First time here? Checkout the FAQ!
x

الملاحظات

سـلـسـلـة جـديـدة _غـرائـب وعـجـائـب شـعـوب الـعـالـم

في تصنيف موضوعات اعجبتني
بواسطة طالب عالمي (7.6ألف نقاط)  
+6 تصويتات
154 مشاهدات

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته 

كيفكم واخباركم وش مسوين 

سلسلة جديدة راح تنزل كل جمعة كان ودي انزلها بكرة بس راح يكون عندي شغل فإن شاءالله راح انزلها الجمعة الجاية بنفس التوقيت 

واخيرا حبيت انوه ع شي 

راح تكون السلسلة عن عادات وتقاليد الشعوب وعن التاريخ 

ولكن بعضها راح تكون مرعبة ومقززة فالناس اللي مايحبون هذا النوع من المواضيع لايشوف السلسلة انا متفهمه لوضعكم ❤️

يلا نبدا 

****

في الحدود بين دولتي فنزويلا والبرازيل، تسكن قبيلة تدعى اليانومامي، وهي ليست بقبيلة طبيعة تأكل وتشرب كباقي البشر، إلا أن لها عادات وتقاليد وطقوس غير مألوفة، بل ومرعبة للغاية، من خلال أكلهم للموتى، وشراب عظامهم من خلال صنع الشوربة، إيمانًا بدخول الميت إلى الجنة، بتلك الطريقة.

أصل قبيلة اليانومامي

هي مجموعة من سكان أمريكا الجنوبية الأصليين، ومعروف عنهم العيش في الغابات بين الأشجار، الموجودة على حوض نهر أورينوكو الواقع في جنوب فنزويلا، إلى جانب الغابات المطيرة في حوض الأمازون بالبرازيل.

وتم اكتشاف القبيلة في 2008 عندما رصدت إحدى الكاميرات والأقمار الصناعية، مجموعة من السكان يعيشون بطريقة غريبة الأطوار يبدو أنهم يعيشون في الغابات منذ زمن طويل بعيدًا تمامًا عن التطور التكنولوجي الحالي.

تتكون قبيلة اليانومامي من 250 قرية يعيشون في الغابات الاستوائية بين فنزويلا والبرازيل، أٌطلق اسم القبيلة من خلال علماء الأنثروبولوجيا، التي تعني الإنسان الكائن.

تاريخ قبيلة اليانومامي

عام 1759 قامت بعثة من إسبانيا بزيارة بعض الشعوب التي تعيش على نهر بادامو، وعلمت البعثة حينها بوجود قبيلة اليانومامي، حيث أن في الفترة بين 1630 و1720 تم إزالة جميع المجتمعات التي كانت تعيش على نهر بادامو، من خلال حملات صيد العبيد من الفاتحين وبانديرانتيس، إلا أن اليانومامي كانت على قيد الحياة.

وفي خمسينات القرن الماضي، بدأت قبيلة اليانومامي بالاتصال بالعالم الخارجي مجددًا، وفي السبعينات كانت هناك مشاريع تنموية للبرازيل للتنقيب عن الذهب، وبالبحث المستمر وجدوا مناجم كبرى في المناطق التي يعيش فيها اليانومامي، وحينها وجدوا نحو 40 ألف شخص من السكان الأصليين للبلد.

الاعتراف الدولي بيهم

عام 1933، اعترف الدستور في فنزويلا بحقوق السكان الأصليين ومن بينهم اليانومامي، وأكدت حينها الحكومة الفنزويلية من فتح أراضي لتلك السكان في غابات الأمازون المطيرة، لافتتاح العديد من مشاريع التعدين على تلك الأراضي.

في 1978 تم إنشاء أول منظمة حقوقية باسم اليانومامي، غير هادفة للربح، ولكن هدفها الدفاع عن حقوق السكان الأصليين، وفي 1991 تم رسم الأراضي اليانومامي على الخريطة، والاعتراف بها رسميًا عام 1992.

استقلال سياسي وعسكري

قبيلة اليانومامي لها اكتفاء ذاتي، واستقلال عسكري وسياسي، ويتم اختيار القادة وفقًا لأعمارهم، ولكل مجموعة قائد عسكري وترتبط المجموعات من خلال التحالفات العسكرية، وهي الحكم الفاصل في النزاعات داخل القرى.

أكل الميت بعد 45 يوم

تؤمن قبيلة اليونامامي أن هناك خطرًا كبيراً في دفن الموتى، لذا من الأفضل حرق جثثهم، ومن ثم طهيها وتناولها، إلى جانب شوربة عظامهم، ولكن ما هي الطقوس لتناول تلك الوجبة؟.

طقوس تناول الجثة

وفقًا لما نشرته ناشيونال جيوغرافيك، بعد موت الشخص يتم حرق جثته، ثم لفه بورق الأشجار حتى تأكلها الحشرات، وبعد مرور 45 يومًا يتم جمع رفاتها من خلال فرمها والحصول على رمادها ومسحوقًا من العظام، لطهي شوربة الموز ممزوجة بعظام المتوفى، ولكن يتم تناول جثة المتوفي من قبل عائلته فقط.

ما السر وراء تلك الطقوس

تعتقد قبيلة اليانومي، أن بمجرد دفن جثة المتوفي، لن يستطيع دخوله الجنة، لذا من الأفضل تناول جثته بتلك الطقوس ضمانًا منهم لنعيمه بالحياة الأبدية في الجنة، بالإضافة أنها أيضًا من الطقوس العدائية لديهم ضد أي عدو خارجي بمعنى كل عدو خارجي لهم سوف يقتلونه ويفعلون بجثته مثل هذه الطقوس..

لغة غامضة ولهجات متعددة ؟

لهم لغة خاصة لن يفهمها سواهم، وتتكون من 4 لهجات: يانام، سانوما، يانمامي، يانومامو، وكل لهجة تختلف عن الأخرى بين مجموعات القبيلة، مما يجعل العديد منهم لا يفهم الآخر، ولكنها لغات لا تتعلق باللغة الأصلية للدولة، وأكد الخبراء أنها لغة غامضة.

واخيرا مع كل موضوع سوف اضع اقتباس ايجابي 

واقتباس اليوم 

( كلما انهزمت نفسي من الحياة... عقدت معها صلح جديد

واتفقنا على يقين ان العوض الجميل من الله مبهر دائماً ...

ولن يشعر بلذة هذا العوض شخصٌ قانط)

وفي الختام اتمنى لكم يوماً سعيداً 

وشكراً لكم ❤️

من فضلك سجل دخولك أو قم بتسجيل حساب للإجابة على هذا السؤال

2 إجابة

بواسطة طالب متميز (2.0ألف نقاط)  
+2 تصويتات
كيف حالك اختي مرام ؟ علك بخير ..

كالعادة سلسلة مميزة ،تعودنا منك على الإبداع.. دائما مبدعة ومتميزة بأفكارك إن شاء الله..
بواسطة طالب عالمي (7.6ألف نقاط)  
اهلا اخوي هيثم الحمدلله ع السلامة وعودا حميدا
انت كيفك طمني عنك وكيف الدراسه
تسلم الله يسعد قلبك الابداع تواجدك
بواسطة طالب متميز (2.0ألف نقاط)  
الله يسلمك.. انا بخير الحمدلله والدراسه تمام
بواسطة طالب عالمي (7.6ألف نقاط)  
ويسلمك ويحفضك من كل شر
عساه دوم يارب
الحمدلله الله يوفقك
بواسطة طالب عالمي (6.0ألف نقاط)  
+1 تصويت

السلام عليكم مرام

كيف الحال؟❤

كالعاده مبدعه ما شاء الله❤

فى ناس بتاكل ناس زيها !؟indecision وااااااااات 

الحمد لله على نعمه الاسلام smiley

بواسطة طالب عالمي (7.6ألف نقاط)  
اهلين منال حبيبتي وعليكم السلام
والله بخير انتي كيفك
الابداع تواجدك
ترقبي بأذن الله يوم الجمعة الجاي كمان عن ناس تاكل لحوم البشر
الحمدلله والشكر لله
60 Online Users
0 Guest 60 Member
Today Visits : 43690
Yesterday Visits : 68782
Total Visits : 42486981

25.3ألف أسئلة

124ألف إجابة

154ألف تعليقات

29.4ألف مستخدم

مرحبًا بك إلى Taleek Discussion، مناقشات طليق - حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين. تذكر اننا هنا جميعا لمساعدة بعضنا البعض فيرجى الالتزام بقوانين وارشادات المنتدى حتى نبقي عائلة طليق نظيفة وانتاجية - لا تنسى التصويت للاجابات الصحيحة والتصويت بالسلب للاجابات المضللة او المخالفة
add
لعبة السجن
...