكريم الاسلام للرجل ولا للمراة كلهم عزهم الاسلام لكن مع الاسف جنس رفعو منه وجنس اضطهدوه جدا ولم كنا مشين بالحلال والحرام وصلنا العلم للعالم كله ولغتنا كانت بذاك الزمان سائده اليوم ؟ ممشانا كلام الناس وعار والعيب وكلام غريب هو اللي خلانا نرجع مية سنة ورا العادات والتقاليد اللي جت من عادات الجاهلية لدرجة انت متخيل وصلت معهم ختان للبنت انت متخيل كمية التخلف كثير منهم بيموتو
بواسطة طالب عالمي (8.7ألف نقاط)  
+2 تصويتات
العدل اشمل من مساواة

والمساواة مطلقة ظلم

و فعلا رجل اقوى جسمانيا من المراة عشان عضلاتكم اكتر واكبر ههههههههه جيم بيعمل شغله

اما ست ممكن تتحمل بعض تمارين رياضية و بعض العاب حديد
107 Online Users
0 Guest 107 Member
Today Visits : 41831
Yesterday Visits : 56116
Total Visits : 44211975

25.4ألف أسئلة

124ألف إجابة

154ألف تعليقات

29.5ألف مستخدم

مرحبًا بك إلى Taleek Discussion، مناقشات طليق - حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين. تذكر اننا هنا جميعا لمساعدة بعضنا البعض فيرجى الالتزام بقوانين وارشادات المنتدى حتى نبقي عائلة طليق نظيفة وانتاجية - لا تنسى التصويت للاجابات الصحيحة والتصويت بالسلب للاجابات المضللة او المخالفة
add
لعبة السجن
...